مخيم الوليد ...ماذا تبقى لهم ؟!!- أحمد أبو الهيجاء

فلسطينيو العراق29

عدد القراء 7952

http://www.paliraq.com/images/001pal/000PI-kh.png
http://www.paliraq.com/images/paliraq2011/waleed-camp2-2011/waleed-camp11.jpg

رؤوس الاطفال شابت والقلوب تنبض بالالم

هم لا يناشدون الشياطين .. ولا يستغيثون بنظام الابالسة .. لا اهداف سياسية لهم ..ولا مؤتمرات قمة... اسلحتهم الثقيلة اوعية قديمة لحفظ الماء الملوث اصلا....

همومهم اكبر من صحراء الوليد واقسى من عتمة ليلها... وهي تأكل وتفتك بما تبقى من اجسادهم .

ليس لهم سوى امل واحد يعتاشون عليه منذ اكثر من اربع سنين : الخروج من جوف الحريق... مخيم الوليد.

اعمارهم تتراوح ما بين الاشهر وما بعد السبعين عاما .. بقليل .

كلما حلمت قلوبهم بمصافحة المحبين ... اجتاحهم شوق غريب يلامس افق الخيام .... كل الكائنات هناك اوشكت على الانتماء لمنغصات حياتهم... لم يستجدوا لقمة او عطفا من احد... وكيلهم واحد هو الرحمن الرحيم ... لم تتوسل تطلعاتهم ومداركهم عناصر شفقة من احد ... لونهم واحد بفعل لهيب الشمس.. وتحت جلودهم نبت عشب جارح اسمه الصبر.

جاؤوا من غرب الوليد الذي شتتهم ... وقرروا نسيان الجهة الشرقية لكيانهم , الغير مستقل , حيث يقطن ( الاشقاء ) لسبب بسيط  : هم الذين وضعوهم تحت سلطة بندهم السابع ... كفلسطينيين منسيين.

نعلم ان رقم اللاجئين يرتفع كل يوم ... من ثورات الارض الى ثورات الشعوب ... وندرك ان على كاهل المفوضية جبال مسؤولية كبيرة جدا تجاههم ... ونعرف ان محطات الايواء تقلصت .. ونعلم ان الدول المانحة ... تتنصل ... وان دول اللجوء باتت لا تطيق الكبير من الاعداد ... ونعلم ان ثمة مفاصل طويلة ومعقدة لاعادة التوطين وان الاجراءات تستلزم جهدا كبيرا ووقتا طويلا ... ونعلم ان طوابير الانتظار طويلة والملفات فيها القديم جدا ... ونعلم ... وندرك ... ونعرف... ولكن : ماذا تبقى لهم ؟!!

من يقطنون هناك .. بين افقين عربيين كبيرين يرفضانهما ... ماذا تبقى لهم ؟!!!

لكل اللاجئين في العالم ملاذ امن يتنفسون فيه الحرية ويحلمون : وطن يقاسمهم ذواتهم وما يطمحون ... لكن الذين في الوليد .. ماذا تبقى لهم؟!!

الوطن : تنهشه الذئاب وتمزق اوصاله منذ اكثر من ستين عاما .

الاشقاء: تخلت ضمائرهم عن الحياة ونفوسهم عن الحياء .. فانسحبت الى انفاق الصمت واللامبالاة ... ماذا تبقى لهم ؟!! امال المستقبل خاصتهم والاحلام الوردية احترقت في بغداد ... وعندما جاؤوا الى المخيم لم يحملوا معهم سوى حقائب الالم ومستلزمات الانتظار المرعب .

ماذا تبقى لهم ؟!! ثمة ساكنين هناك من الاطفال لا يعرفون شكل الاسفلت او طعم الطفولة او رائحة الورد ولم تحتويه سيارة الا عند الذهاب الى المستشفى .

ماذا تبقى لهم ... مقبرة الوليد تكبر ... والشواهد هناك كئيبة تنتظر وافدا جديدا من ضحايا المخيم .
يا أساتذة ... يا ساميو المفوضية السامية الكرام : على الحدود العراقية السورية لا يزال ينتظر من لا وطن له ... املا بوطن من غير الاشقاء ... لانهم رافضيه ..

