سلسلة ردود على بعض الكتاب: لا خير في أمة تنتقص من صحابة نبيها ج1 – عبد العزيز المحمود

فلسطينيو العراق16

عدد القراء 3967

http://www.paliraq.com/images/001pal/000PI-kh.png
 
http://www.paliraq.com/images/paliraq2011/164.albarz.gif

اطلعت من خلال تصفحي مواقع الانترنت على بعض مقالات لأحد الكتاب فتفاجأت من وجود كثير من المغالطات التي تنم على قلة معرفة بالأصول الشرعية حيث يتكلم الكاتب على تعظيم قبور بعض الصالحين ويوجد في بعض تلك المقالات طعن في الصحابة والهمز واللمز لهم كما إن هناك أخطاء تاريخية وأخرى منهجية تقود إلى نتيجة أن الكاتب يعتمد على بعض المقولات المنتشرة بين الناس فيجعلها مسلمات تاريخية دون العزو إلى مصدر أو من أين استقى تلك المعلومات ودون تمحيصها ما يجعله يخبط خبط عشواء .

منذ مدة لم اكتب في موقع فلسطينيو العراق حيث كتبت عدة مواضيع سابقا لكن عندما شاهدت تلك الاخطاء الجسيمة والمغالطات الكبيرة التي من شانها التأثير على دين وعقيدة وسلوك ومنهج المسلم لا سيما الفلسطيني الذي يتمتع بعقيدة صافية ودين قويم قلت لابد من الكتابة والنصح للكاتب ولعامة المسلمين من تلك الطامات.

كذلك الكاتب تراه بين السطور التي يكتبها يعظم الفكر الشعوبي لبعض الفرق الضالة في مقابل ازدراء تاريخ الأمة وهذا أمر خطير وكأنما الكاتب لا يعيش على ظهر الكوكب ولا يدري ما يدور حوله  لذا رأيت من الواجب بيان بعض تلك المغالطات والتي ستكون على شكل حلقات تنشر على موقع فلسطينيو العراق والله ولي التوفيق وهو من وراء القصد .

قال الكاتب في احد المقالات : من هم الشيعة ؟ أليس الشيعة عرب ومسلمين وهل حب محمد وأل محمد والدفاع عن الإسلام فيه عيب وهل منازلة الأعداء مثل إسرائيل وأعوانها  عار؟

أقول: الذي يتبين من الكاتب انه لم يطلع على ماهية الدين الشيعي وما هي أصوله وقواعده. وعنده نظرة سطحية وعامة للأمور وكلام الأعلام لا ينفع في مثل تلك المواضع, ونرد السؤال عليه ونقول هل الشيعة يحبون العرب أو عندهم قيمة للعرب والعروبة؟ فهذه ايران الشيعية تستقتل لتسمي الخليج العربي بالفارسي وتقويم إيران فارسي حيث تكون بداية السنة الفارسية في شهر فروردين المصادف 21 مارس/آذار من كل عام و يطلق على هذه المناسبة عيد النوروز أو النيروز أما عيد النيروز المعظم عند الحكومة الإيرانية فهو عيد مجوسي 100% ، وهو أهم من عيدي الفطر والأضحى عند الإيرانيين بدلالة تفوقه في عدد أيام الإجازة، والعرب الاحوازيون يسامون سوء العذاب لتمسكهم بعروبتهم ويحاربون لأنهم عرب مع ان غالبيتهم شيعة ولا أريد أن أطيل في إثبات أن إيران دولة شعوبية  وعدوة للعرب والعروبة فالاحداث ومجرياتها كفيلة بذلك وما فعلته بالعراق من تدمير وخراب وزرع للفتن لاكبر برهان.

فان قلت إن إيران لا تمثل الشيعة كما صرحت في احد كتاباتك فإليك الأدلة من أهم الكتب والمؤلفات التي قام عليها الدين الشيعي والذي يظهر انك لم تطلع عليها وان اطلعت عليها فهذا شان أخر.

1-عن محمد بن مسلم قال: سمعت أبا جعفر(عليه السلام) يقول: لو يعلم الناس ما يصنع القائم إذا خرج لأحب أكثرهم ألا يروه مما يقتل من الناس، أما إنه لا يبدأ إلا بقريش فلا يأخذ منها إلا السيف، ولا يعطيها إلا السيف حتى يقول كثير من الناس: ليس هذا من آل محمد، ولو كان من آل محمد لرحم. (الغيبة للنعماني ص 233)

2-قال أبو عبد الله عليه السلام: ما بقي بيننا وبين العرب إلا الذبح. (الغيبة للنعماني: ص155، بحار الأنوار: 52/349)

3-عن أبي بصير قال: قال أبو جعفر (عليه السلام): يقوم القائم بأمر جديد، وكتاب جديد، وقضاء جديد، على العرب شديد، ليس شأنه إلا السيف، لا يستتيب أحدا، ولا يأخذه في الله لومة لائم .(بحار الأنوار للمجلسي 52/389 نقلا عن كتاب الفضل بن شاذان معجم أحاديث المهدي ص 38)

4-  وهذا كبيرهم ألإحقاقي الحائري قال عن أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم لما فتحوا بلاد فارس أولئك العرب الأعراب الأوباش عباد الشهوات الذين يتعطشون إلى عفة نساء فارس (رسالة الإيمان 323). هكذا يصفون الصحابة الكرام الذين أوصلوا الإسلام إلى بلاد فارس . في مقابل وصف المجوسيات بالعفيفات . هلا تمعنت أخي المسلم في كلام هذا ألإحقاقي المعاصر وهو عندهم بمنزلة آية الله المعظم و الذي يصف لنا الصحابة الفاتحين لبلاد فارس بأنهم أعراب بدائيون , و أنهم أوباش , و أنهم عُبّاد شهوات و عطاشى إلى عفة الفارسيات، و لا أدري أي عفة للفرس يبكي عليها و هم يبيحون نكاح المحارم. أيقول هذا الكلام مسلم ؟.

5- وتؤكد أخبارهم أيضاُ أنه لن يتشيع أحد من العرب للقائم - يعني يناصره ويكونوا من أتباعه - ولهذا تحذر منهم فتقول: "اتق العرب فإن لهم خبر سوء أما إنه لم يخرج مع القائم منهم واحد" (الغيبة للطوسي: ص284، بحار الأنوار: 52/333).

و روايات ذم العرب في المذهب الشيعي كثيرة جدا ولكن اذكر مسألة أخيرة وكإثبات على حب الشيعة للعرب, لنرى كم عدد الذين استلموا رئاسة الحوزة في النجف من العرب ؟ إن من بين سبعة وستين مرجعاً تناوبوا على تولّي الحوزة في النجف عبر تاريخها لم يكن من بينهم إلا خمسة مراجع من أصل عربي!! فكيف تفسر ذلك ؟!

إن تلك الروايات قد انعكست على تصرف الشيعة وعلى واقعهم فكلنا شاهد الهجمة الشرسة من قبل عموم الشيعة على العرب والعروبة في بغداد وكيف تم اصطياد المجاهدين العرب الذين قدموا إلى بغداد للدفاع عنها من قبل الشيعة وتسليمهم أو بيعهم للأمريكان وفي بعض الأحيان قتلهم شر قتلة أبان دخول الأمريكان لبغداد بينما كانت المليشيات الشيعية تساعد القوات الامريكة لاحتلال العراق, إن الحقد على العرب يظهر كذلك في أدبيات الشيعة حيث يقولون على قاتل علي رضي الله عنه لعن الله من قتلك أما عن قتلة الحسين رضي الله عنه لعن الله امة قتلتك وهم بضعة آلاف لماذا لان قاتل علي من الفرس أما قاتل الحسين من العرب كما يزعمون (والا فالحقيقة من باشر قتله هم من الفرس أيضا) فيلعنون كل الأمة  بقصدهم لعن العرب.

