الكاتب الفلسطيني " امبراطور حيفا " رشيد جبر الاسعد- وائل الاسعد

فلسطينيو العراق13

عدد القراء 1784

 
 http://www.paliraq.com/images/history/haifa/haifa02.jpg

الى العم الحنون ... الى المؤرخ الكبير ... الى الكاتب المبدع ... الفلسطيني ( رشيد جبر ) ,, تحية حب و احترام و تقدير لك  .

بداية احب ان ابعث  تحياتي لك اولا و للعائلة الكريمة , ابعثها منطلقة من سماء لارنكا مرورا ب سماء اسطنبول و من ثم سماء دمشق الى ان تصل سماء الرافدين بغداد.

رشيد جبر الأسعد : كاتب و مؤرخ فلسطيني من مواليد فلسطين ( حيفا ) نشأ وترعرع في بغداد , له مؤلفات عديدة منها : التغلغل الاسرائيلي في الصومال ,, التغلغل الاسرائيلي في أرتيريا و الحبشة ,, بطل معركة القسطل ,, وغيرها الكثير من المؤلفات التاريخية و المجيدة ,, ( رشيد جبر ) : اسم اذا سمعته أشعر بالحب وبالامل و الحنان ,, أشعر بالراحة و الطمأنينة ,,  لأنه محبوب الجميع .

اتذكر عندما كنت صغيرا وانا ابن ال تسع سنوات , بأنك كنت تحبني كثيرا بل و تفضلني على اخوتي , لا اعرف لماذا ؟ , ربما لكوني الصغير , المدلل .

مع نزول الأمطار و أنا أرتجف كأس من الشاي الساخن في الشتاء البارد , أنظر الى السماء و المطر يسقط رويدا رويدا ,, تذكرت حديث رسولنا الكريم ( محمد ) صلى الله عليه وسلم الذي كنت تقوله لي دائما وهو يقول : : يا ابن ادم عش ما شئت فأنك ميت , وأحبب من شئت فأنك مفارقه , واعمل ماشئت فأنك مجازى به , واعلم ان شرف المؤمن قيامه بالليل , وعزه استغناؤه عن الناس . رواه الحاكم .

كنت تقول لي ان الأنسان مهما عاش و وصل الى أرذل العمر لابد من ان يموت , ولا احد فينا يخلد لقوله تعالى : انك ميت وانهم ميتون . وأذا أحببت شخص لابد من ان تفارقه , لا محال ,,, واعلم ان العمل الصالح الذي تعمله في الحياة الدنيا ستلقاه في الحياة الاخرة يوم الحساب .

كم أنت رائع ايها العم الحبيب , انت العم الغالي , انت العم المثالي ,, حنونا ,, طيبا ,, متواضعا , صاحب الخلق الرفيع ,, رجل بمعنى الكلمة ,, كم متشوق لأعرف أراض انت عني ؟؟ لكوني في بلاد الغرب , غريبا , بعيدا عنك ,, متشوق لأعرف أتحبني بقدر محبتي لك ,, ماذا اقول لك والكلام يهرب مني و الحروف ضائعة ,, لا اعرف ماذا اقول ,, اشتقت اليك ولأرشاداتك المتمثلة بكتاب الله و سنة نبيه عليه الصلاة و السلام .

احبك ايها العم الخلوق و سأظل احبك ,, حبك بحر اخاف به ان اغرق ,, حبك نار اخاف بها ان احرق ,, انت عمري و عيناي ,, انت كل شئ في حياتي ,, سيبقى اسمك محفووور في قلبي ,, لن أنساك ابدا فأنت محبوب لدى الجميع .

اسأل الله العلي القدير ان يحفظك و يمد بعمرك و يجعلك ذخرا لي ,, واسأله جل وعلا ان يبعد عنك السوء و الفحشاء , وأن يجمعني بك ويكون لقائنا في أرضنا الاولى ( فلسطين ) ... وللحديث بقية ان كان هنالك في العمر بقية ان شاء الله

 

وائل الأسعد

31/1/2011

 

المقال لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 13

  • العراق

    0

    الى الاخوة القراء الكرام اعتذر جدا عن التاخير للكتابة والرد على مشاعر القراء رغم انى من جديد تعلمت الكتابة ولو بشكل عبر كامل ورغم ان هذا العذر غير كافى الا انى تذكرت فقد كتبت بحثا من عشرة صفحات حول هذا المصطلح الغربى الغريب فقد قدر لي ان انشغل ولم اكمل الموضوع المهم ان ابن اخى اراد ان يعبر عن مشاعره بان يقول عمى كاتب وعنده اهتمامات تاريخية فقال امبراطور وهذا غير جائز لان امبراطور لقب دول غير اسلامية وتعيش حياة الطبقية والحروب كما وهو مصطلح غير عربى وغير اسلامي والبحث الذى عندي فيه فتوى بعدم جواز اطلاقها على الدول اشكر الكاتب وائل اشكر القراء الكرام جزاهم الله خيرا على الاهتمام والتصويب والكتابة

