متلازمة الاضطرابات ألعصبية النفسية للعقيد معمر القذافي والثورة الليبية الشابة !!!- د. نبيل ملحم

فلسطينيو العراق5

عدد القراء 4419

http://www.paliraq.com/images/001pal/000PI-kh.png

 متلازمة الاضطرابات ألعصبية النفسية للعقيد معمر القذافي والثورة الليبية الشابة !!!

الدكتور نبيل عبد القادر ذيب الملحم

الاجهاد العصبي وألنفسي للعقيد معمر القذافي بسبب تعرضه لضغوط في العمل السياسي بعد الثورة الليبية الأولى من خارج ليبيا وفي خلال الثورة الليبية الشابة حديثا دعم اجتماعي محدود من الشعب ومن زملائه السياسين في جميع أنحاء العالم مجددا يؤدي إلى التغيرات الجسدية والعصبية للمريض على المدى القصير و الطويل .

 متلازمة ألأضطرابات ألعصبية النفسية للعقيد معمر القذافي :-

هي مرض عصبي أساسي مع مجموعة أمراض مزمنه تصيب عدداً من وظائف العقل وهو مجموعة من الاستجابات الذهانية تتميز باضطراب أساسي في العلاقات الواقعية وتكوين المفهوم ، واضطرابات وسلوكية وعقلية بدرجات متفاوتة كما تتميز بميل قوي للبعد عن الواقع والأضطرابات في مجرى التفكير والسلوك الارتدادي ويميل إلى التدهور في بعض الحالات . اضطرابات في تجربة الذات الشخصية والتأثيرات على حيويةالشخص واضطرابات نشاطه اضرابات الهوية الذاتية للمريض . ويتميز بتغيرات في الشخصية ، وسوء الاداء ، وضعف الاتصال ، والمزاج التسوية ، الوسواس و في الحالات الشديدة من مستوى المرض تؤدي الى فقدان القيادة على أفعاله وعدم الاهتمام بنتائج أعماله ألسلبية و لا إرادية .

من أسباب المرض متلازمة الاضطرابات العصبية النفسية للعقيد معمر القذافي :-

اضطراب بعض النواقل ألبروتينية العصبية والأخص بروتين الهرمون (الدوبامين) في الفواصل بين الخلايا العصبية في انسجة الدماغ والمسؤولة عن تشكيل العواطف و المعتقدات بواسطة التغيرات البايولوجية الكيميائية حسب شدة و تقدم المرض المزمن الناجم عن الاضطرابات العصبية النفسية الحادة والمستمرة . هناك مجموعة متنوعة من العوامل التي تساهم في ظهور المرض . الاستعداد البيولوجي ، والبيئة الاجتماعية تؤثر على مسار التنمية ودرجة إحداث الإجهاد وتؤدي إلى الضعف الذي يمكن أن ينشب على أساس هذا المرض . يمكننا القول أنه واحد هو حساسا جدا يتأثر كثيرا بعواصف الحياة ومشاكلها الاجتماعية والسياسية كما هو الحال في وطننا العربي مند مجيء الاستعمار الغربي و أتباعه ووجود الانتهازيين الفاسدين و الجواسيس والصهيونية العالمية .

أن المرض المزمن بدون علاج جيد مستمر يسبب أعراض جسدية وخيمة لدى ألمريض والتأثير السلبي على المجتمع المحيط به .

 وأعراض متلازمة الاضطرابات العصبية النفسية للعقيد معمر القذافي تنقسم إلى :-

- الانعزال عن الناس (الخوف منهم في بعض الحالات) . 

- عدم الاهتمام بالمظهر الخارجي بشكل واضح .

- الإيمان بمعتقدات غريبة وخاصة الشكوى من الناس أنهم يتآمرون عليه أو يكرهونه ويكيدون له المكائد .

- تصرفات غريبة أو يرتدي ملابس غير مناسبة .- كلامه يصعب فهمه أو تسمع منه كلام غير مترابط وغير منطقي .-  الأوهام .

- الهلوسة .

- أضطراب المشاعر .

- ضعف الإدراك .

- تباين السلوك : حيث يقوم المريض بسلوكيات غريبة مثل اتخاذ أوضاع غريبة أو تغيير تعابير وجهه بشكل دائم أو القيام بحركة لا معنى لها بشكل متكرر أو السلبية الكاملة وبشكل متواصل كالقيام بكل ما يؤمر به وكأنه بلا إرادة .

