رسائل من تحت خط اللجوء – محمد ماضي

فلسطينيو العراق5

عدد القراء 1910

http://www.paliraq.com/images/001pal/000PI-kh.png

http://www.paliraq.com/images/paliraq2011/paliraq.jpg

رسالة رقم (1)

الى دولة بني صهيون محتلة دولة الاسلام فلسطين :

نحن فلسطينيو العراق الفارين من جحيم الموت والبطش والظلم والقهر، الفارين من جور القريب والبعيد، الفارين الى اراضي الله الواسعة بحثاً عن امن مفقود لم نجده، المقتولون ليل نهار، المنسيون منذ ان رأت عيوننا شمس النهار، وانت سبب ذلك كله، فانتم من هجرتمونا من اراضينا وبيوتنا وقرانا ومدننا وتواطئ معكم من تواطئ، نعلنها لكم صراحة لانريد حق العودة!، لانريد ان نعود الى اراضينا التي هجرنا منها وهي لكم، لا نريد ان نعود عن طريق مفاوضات مخزية، لانريد ان يزايد احد علينا ويستعملنا كورقة ضغط ليصل الى مآربه..فان جاءكم احد يفاوضكم علينا فلتروه تنازلنا هذا، وقولوا له انهم لا يريدون العودة، فنحن شعب لا يعود الى ارضه بمفاوضات وذل واستسلام، كفاكم ياسلطة العار استجداءاً، نحن لن نعود الا فاتحين محررين باذن الله، وان الله ناصرنا، فاتركوا امر رجوعنا لنا وابحثوا عن اوراق ضغط غير هذه الورقة..

رسالة رقم (2)

الى سلطة الذل في فلسطين :

بعد التحية والسلام، نحن فلسطينيو العراق هجرنا وشتتنا في بقاع الارض ولم ترضنا الصحارى الا بعد نصب الخيام، ولم ترضانا (بلاد العرب اوطاني) بسببكم وبقرارات من عندكم حتى لا ننسى حق العودة-حسب زعمكم-، نقول لكم: حق العودة شأننا فان شئنا عدنا وان شئنا لا، وان شئنا العودة لن نعودها ولن ندخلها الا فاتحين، فدعونا نعيش ونتجنس ونحصل على جوزات سفر وما يضمن لنا العيش الكريم، ودعوا مسألة العودة، فنحن احفاد عمر وصلاح الدين، ففلسطين في قلوبنا وعقولنا تربينا عليها ونربي اولادنا عليها، وليست محصورة في جنسية وجواز سفر، وما بالكم تمنعون عنا جوازات السفر وانتم تملكون افضلها، وتمنعوننا من العيش في المكان الذي نريد وانتم تسرحون وتمرحون في فنادق الدول العربية والاجنبية؟ هذا ما نريد، فهل وصلت الرسالة؟!

رسالة رقم (3)

الى فلسطينيي العراق :

انتم اصحاب حق العودة وانتم اصحاب القضية وانتم اهالي اجزم وجبع وعين غزال وغيرها فلتكن مطلبكم الاول في اي لقاء او مقابلة مع مسؤولي التوطين، وطلبكم في دول لجوئكم واغترابكم، فانتم احق بالمطالبة بها من المتنفعين بها والذين ملؤوا جيوبهم وكروشهم بالتشدق بها..

رسالة رقم (4)

الى دول الاتحاد الاوروبي ودول اللجوء كافة :

نبلغكم اننا فلسطينيون لنا ارض هي من اقدس الاماكن الاسلامية مسرى الرسول اولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، لن نقبل دونها اي شيء، فلم اسقتطم ذلم من وثائق سفرنا، وكتبتم في خانة البلد(بلا) نحن لسنا بلا نحن فلسطينيون جئناكم من قهر اسرائيل اصالة وقتل وذبح الغربان السود في العراق، فاعيدوا الحق الى نصابه، واكتبوا في خانة البلد الاصلي، فلسطيني وافتخر..

