الصهاينة المستفيد الأول من احتلال العراق والخاسر الوحيد من ثورة مصر- أنور الشيخ

فلسطينيو العراق10

عدد القراء 2449

http://www.paliraq.com/images/001pal/000PI-kh.png
 
http://www.paliraq.com/images/paliraq2011/hosni.JPG

عندما شن العدوان الأمريكي والحلفاء هجومهم على العراق , روجوا شعارات وأهداف الحرب تحت مسميات مختلفة منها ...

1-إن العراق يهدد الأمن والسلم الدوليين .

2-امتلاك العراق أسلحة الدمار الشامل .

3-العراق يشكل تهديد لأمن أمريكا وعلى مصالحها في العالم .

4- تصدير الديمقراطية بالقوة العسكرية الغاشمة للعراق .

5-إسقاط (النظام السياسي) باعتباره (دكتاتوري) حسب وصفهم .

أليست هذه الأسباب المعلنة التي شنت أميركا الحرب والعدوان على العراق ثم احتلاله .. ولو دققنا بهذه النقاط لاكتشفنا أن كلها خادعة وتضليلية وباتــــــــــت مفضوحة أدركها أحرار العالم .
*
إن العراق والوطن العربي نحن المهددون من قبل الآخرين وخاصة من قبل الكيان الصهيوني وأراضينا محتلة .

*إن العراق لا يمتلك أسلحة دمار شامل بل يمتلك موقف قومي بالضد من أهداف المشروع الأمريكي الصهيوني الفارسي الصفوي الرجعي العربي الرسمي .

*نعم العراق يشكل سدا مانعا أمام الغزوات والموجات الطامعة الخارجية من أمريكان وصفويين وعبث العملاء .

* إن تصدير الديمقراطية الدموية الأمريكية للعراق وذلك بالطائرات والدبابات والبسطال الأميركي بالنيابة عن حق الشعب العراقي في إحداث التغيير هو إلغاء حق الشعوب في تقرير مصيرها الهدف منه هو نهب ثروات البلاد .

*إن إسقاط النظام السياسي بحجة (الدكتاتورية) وان عدم الاعتراف بالشعب العراقي هو إسقاط لدور القوى السياسية العراقية الحية بمعنى ان التغير في العراق قد أصبح من مهمة القوة العسكرية الغاشمة الأمريكية  ..

أية مهزلة نشهدها ونعيشها في عالم اليوم اختلط فيه الحابل بالنابل .. وهنا لا أود الاحتكام إلى القانون الدولي لتبيان الخرق الفاضح لمبادئه وعجز العالم في الالتزام ببنوده .. إن إصدار القرارات الدولية التي تدين الكيان الصهيوني لا تحصى ولا تعد ومع هذا إن الخروقات السافرة لا زالت جهارا تملئ آفاق العالم.

اعود الى فقرة إسقاط النظام السياسي وهي من أهداف العدوان الأمريكي على العراق وهي النقطه التي تتعلق بالشأن الداخلي الوطني العراقي وهي من مهام الشعب العراقي وواجباته بهذا الخصوص ..
 *
إن إسقاط النظام السياسي وإحداث التغير هو شأن داخلي تقرره الشعوب في كل مكان وهذا حق يستند إلى مبدأ حق تقرير المصير لكافة الأمم والشعوب في رسم مستقبلها واحترام خياراتها .
 *
إن تدخل أميركا السافر في العدوان والاحتلال يعني عدم اعترافها بالشعب العراقي وإلغاء دوره في إحداث التغيير .

إن البرامج السياسية لقوى (المعارضة العراقية ) التي جاءت خلف الدبابة الامريكية لم تمارس دورها الذاتي الوطني ولم تأخذ به  (جماهيرها ) كي تحدث التغيير السياسي في العراق باعتبارها الاداة التنظيمية التي لها مصلحة في ذلك بل على العكس من الذي حدث فكانت أداة الآلة العسكرية الامريكية العدوانية ..