ثم هؤلاء الشيعة العرب الذين تذكرهم بالله عليك ما هو تاريخهم وكم بلد عربي حرروا  وعن أي بلد عربي دافعوا . فلنقلب صفحات التاريخ وكما قيل فان التاريخ لا يكذب . فهذه الدول الشيعية التي حكمت عبر التاريخ هي الدولة البويهية والدولة الفاطمية والقرامطة والدولة الصفوية والدولة الإيرانية الحديثة . ولنفتح دفتر الحساب فالدولة البويهية أعلنت سب الصحابة في شوارع بغداد وذُبح أهل السنة أبان حكمهم, أما الدولة الفاطمية فقد َسلمت بيت المقدس للصليبين وتآمرت على محرره صلاح الدين الأيوبي, والدولة الصفوية دمرت بغداد ونبشت قبر ابي حنيفة فيه وجعلته اصطبلا للخيول كما اتفقت مع البرتغاليين لإدخالهم الخليج العربي ومن ثم محاصرة الدولة العثمانية ومحاصرة الحرمين مكة والمدينة . أما القرامطة فقد هاجموا مكة المكرمة وقتلوا الحجيج وخلعوا الحجر الأسود وسرقوه وبقي عندهم قرابة عشرين سنة .

والدولة الإيرانية الحديثة شنت على العراق حربا لثماني سنين لان تحرير فلسطين يكون عبره ويعرف الجميع ما تفعله في حق أهل السنة من اضطهاد وهدم لمساجدهم فلا يوجد في طهران مسجد سني واحد رغم وجود مليون سني في تلك المدينة, وتدخلاتها في الشأن العربي لا تخفى إلا لمن يريد هو أن يعمي بصيرته وآخرها التآمر على إسقاط العراق وأفغانستان بيد أمريكا كما صرح بذلك نائب الرئيس الإيراني ابطحي, وأما شيعة أفغانستان فقد تعاونوا مع الأحتلالين السوفيتي والأمريكي لأفغانستان . ولا ننسى في هذا المقام الخدمات الجليلة التي قدمها ابن العلقمي للتتار في دخولهم بغداد درة الشرق العربي. فلتعطيني أيها الكاتب انجازا قدمه الشيعة للأمة العربية غير حياكة المؤامرات على الأمة .

كما إن هنالك شيء هام جدا الفلسطينيون في العراق في أي مناطق ذبحوا ومن أي  أحياء بغداد هجروا إلى شتات جديد في كثير من دول العالم, لم نر شيعيا تكفل بحمايتهم أو الدفاع عنهم أو بكى على جراحاتهم أليس العربي اخو العربي . فلم كل هذه المغالطات؟!!. العروبة ليست نسبا فقط فأبو جهل عربي وأبو لهب عربي وهوعم الرسول صلى الله عليه وسلم لكن لم تنفعهم عروبتهم لفساد عقائدهم .  

وللإنصاف نقولها نعم يوجد لدى بعض عوام الشيعة شعور بالانتساب للعروبة والتخلق بأخلاق العروبة وكلنا شاهد وعايش ذلك, لكن هل هذا نابع من انتسابهم للتشيع لا طبعا نتج هذا عن مخالطتهم أهل السنة أولا وجهلهم بما يحويه مذهبهم من عداء للعروبة فالتشيع دين شعوبي كما هو معروف .

قولك: وهل حب محمد وآل محمد والدفاع عن الإسلام فيه عيب : إن حب آل محمد واجب على كل مسلم بل هو من حق الرسول صلى الله عليه وسلم علينا لكن من هم آل البيت عند السنة وعند الشيعة ؟

آل البيت عند السنة هم عترة الرسول صلى الله عليه وسلم من أعمامه المسلمين طبعا وأبناء أعمامه وبناته وذرية الحسن والحسين جميعهم رضي الله عنهم أجمعين الذين نحبهم ونتولاهم .

كما إن زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم من اله فأهل البيت لفظ لا يدل على الأئمة من آل البيت فقط، بل يدخل فيه نساء النبي وأعمامه وعشيرته، وهو على الأزواج أدل، إذ الزوجة أول أفراد أهل البيت والمعنى الأول للفظ ثم يأتي الأولاد والبنات وكما قال تعالى في زوجة إبراهيم عليه السلام : {قَالُواْ أَتَعْجَبِينَ مِنْ أَمْرِ اللّهِ رَحْمَتُ اللّهِ وَبَرَكَاتُهُ عَلَيْكُمْ أَهْلَ الْبَيْتِ إِنَّهُ حَمِيدٌ مَّجِيدٌ }هود73.

أما آل البيت عند الشيعة فمن هم أخي الكاتب : هم اثني عشر فقط من ذرية الحسين  والباقي إما مهمل مثل الحسن وأولاده أو مطعون به وراجع أدبيات الشيعة وتأكد . فجعفر اخو الحسن العسكري الإمام الحادي عشر عند الشيعة يسمونه بجعفر الكذاب وهو من ذرية الحسين رضي الله عنه!!

واليك الروايات التي تذم آل البيت في المذهب الشيعي :

ألا تعلم أيها الكاتب :إن ابن عباس والعباس عم الرسول صلى الله عليه وسلم وعقيل اخو علي رضي الله عنه مطعون بهم عند الشيعة: رووا كذبا عن محمد الباقر أنه قال عن العباس عم النبي، وعقيل أخي علي: بقي مع علي - أي بعد موت النبي – صلى الله عليه وآله وسلم –رجلان ضعيفان ذليلان حديثا عهد بالإسلام، عباس وعقيل. وفي رواية أنه قال: بقيت بين خلَفين خائفين ذليلين حقيرين، عباس وعقيل . ("حياة القلوب" للملا باقر المجاسي ص 756 ج2 ط الهند).

وفي رواية أن أبا عبد الله قال عن زواج عمر من أم كلثوم بنت علي بن أبي طالب: ( إن ذلك فرجا غُصِبناه ).

وهذا لا شك من أعظم الطعن في علي رضي الله عنه، والله إن العربي ليموت
دفاعاً عن عرضه، ويشرفه ذلك، ويمدح به، أعلي رضي الله عنه وهو سيد من سادات الشرفاء، وسيد من سادات الأتقياء يقول ذلك فرج غصبناه!! تُأخذ ابنته غصباً؟؟) - الكافي 5/336) سبحانك هذا بهتان عظيم.

عن أبي عبد الله جعفر الصادق أنه قال: وعندي الجفر الأحمر. فقال له عبد الله بن أبي يعقوب: أصلحك الله أيعرف هذا بنو الحسن؟ قال: إي والله، كما يعرفون الليل أنه ليل، والنهار أنه نهار، ولكنهم يحملهم الحسد وطلب الدنيا على الجحود والإنكار. (الكافي 1/240).

هذا ذم واضح لذرية الحسن بن علي رضي الله عنه !!

