بحث تحليلي في الموقع: فلسطينيو العراق ..اكثر من 270 الف شاهدا في اكثر من 120 دولة- أحمد أبو الهيجاء

فلسطينيو العراق12

عدد القراء 9116

 
http://www.paliraq.com/images/paliraq2011/paliraqsss.jpg

بحث تحليلي في الموقع

                                                      
مقدمة:
في قانون الحقيقة , لا يمكن لاكبر غربال في العالم ان يخفي اضعف خيط لاشعة الشمس حتى لو حجبته غيمة... وفي قانون الالم , لا يستطيع اقوى مخدر في العالم ان يلغي عمق الجرح ويخفيه... انما يؤجل صراخه لفترة... وفي قانون الدم والانتماء , لا يمكن لاتعس منفى في ابعد نقطة على الكوكب ان يختزل الروح الفلسطينية او يدنسها او يشوه صورتها البهية عندما تضئ... اينما تكون.

طائفيا جدا كان غربالهم .. فبانت كل عوراتهم ... وعنصريا حد الرذيلة كان مسعاهم في التقتيل والتهجير ... فاكتشفنا اصل جيناتهم ... نجحوا في تشتيتنا ..

نعم .. لكن دمنا الذي سفحوه حملناه ضوءا للحق وعرَى قبحم وان علقوا على اجسادهم كل دثارات العفن.

لن نقاتلهم باسلحتهم السوداء كوجوههم ... انما بحقائق التاريخ التي ستبقى لعنة ابدية تلاحقهم حتى القبور ... سيان ان ضفناهم الى قائمة الاعداء ام لم نضفهم, فليس في الذهن ذكرى بيضاء منهم منذ ان نسجوا راياتهم السود واعلنوها : طائفية حد التراب .

لا اريد ان اسميهم .. فحثالات الزمان يدنسون حتى اوحال القذارة بسيماهم في كل الاماكن ...

في لبنان فعلها هم وغيرهم  بنا ايضا وفي غير لبنان .... وكانت الادوات ذاتها ......
والهدف ذاته : تنكيلا وقمعا وتعذيبا وتقتيلا وصولا الى ذات الفكرة التي نفذها قبلهم الصهاينة : التهجير والتشتت والنفي .

للجميع حصة من دمنا وان اختلفت الحصص بمقاييس الجغرافيا وكثافتنا السكانية فيها....

لكن مع اننا , فلسطينيو العراق , اقل عددا من اي كثافة في اي جغرافيا (شقيقة) ... كان لنا  حصد الاسد في التشتت ليمتد اتساع منافينا كل قارات الارض في كل الاتجاهات ... كي تتقطع الاواصر وتلغى كل اشكال التواصل المجتمعي البسيط جدا : التلاقي... .

ومع وجود اشكال التواصل المتعددة كالهاتف .. والايميل والفيس بوك ...وغيرها لكنها لا تصل الى مستوى اللقاء الجمعي افتراضيا في (مكان ) واحد .

فكان لا بد من تأسيس المكان .... وهذا ما كان .

*********
بعين الراصد المتلهف والمراقب الحذر والمتتبع الواعي , بدأوا الحكاية ونسجوا الفكرة وتأصلت في المسعى المؤمن فكانت ((فلسطينيو العراق )).. الوطن الافتراضي لكل فلسطينيي العراق الذي يلتقون فيه ويؤسسون لحياتهم الجديدة.

ففيه يتزوجون وينجبون.. وعزاءا لامواتهم فيه يقيمون ... ويعيدون مرضاهم عليه
وينسجون كل قصصهم السعيدة .. وكل متناقضاتها من ذوات الشجون .. وينثرون صدى كلماتهم للحبيبة الاولى ... فلسطين .. بين ازقته العديدة...وفيه كل الفظائع التي ارتكبها الطائفيون الحاقدون ..وللفقه والشرع والتشريع ما يود ان يعرفه كل مسلم مؤمن غيور..

اكاد اقول انهم جنود مجهولون ... الذين اسسوا هذا( الوطن ) الافتراضي... بل هم مجاهدون واقعيون في عالم اقل ما يمكن ان نقول عنه : انه غابة ... لكنهم استطاعوا ان يجمعوا  المشتتين : فلسطينيو العراق

هم منا.. ومن صفوة شبابنا بالتأكيد ... لكن ما يميزهم  كثير .. ليس اقله بالطبع الايمان المطلق بالله واحدا... احدا ... وعزيمة لا تلين .. ونزعة كبيرة لاظهار الحق واشهاره...في ظل عالم ينسف الحقائق ويغّيب العدالة.... فكان همهم الاول : البحث عن الحقيقة واشهارها.

قد تكون امكانياتهم الفنية بسيطة ومتواضعة.. لكن روح الاصرار فيهم والجهد
المبذول يسبقه تفوقهم بالايمان المطلق بالله سبحانه وتعالى وعدالة القضية ..كانت اكبر من كل الامكانيات الفنية المتاحة وغير المتاحة .

كانت البداية في مايو من عام 2005 ... بداية بسيطة ومتواضعة.. لكن حقائقها المضيئة المشرقة جلبت انتباه الكل ... فلسطينيو العراق .... هكذا بالمباشر وبلا تكليف  ولا تفعيلة ولا تزويق لفظي ... كان العنوان بسيطا جدا .. لكنه في الصميم  وملفت ... لأنه مباشر.. ومشرعا لكل ابواب الحقيقة منذ البداية .

