حقائق وخبايا لاهلنا في قبرص- محمود الفلسطيني

فلسطينيو العراق19

عدد القراء 3730

http://www.paliraq.com/images/001pal/000PI-kh.png
 
 http://www.paliraq.com/images/01pal-cyp05-2010/aetesaam%2024-1-2011/aetesaam%20%288%29.jpg

 

بسم الله الرحمن الرحيم

من حسي الوطني تجاهكم ومن ألمي لما ارى بما يعصر بكم قررت أن أتكلم :

أولا يا اخوان نبدأ من البداية انتم عشتم في العراق 60 عاما وذقتم ويل المرار والذل والهوان كما بعضكم روى لي ذلك  وقتلتم وعذبتم وشردتم الى كثير من الدول العربية والتي بدورها اضطهدتكم وشردتم ونكلت بكم ومن الله عليكم بالخروج والقدوم الى قبرص وطلبتم اللجوء هنا على امل اعادة التوطين والعيش الكريم ولكن يا اخواني واحبتي ان ما حصل معكم هو بسببنا نحن وبسبب البعض القليل المستفيد منكم والذين يريدون الصعود على اكتافكم وسوف افند هذا كله لاني اعيش بينكم واستمع للجميع واعلم ما يحاك وما يدور ويدار لكم وانصح ولكن لا احد يستمع للنصحية .

لم يتم نصحكم قبل مجيئكم الى هنا وكان هذاالشيئ له عدة اهداف هدف دولي وهدف شخصي ارادوا تفريغ الشعب الفلسطيني من اهالي العراق من الدول العربية لتتنفس اسرائيل الصعداء وسهلوا وفتحوا لكم الابواب للوصول الى قبرص وما ادراكم ما قبرص انها الدولة التي احتضنت الشعب الفلسطيني وقضيته واحتضنت الثورة الفلسطينية وقائدها واول دولة اوروبية تعترف بدولة فلسطينية على حدود عام 67 وقبرص هي اول من سمح لعبور سفن كسر الحرية من مياهها وانا اعيش في هذا البلد منذ زمن طويل وليس دفاعا عن قبرص انما اقول كلمة الحق والله يا اخوان كنت اشعر منهم عندما يعلمون اني فلسطيني بالحب والاحتضان والمعاملة الجيدة جدا وكثير منكم زار قبرص قبل ذلك وشعر بهذا والقبارصة يحبوننا لانهم شعب مضياف وعندهم نفس مشكلتنا .

فكان اناس هنا مستفيدون من مجيئكم وهم من لم ينصحوكم  وهم يعلمون علم اليقين انه لا جنسية ولا لجوء في قبرص ولقد شجعوكم   للمجيئ الى هنا من أجل مصالحهم الشخصية في التهريب وفي استاجار بيوت لكم وفي تقديم الخدمات عند الوصول وكل منكم عاش هذا واتيتم الى هنا باعداد كبيرة هربا من الموت وطلبا لعيش كريم ولكن يا اخوتي بنفس الوقت قدمنا أخطاء كبيرة هنا مما عكر صفو حياتكم في هذا البلد المضياف واعدد منها تجمعكم في مكان واحد وفي مدينة واحدة خطأ كيف تتعلمون اللغة اليونانية ان لم تندمجوا في المجتمع بما يلائم ديننا وان لم يكن لكم اصدقاء قبارصة فلو تفرق اهلنا وسكنوا في عدة مدن لاجبروا على التعامل مع المجتمع الذي يتكلم غير لغتنا ولكنتم تعلمتم اللغة وانا اسمع من الكثير انه لن يغادر لارنكا اهي ارض مقدسة؟؟؟؟

وثانيا واجهتم مشكلة العمل بسسب مشكلة اللغة وباسباب كثيرة كل منا يعلمها فالبعض لا يريد العمل خارج لارنكا والبعض يخاف على الصك والبعض لا يستطيع المبيت خارج بيته واسباب اخرى كثيرة ولا ننسى المشاكل بين بعضنا بعضا ومع القبارصة ومع الاغراب ايضا هذا كله اثر عليكم وعلى وضعكم وانا جدا استغرب عندما اسمع البعض يقول ان قبرص ملزمة بدفع راتب من الاتحاد الاوروبي فيا اهلي يا اخوتي انظروا لليونان كيف يعامل بها اللاجئون وفي دول كثيرة لا لجوء لا جنسية لا مساعدات ولا تنسوا  ولقد نسينا ان معظمكم دخل البلاد بطريقه غير قانونية ولم يأتي كلاجئ قانوني وهنا فرق كبير وشتان بين الغير قانوني وبين القانوني.