وعن علي بن الحسين أنه قرأ: من كان في هذه أعمى فهو في الآخرة أعمى وأضل سبيلا، نزلت في العباس عم النبي صلى الله عليه وسلم( رجال الكشي ص52 ).

وذكروا عن علي أنه قال لابن العباس: فلما أمكنتك الشدة من خيانة أمة محمد أسرعت الوثبة وعجلت العدوة فاختطفت ما قدرت عليه. أما تؤمن بالمعاد، أو ما تخاف من سوء الحساب، أو ما يكبر عليك أن تشتري الإماء وتنكح النساء بأموال الأرامل والمهاجرين.( الكشي ص58 ).

محمد بن علي بن أبي طالب أخو الحسن والحسين والذي يعرف بابن الحنفية لأن أمه من بني حنيفة:  رووا عن علي أنه جمع الناس لإقامة حد الزنا على امرأة، ثم قال: لا يقيم الحد مَنْ لله عليه حد. يعني لا يقيم عليها الحد إلا الطاهرون. قال: فانصرف الناس يومئذ كلهم ما خلا أمير المؤمنين والحسن والحسين. وانصرف فيمن انصرف محمد ابن أمير المؤمنين.

(الكافي7/187).

أليس هذا طعن واتهام بالزنا لمحمد بن علي بن أبي طالب في أعظم كتاب عندهم ألا وهو الكافي!!

إسماعيل بن جعفر الصادق الذي تنتسب إليه الإسماعيلية وهو أخو موسى الكاظم:
يروون عن جعفر الصادق والده أنه قال له: ( أفعلتها يا فاسق؟ أبشر بالنار ) (الكشي211 )،

وذكروا عن أبي عبد الله جعفر الصادق أنه قال عن ولده إسماعيل: إنه عاص، لا يشبهني ولا يشبه أحداً من آبائي( بحار الأنوار 47/247).

ابن الإمام المعصوم عاص !!!

عن يعقوب بن المثنى قال: كان المتوكل يقول: أعياني أمر ابن الرضا( يعني محمد بن علي الجواد ) أبَى أن يشرب معي. فقالوا له: فإن لم تجد منه، فهذا أخوه موسى قصَّاف، عزَّاف، يأكل، ويشرب، ويتعشق( الكافي1/502).

جعفر بن علي بن محمد، أخو الحسن العسكري، وعم المهدي المنتظر:

عن أحمد بن عبيد الله بن خاقان أنه سأل أباه عن الحسن العسكري؟ فأطراه وأعلى منزلته. فسأله عن أخيه جعفر؟ فقال: ومن جعفر فتسأل عن خبره؟! أوَ يُقرن بالحسن جعفر؟ معلن الفسق، فاجر، ماجن، شريب للخمور، أقلُّ من رأيتَ من الرجال، وأهتكُهم لنفسه، خفيفٌ، قليلٌ في نفسه( الكافي1/504 )

هذه كوكبة من الأدلة الدالة على الطعن باهل البيت ومن ولد الحسين رضي الله عنه خاصة ومن اجل وأعظم كتب الشيعة ولو أردنا أن نأتي بكل الروايات لطال بنا المقام وأتينا بالعجب العجاب وقد أعرضت عن بعض الروايات لأنها تخدش بالحياء وفيها من الطعن بأهل البيت الشيء العجيب  .

أما عن طعنهم بزوجات الرسول صلى الله عليه وسلم أمهات المؤمنين فحدث ولا حرج وخاصة عائشة المطهرة من فوق سبع سماوات .

فبعد هذا هل هم أتباع آل البيت أم نحن أهل السنة الذين أفردنا أبواب في كتب الحديث عندنا عن فضائل آل البيت رضي الله عنهم أجمعين ولا تجد في كتب الحديث عند أهل السنة اى طعن فيهم سواء في الصحيح من الحديث أو الضعيف أو الموضوع .

أن دعوى محبة آل البيت من قبل الشيعة هي عبارة عن مظلة ليمرروا من خلالها مشاريعهم الشعوبية, وإلا فقل لي أيها الكاتب أين ذكر ابو بكر وعمر وعثمان أبناء علي والحسن والحسين والذين قتلوا أو بعضهم مع الحسين في وقعة كربلاء أليس هؤلاء من أهل البيت فهم أبناء أصل أهل البيت أم لان أسماءهم لا توافق أساطين دين التشيع!!

أما قول الكاتب في دفاع الشيعة عن الإسلام: فقل لي عن أي إسلام دافعوا عنه  فهل ردوا على اليهود والنصارى والشيوعيين والملحدين. ام لا هم لهم إلا الرد على أهل السنة والطعن في رموزهم.

واليك مثال ماذا تفعل الجماعات الشيعية التي تبعثها إيران إلى أفريقيا هل تدعوا الوثنيين الأفارقة إلى الإسلام كما يفعل دعاة أهل السنة هناك كلا وألف كلا إنهم في أفريقيا ُيشَيًعون أهل السنة في الدول الإفريقية مقابل رغيف الخبز .

وقد بينا في السطور الماضية كيف دافع الشيعة عن الإسلام !!

قوله وهل منازلة الأعداء مثل إسرائيل وأعوانها  عار؟: لا ليس منازلة اليهود ( وليس إسرائيل لان إسرائيل هو النبي يعقوب عليه السلام ) عار بل هو شرف لكن متى نازل الشيعة اليهود أو النصارى وهذه كتب التاريخ الماضي والمعاصر أمامنا فلم نسمع منازلة لليهود في فلسطين إلا في الخطب الرنانة التي لا تسمن ولاتغني من جوع قد ملت آذان الشعوب من سماعها فهذا حسن نصر ومن 2006 لم يطلق طلقة على اليهود بل لما أُحرقت غزة وذُبحت من الوريد إلى الوريد. وعندما أطلقت بعض الصواريخ القديمة من الجنوب على شمال فلسطين سارع ومثل البرق في التبرؤ منها . وهو الذي يتفاخر بان عنده عشرات الآلاف من الصواريخ التي تصل إلي عمق دولة اليهود في فلسطين!!

أما حربه الصُوَرية مع اليهود عام 2006 فهي دمرت لبنان وأدخلت 15 ألف من جنود النصارى (ما يسمون جنود الأمم المتحدة زورا )إلى عمق الأرض اللبنانية وكانت خسائر الدولة اللبنانية في تلك الحرب حوالى 13 مليار دولار من قوت الشعب اللبناني, بعدها سكتت وخرست فوهات بنادق حزب حسن نصر ولم نسمع لها قرقعة .  إلا على صدور اللبنانيين عندما اجتاحت قواته بيروت . فعن أي جهاد تتحدثون ؟!!

إن الفلسطينيين السنة هم من يدافع عن فلسطين ومنذ أن لامست قدم أول جندي بريطاني ارض فلسطين والى الآن وهذه ثورات ال29 وال36 وال48 وخطب المجاهد عز الدين القسام في جامع الاستقلال في حيفا وغيره من المجاهدين الفلسطينيين خير شاهد . كما لا ننسى جهاد الشعب السوري والشعب المصري من الإخوان المسلمين في 48 وغيرهم الذين رووا بدمائهم ارض فلسطين الطاهرة وكم شاركت الجيوش العربية في حروب ومنها مشاركات الجيش العراقي الباسل والجيش المصري في كل حروب فلسطين الذين سطروا أروع الملاحم في تلك الحروب مع اليهود.