انا شخصيا لا اعرف من جنود الموقع غير العزيز ( ابو عمر) واعرف اين يقيم
...
لا اعرف ايا من الجنود او المجاهدين الاخرين ...  لكني اعرف ان اماكن اقامتهم جميعا في قلوب كل فلسطينيي العراق المتابعين.

في قرائتي التحليلية المتواضعة للموقع.. كانت لي وقفات عديدة واستنتاجات كثيرة ومعطيات رقمية اود ان يشاركني بها اعزائي فلسطينيي العراق لا لشيء انما فقط ليدرك الجميع حجم الجهد المبذول من قبل القائمين على الموقع .. وعمق الاخلاص والوفاء لقضيتنا التي حاول الاعداء اخفاء حقائقها وطمس وقائعها واهمال احداثها في ظلمات النسيان فكان ( فلسطينيو العراق ) بالمرصاد لكل الحاقدين ....اضافة الى اولويات الاهتمام في اذهان فلسطينيي الشتات .
اهم هذه المعطيات :

-عدد سكان الموقع منذ تاريخ 15/11/2010 حتى اليوم 20/4/2011 حوالي 270 الف متصفحا.

-المدى الجغرافي للمتصفحين  يتجاوز ال120 دولة في كل قارات العالم.

من المعطيات  المهمة جدا التي لاحظتها ما يلي :

-اكبر عدد من الرواد خلال هذه الفترة جاء من السويد ( بحدود 60 الفا) ثم قبرص ( حوالي 50 الفافالنروج (24 الفا تقريبا ) وامريكا (يقترب العدد من 23 الفا ).

-في حين تساوت اعداد الرواد من فلسطينيي العراق في سوريا والامارات والعراق والاردن حيث بلغ العدد بحدود 10 الاف من كل دولة .

وهذا يعني ان عدد رواد الموقع من دول الشتات الرئيسية ( السويد وقبرص والنروج وامريكا ) يعادل اضعاف الرواد من فلسطينيي العراق في ( العراق وسوريا والاردن والامارات ) ....رغم ان كثافتهم في الدول العربية هذه اكثر منها في دول اللجوء تلك..... .لماذا؟؟!!!

كما ان ذلك يعني احصائيا ان اكبر عدد لفلسطينيي العراق في الشتات هو في السويد ثم قبرص ثم النروج فامريكا.

-اكبر سلسلة مكتوبة هي ( حيفا واسرار سقوطها )للاستاذ رشيد جبر الاسعد وهي في 20 حلقة وبلغ مجموع روادها حوالي 11 الفا. نشرت على مدى 7 شهور.

-تليها سلسلة ( ثمن اللجوء والاغتراب ) للشيخ ايمن الشعبان وهي في 14 حلقة
مجموع روادها حوالي 24 الفا . نشرت على مدى 5 شهور.

-في الشرع والفقه جاءت سلسلة ( الفقه الميسر ) للاستاذ وليد ملحم  على مدى 11 جزءا وعدد روادها حوالي 11 ألفا .

ان ذلك يعني ان سلسلة الكتابات مهما كانت طويلة فأن اهتمام  رواد الموقع ينصب على ماهية وفحوى الموضوع .

-ثمة ملفات كثيرة تدل على عظمة الجهد المبذول من كادر الموقع وتناغمه مع كل تفاصيل الحياة والمعاناة اليومية لفلسطينيي العراق ...اهمها :

-ملخص الانتهاكات اليومية : ملفات مصورة للانتهاكات التي تعرض لها فلسطينيو العراق .. وبصيغة شهرية ... منذ اول الاحتلال الامريكي للعراق في نيسان 2003.

-ملف كامل يغطي الاحداث والانتهاكات خلال الثلاث سنوات الاولى للاحتلال .. اي من 2003 حتى 2006.

-ملفات متميزة جدا تبرز اهم الاحداث التي عاشها فلسطينيو العراق وكل ملف يغطي عاما كاملا بدءا من 2003 وحتى 2008 .

-بحث يتعلق باسماء العوائل لفلسطينيي العراق وتوزيعهم حسب مدنهم وقراهم من اعداد الموقع وقد تداول هذا الموضوع حوالي 11 الفا من رواد الموقع .

-الافلام الوثائقية التي تعرض عمليات التشنيع والتعذيب والقتل بحق فلسطينيي العراق كانت الاقوى بين كل الوثائقيات المصورة بدليل ان مشاهديها بلغ اكثر من 100 الف مشاهدا .

-ومن الملفات الملفتة التي لها علاقة مباشرة بكل ما كتب عن فلسطينيي العراق ثمة ملف يعرض كل هذه الكتابات التي خطها كتاب باسماء معروفة مثل احمد دحبور, رشاد ابو شاور , يحي رباح , نواف ابو الهيجاء , عبد الباري عطوان , محمد اسعد بيوض التميمي , د. أسامة محمد ابو نحل , ياسر الزعاترة , زهير اندراوس... وغيرهم كثير .