بل اجزم إن قوى (المعارضة العراقية ) الخائنة والعميلة هي أداة طيعة لسياسة أميركا العدوانية وسقطت عنها صفتها الوطنية والطليعية للشعب العراقي واختارت اصطفافها ووقوفها مع العدوان الأمريكي ضد الشعب العراقي .

إن أميركا برمزها القبيح بوش الأرعن أعلن عدوانه وحربه ضد السيادة الوطنية العراقية , والعملاء القادمون خلف الدبابات الامريكية هم على نفس الوتيرة ضد سيادة الوطن والشعب العراقي . يا للمهزله ..

الان في ظل الاحتلال ... المقاومة الوطنية الباسلة ترد وتتصدى للاحتلال الأمريكي وحكومة العملاء  بكل قوة وعنفوان لتصويب مسيرة العراق وتحريره واسترجاع سيادته .في الوقت الذي تخرج علينا أصوات تدعي وتلبس لبوس( الوطنية ) بشعارات تتقاطع مع شعارات الاحتلال الأمريكي وحكومة الاحتلال العميلة في العراق ضد النظام السياسي في عهد الرئيس المرحوم صدام حسين وان أفراد من القوات المسلحة غير مقاوم ويمارس الإرهاب بحق الشعب العراقي ..
إن هذه الأصوات التي تدعي ذلك شئنا أم أبينا تصب في النهاية في خدمة المحتل الأمريكي وعملائه .. في الوقت الذي نحن في أمس الحاجة إلى وحدة وتماسك المقاومة الوطنية في مواجهة المشروع الأمريكي الصهيوني ألاحتلالي من اجل تمزيق جبهة الأعداء للشعب العراقي من محتلين وعملاء.. .وأخيرا و ليس أخرا.. الم يتعض بعد يادعاة الاحتلال بان أهداف الأمريكان في العراق ابعد من مما تهذون .. إن السيادة الوطنية أسقطت بيد المحتل ولا شرعية للاحتلال. . ويعتبر المستفيد الأول من الاحتلال الأميركي للعراق هو الكيان الصهيوني وحكومة بلاد فارس الصفوية أما الان الثورة في مصر لإحداث التغيير بإرادة الشعب المصري وإسقاط نظام الخيانة والعمالة والطغيان لحسني مبارك فان الخاسر الوحيد هو أميركا والكيان الصهيوني وفي نفس الوقت قد فضح وافشل المشروع الأميركي بإحداث التغيير على الطريقة الأمريكية بالعدوان والغزو والاحتلال بإسقاط أنظمة الحكم وتصدير بما تسمى بالديمقراطية الدموية الأمريكية الكارثية بنموذج العراق .

تحية للشعب العربي المصري البطل الذي ثار وانتفض بإرادته الوطنية المستقلة ليقرر مصير وطنه بنفسه لقد أعاد إلينا الطريق الصحيح لنهضة الأمة لتحررها ووحدتها وتقدمها .

 

http://www.paliraq.com/images/paliraq2011/hosni.JPG

 

أنور الشيخ

10/2/2011

 

المقال لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 10

  • ألمانيا GERMANY – BONN

    0

    السادية عند ألحكام المستبدين أسبابها موجده في جيناتهم :- د. نبيل ذيب لم يتم إنشاء السادية من إيديولوجية أو نظام سياسي ولكن جعلها مقبولة من قبل الايديولوجيات والنظم ألفاسدة ألأستبدادية التي تستغل شعبها وتسرق خيرات ألوطن. الدكتور نبيل عبد القادر ذيب الملحم = باحث طب أخصائي فلسطيني من فلسطينين العراق مقيم في المانيا - بون doctor.nabilabdulkadirdeeb@googlemail.com