في قبرص من تزوج مواطنة قبرصية عليه الانتظار سنوات ليتحصل على الجنسية فمن اخبركم ومن لم ينصحكم  بأنكم  ستأخذون جنسية هنا بعد مكوثكم عدة سنوات ولا تنسوا ان قبرص محتلة من دولة اسلامية  ولديها لاجئين قبارصة فهل يعقل ان توطنكم وتجنسكم وتحل مشاكلكم قبل ان تحل مشاكل لاجئيها وامر هام اخر  الغالبية العظمى منكم لديه حماية ثانوية بعد الرفض وهذا ايضا بحد ذاته تقرير لمصيركم هنا انه لا لجوء فكيف نطالب بالجنسية.

فيا اهلي ويا اخوتي ويا احبتني اهدئوا وتحلو بالصبر فوضعكم افضل بكثير من اهلنا في الهند وفي البرازيل ودول اخرى وانا انصح الجميع دائما لا تتخطوا القانون ودائما كونوا تحت سقف القانون من يتخطى القانون هو الخاسر ولن يفيده احد اخر ولن يحسب بطلا بل هو من يعكر على نفسه وعياله وزوجه فلا داعي للاعتصامات والتخييم والمظاهرات انا انصحكم بمراجعة دوائر الدولة بهدوء واحترام تام كل احد يراجع لمشكلته ولن يستطيع احد ان يغير شيئ عن الاخر وانتم هنا في اوربا وليس في بغداد لينوب عنكم اي طرف وانا عتبي فقط على 5جهات وهم الجمعية وبيت الجالية والقيمين على المسجد وعلى موقع فلسطينيو العراق وموقع بلا حدود لان مهمتهم من المفروض التوجيه والتنبيه والنصح ولكن كل يغني على ليلاه اما عتبي على المواقع فهو من نشر مقالات التحريض والسب والشتم لقبرص والذي حذرت منه كثيرا انهم يقرأوا كل ما تكتبون وكان تصريح وزير الداخلية الاخير بانه تم قطع المساعدات واضحا بسبب التهديد على النت لضباط الشرطة .

فمن هنا وبعد كل ما تقدم ادعوا ابناء شعبي للهدوء والتريث واحترام القوانين وعليكم جميعا ان لا تنصاعوا لاحد بافكاره وعليكم العمل لتأمين مستقبلكم واقولها لكم بصراحة هنا لا لجوء بعد الرفض ولا جنسية مع الحماية والدخول للبلاد بطريقه غير شرعيه وانصحكم جميعا بان يتكلم باسمكم محامي ليراجع مع الدولة او مجموعة محامين وليس بيت الجالية او الجمعية مع احترامي لهم لان وضعكم ليس بحاجة  لابداء اراء ولا نقاش انما وضعكم بحاجة لدراسة قانونية فقط وهل يعقل ان تطلب وزارة الداخلية منكم ارائكم لدراستها ففي البلد سياسية داخلية وخارجية ودستور وقانون وحكومة وبرلمان ورئيس جمهورية فاتصلوا بمحامي او عدة محامين واسسوا صندوق منكم جميعا بالصرف لذلك ولا تتبعوا اي محامي لاي جمعية او اي شيئ اخر فما كان عمرو شي ببلاش بجيب نتيجة حددوا مصيركم بالقانون فقط وليس بالخروج على القانون وانا اعلم ان الكثيرين سينتقدونني ولكن هذه هي الحقيقة وشعرت انه من واجبي قولها والله الموفق .

محمود الفلسطيني

5/3/2011

ملاحظة من الموقع 1 :  تم تعديل المقال بناءا على طلب من الكاتب .