لقد قاتلت كل فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وعلى مدى عشرات السنين اليهود وخاضت معه معارك شرسة منها معركة الكرامة الباسلة وحصار بيروت الشهير وكم ضحت تلك الفصائل بدماء مقاتليها ولقنت اليهود وقوات الغدر الشعوبية الدروس تلو الدروس في الصمود والبطولة.

قدمت كل الشعوب العربية الآلاف من الشهداء كل هذا يشطب بجرة قلم لصالح مقاومة حسن نصر الحنجورية الشعوبية والتي لم نسمع منها إلا الجعجعات الفارغة وفي مقابل بضعة صواريخ أطلقها على اليهود .

ما تذكره أيها الكاتب عن المقاومة الشيعية اعتقد أنها موجودة ولكن ليس ضد اليهود ولكن ضد الفلسطينيين فكلنا يذكر وان لم تتذكر أو لا تريد أن تتذكر فهذا شأنك. المذابح التي ارتكبتها ميليشيات حركة أمل ضد المخيمات الفلسطينية في لبنان أبان الثمانينات حيث حوصرت تلك المخيمات في بيروت حتى أكل أهلها الكلاب والقطط ولم نسمع حينها من حزب حسن نصر أو الخميني أي استنكار .

بل حتى في حصار اليهود لبيروت ماذا عمل الشيعة لقد استقبلوا الدبابات اليهودية بالورود والأرز كما استقبلوا الدبابات الأمريكية عندما دخلت بغداد بتقديم الشاي والعصير للجنود الأمريكان وكلنا شاهد ذلك, بينما استقبلهم أهل السنة بقذائف الاربيجي وطلقات الرصاص .

وكذلك قاوم الشيعة الفلسطينيين في بغداد اشد مقاومة فلم يسلم مسجد القدس في البلديات من شرهم وأظنك لا تستطيع أن تنكر هذا كم قصف المجمع الفلسطيني في البلديات من مناطق الشيعة المجاورة وكم هجمت قوات المغاوير الشيعية على المجمع وقتلت خيرة أبناءه وفي بيت الله كل هذا يحسب لمقاومة الشيعة .

لقد أُستُقبل المجاهد احمدي نجاد !! بحفاوة منقطعة النظير في بغداد المحتلة وكابل المحتلة وتحت حماية طائرات الأباتشي الأمريكية فأي جهاد هذا؟ لا تجده إلا في قواميس جهاد الشيعة !!

الكلام كثير وقد اطلنا على القاريء الكريم وان شاء الله نكمل في الحلقة القادمة للرد على مغالطات الكاتب وتغييره للحقائق انتظرونا في حلقة قادمة من سلسلة " لا خير في أمة تنتقص من صحابة نبيها !!" . ..

عبد العزيز المحمود

كاتب فلسطيني

19/4/2011

 

المقال لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 16

  • تنبيه

    0

    الى الاخوة القراء جميعا وزوار الموقع لا يسمح التجاوز او السباب والشتائم بالتعليقات وسوف لن يتم نشر اي تعيلق فيه شتائم او سباب ايا كان صاحبه وعلى اي جهة كان هذا السباب لان هذا مخالف لديننا الحنيف واخلاقنا الاسلامية الرفيعة واي شخص يجد اي تعيلق فيه اساءة او سباب او شتائه يرجى اخبار الادارة حتى يتم توقيف التعليق والله من وراء القصد

  • العراق / البلديات

    0

    الاخ الكريم ابو عائشة المحترم انا معك ضد كل من يسب رسولنا ويطعن بصحابة الصالحين بس هاي طريقة السب والذم وتهديد وحد سيوف مابتليق بينا كمسلمين احنا عايشين بالعراق ومحتكين بجميع الطوائف وبكل مكان بتلاقي الزين والشين يعني افهم من كلامكم وكلام باقي المعلقين راح تحدوا سيوفكم وتقتلوا كل الشيعة الي بسبوا الصحابة بكل مكان ؟؟؟ يعني بدكم تطهروا النجف وكربلاء والكاظم من كل الاشخاص الي بسبوا وبشتموا الاولياء الصالحين؟؟ لو المقصود بس الي كتب المقال؟؟؟ انتوا سالت صاحب المقال لبش هيك كتبت سمعتوا منوا ؟؟؟ انا دخلت عرابط وما فتح عندي شي هل في اشكال بالموقع المذكور لا اعلم أنا قصدت بتعليقي الحكمة في معالجة الموضوع مابنصلح كلشي بالشتم والذم والقتل إنا شاهدت قناة صفا وشاهدت شيخنا الجليل عدنان العرعور كيف كان أسلوبه متوازن وهادئ في الرد إثناء مناظراته مع العلماء الشيعة مع العلم كان هناك تجاوز منهم عليه وعلى الصحابة ماذا فعل شيخنا الجليل وماذا رد عليهم ؟؟؟ كان يخاطبهم بكل لباقة وبكل أدب ولم يستطيع أي أحد أن يستفز شيخنا الجليل وبسبب الحكمة التي امتلكها الشيخ العرعور استطاع عدد ليس بل القليل من الشيعة من مختلف انحاء الوطن العربي ان يتسنن على يد هذا الشيخ وبهذا كسب اجر من الله ورضاء رسولنا الكريم وأوليائنا الصالحين اللهم ثبت خطانا على نهج رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم ونور قلوب امة محمد عليه افضل الصلوات اشكر موقع فلسطنيوا العراق على مواضيعه المتنوعة وأنا من وجهة نظري اسلوب الشتم وتبادل الألفاظ ونعوت الغير مقبولة لاتليق بنا كمسلمين ولا تليق بالموقع لآنه واجهة لكل الفلسطنين في كافة أنحاء العالم وأنا من متابعين هذا الموقع احترم كل الآراء لكل الكتاب والمعلقين

  • العراق

    0

    بسم الله السلام عليكم اخي حسن متى نتحرك ومتى نفيق حتى مجتمعنا يصبح رافضا وبعدها نقول والله السبب سببنا كنا نرفق بهم ولا نرد عليهم ومع العلم نعلم كذبهم وجهلهم وانت عارف انو هذا الكلام لايخرج من عاقل وله عقل في رائسه اما انا من الذين يبغضون دعاة التقريب بيننا وبين الروافض تعرف انت جاء في الكافي حديث عن الصادق يقول كان الناس اهل رده بعد النبي الا ثلاثه قلت من هم الثلاثه قال المقداد ابن الاسود وابو ذر الغفاري وسلمان الفارسي واخر يقول في الانوار النعمانيه لنعمة الله الجزائري يقول وانا لانجتمع معهم اي اهل السنه لاعلى اله ولا على نبي ولا على خليفه ذالك ان ربهم الذي كان محمد نبيه وخليفنه ابو بكر ليس رب لنا ولا ذاك نبي لنا ونقول عليه الرفق وانا اشكر موقع فلسطينيو العراق على ما بقدمه من عمل جميل على الموقع واخلاص النيه لله وكما نعلم الموقع غير نتخصص في الامور العامة والاخباريه االموقع احتوى على جميع الامور التي تنفع الناس من علوم شرعيه وغيرها واخبار ولما لا وفيه اخوة نحسبهم على خير والله حسيبهم اسئل الله ان يبارك في الموقع وفي العاملين عليه انه ولي ذالك والقادر عليه