-لاحظت ان ثمة اسماء بكتابات متميزة في الموقع هي غائبة الان عن الكتابة وليتنا نعلم الاسباب... ومنها على سبيل المثال لا الحصر الزيناتي والدكتور عصام احمد عيسى وعبد الغني سلامة وعيسى الحسن وعبد الحكيم الماضي ومريم العلي وياسر الماضي ومحمد ابو عبيد ومحمد رحال ورزان زيتونة وغيرهم .

هذا ملخص متواضع لجهد كبير جدا قدمه ويقدمه كل يوم فريق( الوطن الافتراضي ) لكل فلسطينيي العراق.

ويحق لنا بلا ادنى مجاملة او تملق او نفاق او رياء ان نفتخر نحن فلسطينيو العراق بهذا المنجز الكبير بكل حيثياته وعناوينه لانه اصبح الزاد اليومي لكل فلسطينيي العراق في الشتات .

-لا نستطيع ان ننسى ان ثمة موقع اخر لفلسطينيي العراق هو بلا حدود فتحية لكل العاملين فيه ايضا ...

لكن يبقى ان نقول ان جنود ( فلسطينيو العراق ) استطاعوا وخلال فترة بسيطة ان يعمموا قوة الحق ونور الحقيقة الى كل من يبحث عن تفاصيل عذابات ومعاناة فلسطينيي العراق بعد الاحتلال الامريكي للعراق عام 2003... والى اليوم .

مرة اخرى الف تحية لكل القائمين على هذا الموقع الرائع لما بذلوا ويبذلون عظيم الجهد بقلب المؤمن الصابر المحب لشعبه والمثابر من اجل وطنه وقضية الحق الذي يسطع بين طيات صفحات الموقع القائمين عليه...


أحمد ابو الهيجاء

21/4/2011

 