  • شكر و تقدير

    0

    بداية أتقدم ب جزيل الشكر و وافر الامتنان الى كادر الموقع و جميع العاملين فيه ,, كما و أحب ان أشكر كل من شرفني بمروره الرائع من الأخوة و الاخوات ( قراء ,, معلقين ,, معلقات ) و هم كل من : 1 _ السيد انور الشعبان : شكرا على تعليقك و لا ادري ان كنت انا مخطأ او على صواب شكرا جزيلا لك ,,, 2 _ ابن العم محمد رشيد : لا يسعني القول سوى ( حفظ لك الباري والدك المخضرم ) ,,, 3 _ الاخ محمد محمود شكرا لك ,,, 4 _ الاخ جلال فهد : شكرا لك و لمشاعرك الرائعة ,,, 5 _ أخي الكبير ( ابو شمس ) نورت الموقع تحياتي لك و للعائلة المحترمة ,,, 6 _ مسك الختام الاستاذ و المعلم الرائع العم جمال ( نوارة دار النسب ) تحياتي و سلامي لك ايها الكاتب المبدع .

  • توضيح للكاتب

    0

    لحبي واعتزازي بلأخ رشيد جبر ذكرت ملاحظتي السابقة ونزهته عن هذه التسمية التي من معانيها المثبتة في كتب التاريخ الدكتاتور ,المبجل واول من تسمى بهذه التسمية هوا الحاكم الاعلى لروما والقائد الاعلى للجحافل الرومانية في حوالي 27 قبل الميلاد.اسئل عمك عن ذلك وهل سيرضى على هذه التسمية واجيب بالنيابة عنه واقول لا.

  • عفية عليك عمي وائل

    0

    ألتفاتة جميلة منك عمي وائل ,, فأخي وصديقي أبو صهيب يستحقها ويستحق ما هو أكبر منها فهو في الأول والأخر أنسان في زمن غابة الأنسانية عن الكثير ممن يدعونها في زماننا هذا ولا يفعلوها أو يتعاملون فيها مع أبناء جلدتهم كحد أدني ,, فتحية لك يا وائل والف تحية لك ياصديقي ابو صهيب ,, أبو مهند النسب ,,,

  • السويد

    0

    اولا اهدي سلامي لعمي الغالي وحبيبي عمي رشيد حقا انك مبدع والله ياعم اني اشتقت لرؤيتك ربي يحميك ويحفظك من كل سوء واهدي سلامي الى اخي وائل وعاشت يداك على هذه الكلمات الجميلة التي علمتنا دائما ان نرى اسلوبك الرائعوشكرا لكادر الموقع

  • النرويج

    0

    لا اعرف كيف ابتداء لصديق والاخ ليس لي وحسب ولكن لجميع اذ انه كان يصاحب ويتكلم مع الجميع ولا انسى ابتسامته التي لا تفراق وجهه واسلوبه بالكلام الرائع انه حقا مبدع حتى بامور الحياة العاديه لو اني اريد التكلم عنه لا تكفيني 20 من الصفحات حتى اتم محاسن هذا الرجل الرائع سلامي لك يا عم ابو صهيب ولعائلتك الكريمه

  • أخي الكبير و عزيزي الاستاذ ( أنور الشعبان ) ,,, كلمة ( امبراطور ) ليست سيئة ,, لو كانت سيئة لما جعلتها عنوانا للموضوع ,,, و أيضا لو كانت سيئة لقامت ادارة الموقع بتغييرها ,,, وأزيدك علم ان كلمة ( امبراطور ) تعني ( امير ) ,, شكرا لك أخي العزيز و حياك الله انت و جميع ال ( شعبان ) الطيبين .

  • قبرص ,,, لارنكا

    0

    عشت يا اخي على هذا الشرح الوافي والمختصر لعمنا الغالي ابا محمد ,, جزاك الله خيرا .......

  • بلاد الله

    0

    والله صح لسانك الاخ رشيد كاتب ومبدع فعلا وبملأ الفم نقولها له مواقف مشرفة مع الجميع ونعتبره المرجع لفلسطينيو البلديات ,,, بارك الله بيك اخي وائل على هذا المقال وبأنتطار الجديد ..........

  • البرازيل

    0

    اولا شكر لابن العم كاتب المقال على هذه الالتفاتة الجميلة , وثانيا تحية حب للكاتب المخضرم والدي الحبيب والله اشتقت اليك يا ابي واتمنى رؤيتك بعد فراق طول السنين .

  • قبرص (( لارنـــــــــــــــكا ))

    0

    عشت خية وائل والله كل كلامك يخرج من صميم قلبك,,,, وبتمنالك مستقبل زاهر ان شاء الله وبالتوفيق يارب.....

  • قبرص_لارنكا

    0

    بوركـ فيكـ يا أخ وائل ع مقالكـ الجميل فعلا العم الحنون ليس مثله مثيل ..... سلمت يداكـ اخي ..

  • السويد

    0

    سلمت يداك لما وصفت الاخ رشيد جبر لانه يستحق ذلك وبلغه سلامي ولكنك لم توفق في العنوان لذكرك كلمة امبراطور لما لهذه الكلمة معنى سيء في نفوس الناس فالافضل ان تحذفها ويصبح العنوان (الكاتب الفلسطيني الكبير رشيد جبر)

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+