  • ألمانيا GERMANY - BONN

    0

    الدكتور نبيل عبد القادر ذيب الملحم ألى ألأخوان في ألموقعو ألأخ أبو عبد الله ألأعزاء شكرا جزيلا على شعوركم و تشجيعكم لأبناء شعبكم ألفلسطيني في ألشتات .كل شخص منا يجب ألمساهمه لخدمة شعبه ووطنه حسب مقدرته لصيانة ألكرامه ألعربيه ألأسلامية. الدكتور نبيل عبد القادر ذيب الملحم ضرورة إصلاح حقوق الإنسان ألمصري ألعربي ألعامل في مصر و خارج مصر بألأفعال و ليس ألبقاء فقط على ألكلام !!!! حسب ألجزيره من قطر جاء ما يلي :-.... وحيا بيان للديوان الأميري –أوردت نصه وكالة الأنباء القطرية- الدور الكبير والهام للقوات المسلحة المصرية في الدفاع عن مصر والأمة العربية ومصالح الشعب المصري. وفي ما يلي نص البيان: وأضاف البيان القطري \"وترى أن نقل السلطة إلى المجلس العسكري الأعلى يشكل خطوة إيجابية هامة على طريق تحقيق تطلعات الشعب المصري في الديمقراطية والإصلاح والحياة الكريمة\". واستطرد \"ودولة قطر إذ تتطلع لاستعادة مصر دورها القيادي في العالم العربي والإسلامي ودعم ومناصرة قضايا الأمتين العربية والإسلامية، فإنها تؤكد حرصها على علاقات متميزة مع جمهورية مصر العربية والعمل على تنميتها وتطويرها بما يخدم مصالح البلدين وشعبيهما الشقيقين\". واختتم الديوان الأميري بدولة قطر بيانه بالدعاء \"حفظ الله مصر وشعبها الشقيق من كل مكروه\". حسب بيان الديوان الأميري ألقطري أعلاه يعني سوف تقوم قطر في الدفاع عن مصالح الشعب المصري لأجل الحياة الكريمة بمراعاة وتطبيق ألقوانينين ألدوليه بخصوص ألحقوق ألأنسانيه ألمشروعه لألأخوه ألمصريين بألضمان ألأجتماعي بخصوص ألتأمين ألصحي و ألتقاعد و لم ألشمل و ألرواتب ألمتساويه حسب نوعية ألعمل مساوة مع مواطنين دولة قطرألمقيمين فيها كما ينص عليه ألأتفاقيات ألعربيه و ألدوليه و خاصة صدر عن المؤتمر الدولي لحقوق الإنسان المعقود في فينا خلال الفترة من 14 إلى 25 حزيران/يونيه 1993 .أتمنى دولة قطر و دول ألخليج ألعربيه تساعد مصر و ألدول ألعربيه ألأخرى بتأمين حقوق ألأنسان ألعربي بألضمان ألأجتماعي بخصوص ألتأمين ألصحي و ألتقاعد و لم ألشمل و ألرواتب ألمتساويه حسب نوعية ألعمل مساوة مع مواطنين دولهم للعاملين ألعرب في دول ألخليج ألعربي و هي حقوق شرعيه لكل أنسان. \"حفظ الله دول ألوطن ألعربي من ألمحيط ألى ألخليج ألعربي وشعوبها الشقيقه من كل مكروه\". شاهدوا موقع ألجزيره ألتي ساندت ألثوره ألشابه لشعب مصر مشكوره : - http://www.aljazeera.net/NR/exeres/234071FB-761C-4E39-A416-3437F670ECE8.htm الدكتور نبيل عبد القادر ذيب الملحم باحث طب فلسطيني من فلسطينين العراق مقيم في المانيا doctor.nabilabdulkadirdeeb@googlemail.com