رسالة رقم (5)

الى (ميشيل) مسؤولة قسم التوطين و(معتصم) مسؤول في قسم التوطين:

نحن فلسطينيو العراق المنكوبون المهجرون من فلسطين ثم العراق، نبلغكم اننا لا نستجدي منكم شيئاً، وما نطلبه من حق للتوطين، هو حق من حقوق ديموقراطيتكم وحريتكم المزعومة وقوانينكم المعمول بها، ولو لم تكن كذلك لما طرقنا بابكم، وانتم الاثنان لستما الا موظفين، ومهما حاولتم جهدكم لاقناع الناس بالذهاب الى امريكا لمآرب انتم تعلمونها نحن لا نعلمها، فنحن لن نيأس، وقد علمنا الكثير من فضائحكم نغض الطرف اليوم عنها ولا تدعونا نفضحكم.

وفي نفس الرسالة نوجه ندائنا الى الاخوة المتطوعين عن اللاجئين الفلسطينيين القادمين من العراق في سوريا، نقول فيها :

بارك الله فيكم وفي عملكم، ولا تستجدوا احدا، ودافعوا بقوة عن مطالب اخوانكم ومن فوضوكم للتحدث نيابة عنهم، ولا يكونن عملكم لتحقيق مآرب شخصية، فبذلك يضيع حقكم وحق غيركم ويضعف موقفكم مع مسؤولي التوطين، تكلموا بكل جرأة وصراحة وإلا فلا..

رسالة رقم (6)

الى سمو الشيخة موزة بنت ناصر المسند حرم صاحب السمو حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر:

لقد عرفنا عنك مواقفك المشرفة تجاه فلسطينيي العراق واخبار المساعدات التي ارسلتيها الى مخيم نادي حيفا علمنا بها وتم توزيعها، لكن لنا طلب واحد منك، فنحن لا نريد اموال بل نريد ارضا تلمنا وسماء تضمنا، فهل استقبلت جزءا منا في بلد الاسلام قطر، لا نريد الامجمعا صغيرا وجواز سفر ونحن نتكفل باطعام انفسنا، فنحن فينا الاطباء والمهندسون والمدرسون والعاملون في شتى ميادين العمل والحياة ولا نحتاج الا لارض وجواز سفر وبلد يعترف بنا كآدميين، فهل مطلبنا صعب، ونحن نتعهد لكم بان نكون افضل من ملايين الهنود الذين يعيشون في دول الخليج!


وللرسائل بقية

 

المرسل

محمد ماضي

8/2/2011

 

 المقال لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 5

  • ارض الغربه

    0

    بسم الله الرحمن الرحيم0عجبتني كل الرسائل الموجهه0واكثررساله عجبتني تلك الموجهه الى ميشيل ومعتصم لانهم هم اساس البلا وهم راس الحيه الي لازم تقطع وينوضع لها حل0حسبنا الله ونعم الوكيل عليهم لانهم تلاعبو بمسئلة التوطين كما يحلو لهم0بس ان شاء الله بلقوها في الدنيا والاخره0الله يمهل ولا يهمل

  • كل مكان

    0

    صحيح هذه الرسائل السته تدل على انك مندفع بالفطره مين راح يقراها ولا ينضر الها النا الله

  • كندا

    0

    على كيفك محمد وحده وحده خل نفهم يا ابو جاسم . منو وياك ؟.. اخي وعزيزي ابن فلسطين محمد الماضي والله لا ادري لماذاعندما اقرا لك اي موضوع وايا\"كان العنوان احس بصدق الكلام وانني امام انسان يتكلم كلام مباشر بدون لف او دوران لا تاخذه في الحق لومه لائم وعلى طريقه اهل الفطره الاولين صادقين النوايا .. ويا اهل النيات سيروا.. شكرا لك

  • السويد

    0

    تحياتي الى الاخ محمد تمنياتي لك بالتوفيق

  • جزيرة قبرص ( لارنكا )

    0

    رسائلك بمحلها أخي محمد ,, بارك الله فيك و جزاك المولى كل خير ,, نأمل أن تكون هذه الرسائل قد وصلت اليهم , و ان شاء الله خير ,, و من الله التوفيق ... شكرا

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+