فقط ليأويه ... هم بشر مثلكم ... امهاتهم ولدتهم بعد حمل تسعة اشهر ... تماما مثلكم .. وانا اقسم بالله على ذلك . لهم ادمغة وقلوب تشبه بالضبط ادمغتكم وقلوبكم من حيث الاصل والتركيب على الاقل ... ليس لها سوى اختلاف بسيط واحد : هي فلسطينية المنبع .

يا أساتذة .. يا ساميو المفوضية السامية .... هناك من ابيضت عيونهم مرارة الانتظار ... وهناك من ضاق الصبر بصبرهم واوشك على الهروب : فأين يذهبون؟؟

ضعوا ما شئتم من عناوين لهذا الانين : صرخات معذبين .. نداءات مظلومين ... مناشدات صابرين.. رجاء مؤمنين ... سموها ما شئتم : مطالبات مجروحين ... استغاثة منكوبين ... امال لاجئين ... استذكارات منسيين .

هي صرخة ومناشدة ونداء ومطالبة واستذكار واستغاثة ورجاء ... وهي متعلقات امل كل من يتذوق الان طعم التراب في مخيم الوليد .. لكل الضمائر الحية فيكم .

هم ليسوا بالرقم الصعب وملفاتهم جاهزة عندكم كحقائبهم , وارقام سجلاتهم وملفاتهم محفوظة في حواسيبكم ... نعرف انكم لم تهملوها ولكن : فقط لانريد شطب رقم جديد من ملفات الذاهبين الى مقبرة الوليد.

يا أساتذة ... يا ساميو المفوضية السامية .. الاكارم : نعرف ان ضمائركم حية وقلوبكم اكبر من خيمة لاجئ وجهودكم تتجاوز مساحة المخيم .... ولكن رقمهم ليس اعجازيا .... فالباقون لا يشغلون سوى ربع مقاعد طائرة متجهة الى اي مكان في هذا العالم الغريب.

يا أساتذة ... يا ساميو المفوضية السامية  .. المكرمون : ثمة في المخيم من صادرت عقله المعاناة فيه... وتعرفون ان ثمة من مسحت المأساة ذاكرتها ... ونسيت حتى اسمها.... بعض الاطفال شابت رؤوسهم ... وقلوب الكبار فيه بدأت تدفق الالم والقهر عوضا عن الدم .... وفي المخيم من نسين شكل وجوههن ... وثمة شباب يعتقدون ان اعمارهم تجاوزت الستين عاما ...

يا أساتذة.... يا ساميو المفوضية السامية ... المحترمون : نعرف انكم لا تألون جهدا ... وكل ما في طاقاتكم تبذلون ... وفيكم من الانسانية من لقبناه ( القلب الرحيم) او (الاب الحنون) ... وفيكم من يحفظ  اسماء الباقين ... خيمة ...خيمة ...لأنهم مزروعون هناك .

منذ اكثر من اربع سنين .. وفيكم من يعرف تفاصيل معاناة من في المخيم اكثر منا ..... وفيكم ... وفيكم ... ولكن نعرف ايضا ان فيكم من يستطيع الاسراع في الانجاز .... يستطيع ان يقلص اعداد الخيام ... بترحيل ساكنيها الى ملاذ آمن ... وفيكم من يستطيع افراغ المخيم من الحالات الصعبة على اقل تقدير .. وبسرعة ... وانتم تعرفون ذلك اكثر منا .

مرة اخرى .... هي نداء ومناشدة وصرخة ورجاء واستغاثة ... وهي كل ما شئتم من مفردات الاسترحام, ومن مديات لها علاقة بالانسانية ... ان تسرعوا بتفكيك خيام الوليد بإعادة توطين ساكنيها في الدول التي تستجيب لنداءاتكم ... بأسرع ما تستطيعون .

املنا ... نحن فلسطينيو العراق .. يا سادتي ان لا تشرق شمس 2012 على صحراء الوليد وفيها خيمة لاجئ فلسطيني ينتظر المصير.