  • أرض الله

    0

    عذرا قصدت أخطأت في الاست الدكتور نبيل ملحم ، مع الشكر

  • أرض الله

    0

    كل تقديري للدكتور وليد ملحم ، دائما أتعلم منك و ما زلت بالبيان و التبيان ، فعلا يجب الانتباه بما ستقوم به الدول الكبرى المسيطرة على المنطقة ، أما الاحلام الوردية بمستقبل واعد بمجرد سقوط خيالات المآته ( خراعات الخضرة ) ، أكيد حاليا ستتدخل أمريكا التي لها معاهدات لا حصر لها مع مصر في كامب ديفد هذا اذا لم يتم ذلك أصلا فما تفسير وجود رئيس أركان الجيش المصري في أمريكا نفس وقت الثورة !!! هل هي مفارقة أم أنه كان هناك ليبرم اتفقايات ، الله وحده أعلم و الايام ستكشف لنا ، و سيتضح كل شيء من الطريقة الجديدة التي ستتعامل بها مصر مع الفلسطينيين و موقفها من قضية الامة جميعا ، أكرر شكري للدكتور وليد ملحم

  • ايطاليا

    0

    اخي العزيز ابو فادي ..شكرا لك لانك اثرت هذا الموضوع واضيف... ان المظاهرات لا زالت مستمرة وشعب مصر عازم على نيل الحرية بل نيل الاستقلال بثورة لم يشهدها شعب مصر عبر التاريخ الحديث هذا الشعب الذي انهك نظامه كرامته وحوله الى شعب متسول في العواصم العربية والعالمية وحول مصر تتعاطى المساعدات التي هي فتات مائدة لقاء تحقيق مصالح الغرب في المنطقة العربية وخاصة القضية الفلسطينية بعد عزة كانت لهم ابان جمال عبد الناصر

  • لوس انجلوس _كاليفورنيا

    0

    عزيزي ابوفادي لا تجزع ولا تيأس ...لم يتبقى لهم شيء ..سادتنا الكرام ..سلاطين العصر هناك في مدننا المنكوبة بهم ...لم يتبق لهم سوى ان يأكلوا ادمغتهم ويشربوا من دمهم ...ويحجزوا لعناوين انتهائهم صفحات من الصحف المحلية جد1....قد لا ندرك تلك اللحظة ..لكن السقوط عندما يبدأ , يبدأ معه غضب مكبوت ...سرعان ما يصبح علنيا بعد حين ...تحياتي

  • هليفاكس

    0

    بعد التحية لك وللموقع لقد تفانو في تصدبر ديمقراطيتهم لنا من خلال احتلالهم لبلادنا العربية ولكن هذه الخديعة لم ولن تنطوي علينا فنحن منذ الوهلة الاولى لحتلال العراق نعلم ما وراء ذلك من السيطرة على ابار النفط والخلاص من ينادون بالموقف القومي ومناهظة الكيان الصهيوني والفارسي الصفوي وقد سلمو العراق على طبق من ذهب للفرس الصفوي الاكثر صهينة اتجاه الاسلام والعربوتسليم العراق لزمرة الى سدة الحكم وبذالك قد انهو بوابة المشرق لخدمة الصهاينة والفرس وبذلك قد اصبحت المنطقة برمتها تحت سيطرتهم ولكن لم يكن في حسابهم ماجرى في تونس وهروب رأس النظام العفن في ليلة غبراء وتخلي اسياده عنه واليوم دور اكبر نظام وعراب الغرب والصهاينةفي المنطقة واليوم بانت نتائج ثورة الشباب في مصر العروبة وعودته للصف الوطني انشاء الله لتقود هذه الامة لان العرب بدون مصر كالجندي بلا سلاح.... لن تبقى في سبات وستصحى من نومها وتعيد امجاد الاجداد والنصر قريب والفدس سنعود لها ياذن الجبار العزبز وليس على الله ببعيد