ملاحظة من الموقع 2 : نشرنا هذا المقال بناء على طلب صاحب المقال وقد تكون هنالك نصائح فيها خير وتوجيه لاهلنا، لكن لا نقبل من الكاتب اتهام الموقع بانه ينشر الشتائم والسباب لاننا لا نرضى بذلك، ولم واذا نشر اي نقد بناء او خلاف بالراي مستساغ فهذا يحق للمعلق، لكن لا نرضى ونكرر باي شتيمة او سباب او تنقص او تهديد في موقعنا لانه لا يليق وليس من اخلاقنا، واذا نشر اي شيء سهوا فسوف يتم ايقافه مباشرة، لذلك ننصح الكاتب بأن لا يعمم ولا يخلط الاوراق.

ملاحظة من الموقع 3 : نود تنويه وتنبيه على خطأ فادح وقع به الاخ الكاتب فحقيقة الامر ان قبرص ليست محتلة من دولة اسلامية وهي تركيا فهذه مغالطة كبرى ، فقبرص جزيرة فتحت في زمن الصحابة الكرام واصبحت دولة اسلامية منذ ذاك الزمان ودخلها الصحابي الجليل ابو الدرداء رضي الله عنه ، لكن بسبب التآمر البريطاني واختلاف موازين القوى دعم الغرب تلك الجزيرة لانضمامها وتبعيتها لليونان ، فعبارة ان قبرص محتلة من قبل دولة اسلامية هذه غير صحيحة ونحن مسلمون لا ينبغي علينا تغيير الحقائق كما ان أسبانيا والبرتغال دولتان اسلاميتان وهما الاندلس ولابد في يوم من الايام عودة تلك الدول المغتصبة لحياض الاسلام ان شاء الله تعالى لكن هذا شيء وحقيقة التعامل مع تلك الدول وعدم اي اثارة في الوقت الحالي شيء آخر .

 

 

المقال لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 19

  • لارنكا

    0

    وكان قد اعلن وزير الداخليه بتصريحه انه بسبب التهديل لرجال الشرطه في مواقع الانترت قد م قطع المساعدات للاجئين وهذا نص الترجمه الكامله وايظا نقلا عن سكما قال ان التهديدات ضد حياة ضباط من دائرة اللجوء التابعة لوزارة الداخلية لجعل الفلسطينيين الذين يعيشون في قبرص ، من خلال مواقع الانترنت. سبب إنهاء الفوائد من قبل الدولة. عن التهديدات وأبلغ رئيس الشرطة والقيادة السياسية في وزارة الداخلية. التدابير في مكاتب تابعة لمكتب وذهبت في مكان آخر و، والشرطة ، وتعزيز وجود مميز في أماكن إقامة الأجانب. نشأت وناقش قضية جديدة بما في ذلك وزير الداخلية ، مع ممثلي المنظمات الفلسطينية وقال الدولة القبرصية ، Sylikiotis اتخاذ خطوات حاسمة للتصدي لتلك العناصر المتطرفة من المهاجرين. به صحيفة \"الاحرار\" للتهديدات ضد حياة موظفي الخدمة اللجوء من الفلسطينيين الذين يعيشون في قبرص ، اعترف Sylikiotis يست قضية على نطاق واسع ، لأنه ، كما قال ، فإن المسألة قد تكون خطيرة ، ولكن لا يجوز. وقال \"هناك إشارة إلى موقع على شبكة الانترنت ، من دون أسماء دون أي شيء ، وهذا الموقع هو من الخارج ليأتي\" ، وقال Sylikiotis مشيرا الى ان الحكومة تدرس هذه القضية. وقال Sylikiotis أن هذه المادة يتحدث بطريقة عامة ، ويتحدث عن المهاجرين. \"أنا أفهم أن هذه الأشياء أشياء خطيرة جدا وخطيرة. من المهم أن أنقل ومازال بعض المعلومات التي نتلقاها. لا يعممون حوادث معزولة \"، وتابع :\" ما هو مطلوب من الدولة أن تتخذ تدابير مثل اتخاذ خطوات لعزل ، لاعتقال وترحيل هذه العناصر المتطرفة ، وأيضا للعمل مع الغالبية العظمى من اللاجئين الفلسطينيين في قبرص ، وينبغي أن مثل هذا العمل ان اقول لكم على حل المشاكل. \" \"لن يتم التسامح مع مثل هذا السلوك\" أرسلت Sylikiotis Neoclis ، اجتماعا مع ممثلي المنظمات الفلسطينية ، رسالة قوية إلى مجموعة صغيرة من الفلسطينيين شاركوا في الأحداث التي وقعت في الايام الاخيرة. وطلب من ممثلي الفلسطينيين على الاستمرار في مواطنيهم أن مثل هذا السلوك لن الذي أحرزه الفريق الفلسطينية المتطرفة يمكن السكوت عليها. بالفعل ، قال الوزير ، في عملية طرد الخمسة المشاركة في حوادث في مكتب الرعاية الاجتماعية ، وثلاثة من المتورطين في حوادث خارج فندق في لارنكا. وقال \"هناك تكاليف وأوامر الإبعاد الصادرة لخمسة وثلاثة إجراءات هي الآن ، وبطبيعة الحال ، سوف تتبع العملية التي هي المسؤولة ، وبعد دائرة شرطة الأجانب والهجرة فيما يتعلق بالتعاون مع انها مع البلدان ، العراق ، لعملية الترحيل \"، وأضاف وزير الداخلية. أريد أن أذهب إلى بلدان أخرى 180 أسرة الدول الأخرى لتسير 180 عائلة فلسطينية ، 400 حتي 500 اللاجئين السياسيين الذين يريدون اعادة التوحيد مع أقاربهم الذين هم في البلدان الأوروبية الأخرى التي وتتشاور الحكومة. ووفقا لمعلومات من سيغما ، وزارة الداخلية يحمل أسماء ويتوقع هذه التطورات في وقت قريب ، لا سيما إذا ردا إيجابيا من البلدان التي ترغب في الانتقال. وهذا الموقع باليوناني http://www.sigmalive.com/news/local/361132