 

اللاجئ في مخيم الوليد سابقا

اللاجئ في امريكا حاليا

احمد ابو الهيجاء

18/3/2011 

 

المقال لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر" 

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 29

  • مخيم الجحيم

    0

    بارك الله فيك عمي ماناسينا اصيل والله

  • 0

    لا يتبقى لنا سوى رحمه الله والذي تقول له اخي العزيز ياعمي ابو سرين بدو يرجعنا على القتل والذبح الي بدو يخدمنه الدكتور محمد العاني ............ لا تحلم برجعه مخيم الوليد يادكتور سنموت على ارض الوليد شئت ام ابيت

  • لوس انجلوس_كاليفورنيا

    0

    اخي العزيز محمد العاني المحترم هذا عهدنا بك . وفيا امينا مخلصا لكل المعذبين من الفلسطينيين وتحاول دائما ان ترفع المعاناة عن كواهلهم قدر ما تستطيع بحكم وظيفتك الانسانية وانسانيتك في ذاتك ... حياك الله وبارك الله بك

  • abusamra58@yahoo.com

    0

    أخي أبا نسرين كم أنا فرح لسماعي أخباركم وأنا سعيد جدا لسعادتكم.. ولكافة الأخوات والأخوة فلسطينيوا العراق أينما وجدوا..بالوليد..ببغداد وفي المهجر أقول بأني سأبقى وفيا لكم أينما كنتم وسابذل قصارى جهدي لخدمتكم وسعادتكم... فأنا جزء من هذا الشعب المناضل الذي يستحق كل الحب والخير والأستقرار.

  • لوس انجلوس كاليفورنيا

    0

    شكرا جزيلا لكل الاخوان الذين مروا على المقال وعلقوا او لم يعلقوا . شكرا للاخوة : رائد واحمد عزام وجمال شاهين والغريب وام زينة وابو علاء وابو افنان ومحمد وكامل عزام ... وللجميع مرة اخرى... وهذا اقل من نستطيع ان نفعله لاخواننا في مخيم الوليد... تحياتي

  • النرويج

    0

    تحيه للاخ ابو سيرين وتسلم ايدك على الكلمات الرائعه التي تصف وتعبر عن ما يعصر قلوبنا من الم وحزن على اخوتنا واهلنا في مخيم الوليد وعلى وصفك للظروف القاسية التي يعيشونها وبارك الله في جهود كل شخص يقدم المساعدة والعون لانهاء هذه المأساة اللهم فرج عنهم وعجل خلاصهم من ماهم فيه

  • فرنسا / ليون

    0

    السلام عليكم. تحيه للاخ ابو سيرين وتسلم ايدك على الكلمات الرائعه التي تصف وتعبر عن ما يعصر قلوبنا من الم وحزن على اخوتنا واهلنا في مخيم الوليد وهذه فرصه لكل من يقدر ان يساهم ولو بالكلمه للضغط على كل صاحب قرار لنصره اهلنا واحبائنا من الموت في هذه الصحراء والظروف القاسيه التي يعيشونها شكر جزيل لكل من ساهم ويساهم ويساند اهلنا وشكر خاص لموقع وكادر موقع فلسطينيو العراق .. والفرج قريب انشاء الله .

  • امركا تكساس fort worth

    0

    السلام عليكم 0تحيه خاصه الى الاخ ابو نسرين على هذه المشاعر الجياشه والحساس المفعم هذا هو ابن الشعب الفلسطيني الذي يسكن داخله حب الاخرين فلا احدا ينسى هموم الصحرى القاتل البرد 0وحرارة الشمس القاتله واتربتها التي عانة منها اجسادنا والخيم التي اكلت وشربت معنا لاتزل في الذاكر0لا اعلم هل هذا مكتوب على شعبنا والى متى نصبح مثل باقي الشعوب لنا وطن نجتمع فيه 0كثر الكلام يوج القلب الله يسهل الى اهلنا ويخلصهم من هذه المحنه امين 0والسلام عليكم

  • 0

    الفرج الفرج قريب

  • امريكا

    0

    عاااشت ايدك ابداع رائع بارك ربي فيك ننتظر المزيد

  • مملكة النروج

    0

    السلام عليكم حياالله الاخوه ابو نسرين وابو سيف وجمال الدبس والاخ ابو ابراهيم خديش أسأل الله الفرج لأهلنا في مخيم الوليد

  • العراق بغداد

    0

    نشكر كاتب المقال فقد عبر عن مافي قلوبنا من مراره وهم من مخيم الوليد ولاسيما ان هناك ولدو اطفال بالمخيم ولم يعرفو غير الخيمه والصحارء فهم محرومون حتى من طفولتهم وقد علمنا ان سكان المخيم يعانون نقص كبير بالمواد الغذائيه والماء والكهرباء وسوء تعليم الطلبه هناك .فأعتقد ان معتقل غوانتانامو لايوجد فيه هذه المراره اللتي يعيش بها هؤلاء الاطفال وساكني المخيم .ونشكر اهتمام ادارة الموقع بهؤلاء البؤساء

