ذكر الدار الاخرة – ابو عبدالله المهاجر

فلسطينيو العراق3

عدد القراء 4266


http://www.paliraq.com/images/paliraq2011/1_589579_1_34.jpg
 
 

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله وحده والصلاة والسلام على من لانبي بعده

اما بعد ..

لقد وصف الله تبارك وتعالى الدار الاخرة وصفا دقيقا بليغا حتى كانما الواحد منا يعاينها بين ايديه واكثر النبي صلى الله عليه وسلم من ذكر الدار الآخرة وحث أمتهاعلى تذكرها فإ ن في ذلك عونا كبيرا على عدم نسيان الأمر الذي خلقننا له والأمانة التي حملناها ، ولهذا فمن أدمن من ذكر الدار الآخرة قلت غفلته وكثر خيره وقل شره وأقبل على ربه بالطاعة وعلى نفسه بما يصلحها ، ولقد امتدح الله تعالى رسله وأنبيائه بهذا الامر العظيم حيث قال تبارك وتعالى ( إنا أخلصناهم بخالصة ذكرى الدار ) قال ابن كثير : قال مجاهد : أي جعلناهم يعملون للآخرة ليس لهم هم غيرها وقال مالك بن دينار .. نزع الله من قلوبهم حب الدنيا وذكرها وأخلصهم بحب الآخرة وذكرها وقال سعيد بن جبير: يعني بالدار (الجنة) يقول: أخلصناها لهم بذكرهم لها . أه. وعن بريدة رضي الله عنه قال(( قال رسول الله صلى الله عليه وسلم  كنت نهيتكم عن زيارة القبور فزورها))  رواه مسلم  وعن ابي هريرة قال ... زار النبي محمد صلى الله عليه وسلم قبر امه . فبكى وابكى من حوله َفَقال استأذنت ربي في أن استغفر لها فلم يؤذن لي واستأذنته في ان أزور قبرها فأذن لي فزورا القبور فانها تذكر الموت )) رواه مسلم  قال الله تعالى ( تلك الدار الآخرة نجع لها للذين لا يريدون علوا في الأرض ولا فسادا والعاقبة للمتقين ) اللهم اجعلنا منهم وممن إذا ذكر تذكر وإذا وعظ اتعظ آمين  .

 

ابو عبدالله المهاجر

31/1/2011

 

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 3

  • 0

    والله كاتب ولا اجمل نريد هيج كتاب يذكرونا باخرتنا

  • تذكير

    0

    تصور نفسك وأنت واقف مع الخلائق الذين لا يعلم عددهم إلا الله عز وجل إذ نودي باسمك على رؤوس الخلائق مع الأولين والآخرين أين فلان بن فلان هلم الى العرض على الله فقمت ترتعد فرائصك وتضطرب رجلاك وجميع جوارحك وقلبك من شدة الخوف وانهيار اعصابك وقواك,قد تغير لونك وحل بك من الغم والاضطراب والقلق ما لله به عليم .

  • تيشلي

    0

    بارك الله فيك على هذه التذكره والنبي محمد صلى عليه وسلم قال ذكر فان نفعت الذكرى فان الذكرى تنفع المومنين واياضا قال نبينا( محمد صلى الله عليه وسلم ان ضاقت الصدور عليكم بزيارة القبور )لان زيارة القبور تذكرنا بيوم الاخره

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+