- اللغة والكلام : يعانون من صور مختلفة من اضطرابات اللغة أو الكلام ، حيث يمكن معرفتهم بمجرد سماع أقوالهم فيظهر أضطراب واضح في بناء الجملة الكلامية ومدلولات الألفاظ .

- اضطراب التفكير : حيث يفقد المريض القدرة على التفكير بشكل واضح ومنطقي ومترابط. كما يؤدي إلى اقتناعه بأفكار غير صحيحة اقتناعاً تاماً .

- هجمة الإثارة مع الأرق المحرك القوي ، وأحيانا حركات نمطية ، صراخ والنظام إلى الضرب والعدوان بلا هدف .

-  فقدان الإرادة (انعدام الإرادة ، والفائدة ، أو مبادرة الطاقة) .

- برود عاطفي حيث لا يتفاعل مع الأحداث من حوله .

- اضطرابات في الوعي الذاتي تحدث في مجموعة متنوعة من الظروف واضطرابات الشخصية وبعض التطورات العصبية ، والاكتئاب ، ونشوة هوسي .

التمييز بين أعراض إيجابية وأعراض سلبية تلعب دورا رئيسيا في العلاج المركز .

علاج المرض متلازمة الاضطرابات العصبية النفسية للعقيد معمر القذافي:-

المرض له درجات مختلفة من حدته المرضية الغير طبيعية . فبعض المرضى يأتيهم المرض على شكل هجمة واحدة أو أكثر بدون تفكير فعلي ذاتي مسبق .

بالعلاج ألصحيح المركز يعود المريض إلى الحالة الطبيعية تماماً أونسبيا قبل المرض المزمن ، أن العلاج متوفر .

نصيحة الى الأخ في العروبة الزعيم الليبي قائد ألثورة الليبية العقيد معمر القذافي الاستراحة النفسية والعلاج المركز والتفاهم مع شعبك الليبي الجبار لصالح ليبيا العربية الشقيقة والوطن ألعربي  !!! 

 

الدكتور نبيل عبد القادر ذيب الملحم باحث طب أخصائي من فلسطينيو العراق مقيم في ألمانيا - بونdoctor.nabilabdulkadirdeeb@googlemail.com 

 

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر" 

   

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 5

  • ألمانيا GERMANY – BONN

    0

    السادية عند ألحكام المستبدين أسبابها موجده في جيناتهم :- د. نبيل ذيب لم يتم إنشاء السادية من إيديولوجية أو نظام سياسي ولكن جعلها مقبولة من قبل الايديولوجيات والنظم ألفاسدة ألأستبدادية التي تستغل شعبها وتسرق خيرات ألوطن. الدكتور نبيل عبد القادر ذيب الملحم = باحث طب أخصائي فلسطيني من فلسطينين العراق مقيم في المانيا - بون

  • *********

    0

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مما يزهدني في أرض أندلسِ أسماءَ معتمدٍ ومعتضدِ ألقابُ مملكةٍ في غير موضعها كالهر ! يحكي إنتفاخً صولة الأسدِ ________________________ هذا هو حال الحكام العرب كلهم حسبنا الله ونعم الوكيل اللهم يسر لقيام دولة إسلامية واحدة على منهاج النبوة كفانا تحزبً وتعصبً للوطنية والقبلية هذا من هنا وهذا من هناك و لم نصنع شيء ولو كنا دولة واحد تحت راية واحدة راية (( لا إله إلا الله )) لكنا في عز وخير كبير والله المستعان جزاكم الله خير على الموضوع

  • كندا

    0

    الله ينعلك الى يوم الدين يا ظاغي

  • ليبيا

    0

    قائدنا مفكر وزعيم فذ لن يجد اليبيين مثل هذا القائد ليقودهم الى المجد والعزه والكرامه ولن نسمح لآحد بوصفه بأوصاف لا توجد في شخصيته المميزه لايوجد عقل وفكر مثل عقل قائدنا انا افتخر بأن هذا القائد هو من يقودنا واقول لقائدنا نحن معك ولن نتخله عنك مهما حدث دمت لنا ودمت لليبيين ابنتك فتاة الثوره

  • البلديات

    0

    اللهم عليك بالطاغيه اللهم خلص الشعب الليبي منه

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+