  • U S A

    0

    ASSALAM ALAYKOM IF WE WANT HELP THOSE PEOPLE, THE MOST IMPORTANT THING WE HAVE TO DO IT (START PAY THE AIRPLAIN TICKETS)BECAUSE THE IOM GOINNG TO USE THAT\'S MONEY FOR BRING THE REFUGES TO U.S.A IT\'S 100$ EACH MONTH, I KNOW A LOT OF PALESTENIANS THEY DONT WANT PAY BUT I WANT SAY SOME.. IF SOME BODY DOESN\'T PAY NOW,IN THE FUTURE THEY CATCH HIM ESPESIALY IF HE WANT\'S BUY HOUSE OR SOMETHING LIKE THAT (I KNOW SOME BODY HE DOESN\'T PAY & AFTER 15 YEARS HE TRY TO BUY HOUSE THEY TOLD HIM ,YOU OWN THE IOM THE TICKETS & YOU HAVE TO PAY FIRST AND THEN COME BUY THE HOUSE) I ASK ALLAH TAKE CARE THEM & MAKE THE DAYS EASY TO THEM I APPRECIATE THE WEBSITE & EVERY BODY TRY TO HELP THEM AT LEST BY PRAY FOR THEM I\'M SOOOORRREY AND FORGIVE ME,

  • فرنسا ليون

    0

    السلام عليكم ادعوا الله عز وجل ان يفرجها على اهلنا في مخيم الوليد الذي اكل من عمرنا كثير ويخلصهم منه باقرب وقت انشاء الله وسلامي للجميع

  • لوس انجلوس _ كاليفورنيا

    0

    شكرا للاخوة ابو ابراهيم وابو رياض وابو سيف وللاخ جمال الدبس ولكل الاخوة المشاركين واصحاب النخوة ... ولكل مهتم بالموضوع ... انا بدوري اشجع الاخوة في نيويورك حيث مقر المفوضية على مقترح ابوسيف وابو ابراهيم ويحاولون الاتصال بمقر ادارة الهجرة الرئيسية هناك وحث الادارة فيها على تسريع عملية استقبال من تبقى في المخيم من الذين وافقت عليهم امريكا ... والله الموفق

  • ام من الامهات الفلسطنيه

    0

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا الطفل الفلسطينى هل تعرفونــــــــــــى هل نسيتم اننى عربى مثلكم هل نسيتم أننى طفل مثل اطفالكم هل توافقون ان يعيش اطفالكم مثلي أنا الطفل الفلسطينى في مخيم الوليد هل توافقون على العيش لي في الصحراء بأى ذنب يحدث لى هذا ان اعيش سجين في الصحراء أنا الطفل الفلسطينى ؟ أنا لا اريد منكم شيئا انا فقط اريد ان أعيش مثل اطفالكم والعب مثلهم واتعلم مثهلم هل تطلبون من الله فى دعائكم ان اخرج واعيش مثل اطفالكم انا آخذ على خاطري منكم انا آخذ على خاطري منكم جميعا؟؟؟

  • ولاية تكساس هيوستن

    0

    اخواني الأعزاء هذا هو عنوان دائرة الهجرة الدولية في نيويورك في الطابق 48 لاحدى البنايات في نيويورك 122 east 42 nd street chanin building 48 th floor new york ny 10168 tel 12126817000 fax 12128675887 وهذا رقم الهاتف والفاكس فارجوكم ايها الاخوة الساكنين في نيويورك القيام بالخطوة الجبارة ولقاء السيد المدير ومناشدته بالاسراع بانقاذ احبتنا في مخيم الوليد واتمنى من كل الفلسطينيين كل من موقعه ارسال فاكس مناشدة باللغة الانكليزية لمكتب الهجرة الدولية من اجل مساعدة اهلنا بالمخيم مع حبي لكل فلسطيني بالعالم . اخوكم ابوسيف

  • نيوزلندا

    0

    تحياتي للجميع ولك شخصيا اخي ابو رياض . وشكرا لك اخي ابو سيف على هذا التوجيه الصحيح للامور . انا بدوري اناشد اخواننا (حسان فوزي ابو ثابت ومحمد عدنان ورامي صيدم ومحمد عوض وغيرهم من هم في ولاية نيويورك) اذا كان بمقدوركم الذهاب الى دائرة الهجرة الدولية عندكم لتسألوا بالطرق القانونية عن مصير اهلنا الباقين في المخيم الذين يعنيهم موضوع امريكا ومحاولة معرفة ما الذي يساعد بالاسراع في انقاذهم , والله انا اعلم كما يعلم الجميع بانكم اصحاب نخوة وعمل وان شاء الله بنسمع منكم الخبر الطيب لاهلنا وشكرا للجميع.