  • 0

    الى اخي حسن العبدالله المحترم اخي العزيز هولاء هم مشركين وقد طعنو بصحابة نبينا ولم يشتمهم احدا من المعلقين ولكن كان اكثر التعليقات هي ادله على كفرهم اما بالنسبه لرسولنا فقد نشر هذا الدين وحافظ عليه بالاخلاق و والرحمه ولكن كانت القوه موجوده والسيف ايضا كان موجود وارجوك اخي العزيز قد ولى زمن المجاملات هولاء كفار زنادقه خارجين عن المله والاخوه اسد العقيده والاخ مسلم حريص قد وضحو الادله واتركونا من نغمة الاخوه والرفق والتسامح عندما تكون لنا القوه الكافيه ستكون الرحمه موجوده لكن بدون قوه لن يرحمنا احد وسنبقى نهان اسال الله العزه للاسلام

  • العراق- البلديات

    0

    الى أخوانا المعلقين الكرام أستغرب هذه التعليقات والألفاض الغير مقبولة التي تنشر عن طريق موقع محترم مثل موقع فلسطنيوا العراق أنا معكم ضد أي احد يسب الصحابة لانقبل بها ولا يجوز لأي احد سب الصحابة يا أخوان أن كان كاتب المقال قد أساء الى صحابة بشكل غير مقصود فعلينا نحن كمسلمين ان نصحح له غلطه وندله على طريق الصحيح ونكسبه لآنه مسلم وليس الطعن وتشهير وتلفظ بألفاظ نابية من خلال الموقع قال رسولنا الكريم (خير الخطائيين التوابين) ونحن بشر وجلا من لا يخطأ أرجوا من الموقع المحترم نشر هذا تعليق والازام المعلقين بعدم التلفظ بالألفاض بذيئة لاتليق بلموقع ولا تليق بهم كمسلمين كلنا غيورين على ديننا ورسولنا وصحابتنا وديننا الأسلامي دين هداية وليس دين تشهير والذي يحصل من بعض المعلقين بالشتم وذم وتهديد بعيدة كل البعد عن الأسلام أٍسأل الله الهداية لكل مسلم ويبعدنا عن شر معاصيه ويثبت خطانا على ديننا الأسلامي وقدوتنا رسولنا الأعظم محمد صلى الله عليه وسلم أجعلوا رسولكم قدوة لكم لآن رسولنا الكريم أستطاع الحفاظ على ديننا الآسلامي ونشره في كافة أنحاء العالم من غير أن يلعن ويطعن ويسب الكفار أرجو النشر من الموقع وتحية الى أدارة الموقع فلسطنيوا العراق المحترم

  • بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على المبعوث رحمه للعامين اما بعد إذا كان الوقوف على الماضى للبكاء والنحيب والعويل فحسب هو شأن الفارغين العاطلين فإن ازدراء الماضى بكل ما فيه من خير ونور هو شأن الحاقدين الجاهلين ونحن نعلم كثير من الناس الذين ينتسبون للاسلام ارادو هدم الدعوة المحمديه ويضنون هم الحماة لهذا الدين وراعى الشاة يحمى الذئب عنها فكيف إذا الرعاة لها الذئاب ولقد تطاولو الرويبضه كما وصفه النبي عليه الصلاة والسلام كما عند الامام احمد وصحح الشيخ الالباني رحمه الله من حديث ابي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم سيأتى على الناس سنوات خداعات يصدق فيها الكاذب ويكذب فيها الصادق، ويؤتمن فيها الخائن ويخون فيها الأمين وينطق فيها الرويبض قيل من الرويبضه يا رسول الله قال الرجل التافه يتكلم وحتى يعلم صاحب الفهم السقيم الذي طعن الصحابي الجليل انه رويبضه من حب معاوية خال المؤمنين قال رئيت النبي عليه الصلاة والسلام يمص لسانه قال شفتيه يعني الحسن ابن علي رضى الله عنهما والحديث عن الامام مسلم ولا اريد اطيل في كتابت ما اقوله لكن حتى يعلم هذا صاحب الفهم السقيم والمنحط ان الله اثنى على المهاجرين والانصار بقوله وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ والايات كثيره فقط اكتفي بايه واحده وحديث وكما من حديث ابن مسعود ان النبي عليه الصلاة والسلام قال خير الناس قرني ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم وجاء رجل الى ابن المبارك وسأله أمعاوية أفضل أو عمر بن عبد العزيز فقال \" لتراب في منخري معاوية مع رسول الله -صلى الله عليه وسلم- خير وأفضل من عمر بن عبد العزيز وقال ابو زرعة رحمه الله إذا رأيت الرجل ينتقص أحدا من أصحاب رسول الله -صلى الله عليه وسلم- فاعلم أنه زنديق وذلك أن الرسول حق والقرآن حق وإنما أدى إلينا هذا القرآن والسنة أصحابُ رسول الله -صلى الله عليه وسلم- وإنما يريدون أن يجرحوا شهودنا ليُبطلوا الكتاب والسنة والجرح بهم أولى وهم زنادقة هذا وعلم مدح الصحابه ليس فقط في كتبنا كما ان في كتبنا ثناء عليهم وعلي في كتب الروافض التي لايبحونها كذالك التي لاتقوال ولا يستطيعون قولها اسمع لقول علي ويمدح المهاجرين من الصحابة في جواب معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنهما فيقول: ( فاز أهل السبق بسبقهم، وذهب المهاجرون الأولون بفضلهم ) . [\"نهج البلاغة\" ص383 بتحقيق صبحي وقول كذالك ويروي المجلسي عن الطوسي رواية موثوقة عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه أنه قال لأصحابه: ( أوصيكم في أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم، لا تسبوهم، فإنهم أصحاب نبيكم، وهم أصحابه الذين لم يبتدعوا في الدين شيئاً، ولم يوقروا صاحب بدعة، نعم! أوصاني رسول الله (صلى الله عليه وسلم) في هؤلاء) . [\"حياة القلوب للمجلسي\" ج2 ص621 وقول كذالك إنما الشورى للمهاجرين والأنصار، فإن اجتمعوا على رجل وسموه إماماً كان ذلك لله رضى، فإن خرج منهم خارج بطعن أو بدعة ردوه إلى ما خرج منه، فإن أبى قاتلوه على اتباعه غير سبيل المؤمنين، وولاه الله ما تولى) . [\"نهج البلاغة\" ج3 ص7 ط بيروت تحقيق محمد عبده وص367 تحقيق صبحي واقول في اخر كلامي النونيه التي قالها الامام القحطاني رحمه الله إن الروافض شر من وطئ الحصى = من كل إنس ناطق أو جان مدحوا النبي وخونوا أصحابه= ورموهم بالظلم والعدوان حبوا قرابته وسبوا صحبه = جدلان عند الله منتقضان فكأنما آل النبي وصحبه = روح يضم جميعها جسدان وجزاكم الله خير الجزاء وبارك الله في هذا الموقع اسئل الله ان يحفظكم جميعا واحب انوه على امر الذي كان يكتب على التاريخ وغيره والذي طعن معاويه رضى الله عنه فقط من باب ابولا ان ينصح اهله في الحجاب وتغطيت الرئس وانا اعلم الناس به حتى لايكوم من الذين يامرون الناس بالبر ونيسون انفسهم والله المستعان على ما يصفون