  • ايطاليا

    0

    عاشت يداك ياستاذنا الفاضل ابو فادي انشاء الله في ميزان حسناتك

  • جبن وعار وخزي

    0

    أخي وصديقي العزيز أبو فادي ,, لاأدري أو أني أدري أنك تتفق معي بأن كل من ينادي بعدم البوح ببعض مما حاق ويحيق بنا نحن فلسطينيو العراق من جراء صمت الخراف لأمة العربان ,, لأن البوح به ألأن قد يلحق بنا أضرار ويكون مدعات لنتعرض لأمور لاتحمد عقباها ,, وكأن خلاصنا يكون في صمتنا ,, وكأنهم لا يعلمون أن صمتنا على ما يفعلوه بنا نكون قد منحناهم أشارة واضحة وتفويض مطلق بأننا راضين كل الرضا عنهم ,, حتى يصبح صمتنا دعوة صريحة لهم كي يوغلوا في جراحنا ,, لأني أجد حين يصفعني أحدهم على خدي ولا أرد عليه الصفعة بصفعة أكون بمنتهى الجبن ,, وحين لا أصرخ غضباً على صفعته لي أكون عار على نفسي قبل أن ألحقه بغيري ,, وعندما أمنع خدي من الأحمرار من جراء صقعته وألوذ جانباً خشية أن يرى أحمراري أصبح لا محالة قد أرديت ثوب العار في نفسي الثالوث القاتل ( الجبن والعار والخزي ) ,, لذا سنبقى نرد اليهم الصفعة بصفعتين ولو بعد حين ,, وسنجعل صارخنا يعلو ليعانق سقف السماء ,, فأن لم يعجبهم فليصموا أذانهم ,, وسنحيل أحمرارانا خدنا الى نار تتلضى لتحرق وجوههم ,, فلله درك على أشعالك في داخلي ما كان كامن ,, فجاءت كلماتك هذه لتفجره يأخي وصديقي أبو فادي ,, أخيك أبو مهند النسب ,,,

  • GERMANY-Bonn ألمانيا

    0

    الدكتور نبيل عبد القادر ديب ألملحم ألأخ العزيز أنور ألشيخ شكرا جزيلا على مقالكم أعلاه . أن ألأستعمار ألقديم و ألحديث و ألعصابات ألصهيونيه طامعة بخيرات ألوطن ألعربي وتجهد ألصهيونيه ألمجرمه بألتعاون مع ألأستعمار ألخبيث كل جهدها حتى لا يتقدم ألشعب ألعربي . بألنسبه لمصر ألشقيقه أرغب أضافة ألمقاله ألصغيره ألتاليه للتفكير و ألنقاش و ألأستفاده من ألتأريخ في وطننا ألعربي من ألمحيط ألى ألخليج ألعربي . :- الاحتلال الإنكليزي أو ألأمريكي لمصر:لنتعلم من ألتأريخ !!!!!! أن الإ صلاحات بعد ثورة أحمد عرابي عام 1882 م أزعجت إنكلترا فاختلقت بعض الأحداث في مدينة الإسكندرية تمهيداً لاحتلالها وبعثت بقطع من أسطولها إلى الميناء. فوقعت بعض المشاكل بين المصريين وبين المضاربين الأجانب فوقعت مذبحة 11 حزيران 1882 قتل خلالها العديد من الجانبين، فكانت هذه الحادثة الذريعة للاحتلال البريطاني، فأنذرت أحمد عرابي بتسليم حصون الإسكندرية، وغادر الخديوي توفيق إلى الإسكندرية واحتمى بالأسطول الإنجليزي الذي قصف المدينة وحولها إلى أنقاض. انسحب أحمد عرابي وتحصن في كفر الدوار وتصدى بمساعدة السكان للغزو البريطاني وقد انتصر الإنجليز في التل الكبير 13 أيلول 1882 ودخل الخديوي القاهرة مع القوات الغازية وحكم على عرابي بالإعدام واستبدل بالنفي إلى جزيرة سيلان. مع أطيب ألتحيات الدكتور نبيل عبد القادر ديب ألملحم باحث طب أخصائي من فلسطينين ألعراق مقيم في ألمانيا - بون doctor.nabilabdulkadirdeeb@googlemail.com

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+