  • قبرص

    0

    وهذا ترجمه قرار الوزير على قناه سكيما SigmaLive وصدرت أوامر الطرد لثمانية فلسطينيين الذين كانوا متورطين في حوادث في مكتب الرعاية الاجتماعية في لارنكا وفندق في سكالا القديمة. كما أعلن اليوم وزير الداخلية Sylikiotis Neoclis ، بخصوص الحوادث إلى وزارة الرعاية الاجتماعية ولارنكا في لارنكا أمس ، وجاء الاعتقال والإبعاد لخمسة أشخاص في الحالة الأولى وثلاثة اشخاص للمرة الثانية. وهذا الرابط بلقبرصي http://www.sigmalive.com/news/local/360641 وشكرا للموقع على النشر

  • قبرص

    0

    الى اخواني لقد ترجمت الكم كلاام الوزير القبرصي بتاريخ 3_3_2011 والكم النص وكانت سياسة الهجرة في الحكومة تركز الآن على اجتماع وزارة الداخلية وبمشاركة ممثلين عن الأحزاب السياسية في حضور وزراء العمل والنظام العام. وجاء الاجتماع على الطاولة لبناء آلية المراقبة في قبرص الحدود الأوروبية فرونتكس ، وهي الحدود الجنوبية ، وإنشاء مرافق استقبال للمهاجرين. ضرورة العمل والتعاون مع الاتحاد الأوروبي حاليا حتمية إذا ما تم الحد من تدفق المهاجرين ، وذلك بسبب التطورات في البلدان العربية وشمال أفريقيا ، إلى قبرص. انخفضت 2010 في قبرص ، وفقا لأرقام وزارة الداخلية ، وعدد المهاجرين قد انخفض منذ 3500 من 2007 القائمة ، إلى 900. صندوق خاص للتضامن اسأل بلدان البحر الأبيض المتوسط وفقا للسيد Syikioti ، لقد طلبت بلدان البحر الأبيض المتوسط والاتحاد الأوروبي لإنشاء صندوق خاص للتضامن ، وزيادة فعالية فرونتكس ، التي تشرف على الحدود البحرية والتحرك على نحو أسرع الإجراءات لنظام اللجوء واحد. المهاجرون غير الشرعيين استغلال الأزمة فيما يتعلق بالوضع في العالم العربي وشمال أفريقيا ، وبالفعل في بعض البلدان ، وتدفقات الهجرة وتدفقات الهجرة المختلطة ، وهو ما يعني ، وفقا للالوزير أن هناك مهاجرين غير الشرعيين والمهاجرين غير الشرعيين يحاولون استغلال الأزمة للانتقال إلى البلدان أوروبا ، ولكن أيضا اللاجئين الحقيقيين الفارين من بلادهم بسبب الحرب. وقال وزير الداخلية وهناك ضغط على إيطاليا ومالطا ، واضاف انه طلب من الاتحاد الاوروبي ان نظل متيقظين لأننا لا نعرف تأثير التطورات وتقديم الدعم للبلدان التي تقبل الضغط. وفيما يتعلق اتفاق إعادة القبول للاجئين في تركيا -- الاتحاد الأوروبي ، وقال Sylikiotis هناك شكاوى من تركيا ، والتي تهدف إلى ربط هذه المسألة مع التوقيع على تأشيرات الإعفاء من تأشيرة الدخول لمواطني التركية ، وهو ما لا تقبله هذه الدول -- الدول معا وقبرص. وقال مجلس وزراء الاتحاد الأوروبي في الأسبوع الماضي ، وزير الداخلية وفقا للبيانات المقدمة منها حوالي 35-40 j من تلك القادمة من المحتل وأكد من خلال تركيا ، كما لديهم تأشيرات دخول إلى المطار والموانئ غير الشرعية. البنية التحتية اللازمة لاستيعاب اللاجئين أما بالنسبة لبنية تحتية جديدة لاستيعاب اللاجئين Neoclis Sylikiotis وقال أنه من الضروري لإدارة طالبي اللجوء والمهاجرين غير الشرعيين. وكانت وزارة الداخلية تعمل لمدة 20 شهرا ، وأضاف ، لتنفيذ البرنامج بدأ في عام 2008 من صندوق تضامن الاتحاد الأوروبي عمل ، وقال : غرفة الاستقبال في لارنكا وخلال بضعة اسابيع سوف تخدم الثانية. »وكانت جميع الإجراءات في مناقصة مفتوحة والعطاء ، كما هو مطلوب ، بطبيعة