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 12

  • malisha

    0

    بحث تحليلي في الموقع: فلسطينيو العراق ..اكثر من 270 الف شاهدا في اكثر من 120 دولة- أحمد أبو الهيجاء طباعة ارسال لصديق 22/04/2011 http://www.paliraq.com/images/paliraq2011/paliraqsss.jpg بحث تحليلي في الموقع مقدمة: في قانون الحقيقة , لا يمكن لاكبر غربال في العالم ان يخفي اضعف خيط لاشعة الشمس حتى لو حجبته غيمة... وفي قانون الالم , لا يستطيع اقوى مخدر في العالم ان يلغي عمق الجرح ويخفيه... انما يؤجل صراخه لفترة... وفي قانون الدم والانتماء , لا يمكن لاتعس منفى في ابعد نقطة على الكوكب ان يختزل الروح الفلسطينية او يدنسها او يشوه صورتها البهية عندما تضئ... اينما تكون. طائفيا جدا كان غربالهم .. فبانت كل عوراتهم ... وعنصريا حد الرذيلة كان مسعاهم في التقتيل والتهجير ... فاكتشفنا اصل جيناتهم ... نجحوا في تشتيتنا .. نعم .. لكن دمنا الذي سفحوه حملناه ضوءا للحق وعرَى قبحم وان علقوا على اجسادهم كل دثارات العفن. لن نقاتلهم باسلحتهم السوداء كوجوههم ... انما بحقائق التاريخ التي ستبقى لعنة ابدية تلاحقهم حتى القبور ... سيان ان ضفناهم الى قائمة الاعداء ام لم نضفهم, فليس في الذهن ذكرى بيضاء منهم منذ ان نسجوا راياتهم السود واعلنوها : طائفية حد التراب . لا اريد ان اسميهم .. فحثالات الزمان يدنسون حتى اوحال القذارة بسيماهم في كل الاماكن ... في لبنان فعلها هم وغيرهم بنا ايضا وفي غير لبنان .... وكانت الادوات ذاتها ...... والهدف ذاته : تنكيلا وقمعا وتعذيبا وتقتيلا وصولا الى ذات الفكرة التي نفذها قبلهم الصهاينة : التهجير والتشتت والنفي . للجميع حصة من دمنا وان اختلفت الحصص بمقاييس الجغرافيا وكثافتنا السكانية فيها.... لكن مع اننا , فلسطينيو العراق , اقل عددا من اي كثافة في اي جغرافيا (شقيقة) ... كان لنا حصد الاسد في التشتت ليمتد اتساع منافينا كل قارات الارض في كل الاتجاهات ... كي تتقطع الاواصر وتلغى كل اشكال التواصل المجتمعي البسيط جدا : التلاقي... . ومع وجود اشكال التواصل المتعددة كالهاتف .. والايميل والفيس بوك ...وغيرها لكنها لا تصل الى مستوى اللقاء الجمعي افتراضيا في (مكان ) واحد . فكان لا بد من تأسيس المكان .... وهذا ما كان . ********* بعين الراصد المتلهف والمراقب الحذر والمتتبع الواعي , بدأوا الحكاية ونسجوا الفكرة وتأصلت في المسعى المؤمن فكانت ((فلسطينيو العراق )).. الوطن الافتراضي لكل فلسطينيي العراق الذي يلتقون فيه ويؤسسون لحياتهم الجديدة. ففيه يتزوجون وينجبون.. وعزاءا لامواتهم فيه يقيمون ... ويعيدون مرضاهم عليه وينسجون كل قصصهم السعيدة .. وكل متناقضاتها من ذوات الشجون .. وينثرون صدى كلماتهم للحبيبة الاولى ... فلسطين .. بين ازقته العديدة...وفيه كل الفظائع التي ارتكبها الطائفيون الحاقدون ..وللفقه والشرع والتشريع ما يود ان يعرفه كل مسلم مؤمن غيور.. اكاد اقول انهم جنود مجهولون ... الذين اسسوا هذا( الوطن ) الافتراضي... بل هم مجاهدون واقعيون في عالم اقل ما يمكن ان نقول عنه : انه غابة ... لكنهم استطاعوا ان يجمعوا المشتتين : فلسطينيو العراق . هم منا.. ومن صفوة شبابنا بالتأكيد ... لكن ما يميزهم كثير .. ليس اقله بالطبع الايمان المطلق بالله واحدا... احدا ... وعزيمة لا تلين .. ونزعة كبيرة لاظهار الحق واشهاره...في ظل عالم ينسف الحقائق ويغّيب العدالة.... فكان همهم الاول : البحث عن الحقيقة واشهارها. قد تكون امكانياتهم الفنية بسيطة ومتواضعة.. لكن روح الاصرار فيهم والجهد المبذول يسبقه تفوقهم بالايمان المطلق بالله سبحانه وتعالى وعدالة القضية ..كانت اكبر من كل الامكانيات الفنية المتاحة وغير المتاحة . كانت البداية في مايو من عام 2005 ... بداية بسيطة ومتواضعة.. لكن حقائقها المضيئة المشرقة جلبت انتباه الكل ... فلسطينيو العراق .... هكذا بالمباشر وبلا تكليف ولا تفعيلة ولا تزويق لفظي ... كان العنوان بسيطا جدا .. لكنه في الصميم وملفت ... لأنه مباشر.. ومشرعا لكل ابواب الحقيقة منذ البداية . انا شخصيا لا اعرف من جنود الموقع غير العزيز ( ابو عمر) واعرف اين يقيم ... لا اعرف ايا من الجنود او المجاهدين الاخرين ... لكني اعرف ان اماكن اقامتهم جميعا في قلوب كل فلسطينيي العراق المتابعين. في قرائتي التحليلية المتواضعة للموقع.. كانت لي وقفات عديدة واستنتاجات كثيرة ومعطيات رقمية اود ان يشاركني بها اعزائي فلسطينيي العراق لا لشيء انما فقط ليدرك الجميع حجم الجهد المبذول من قبل القائمين على الموقع .. وعمق الاخلاص والوفاء لقضيتنا التي حاول الاعداء اخفاء حقائقها وطمس وقائعها واهمال احداثها في ظلمات النسيان فكان ( فلسطينيو العراق ) بالمرصاد لكل الحاقدين ....اضافة الى اولويات الاهتمام في اذهان فلسطينيي الشتات . اهم هذه المعطيات : -عدد سكان الموقع منذ تاريخ 15/11/2010 حتى اليوم 20/4/2011 حوالي 270 الف متصفحا. -المدى الجغرافي للمتصفحين يتجاوز ال120 دولة في كل قارات العالم. من المعطيات المهمة جدا التي لاحظتها ما يلي : -اكبر عدد من الرواد خلال هذه الفترة جاء من السويد ( بحدود 60 الفا) ثم قبرص ( حوالي 50 الفا ) فالنروج (24 الفا تقريبا ) وامريكا (يقترب العدد من 23 الفا ). -في حين تساوت اعداد الرواد من فلسطينيي العراق في سوريا والامارات والعراق والاردن حيث بلغ العدد بحدود 10 الاف من كل دولة . وهذا يعني ان عدد رواد الموقع من دول الشتات الرئيسية ( السويد وقبرص والنروج وامريكا ) يعادل اضعاف الرواد من فلسطينيي العراق في ( العراق وسوريا والاردن والامارات ) ....