  • ولاية تكساس هيوستن

    0

    الى كل اخواننا اللاجئين الذين يسكنون حاليا في مدينة نيويورك انتم تعلمون بأن دائرة الهجرة الدولية المكتب الرئيسي موجود في نيويورك فبامكانكم كتابة مذكرة مختصرة موجهة الى السيدمدير مكتب دائرة الهجرة تناشدونه بالاسراع بانهاء معاناة اهلنا القابعين بالمخيم وتطلبو موعد للقائه الجماعي ,اتفقوبينكم على اللقاء معه واستعينو بذلك على الله اولا ثم على احد المترجمين . ولاتتكاسلو عن اتخاذ هذه الخطوة مع تحياتي للجميع .اخوكم ابوسيف

  • ولاية تكساس هيوستن

    0

    دعوالله عزوجل ان يفرجها على اهلنا بمخيم الوليد . باركك الله على هذه المناشدة الرائعة واتمنى ان يقرأها المعنيون بمأساة أهلنا بالمخيم .

  • هولنده

    0

    اخوتي الاعزاء ابو سيرين وحبيبي ابو ابراهيم وعزيزي االاخ جمال تحية طيبة لكم يا من قاسيتم في مخيم الوليد واحمد الله ان جاءكم الفرج من الله وتخلصتم من حياة المخيمات ارجو من الاخ جمال تبليغ سلامي واحتراماتي لوالده الصديق الغالي محمد ابو الدبس ولكل فلسطيني معكم في امريكا وادعوا الله ان يفرج عن اهلنا في المخيمات عن قريب.

  • نيوزلندا

    0

    تسلم يا اخي ابو سيرين والله ابدعت وكلماتك رقيقة جدا تعبر عن الاحساس العالي وهذا اكيد نابع من معايشتك للمخيم الذي عانينا نحن الذين افرج الله علينا وخرجنا وسيظل الذين بقوا فيه يعانون ندعوا الله ان يفرج عليهم باسرع وقت . اريد ان اشكر اخي جمال الدبس على التوضيح الصحيح والواقعي واريد ان اسالك اخي جمال الامانة التي بعثتها لك على الاوف لاين وانا واثق كل الثقة بجهودك . لقد نصحت احد الاخوة بان حل المشكلة ليس في المخيم وبصراحة ليس بمناشدة الموقع الطيب فاذا كانت المناشدات على هذا الموقع فقط للتنفيس على ما بدواخلنا , فهذا الموقع والمكان الصحيح , اما اذا اردتم ان تساعدوا بالاسراع بانقاذ اهلنا والله احملها امانة باعناق كل من يستطيع ان يقدم شئ وخصوصا اهلنا في امريكا لنكن واقعيين هذه البلاد تسمع كلام صحافتها ارجو منكم ان تراجعوا مقر الهجرة الدولية ووكالات الانباء المتاحة للجميع وتطالبوهم بانقاذ الباقيين من المخيم (الجحيم) فقط هذا المفيد لاهلنا وهذا الكلام اعتقد عقلاني فعندما اقول تجنبوا الكلام العاطفي فانا لااقصد المقالات انما اقصد التعليقات التي تنم على العاطفة لانه حتى لو لم تعجبني بعض المقالات فانه ليس من حقي الاساة على كاتب المقال لان هذا الشئ يعبر عن راي كاتب المقال فقط لكنني استغرب على التعليقات غير الموزونة التي تدل عن تسرع وعدم تفهم كلام واراء الاخرين . على كل حال شكرا لك اخي ابو سيرين على كلامك واحساسك العالي وكما يقول اخونا ابو مصطفى يا مبدع.