  • السلام عليكم بارك الله في الاخ عبدالعزيز المحمود ولكن عندي عتب هو لماذا لايتم الافصاح عن اسم هذا الكاتب وبقية ما كتب ، أنخشى في الله لومة لائم أم ماذا ؟ ماذا بعد مسبة الصحابة رضي الله تعالى عنهم ، اقرأو ما كتب هذا الكاتب عن الصحابي الجليل معاوية بن ابي سفيان رضي الله الله عنه : وبدأت أقارن بين قبر معاوية التي تعلوه القمامة ومنارات ومراقد أل البيت التي تشع نوراً وتأكدت من أن الله يرفع مكانة الأولياء والصالحين ويجعل درجات الفاسدين في أسفل السافلين بحيث أما أن يكونوا في مزبلة التأريخ أو أن الزبالة تغطي قبورهم كما شاهدته في الواقع على قبر معاوية . وتجدون ذلك على الرابط : http://www.shia.com.au/news.php?action=view&id=758 كما تكلم عن صحابة اخرين كخالد بن الوليد رضي الله عنه وغيرهم كما طعن بقادة الامة العظام كهارون الرشيد وابو جعفر المنصور ، كل هذا تجدونه على هذا الرابط : http://www.shia.com.au/news.php?action=list&cat_id=80 فلماذا التكلم بالايحاء يا اخ عبدالعزيز فلنعلن عن اسمه الصريح وما يكتب ضد ديننا الحنيف ورموزنا العظام ، وشكرا .