الحال ، فإن الاتحاد الأوروبي ، حيث سيتم تمويل 95 j من قبل الاتحاد الأوروبي». في الحد من تدفق المهاجرين غير الشرعيين وقال وزير الداخلية ردا على سؤال حول ما إذا كان ينبغي علينا أن ننشغل الهجرة بسبب التطورات في مختلف بلدان المنطقة ، كان هناك انخفاض تدفق المهاجرين غير الشرعيين وطالبي اللجوء واللاجئين في السنوات الأخيرة. وقال دعت إلى إعطاء أرقام جلب كمثال تدفق طالبي اللجوء من الأراضي المحتلة ، أن عام 2007 كان 3500 ، 2008 كانت 2500 ، 2009 1500 و 2010 كان نحو 900. ويفسر الاتجاه النزولي بسبب رقابة أفضل من الخط الأخضر ، وتحسين إجراءات لمعالجة طالبي اللجوء لا يمكن ارسال رسالة that\'\'Cyprus يساء استخدامها ». وقال البعض يقول ان قبرص هي وجهة جذابة لطالبي اللجوء ، Sylikiotis يتساءل كيف صحيح أنه منذ تظهر البيانات انخفاضا. فيما يتعلق الحالات ، تسمح تنتهي ، والناس يتقدمون بطلبات للحصول على اللجوء السياسي ، ذكر الوزير أن تتم معالجة هذه المطالبات في غضون بضعة أيام أو أسابيع. وتعتبر التطبيقات التي تتطلب عدة أشهر في البلدان حيث هناك أزمة ، والطلبات الباقية -- قال -- وقد رفضت. وذكرت أن غالبية اللاجئين المعترف بهم أو أولئك الذين لديهم حماية إضافية في قبرص ، هم من الفلسطينيين ، مشيرا إلى أنه إذا كنا تطبيع الوضع في بلدهم الأصلي ستتم اعادته الى هذا البلد. لكنه قال انه تم طرد الفلسطينيين من العراق بعد الحرب. الفلسطينيين من الضفة الغربية يمكن وأضاف ، أن تعود الى الوراء ، ولكن ليس من العراق وقطاع غزة منعت هو. الفصل ستيليانيديس : \"لإنشاء آلية مراقبة الحدود فرونتكس الأوروبية\" وتحدث الحاجة إلى بناء آلية المراقبة في قبرص الحدود الأوروبية فرونتكس ، وهي الحدود الجنوبية ، حزب ديزي النائب كريستوس Stylianides. وقال متحدثا في البرلمان ، أن يكون هناك تعاون بين الحكومات والأطراف على المستوى الأوروبي ، مشيرا إلى رالي that\'\'the قدمت وثيقة شاملة مع توصيات لاستخدام مؤسسات الاتحاد الأوروبي من أجل التوصل إلى سياسة شاملة للهجرة ، لا سيما بعد الأحداث الأخيرة في العالم العربي وإمكانية تدفقات الهجرة ». وقال السيد ستيليانيديس كان نجاحا أن الدول الأعضاء في جنوب أوروبا ، والتضامن تسعى زاد من أربعة إلى ستة ، معربا عن رأي مفاده أنه يمكن مع مساعدة من حلفاء اخرين تعزيز تنمية فرونتكس والساحل الجنوبي من قبرص . إيروتوكريتو ر : \"إن سياسة الحكومة في جذب المهاجرين غير الشرعيين\" ومن جانبه ، أشار عضو Rikka الأوروبي إيروتوكريتو حزب ان \"سياسة الحكومة يجذب المهاجرين غير الشرعيين\" و \"بنك الاحتياطي الفيدرالي مستعرة المهاجرين الذي تغلب على ضباط الشرطة ، في محاولة لسرقة اسلحة ومخيم بالطبع أينما يريدون في المناطق التي لا يسمح لغرض التعبير العلني لا يحق حقوق احتجاجا على المحطة الطرفية. كمثال على ذلك ، جلبت حادث الأمس في بيلا والحادث الاخير في مخيم ماكنزي الساحل الفلسطيني. \"نحن\" ، واضاف ان \"في جلسة اليوم على سياسة الهجرة التي عقدت في وزارة الداخلية البيانات التي قدمها الطرف الأوروبي كان صحيحا والهدف الغذاء معينة فقط لمزيد من الدراسة من قبل جميع الذين شاركوا في هذا الاجتماع لوضع الهجرة السياسة التي يمكن أن معالجة هذه المشكلة. \" الاستماع قراءة صوتية للكلماتالقاموس - عرض القاموس المفصل