  • نيوزلندا

    0

    شكرا لك يا ابو سيرين على هذا الكلام الطيب الذي يوصف معاناتنا في مخيم الوليد والى كل من وصف هذه المعاناة لانها حقيقة لاتزال تعاش من الباقي من اهلنا في المخيم . واريد ان اشكر الاخ جمال الدبس والله انك اوضحت حقيقة واضحة ولكن لماذا يتم تجاهلها , قبل ايام قليلة نصحت احد الاخوة بان المناشدة لاتنفع ولا كلام العواطف ( المقصود بكلام العواطف هنا ليس المقالات التي تنشر وانما اقصد بالتعليقات غير الموزونة من بعض الاخوة وهم قلة والحمد لله ) ياسبحان الله فان كلامي لم يعجب بعض الاخوة مع استغرابي لان كلامي لم يجرح احد وهذا واضح للذي قرأ بصورة صحيحة فشكر لك اخي جمال واتمنى ان تكون الامانة التي بعثتها لك على الاوف لاين قد وصلتك لانني واثق انك ستصونها , شكرا لكل الجهود المبذولة لانقاذ اهلنا في المخيم او في اي مكان في الارض هم بحاجة فيه للمساعدة . اتمنى من الله ان يمدك بطول العمر يا مبدع نقلا على لسان ابو مصطفى لكي تواصل ابداعك شكرا لك .

  • usa

    0

    الفرج الفرج قريب

  • هليفاكس

    0

    الهم يلاحقنا كالظل يلاحق صاحبه لاندري يااخي لماذا نحن هكذا لقد خرجنا الى بلاد الاحلام كما كنا نتصورها ولكن تركنا ورائنا هموم لاتحملها جبال فمنهم الاخ والابن والصديق وذوي القربى يتالم في تلك الصحارى ويزيدنا من الآوم الما حرقة يأرق فينا العيش بهناء لما كل هذه الدنيا علينا ام ان النحس قد واكبنا وهل نورثها الى الاحفاد كل البشر تهنى بعيشها ونحن هنائنا في الهموم ما الذنب الذي اقترفناه الئننا فلسطينون وليكن فنحن لانقبل الا ون فلسطينيون فتحية لك على هذا الاحساس المرهف وهنيئا لفسطين بك وبانتمائك لها اخوك ابو اركان

  • ايطاليا

    0

    السلام عليكم ورحمة الله تسلم يداك ياخالي الغالي على احساسك وفكرك ومقالاتك جميل من الانسان ان اللهم نفس كرب المكروبيين وافرج عنهم واحمي جميع الفلسطينيين والمسلميين في كل بقاع الارض سلامي لجميع الاهل وادعو من الله الباري ان يجمعنا فيكم

  • امريكا

    0

    السلام عليكم .... بارك الله بيك على وصف المعاناه اهل مخيم الوليد الله يفرجها عليهم يارب جزاك الله خيرا ...لاحول ولاقوه الا بالله

  • امريكا

    0

    السلام عليكم بارك الله بيك يابو سرين الف تحيه اخويه لكم انته وابو مهند النسب على الكالمات الجميله لمناشد كل الخيرين لمساعدة اهلنا في كل انحاء العالم عاش ابوسرين وعاش ابو مهند الورد اخوكم نمير ابو تبارك الف تحيه الى موقع فلسطينيو العراق

  • امريكا ايداهو

    0

    السلام عليكم اتقدم بلشكر للاستاذ ابو سيرين على هذا الكلام الرائع والمؤثر الذي ينبع من قلب انسان عاش هموم اهلنا في المخيم ودعائنا لجميع اهلنا في المخيم ان يفرج همهم ويسهل امرهم وينقذهم من عذاب هذا المخيم ومن المستبدين فيه اولئك المستفيدين ولكن اريد تصحيح شيء,,,,,,,,,,,,,,,,دائما اقراء مناشداة من قبل بعض الاخوه الى اشخاص في المفوضيه ليس لهم اي دور فاعل ويسترجونهم بأنقاذ فلان او فلان هذا كله غير مجدي لأننا جميعا نعلم بأن ملفات مخيم الوليد جميعها في الهجره وليست في المفوضيه منذ زمن بعيد ماعدا القليل جدا واذا كان هناك اي تأخير فإنه اما ان يكون من الهجره او الدول المستضيفه فمفوضية عمان انتها دورها تقريبا بأستثناء بعض الملفات ودورها في تبليغ المعنيين بلسفر فقط وانشاء الله سوف تكون هذه الاشهر القليله هي اخر مأساة اهلنا في المخيم وسلامي لجميع من في المخيم صغيرا وكبيرا

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+