رغم ان كثافتهم في الدول العربية هذه اكثر منها في دول اللجوء تلك..... .لماذا؟؟!!! كما ان ذلك يعني احصائيا ان اكبر عدد لفلسطينيي العراق في الشتات هو في السويد ثم قبرص ثم النروج فامريكا. -اكبر سلسلة مكتوبة هي ( حيفا واسرار سقوطها )للاستاذ رشيد جبر الاسعد وهي في 20 حلقة وبلغ مجموع روادها حوالي 11 الفا. نشرت على مدى 7 شهور. -تليها سلسلة ( ثمن اللجوء والاغتراب ) للشيخ ايمن الشعبان وهي في 14 حلقة مجموع روادها حوالي 24 الفا . نشرت على مدى 5 شهور. -في الشرع والفقه جاءت سلسلة ( الفقه الميسر ) للاستاذ وليد ملحم على مدى 11 جزءا وعدد روادها حوالي 11 ألفا . ان ذلك يعني ان سلسلة الكتابات مهما كانت طويلة فأن اهتمام رواد الموقع ينصب على ماهية وفحوى الموضوع . -ثمة ملفات كثيرة تدل على عظمة الجهد المبذول من كادر الموقع وتناغمه مع كل تفاصيل الحياة والمعاناة اليومية لفلسطينيي العراق ...اهمها : -ملخص الانتهاكات اليومية : ملفات مصورة للانتهاكات التي تعرض لها فلسطينيو العراق .. وبصيغة شهرية ... منذ اول الاحتلال الامريكي للعراق في نيسان 2003. -ملف كامل يغطي الاحداث والانتهاكات خلال الثلاث سنوات الاولى للاحتلال .. اي من 2003 حتى 2006. -ملفات متميزة جدا تبرز اهم الاحداث التي عاشها فلسطينيو العراق وكل ملف يغطي عاما كاملا بدءا من 2003 وحتى 2008 . -بحث يتعلق باسماء العوائل لفلسطينيي العراق وتوزيعهم حسب مدنهم وقراهم من اعداد الموقع وقد تداول هذا الموضوع حوالي 11 الفا من رواد الموقع . -الافلام الوثائقية التي تعرض عمليات التشنيع والتعذيب والقتل بحق فلسطينيي العراق كانت الاقوى بين كل الوثائقيات المصورة بدليل ان مشاهديها بلغ اكثر من 100 الف مشاهدا . -ومن الملفات الملفتة التي لها علاقة مباشرة بكل ما كتب عن فلسطينيي العراق ثمة ملف يعرض كل هذه الكتابات التي خطها كتاب باسماء معروفة مثل احمد دحبور, رشاد ابو شاور , يحي رباح , نواف ابو الهيجاء , عبد الباري عطوان , محمد اسعد بيوض التميمي , د. أسامة محمد ابو نحل , ياسر الزعاترة , زهير اندراوس... وغيرهم كثير . -لاحظت ان ثمة اسماء بكتابات متميزة في الموقع هي غائبة الان عن الكتابة وليتنا نعلم الاسباب... ومنها على سبيل المثال لا الحصر الزيناتي والدكتور عصام احمد عيسى وعبد الغني سلامة وعيسى الحسن وعبد الحكيم الماضي ومريم العلي وياسر الماضي ومحمد ابو عبيد ومحمد رحال ورزان زيتونة وغيرهم . هذا ملخص متواضع لجهد كبير جدا قدمه ويقدمه كل يوم فريق( الوطن الافتراضي ) لكل فلسطينيي العراق. ويحق لنا بلا ادنى مجاملة او تملق او نفاق او رياء ان نفتخر نحن فلسطينيو العراق بهذا المنجز الكبير بكل حيثياته وعناوينه لانه اصبح الزاد اليومي لكل فلسطينيي العراق في الشتات . -لا نستطيع ان ننسى ان ثمة موقع اخر لفلسطينيي العراق هو بلا حدود فتحية لكل العاملين فيه ايضا ... لكن يبقى ان نقول ان جنود ( فلسطينيو العراق ) استطاعوا وخلال فترة بسيطة ان يعمموا قوة الحق ونور الحقيقة الى كل من يبحث عن تفاصيل عذابات ومعاناة فلسطينيي العراق بعد الاحتلال الامريكي للعراق عام 2003... والى اليوم . مرة اخرى الف تحية لكل القائمين على هذا الموقع الرائع لما بذلوا ويبذلون عظيم الجهد بقلب المؤمن الصابر المحب لشعبه والمثابر من اجل وطنه وقضية الحق الذي يسطع بين طيات صفحات الموقع القائمين عليه... أحمد ابو الهيجاء 21/4/2011 \"حقوق النشر محفوظة لموقع \" فلسطينيو العراق\" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر\" تعليق (11) موقع فلسطينيو العراق كتب بواسطة ادارة الموقع, on 22-04-2011 13:20 بداية نشكر الاستاذ الاخ الفاضل احمد ابو الهيجاء على هذا الرصد الهام والتحليل الموفق لثنايا الموقع وياتي هذا الموضوع ونحن نقترب جميعا من دخول الموقع في عامه السابع. والشكر كل الشكر ايضا لجميع المشاركين والمساهمين من كتاب ومراسلين ومهتمين ومتابعين وقراء للموقع ونعدكم في الشهر القادم ان شاء الله ان نضع تحت ايديكم تصور كامل وشافي بالاضافة لما سطره الاستاذ احمد في مقاله الرائع هذا حتى يطلع الجميع على تلك الجهود الكبيرة . نشكر الله عز وجل اولا وآخرا على هذا الجهد والصرح الرائع والحمد لله رب العالمين. بارك الله فيك كتب بواسطة احمد عظوم, on 22-04-2011 14:24 بارك الله فيك اخ احمد ابو الهيجاء على اهتمامك على هذا الرصد للموقع وفعلا اني ارة الكثير اول مايجلسون على الحاسبه يفتحون موقع فلسطينيو العراق ليتابعون اخبار اهلهم في كل مكان لانو هو اول موقع نشره ماجرى لفلسطينيو العراق من قتل وخطف واعتقال وتهجير ... فليبارك الله بلموقع لانو موقع كلو مصداقيه وبارك الله بالقائمين والعاملين في الموقع ونسال الله ان يحفظهم لخدمه فلسطينينو العراق ..