  • ارض الله

    0

    عقيدة التوحيد أهل السنة: يؤمن أهل السنة بأن الله هو الواحد القهار لا شريك له ولا ند ولا نظير. ولا واسطة بينه وبين عبادة. ويؤمنون بآيات الصفات كما جاءت من غير تأويل ولا تعطيل ولا تشبيه (ليس كمثله شيء) وأنه أرسل الأنبياء وكلفهم بتبليغ الرسالة فبلغوها ولم يكتموا منها شيئاً. ويؤمنون بأن الغيب لله وحده. وأن الشفاعة مشروطة (من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه). وأن الدعاء والنذر والذبح والطلب لا يكون إلا له سبحانه. ولا يجوز لغيره. وأنه وحده الذي يملك الخير والشر فليس لأحد معه سلطة ولا تصرف حياً كان أو ميتاً والكل محتاجون لفضله ورحمته. ومعرفة الله تجب عندهم بالشرع وبآيات الله قبل العقل. الذي قد لا يهتدي ثم يتفكر الإنسان بعقله ليطمئن. الشيعة: يؤمن الشيعة بالله تعالى ووحدانيته ولكنهم يشوبون هذا الاعتقاد وينقضونه بتصرفاتهم الشركية المخرجة عن الملة أحياناً. فهم يدعون عباداً غير الله ويشركونهم معه فيقولون في دعائهم: يا علي ويا حسين ويا زينب. وينذرون ويذبحون لغير الله ويطلبون من الأموات قضاء الحوائج ولهم أدعية وقصائد كثيرة تؤكد هذا المعنى وهم يتعبدون بها ويعتقدون أن أئمتهم معصومون وأنهم يعلمون الغيب. ولهم في الكون تدبير مع الله، والشيعة هم الذين اخترعوا التصوف لتكريس هذه المعاني المنحرفة. ويزعمون أن هناك قدرة خاصة للأولياء والأقطاب وآل البيت. الغيــــب أهل السنة: يعتقدون أن الله اختص بعلم الغيب دون أحد من خلقه وإنما أطلع أنبياءه ومن شاء من خلقه ومنهم نبينا محمد صلى الله عليه وسلم على بعض أمور الغيب لضروريات معينة (ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء). الشيعة: تزعم الشيعة أن معرفة الغيب من حق أئمتهم وحدهم وليس من حق النبي أن يخبر عن الغيب. ولذلك فإن بعضهم ينسب الألوهية لهؤلاء الأئمة. ويذهب بعض طوائف الشيعة إلى أبعد من هذا إذ يشركون أئمتهم مع الله في الخلق والتدبير. إذ ورد في كتابهم الكافي ص125-126: (الأئمة إذا شاءوا أن يعلموا شيئاً أعلمهم الله إياه. وهم يعلمون متى يموتون ولا يموتون إلا باختيارهم وهم يعلمون علم ما كان وعلم ما يكون ولا يخفى عليهم شيء). وكذلك يقولون أن عند الأئمة جميع الكتب التي نزلت من الله وهم يعرفونها على اختلاف ألسنتها ص107 وعند الأئمة اسم الله الأعظم ص110-112. وعندهم (أي الأئمة) الجفر وهو وعاء من أدم فيه علم النبيين والوصيين وعلم الذين مضوا من بني إسرائيل ص115، وقال أبو جعفر: أن الله علّم علمه ملائكته ورسله فما علمه ملائكته ورسله فنحن نعلمه ص113. وقال في كتاب الوشيعة: كان الصادق يقول: إني لأعلم ما في الجنة وما في النار وأعلم كل ما كان وكل ما يكون ولو كنت بين موسى والخضر لأخبرتهما إني أعلم منهما ولنبأتهما بما ليس لهماص193. كما أنهم يعتقدون أن خلق أئمتهم خلقاً آخر غير خلق البشر حتى أنه يمتاز عن خلق وإيجاد سيد الخلق نبينا محمد صلى الله عليه. فهم يقولون عن أئمتهم إذا أراد الله أن يخلق الإمام من الإمام بعث ملكاً فأخذ شربة من تحت العرش ودفعها إلى الإمام يشربها فيمكث في الرحم أربعين يوماً لا يسمع الكلام فإذا وضعته أمه بعث الله إليه ذلك الملك فكتب على عضده الأيمن (وتمت كلمة ربك صدقاً وعدلاً لا مبدل لكلماته). فإذا قام بهذا الأمر رفع الله له في كل بلدة مناراً ينظر به إلى أعمال العباد ص196 والملائكة تدخل بيوت الأئمة وتطأ بسطهم وتأتيهم بالأخبار ص199. والأئمة هم أركان الأرض أن تميد بأهلها وحجته على من فوق الأرض ومن تحت الثرى ص93-ج1. ومنها ما ورد في كتابهم الكافي ص179-ج1: أن الإمام مؤيد بروح القدس وبينه وبين الله عز وجل عمود من نور يرى فيه أعمال العباد وكلما احتاج إليه لدلالة اطلع عليه. هذه نماذج من اعتقاداتهم الباطلة في أئمتهم بها يتضح للمسلم الناشد للحق وهو ضالة كل مؤمن أن القوم في واد والإسلام في واد آخر وأنهم لا يدينون دين الحق وهم الذين يتهمون القرآن بالنقص والزيادة ويكذبون الله إذ يقول (إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون). وهم الذين يكفّرون أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم الذين اختارهم الله لصحبة نبيه صلى الله عليه وسلم. بل يطعنون ويلعنون أفضل هذه الأمة بعد نبيها أبابكر وعمر وعثمان وغيرهم من الصحابة الكرام رضي الله عنهم أجمعين. كما أنهم مقابل ذلك يغلون في علي بن أبي طالب رضي الله عنه ويخالفون آراءه ومعتقده رضي الله عنه فهو من عقيدتهم المنحرفة المشركة الضالة براء. وسوف تجد ما ينقل إليك من كتبهم المعتمدة ماذا يقولون في علي رضي الله عنه وماذا يفترون على الله وعلى رسوله صلى الله عليه وسلم وعلى علي نفسه رضي الله عنه. فقد ورد في كتابهم تفسير البرهان للبحراني مقدمة ص27 أن سلمان رضي الله عنه دخل على علي رضي الله عنه فسأله عن نفسه فقال: يا سلمان. أنا الذي دعيت الأمم كلها إلى طاعتي فكفرت فعذبت في النار وأنا خازنها عليهم حقاً أقول يا سلمان: أنه لا يعرفني أحد حق معرفتي إلا كان معي أخذ الله الميثاق لي فصدق من صدق وكذب من كذب. قال سلمان: لقد وجدتك يا أمير المؤمنين في التوراة كذلك وفي الإنجيل كذلك بأمي أنت وأمي يا قتيل الكوفة. أنت حجة الله الذي تاب به على آدم (عليه السلام) وبك أنجى يوسف من الجب. وأنت قصة أيوب عليه السلام وسبب تغير نعمة الله عليه. فقال أمير المؤمنين عليه السلام أتدري ما قصة أيوب؟ (عليه وعلى نبينا أفضل الصلاة وأزكى التسليم). قال الله أعلم وأنت (يا أمير المؤمنين) قال لما كان عند الانبعاث للمنطلق شك أيوب في ملكي فقال: هذا خطب جليل وأمر جسيم فقال الله يا أيوب أتشك في صورة أقمته أنا إني ابتليت آدم بالبلاء فوهبته له وصفحت بالتسليم عليه بإمامة أمير المؤمنين فأنت تقول خطب جليل وأمر جسيم فوعزتي لأذيقنك عذابي أو تتوب إلي بالطاعة لأمير المؤمنين ثم أدركته السعادة بي (أي بعلي بن أبي طالب رضي الله عنه) يعني أنه تاب وأذعن بالطاعة لعلي عليه السلام. ومن كذبهم على الله وتحريفهم للقرآن الكريم قولهم في كتابهم الصحيح لديهم كالبخاري عند المسلمين المسمى (الكليني) فقد روى عن الصومالي عن جعفر عليه السلام قال: (أوصى الله نبيه صلى الله عليه وآله \"فاستمسك بالذي أوحي إليك إنك على صراط مستقيم\" قال: إنك على ولاية علي وعلي هو الصراط المستقيم،ج2. وذكر العياشي في تفسيره عن أبي عبدالله جعفر أنه قال: المؤمنون بعلي هم الخالدون في الجنة وإن كانوا في أعمالهم مسيئة وحب لعلي عليه السلام لا تضر معه سيئة وبغضه معصية لا تنفع معها حسنة. وكذبوا أيضا على رسول الله صلى الله عليه وسلم حيث قالوا أنه قال: سمعت الله عز وجل يقول: علي بن أبي طالب حجتي على خلقي وثورى في بلادي وأمين على علمي لا أدخل النار من عرفه وإن عصاني ولا أدخل الجنة من أنكره وإن أطاعني. وقد ذهب القوم إلى أبعد من هذا فأنزلوا علياً رضي الله عنه منزلة أعلى من منزلة الرسول صلى الله عليه وسلم الكريم صلى الله عليه وسلم بل شبهوا علياً بالله جل عما يقولون علواً كبيراً فقالوا في تفسيرهم المسمى البرهان ج2-ص404: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: لما عرج بي إلى السماء دنوت من ربي حتى كان بيني وبينه قاب قوسين أو أدنى قال: يا محمد من تحبه من الخلق قلت يارب علياً قال: التفت يا محمد فالتفت عن يساري فإذا علي بن أبي طالب عليه السلام. بل وأكبر من هذا الافتراء فقد قالوا لما سئل النبي صلى الله عليه وسلم بأي لغة خاطبك ربك ليلة المعراج قال: خاطبني بلغة علي بن أبي طالب حتى قلت أنت خاطبتني أم علي؟ من كتاب كشف الغمة ج1-ص106. فانظر أخي في الله كيف تجرأ أعداء الله وأعداء رسوله على الكذب على الله وعلى رسوله صلى الله عليه وسلم الله عليه وسلم وشبهوا الله تعالى عز وجل عما يقولون بعلي بن أبي طالب رضي الله عنه حتى زعموا زوراً وبهتاناً أنه اشتبه على الرسول صلى الله عليه وسلم أيكلمه الله أم علي؟ سبحانك هذا بهتان عظيم. وقالوا أيضا عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: لما عرج بي إلى السماء رأيت علياً وأولاده قد وصلوا إليها من قبل فسلمت عليهم وقد فارقتهم في الأرض،ص6. ومما تقدم يظهر أن الإسلام في واد وأن هؤلاء القوم واد آخر. بل إن معتقداتهم هذه أشد مما اعتقده أبو لهب وأبو جهل إذ لم يسبقهم إلى هذه المفتريات أحد حتى فرعون الذي ادعى الربوبية لم يدع أنه صعد إلى السماء بل حاول أن يبني صرحاً. أما موقفهم من أصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم فمعروف تقدم نموذج منه وجملته أنهم يكفرون أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم بل يسبونهم ويلعنونهم بما في ذلك أبوبكر وعمر وعثمان وغيرهم من كبار الصحابة رضي الله عنهم. وكذلك زوجات النبي صلى الله عليه وسلم أمهات المؤمنين لم يسلمن من أذاهم ومن اتهامهم لهن بكل سوء. حتى اجتماع الصحابة رضي الله عنهم كلهم بما في ذلك علي رضي الله عنهم عندما بايعوا أبا بكر بالخلافة لم يرق لهم ذلك واعتبروا ذلك معصية وكفراً وضلالاً أن يبايع الصحابة أبابكر رضي الله عنهم. فقد قالوا في كتابهم لسليم بن قيس ص80و81: أن علياً رضي الله عنه قال لسلمان رضي الله عنه: تدري أول من بايع أبابكر حين صعد المنبر؟ قلت لا ولكن رأيت شيخاً كبيراً يتوكأ على عصاه بين عينيه سجادة شديدة التشمين صعد المنبر أول من صعد وهو يبكي ويقول الحمد لله الذي لم يمتنِ حتى رأيتك في هذا المكان ابسط يدك فبسط يده فبايعه ثم قال: يوم كيوم آدم ثم نزل فخرج من المسجد. فقال علي عليه السلام يا سلمان أتدري من؟ قلت لا ولكن ساءتني مقالته كأنه شامت بموت رسول الله صلى الله عليه وسلم قال علي عليه السلام فإن ذلك إبليس إلى أن قال: \"ولقد صدق عليهم إبليس ظنه فاتبعوه إلا فريقاً من المؤمنين\". ومما يعتقد القوم في مهديهم المنتظر أنه سوف يخرج في آخر الزمان ويسمونه القائم. وأنه سوف يحيي الموتى ومن بينهم أبي بكر وعمر رضي الله عنهما ويخرجهما من جوار النبي صلى الله عليه وسلم صلى الله عليه وسلم ويعذبهما عذاباً شديداً ثم يأمر بهما فيقتلان في كل يوم وليلة ألف قتلة ويردان إلى أشد العذاب. من كتاب الأنوار العمانية للجزائري ج2 ص86-87. هذا ولو تتبع الإنسان جميع مفترياتهم لوجد العجب العجاب ولكن هذه نماذج من المعتقدات لدى القوم ولو بحثت في منهجهم في العبادة وفتاوى علمائهم لضحك منها الصبيان فضلاً عن العقلاء. فمما يفتون به ويعتقدون أن الشيعة مهما علموا من المعاصي فهم للجنة وغيرهم مهما عمل من الحسنات فهم في النار وأن الله أخرج جميع خيرات الأرض للشيعة وغيرهم يأكلون حراماً وينكحون حراماً حيث ذكر هذا في الصراع بين الإسلام والوثنية( ص ز) قال: قال في الكافي: قال الله تبارك وتعالى: لأعذبن كل رعية في الإسلام دانت بولاية كل إمام جائر ليس من الله وإن كانت الرعية في أعمالها بر تقية. ولأعفون عن كل رعية في الإسلام دانت بولاية إمام عادل من الله وإن كانت الرعية في أنفسها مسيئة، ص190. والنصوص في كتب هؤلاء في تثبيت هذا البلاء متواترة فأهل السنة الموالون لأبي بكر وعمر رضي الله عنهما لن تقبل منهم حسنة. والشيعة الهجاؤن لأبي بكر وعمر المؤمنين بالإمام المنتظر لن يؤاخذوا بسيئة واحدة فأظلم الشيعة صائر إلى الجنة ولا بد. وأتقى أهل السنة صائر إلى النار ولا بد فهؤلاء لن تنفعهم الحسنات وهؤلاء لن تضرهم السيئات.

