الفقرينجم أيضابعدم أعطاءحقوق الإنسان الاجتماعيةالكاملةللعامل العربي لافي بلاده ولاخارجها-د.نبيل ملحم

فلسطينيو العراق1

عدد القراء 2504

http://www.paliraq.com/images/001pal/000PI-kh.png

http://www.paliraq.com/images/paliraq2011/masr.jpg

الفقر ينجم أيضا عن عدم أعطاء حقوق الإنسان الاجتماعية الكاملة للعامل العربي لا في بلاده ولا خارجها !

 

الدكتور نبيل عبد القادر ذيب الملحم

 

الفقر ينجم أيضا عن عدم أعطاء حقوق الإنسان ألعربي ألعامل بما فيهم ألمصري في مصر و ألعامل خارج مصر مثل ألدول لعربية ألواقعة على ألخليج ألعربي  وعدم اهتمام حكوماتهم في حقوقهم الاجتماعية الصحية و ألتقاعدية ألمعترف بها حسب قوانين ألعمل ألعالمية وكذلك ألعربية و نفس عدم الاهتمام بحقوق ألعامل ألعربي في سفارات هذه ألدول في أوربا و تحت علم وسكوت السلطات ألأوربية لأنها تهمهم فقط  في مصالح بلدانهم ألأوربيه ألتجارية و شركاتهم ألأوربية وذلك لعلمهم بفساد ألحكام ألعرب و أعوانهم في سفاراتهم و في غيرها من ألمواقع ألحكوميه وحتى مكاتب ألجامعه العربية في أوربا وعمداء ألجامعة العربية من أقادمي ألسفراء ألعرب في أوربا و ألعامل ألعربي في هذه ألسفارات لا يجد أي مسانده من بلده بالحصول على حقوقه الاجتماعية ويعتبروا المواطن العربي ككتلة هواء ضائعة في ألأثير. وهذا يعطي انطباع سيء جدا عن الحكومات ألعربية و لسفاراتهم في ألعالم كله و حتى عند شعوبهم العربية لأن ألعامل و ألمواطن ألعربي مسروقة خيراته من لصوص ألصحراء في ظلام الليل في وطنهم ألعربي و حتى خارج ألوطن ألعربي في أوربا و في غيرها من ألبلدان ألغربية . إن ثورات ألشعوب العربية الشابة بدأت في تونس ألخضراء أم تقدم حضارة ألعرب من قيروان الى الأندلس في أوربا وانتشر نسيمها ألياسمين الثوري إلى أم ثوار ألعرب مصر قلب العروبة ألنابض منٌ قاهرة الاستعمار ألغربي و ألصهيونية و الاستبداد .

 

حسب الجزيرة من قطر جاء ما يلي :-....

 

وحيا بيان للديوان الأميري –أوردت نصه وكالة الأنباء القطرية- الدور الكبير والهام للقوات المسلحة المصرية في الدفاع عن مصر والأمة العربية ومصالح الشعب المصري. وفي ما يلي نص البيان:-

وأضاف البيان القطري "وترى أن نقل السلطة إلى المجلس العسكري الأعلى يشكل خطوة إيجابية هامة على طريق تحقيق تطلعات الشعب المصري في الديمقراطية والإصلاح والحياة الكريمة". واستطرد "ودولة قطر إذ تتطلع لاستعادة مصر دورها القيادي في العالم العربي والإسلامي ودعم ومناصرة قضايا الأمتين العربية والإسلامية، فإنها تؤكد حرصها على علاقات متميزة مع جمهورية مصر العربية والعمل على تنميتها وتطويرها بما يخدم مصالح البلدين وشعبيهما الشقيقين".

واختتم الديوان الأميري بدولة قطر بيانه بالدعاء "حفظ الله مصر وشعبها الشقيق من كل مكروه".

 

حسب بيان الديوان الأميري ألقطري أعلاه يعني سوف تقوم قطر في الدفاع عن مصالح الشعب المصري  لأجل الحياة الكريمة بمراعاة وتطبيق ألقوانين ألدوليه بخصوص ألحقوق الإنسانية المشروعة لأخوة ألمصريين بالضمان الاجتماعي بخصوص ألتأمين ألصحي و ألتقاعد و لم ألشمل و الرواتب ألمتساوية حسب نوعية العمل مساواة مع مواطنين دولة  قطر المقيمين فيها كما تنص عليه الاتفاقيات العربية و ألدولية و خاصة صدر عن المؤتمر الدولي لحقوق الإنسان المعقود في فينا خلال الفترة من 14 إلى 25 حزيران/يونيه 1993  .أتمنى دولة قطر و دول ألخليج العربية تساعد مصر و الدول العربية الأخرى بتأمين حقوق الإنسان العربي بالضمان الاجتماعي بخصوص ألتأمين ألصحي و ألتقاعد و لم ألشمل و ألرواتب ألمتساويه حسب نوعية ألعمل مساواة مع مواطنين دولهم للعاملين ألعرب في دول ألخليج ألعربي و هي حقوق شرعيه لكل إنسان . "حفظ الله دول ألوطن ألعربي من ألمحيط إلى ألخليج ألعربي وشعوبها الشقيقه من كل مكروه" .

 

 شاهدوا موقع الجزيرة التي ساندت الثورة الشابة لشعب مصر مشكورة : -

http://www.aljazeera.net/NR/exeres/234071FB-761C-4E39-A416-3437F670ECE8.htm

 

مع الأسف ما زال الفقر في كل البلدان العربية منتشر والناجم أيضا عن عدم أعطاء حقوق الإنسان الاجتماعية الكاملة  للعامل العربي  لا في بلاده ولا خارجها !!!

 

أتمنى كل ألخير والمساواة لشعبنا ألعربي في وطننا ألعربي من المحيط الى ألخليج ألعربي .

 

ألمخلص لكم

الدكتور نبيل عبد القادر ذيب الملحم

باحث طب فلسطيني من فلسطينيي العراق   مقيم في المانيا

doctor.nabilabdulkadirdeeb@googlemail.com

 

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"

 

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 1

  • 4

    والله صدقت يادكتور نبيل هذا واقعنا العربي المؤسف وشكرا لكتاباتك

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+