وشكرا لكم العراق كتب بواسطة احمد رشيد جبر محمود الاسعد ( ا, on 22-04-2011 15:02 بسم الله الرحمن الرحيم يقول الله تعالى في محكم تنزيله ( ان الله لايضيع اجر من احسن عملا ) بارك الله بالكاتب وكادر الموقع وبارك الله في قبطان السفينة وسيبقى موقع فلسطينيو العراق موقعنا المفضل وبارك الله بكل المواقع الاخرى هليفاكس كتب بواسطة ابو اركان, on 22-04-2011 17:05 تحية طيبة ومباركة بعوتك سالما لنا واحمد لله على سلامتك اخي وصديقي ابو سيرين الورد ادام الله عليك الصحة والعافية ... دائما متألق في وصفك للامور فليس غريبا عليك فالكتابة هي بمثابة الروح للجسد بالنسبة لك نعم يااخي العزيز ان من يشرف على هذا الموقع هم مجاعدون حقا وقد سخرو انفسهم في سبيل ابناء فلسطينيو العراق هم ونظيرهم موقع بلا حدود الاخباري فتحية لهم جميعا وتحية لك على هذا المجهود وانشاء الله في ميزان حسناتكم والله الموفق اخوك ابو اركان ايطاليا كتب بواسطة هشام مصباح الشعبان, on 22-04-2011 17:57 بارك الله بيك اخ احمد وبارك الله بالعاملين بموقع فلسطينيو العراق المبارك وعلى راسهم الشيخ الجليل البطل ايمن معين وجميع اهلنا بالشتات العراق كتب بواسطة شباب البلديات, on 22-04-2011 18:26 بارك الله فيك اخونا احمد ابو الهيجاء على هذا الوصف بوقعنا الحبيب ونشكر ادارة الموقع على هذا الجهد المبذول وشكر موصول على شيخنا الحبيب ايمن الشعبان وشيخنا الغالي وليد ملحم ابو احمد وجميع العاملين بالموقع ان شاء الله في ميزان حسناتكم ولاية تكساس هيوستن كتب بواسطة خالد ابو الهيجاء ابوسيف, on 22-04-2011 19:20 كلمة شكرا على الجهود الجبارة المبذولة لانجاز ونجاح هذا الوطن الجميل فلسطينيو العراق قليلة ومهما قلنا عن هذا الوطن موقعنا الرائع فسنكون بحق مقصرين تجاهه .الله يبارك بكل جنود هذا الموقع الوطن وبكل الكتاب والقراء . بسم الله الرحمن الرحيم كتب بواسطة ابراهيم الغويني, on 22-04-2011 21:39 بارك الله بك حبيبنا احمد ابو الهيجا على هل المقال الذي ينبع منه روح العائله الفلسطينيه الواحده المتماسكه وان تغيرة مواقعهم. اما من تعاون مع الاحلاف والجيوش الكافره لقتل اكبر عددمن ابناء فلسطينيو العراق وتهجير اكبر عدد منهم فهم يعلمهم الله تعالى وان وضعوا السواد على وجوههم لكي لا يعرفهم الناس وهم الذين بشرهم الله تعالى بالقتل (وبشر القاتل بالقتل ولو بعد حين) وكل من شارك في القتل والتهجير والتعذيب والسجن لابناء فلسطين الحبيبه من يهود وعرب فالله هو القادر عليهم ةليس لنا ان لا نقول لهم الا (لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم) والله اعظم وهو المنتقم لنا وسينصر الله الصابرين على الاذاء . ...واما ما هو الاهم فان الاعلام الذي به هؤلاء المرتزقه والكفار الذين يحاربونا به قبل ان يقدموا على فعلتهم بنا فلازم اعلامكم يكون ايضا اقوى من اعلامهم الان وليتفظحوا كل من شارك الكفار بقتلنا وتهجيرنا ..(الاعلام اما نعمه واما نقمه ) اللهم اجعل الاعلام نعمه علينا لفظح كل اليهود والخونه ومرتزقتهم .. ويا الله يجعل اعلامكم نقمة على كل ودمار لكل اليهود والكافرين ومرتزقتهم من العرب و المحسوبين على المسلمين وافظحهم يارب بكل جرائمهم معنا ..اللهم احمي كل جنود الاعلام في موقع فلسطينيو العراق وبلا حدود وانر طريقهم ويسر امرهم وانصرهم باعلامهم وهو السلاح الفتاك ضد كل من تعاون مع اليهود الملعونين وتعاون مع الاستعمار الفارسي والاستعمار الصليبي باشكاله المبطنه ..يا ربنا انت تعلم نحن من امة (محم) صلى الله عليه وسلم وتكالبت علينا الامم لطمس هويتنا ونحن عبيدك ولا نركع الا اليك انصر نا على اليهود والصليبين والمسلمين الطائفيين وانصر جنود الاعلام وهم جند (محمد)ص لاظهار الحق لنا ومن علينا ومن معنا . اللهم وحد الاسلام والمسلمين واعلي كلمتي الحق والدين المبين واعزنا بالاسلام...وتحيه طيبه وسلام الى كل جنود الاعلام والى كل ابناء فلسطينيو العراق وكل ابناء فلسطين الغاليه اينما كانوا ...ورحمة الله على كل شهدائنا الذين ماتوا في فلسطين وكل دول اللجوء عند العرب ورحم الله امواتنا وادخلهم جميعا جنات النعيم...(واستعينوا على اسراركم بالكتمان ) ... سوريا كتب بواسطة عمر ملحم, on 23-04-2011 02:10 السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ، موقع فلسطينيو العراق و ادارته المباركه بذلو كل مافي جهدهم جزاهم الله عنا كل خير لتبيان الحق ولتدوين كل ما يستطيعونه في الفترة التي كان فيها الفلسطينيون ضحايا جيش الغدر ( جيش المهدي ) و هم يكتبون ليلا نهارا كل صغيره وكبيره حدثة لأهلنا و ينقلون معاناتهم دون أن يخشون في الله لومة لائم ، بالاضافة الى جهدهم في توثيق كل صغيرة و كبيرة من الزواج و الولادة و والوفيات ، و تواصل بين الاهل ، و لقاءات تاريخية ، و نشر الكتب المهمة لما حصل لفلسطيني العراق مثل كتاب (( فلسطينيو العراق بين الشتات والموت )) لفضيلة الشيخ ايمن الشعبان ، و سرد تاريخ النكبة للحاج رشيد الجبر وكثير من الكتاب و التاريخ الاسلامي ، و اضافة الى المقالات التي تذكر المسلم من مواضيع فقهية متنوعة ومنها سلسلة الفقه الميسر وبحث \" فقه النوازل \" فهوه بحث كبير للشيخ الغالي وليد ملحم ابو احمد... و نظم موقعنا الحبيب بحيث أصبح مرجع رئيسي ينهل منه من شاء دراسة من اهم فلسطينيو العراق و ما تاريخهم و ما هي قضاياهم و يمكن الوصول الى ذلك بشكل سهل و سريع و سلس