  • اللهم لك الحمد

    0

    السلام عليكم من احدى اشراط علامات قيام الساعه والله اجل واعلم ان يلعن خلفها سلفها بوركت ايها الموقع وبارك الله بكل جهد دفاعا عن الصحبة الطيبه للمصطفى صلوات ربي وسلامه عليهم مجتمعين واجمعين قال النبي الصادق صلى الله عليه وسلم لا تسبوا اصحابي فان احدكم لوانفق مثل احد ذهبا ما بلغ مد احدهم ولا نصيفه صدق الرسول الكريم

  • 0

    قال شيخ الإسلام ابن تيمية : ((فضلت اليهود والنصارى على الرافضة بخصلتين: سئلت اليهود: من خير أهل ملتكم؟ قالوا: أصحاب موسى. وسئلت النصارى : من خير أهل ملتكم ؟ قالوا: حواريِّ عيسى . وسئلت الرافضة : من شر أهل ملتكم؟ قالوا: أصحاب محمد (صلى الله عليه وسلم). - فما بالك يا جاهل سببت أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم – ولم يشغلك ذنبك عن سبهم ؟! أما لو شغلك ذنبك لخفت ربك... لقد كان في ذنبك شغل عن المسيئين فكيف لا يشغلك عن المحسنين أما لو كنت من المحسنين لما تناولت المسيئين ولرجوت لهم ارحم الراحمين ولكنك من المسيئين فمن ثم عبت الشهداء والصالحين .. أيها العائب لاصحاب محمد- صلى الله عليه وسلم – لو نمت ليلك وافطرت نهارك لكان خيرا لك من قيام ليلك وصوم نهارك مع سوء قولك في أصحاب محمد-صلى الله عليه وسلم- فويحك.. لا قيام ليل وصوم نهار وان تتناول الأخيار فابشر بما ليس فيه البشرى أن لم تتب مما تسمع وترى .. ويحك .. شر الخلف خلف شتم السلف والله .. لواحد من السلف خير من ألف خلف)). حب الصحابة دين وايمان واحسان وبغضهم كفر ونفاق وطغيان بارك الله بالموقع الحبيب موقع فلسطينيو العراق لنشر دوما الحقائق

  • الوطن العربي

    0

    اذكرك ايه الكاتب .... بقول النبي صلى الله عليه وسلم( لا تسبوا أصحابي فإن أحدكم لو أنفق مثل أحد ذهبا ما بلغ مد أحدهم ولا نصيفه ) فاتقي الله باصحاب رسول الله الذين نشروا الاسلام وفتحوا الفتوحات نصرا لدين الله بالله عليك قلي ماذا قدمت انت لدين الله غير الجعجعات والطعن في اطهر خلق الله بعد رسول الله ولكن نقول اين الثرا امثالك من الثريا وهم اعلى والله اصحاب رسول الله واذكرك بالقبر ووحشته والنار وحرها فوالله لن ينفعك اصحاب العمائم العفنة الذين بانت حقيقتهم للقاصي والداني فهيهات هيههات منك تترك منهج محمد صلى الله عليه وسلم وتذهب تنقلب على عقبيك وراء المناهج الضالة نسال الله العافية والثبات

  • العراق

    0

    أن يسب جميع الصحابة بدون استثناء ولا يتولى أحدا منهم ، فهذا كفر بالإجماع ، يسب جميع الصحابة ،هذا فعل الزنادقة والماديين والملاحدة الذين يقدحون في كل الصحابة ، فيقول :هؤلاء الصحابة جميعا لا يفهمون ، هؤلاء طلاب دنيا، بدون تفصيل ، كل الصحابة ولا يستثني أحدا. فمن سب جميع الصحابة أو تنقص جميع الصحابة بدون استثناء، تقول له : أتستثني أحدا؟،فلا يستثني أحدا،فلا شك أن هذه زندقة،ولا تصدر من قلب يحب الله عز وجل ويحب رسوله ويحب الكتاب والسنة،ومن نقل السنة وجاهد في الله حق جهاده .

  • العراق

    0

    انصح شاتم الصحابه ان يستمع الى اسد السنه في البالتوك واسمع رده على شاتم الصحابه يا زنديق http://www.youtube.com/watch?v=Kr-4wcEI3Cs حي الله موقعنا الحبيب

  • العراق

    0

    بسم الله والحمد لله والصلاه والسلام على رسول الله خاتم الانبياء صلى الله وعليه وسلم خير كلام كلام الله وخير الهدي هدي محمد صلى الله وعليه وسلم ,,, نقول على هذا الخبيث الذي خان العقيدة السمحاه العقيدة التوحيد ومنافية للشرك واهله نقول ليه عليك من الله ماتستحق ونسئل الله ان يفضحك اي ماكنت اخوكم السلفي

  • 0

    طاب فاهك الذي تكلم وسلمت يداك التي كتبت وبارك الله بيك واسال الله ان يتقبل هذا العمل في سبيله اما بالنسبه لنص الموضوع فاعلم اخي العزيز والقراء الاجلاء بان الحرب في يومنا هذا هي بالدرجه الاساس مع الروافض وذالك لانهم وكما تبين على ارض الوقع في العراق والبحرين بان الروافض لهم اهداف اشد عداوه وخطوره من النصارى اما بالنسبه للموالين لايران والذين هم من ابناء جلدتنا وخصوصا الذين يعول عليهم نصرة الاقصى الشريف في غزه اقول لهم اتقو الله واسال الله ان يهديهم قبل فوات الاوان وان كانت حجتهم بان العرب لم ينصرونا فاقول قال الله عز وجل بسم الله الرحمن الرحيم(اليس الله بكاف عبده) (ان تنصرو الله ينصركم) واعتذر عن الاطاله

  • العراق

    0

    نسأل الله ان يهلك الرافضة ومن عاونهم ومن ساندهم ومن دافع عنهم ومن هون من امرهم

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+