  • USA

    0

    شهادة حق اود ان اقولها لاهلنا في قبرص. لقد عشت في قبرص مدة سنه تقريبا من 2002 الى 2003, انا اؤيد كل ما قاله الاخ محمود, وبدون مبالغه اقول ان هذه الفترة البسيطه التي قضيتها في قبرص كانت اجمل ايام في حياتي على الرغم من انني كنت مقيما اقامة غير شرعيه, لكن تشعر في قبرص بشيئ من الوطن المفقود والدفء ... ولا اريد ان اقسم بانه لو يعطيني احد اقامه في قبرص سوف اترك امريكا واعود اليها بكل سرور .... وعلى وجه الخصوص مدينة ليماسول الجميله .... وصدقوني يا شعبي الفلسطيني الحبيب في قبرص .... اذا فقدتم وجودكم في قبرص لا سمح الله ... ستشعرون بما اقول ..... فعليكم بالصبر والثبات ... وستحصلون على ما تريدون .... والله ولي التوفيق

  • نيوزيلندا

    0

    بسم الله الرحمن الرحيم اخي العزيز محمود كلامك موزون ودقيق جدا بالنسبة لي شخصيا بالصدفة ادخل لهذا الموقع لان اراء كثير من الاخوة تصدر من القلب وليس من العقل مع احترامي للجميع والله شاهد على كلامي انني لا انوي ايذاء اي شخص وعذرا اذا اسأت لأي شخص ولكن هذا واقع الحال في كل مكان تواجد الفلسطينيون الذين انقذهم الله من الدول العربية لعنة الله عليها( الدول العربية ) فالفلسطينيون غير متكاتفين غالبا ولايحبون الخير لبعض ويشوهون سمعة الفلسطينيين ولا اعتقد بوجود اوسع من ذمتنا ويحكمون على الامور بدون علم أو دراسة ( رأي هذا لايشمل الجميع ولكن نسبة كبيرة ) وهذا ما أوصلنا لعدم الراحة والاستقرار واسو ء شئ هو التجمع مع بعض في دول الغربة لاننا لانستطيع ان نطور وان نعتمد على انفسنا فلو عملنا احصائية حول فلسطينيو العراق المقيمين بالخارج كم واحد منهم تعلم لغة البلد المقيم فيها وكم واحد يعمل ضمن القانون (بالابيض كما يقال ) اذا وصلنا الى نسبة 10% ستكون مفاجأة لماذا لاننظر الى الجاليات الاخرى . الرجاء العلم انا لا اقول يجب ان نقطع بعض ولانرى بعض ارجو من يقرأ تعليقي ان يفهم هذه النقطة ضروري التواصل مع الجميع ولكن ان لانربط مصيرنا ببعض لان كل عائلة مصيرها وتعاملها مختلف وظروفها يجب ان نتعلم ان كل عائلة مسوؤلة عن نفسها مع مساعدتها بالحق والقانون الذي حرمنا منه العرب عذرا على الاطالة اريد ان اشكرك يا اخي المسلم العربي ( محمود ) الذي لااعرفه شخصيا على كلامك ويجب ان تعلم ان الشجرة المثمرة دائما تضرب . تحياتي لكل الاخوة

  • شكر وامتنان

    0

    اشكر كل من علق ايجابيا وهم الغالبيه ولانهم فهموا وتمنعوا كلامي انه يصب في مصلحة أهلنا وكما اشكر ايظا لكل من علق سلبيا وادعوه للقرأه ثانيه لمقالتي ويليروا الايجابي منها وان كان هنالك اي شيئ ازعجكم غهو غير مقصود والله وحده يعلم اني حزين لاوضاعكم ليس لاوضاع الرجال ولكن للاخوات والاطفال حبث يعيشون في اضظراب دائم واني اريد تهدئة الامور لعل الله يفرجها عليكم واودعوا مطالبكم للحكومه عن طريق محامين يعالجونها قانونيا فهم ادرى بكل ثغرات الفانون ودهاليزه واني أسأل الله ان يفرح همومكم.انا ترددت كثيرا بكتابة المقال لاني اعلم ان هناك من يصطاد بالماء العكر ولكن لمصلحة اهلي وشعبي قررت وكتبت والله اعلم من وراء القصد

  • قبرص

    0

    نعم نحن دخلنا قبرص بصوره غير شرعيه ولا حق لنا على قبرص ونشكرها لمساعدتنا وتقديم يد العون لنا واما نحن نذكر الاتحاد الاوربي كثيرا . لماذا لانتذكر الدول العربيه وكيف عاملتنا يجب ان نكون تحت القانون وليس فوقه (ياغريب كن اديب )وشكرا للكاتب الكريم

  • قبرص

    0

    السلا عليكم مشكورين جزيل اخ محمود على هذه النصائح والله انو كلام موزون وكلش حلو واحلى شي بي انو حقيقي والة بكول هذا الحجي مو صحيح لو بعارض على هالحكي فهو بكون من هذا الناس المعدودين الي بدهم يصعدو على اكتافنا الي بدورو شوشره

  • بارك الله فيكم على التغير وعلى التوضيح ايضا وهنالك تصحيح صغير ارجوا تصحيحه وهو نقل اسمي من تحت تعليقكم بخصوص توضيح الاحتلال الى تحت مقالتي مع الشكر الجزيل وبارك الله فيكم

  • لارنكا

    2

    بوركت اخي ابو بكر المهاجر نحن هكذا نترك الفي كلمه لنعلق على كلمه ومن غير قصد ان نؤذي احدا

  • النرويج

    0

    لا يهم فلسطيني او سوري المهم مسلم .. شكرا اخي.. نحن نحتاج دورات تثقيفيه واخلاقيه ودينيه .