  • امريكا

    0

    جهد راائع ودقيق جدا جزاك الله خيراا وجعله في ميزان حسناتك

  • تكساس

    0

    السلام عليكم بارك الله في جهودك وانشاء الله ان يجمعنا الله كما فرقونا الوباش حثالات المشتمعات

  • سوريا

    0

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ، موقع فلسطينيو العراق و ادارته المباركه بذلو كل مافي جهدهم جزاهم الله عنا كل خير لتبيان الحق ولتدوين كل ما يستطيعونه في الفترة التي كان فيها الفلسطينيون ضحايا جيش الغدر ( جيش المهدي ) و هم يكتبون ليلا نهارا كل صغيره وكبيره حدثة لأهلنا و ينقلون معاناتهم دون أن يخشون في الله لومة لائم ، بالاضافة الى جهدهم في توثيق كل صغيرة و كبيرة من الزواج و الولادة و والوفيات ، و تواصل بين الاهل ، و لقاءات تاريخية ، و نشر الكتب المهمة لما حصل لفلسطيني العراق مثل كتاب (( فلسطينيو العراق بين الشتات والموت )) لفضيلة الشيخ ايمن الشعبان ، و سرد تاريخ النكبة للحاج رشيد الجبر وكثير من الكتاب و التاريخ الاسلامي ، و اضافة الى المقالات التي تذكر المسلم من مواضيع فقهية متنوعة ومنها سلسلة الفقه الميسر وبحث \" فقه النوازل \" فهوه بحث كبير للشيخ الغالي وليد ملحم ابو احمد... و نظم موقعنا الحبيب بحيث أصبح مرجع رئيسي ينهل منه من شاء دراسة من اهم فلسطينيو العراق و ما تاريخهم و ما هي قضاياهم و يمكن الوصول الى ذلك بشكل سهل و سريع و سلس للجميع ،و عمل على عدم اثارة الفتن بين الفلسطينيين ووأد الفتنة أينما حلت مثل ما راينا في بعص المواقع التي اثارت فتن في محاولة لتسقيط موقعنا الغالي وإقصاء كل من يخالفهم الرأي أو لا يمشي على مرامهم، فبعد أن شنوا حملات تحريضية وتشهيرية في الأيام الماضية على مشايخنا ا محاولين التنقص منه وتسقيطه إلا أنها باءت بالفشل، والحمدلله ، و هذا جهد مبارك مشكورين عليه ... وبارك الله بالاخ احمد ابو الهيجاء على هذا البحث الكبير جزيت عنا كل خير

  • بسم الله الرحمن الرحيم

    0

    بارك الله بك حبيبنا احمد ابو الهيجا على هل المقال الذي ينبع منه روح العائله الفلسطينيه الواحده المتماسكه وان تغيرة مواقعهم. اما من تعاون مع الاحلاف والجيوش الكافره لقتل اكبر عددمن ابناء فلسطينيو العراق وتهجير اكبر عدد منهم فهم يعلمهم الله تعالى وان وضعوا السواد على وجوههم لكي لا يعرفهم الناس وهم الذين بشرهم الله تعالى بالقتل (وبشر القاتل بالقتل ولو بعد حين) وكل من شارك في القتل والتهجير والتعذيب والسجن لابناء فلسطين الحبيبه من يهود وعرب فالله هو القادر عليهم ةليس لنا ان لا نقول لهم الا (لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم) والله اعظم وهو المنتقم لنا وسينصر الله الصابرين على الاذاء . ...واما ما هو الاهم فان الاعلام الذي به هؤلاء المرتزقه والكفار الذين يحاربونا به قبل ان يقدموا على فعلتهم بنا فلازم اعلامكم يكون ايضا اقوى من اعلامهم الان وليتفظحوا كل من شارك الكفار بقتلنا وتهجيرنا ..(الاعلام اما نعمه واما نقمه ) اللهم اجعل الاعلام نعمه علينا لفظح كل اليهود والخونه ومرتزقتهم .. ويا الله يجعل اعلامكم نقمة على كل ودمار لكل اليهود والكافرين ومرتزقتهم من العرب و المحسوبين على المسلمين وافظحهم يارب بكل جرائمهم معنا ..اللهم احمي كل جنود الاعلام في موقع فلسطينيو العراق وبلا حدود وانر طريقهم ويسر امرهم وانصرهم باعلامهم وهو السلاح الفتاك ضد كل من تعاون مع اليهود الملعونين وتعاون مع الاستعمار الفارسي والاستعمار الصليبي باشكاله المبطنه ..يا ربنا انت تعلم نحن من امة (محم) صلى الله عليه وسلم وتكالبت علينا الامم لطمس هويتنا ونحن عبيدك ولا نركع الا اليك انصر نا على اليهود والصليبين والمسلمين الطائفيين وانصر جنود الاعلام وهم جند (محمد)ص لاظهار الحق لنا ومن علينا ومن معنا . اللهم وحد الاسلام والمسلمين واعلي كلمتي الحق والدين المبين واعزنا بالاسلام...وتحيه طيبه وسلام الى كل جنود الاعلام والى كل ابناء فلسطينيو العراق وكل ابناء فلسطين الغاليه اينما كانوا ...ورحمة الله على كل شهدائنا الذين ماتوا في فلسطين وكل دول اللجوء عند العرب ورحم الله امواتنا وادخلهم جميعا جنات النعيم...(واستعينوا على اسراركم بالكتمان ) ...

  • ولاية تكساس هيوستن

    0

    كلمة شكرا على الجهود الجبارة المبذولة لانجاز ونجاح هذا الوطن الجميل فلسطينيو العراق قليلة ومهما قلنا عن هذا الوطن موقعنا الرائع فسنكون بحق مقصرين تجاهه .الله يبارك بكل جنود هذا الموقع الوطن وبكل الكتاب والقراء .

  • العراق

    0

    بارك الله فيك اخونا احمد ابو الهيجاء على هذا الوصف بوقعنا الحبيب ونشكر ادارة الموقع على هذا الجهد المبذول وشكر موصول على شيخنا الحبيب ايمن الشعبان وشيخنا الغالي وليد ملحم ابو احمد وجميع العاملين بالموقع ان شاء الله في ميزان حسناتكم

  • ايطاليا

    0

    بارك الله بيك اخ احمد وبارك الله بالعاملين بموقع فلسطينيو العراق المبارك وعلى راسهم الشيخ الجليل البطل ايمن معين وجميع اهلنا بالشتات

  • هليفاكس

    0

    تحية طيبة ومباركة بعوتك سالما لنا واحمد لله على سلامتك اخي وصديقي ابو سيرين الورد ادام الله عليك الصحة والعافية ... دائما متألق في وصفك للامور فليس غريبا عليك فالكتابة هي بمثابة الروح للجسد بالنسبة لك نعم يااخي العزيز ان من يشرف على هذا الموقع هم مجاعدون حقا وقد سخرو انفسهم في سبيل ابناء فلسطينيو العراق هم ونظيرهم موقع بلا حدود الاخباري فتحية لهم جميعا وتحية لك على هذا المجهود وانشاء الله في ميزان حسناتكم والله الموفق اخوك ابو اركان

  • العراق

    0

    بسم الله الرحمن الرحيم يقول الله تعالى في محكم تنزيله ( ان الله لايضيع اجر من احسن عملا ) بارك الله بالكاتب وكادر الموقع وبارك الله في قبطان السفينة وسيبقى موقع فلسطينيو العراق موقعنا المفضل وبارك الله بكل المواقع الاخرى

  • بارك الله فيك

    0

    بارك الله فيك اخ احمد ابو الهيجاء على اهتمامك على هذا الرصد للموقع وفعلا اني ارة الكثير اول مايجلسون على الحاسبه يفتحون موقع فلسطينيو العراق ليتابعون اخبار اهلهم في كل مكان لانو هو اول موقع نشره ماجرى لفلسطينيو العراق من قتل وخطف واعتقال وتهجير ... فليبارك الله بلموقع لانو موقع كلو مصداقيه وبارك الله بالقائمين والعاملين في الموقع ونسال الله ان يحفظهم لخدمه فلسطينينو العراق ..وشكرا لكم

  • موقع فلسطينيو العراق

    0

    بداية نشكر الاستاذ الاخ الفاضل احمد ابو الهيجاء على هذا الرصد الهام والتحليل الموفق لثنايا الموقع وياتي هذا الموضوع ونحن نقترب جميعا من دخول الموقع في عامه السابع. والشكر كل الشكر ايضا لجميع المشاركين والمساهمين من كتاب ومراسلين ومهتمين ومتابعين وقراء للموقع ونعدكم في الشهر القادم ان شاء الله ان نضع تحت ايديكم تصور كامل وشافي بالاضافة لما سطره الاستاذ احمد في مقاله الرائع هذا حتى يطلع الجميع على تلك الجهود الكبيرة . نشكر الله عز وجل اولا وآخرا على هذا الجهد والصرح الرائع والحمد لله رب العالمين.

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+