  • قبرص

    0

    سلامتك ابو احمد من التشنج كلام محمود كلوا صحيح لان اللجو الشرعي حتي عند باقي الدول الأوربية له مميزات لكن بعضكم أراد القلة بلراحة حيث كانت مخيمات مفتوحة وجماعتنا الان مرتاحين في أوربا وبعضكم كان يستعر ان يقيم في الخيم اتقواالله في عوايلكم  

  • رد على الاخ ابو رائد

    0

    انا اعني بخلسه اي دخول البد بطريقه غير شرعيه ولا اعني اي اذى لاي شخص وان فهمت خطأ اطلب من الموقع تغيرها الى دخول غير شرعي.وانا فلسطيني وافتخر ولست سوري ولو بتحب تفضل عندي لافرجيك بطاقة هويتي الفلسطينيه

  • الاخ محمود نحن دخلنا قبرص هرب من العراق بطريقة غير شرعية لاننا كنا مجبورين على ذلك ..ولكن تقول اننا دخلنا خلسة هذا لا يجوز لان كلمة خلسة تـُقال الى السراق والحرامية ..عليك ان تدقق تعابيرك اللغوية قبل ان تنشر كتاباتك..سامحك الله

  • السويد.

    0

    يا اهلنا في قبرص.. بعد ان تكالبت عليكم افواه الضغينة والنميمة..التي اودعتكم في دهاليز الالم والعذاب.. ارجع واقول ان الكلمة الطيبة صدقة .. وذلك لكون نتائجها مفيدة .. وغاياتها نبيلة .. ومنفعتها واضحة .. ةءنها لاتوءذي المشاعر .. ولا تخدش النفوس.. فهي التي توءلف القلوب .. وهي التي تحدق اثرا طيبا في نفوس الاخرين .. وهي التي تثمر عملا صالحا في كل وقت .. وهي التي تفتح ابواب الخير .. وتغلق ابواب الشر ..وهي التي تقلب الضغائن في القلوب .. الى محبة ومودة .. ومن هنا فما عليكم الا ان تقتدوا بنبينا العظيم محمدا صاى الله عليه وسلم القائل..من كان يوءمن بالله واليوم الاخر .. فليقل خيرا .. او يصمت.. وارجو من الله العزيز القدير ان يحميكم من الشر والعذاب.. ومع شكري وتقديري للموقع.

  • رد على الاخ ثامر سالم

    0

    اخي لا اعني اي شيئ وهذه الكلمات من منطلق حبي وغيرتي على شعبي ويمكن انت مش عايش بقبرص لتشوف وضع الناس هون كيف اموره متدهوره وقلقانه ويجب علينا تعقيل الناس وليس اثارتهم لانه بالاثاره والمشاكل لا نجني الا عكس ما نريد والله اعلم من وراء القصد

  • قبرص لارنكا

    0

    يااخي يا محمود السوري انت كلامك ربعوا صح وثلاثة ارباعه خطأ اولا انت عندك بلد اي وقت بتحب بترجع لانك سوري وبلدك سوريا وثانيا احنا جينا( خلسة) عل حسب كلامك يعني تهريب لعاد شلون بدنا نيجي نخابرهم بالتلفون ونخليهم يبعثولنا طيارة عشان نيجي وخلص مابدي اكثر بالكلام لان الواحد مرارتو طفت بس بحب انبهك لاتتهم موقعنا العزيز موقع فلسطينيو العراق والقائمين عليه لانهم غاليين على قلوبنا وهم بعيدون عن المشاكل ونشر الفتن والله الموفق......ارجو النشر

  • معذرة ولكن

    0

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى , انا جديد هنا ولا اعرف كيف اكتب مقال ولكن الامر لمح وضروري واتمنى ان تأخذ الامور بجدية , الى ابن الوطن الغالي محمد ( ب , ط , ة ) اود اعلامك يا ابن الوطن الحبيب بان الامور التي تقوم بها ليست بامور وطنية ولا اخلاقية وانت تعرف ما المقصود بهذه الكلمات راجيا من الله ان تعود الى رشدك وعدم العودة الى الامور التي انت ادرى بها منا .. ارجو ايصالها الى المذكور اعلاه باي طريقة ممكنة وجزاكم الله كل الخير

  • ايطالياااا

    0

    (يا سابغ النعم.يا دافع النقم.يا فارج الغمم .يا كاشف الظلم.يا أعدل من حكم. يا حسيب من ظلم. يا ولي من ظلم. يا أول بلا بداية. يا آخر بلا نهاية. ويا من له اسم بلا كنية اجعل لي من أمري فرجا ومخرجا

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+