جيفارا أم حقارة - ابو عصام الفلسطيني

فلسطينيو العراق7

عدد القراء 2918

http://www.paliraq.com/images/001pal/000PI-kh.png

 

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله مالك الملك المتنزه عن الجور والمتكبر عن الظلم المتفرد بالبقاء السامع لكل شكوى والكاشف لكل بلوى والصلاة والسلام على من بعث بالسيف بين يدي الساعة بشيرا ونذيرا وداعيا إلى الله بإذنه وسراجا منيرا  .

قال عليه الصلاة والسلام : (بعثت بين يدي الساعة بالسيف حتى يعبد الله تعالى وحده لا شريك له وجعل رزقي تحت ظل رمحي وجعل الذل و الصغار على من خالف أمري ومن تشبه بقوم فهو منهم)  صحيح الجامع .

اليوم موضوعنا موضوع خطير لابد من معالجته والتخلص منه موضوعا استهان فيه الكثيرين وكأنه لم يكن وهو الهالك (جيفارا) نرى اليوم الكثيرين من شبابنا من يحب جيفارا أو يضع صورته الشخصية في الفيس بوك او الياهو يضع صورة الهالك (جيفارا) أو عندما نمشي في الشارع نرى الكثيرين ممن يلبس (تي شيرت) وعليه صورة هذا الهالك فوالله أني أتعجب عندما أمر من جنب محلات ملابس عليها صورة هذا الهالك وكأنه عالم من علماء المسلمين أو قائد مجاهد استشهد في العراق أو في فلسطين أتعجب عندما أسمع بعض الأشخاص منعجبين به أو حتى في أفكاره وكأنه خطط ودبر لتحرير فلسطين ، من هذا(جيفارا) ليس سوى إلا رجل كافر مات على غير دين الله أيستحق كل هذا منا رجل لا يؤمن بوجود الله تعالى ولا يؤمن لا بالجنة ولا بالنار ولو حتى كان بطلا كما يقول نعم بطل ودافع لكن دافع عن من دافع عن معتقداته الفاسدة التي يؤمن أن المادة من كل شيء فيا عجبا أيها المسلمين رجل كافر يدافع عن عقيدته الفاسدة فكيف نحن بنا لا ندافع عن ديننا وقد تجرأ عليه القاصي والداني وأصبح كل سنة يظهر علينا رجل يرسم رسوم مسيئة للرسول (عليه الصلاة والسلام ) وأما جيفارا إذا وضعنا صورته على ملابسنا شيء عادي ما فيه أي اشكال وعندما نمدح (مجاهد) لا نضع صورته مجرد نمدحه يغضب المنافقين والمتخاذلين لأننا مدحنا مجاهد أما عن الكافر لو وضعنا صورته على ملابسنا المنافق يصبح لنا حبيب ويمدحنا عجبي على هذه الفئة الفاسدة فبالله عليكم أيستحق جيفارا منا كل هذا الاهتمام لماذا لا نقتدي بغيره لماذا لا نعجب بالأولى منه لماذا اتخذوا شباب المسلمين هذا الهالك رمزا لهم فلا حول ولا قوة إلا بالله وأترككم مع فتوى الشيخ ياسر البرهامي بخصوص هذا (الهالك جيفارا) :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فمما عمت به البلوى في مصر ـ ولا أعرف أفي غيرها أم لا من بلاد المسلمين ـ انتشار صورة جيفارا على الملابس وعلى السيارات وغير ذلك  بالرغم من أن الكثيرين لا يعرفون من هذاوقد تعجبت فعلا عندما مررت بجوار عدد من محلات الملابس فوجدت انتشار صورة جيفارا على فانلات (تي شيرتات) من جميع المقاسات والألوان ! .

وقد سئل الشيخ ياسر برهامي عن هذا الأمر فأجاب بإجابة طيبة ، وأقترح على الإخوة ممن يشترك في منتديات عامة أن ينشرها بين الشباب ومن يمكنه أن يطبعها ويهديها لمن ابتُلي بهذا الأمروكذا طبعها وإعطاؤها لأصحاب محلات الملابس الشبابية التي لا يكاد يخلو محل منها من صورة جيفارا ولا حول ولا قوة إلا بالله ولو قام أحد الإخوة ممن يتقنون التصميم بتصميم ورقة فيها الفتوى بحيث يمكن طبعها أبيض وأسود وتكون بصورة جذابة في التوزيع والنشر .

تعليق صور (جيفارا)

السؤال :
في الآونة الأخيرة ظهرت صورة البوليفي (جيفارا) بكثرة فتجدها على سيارات التاكسي وعربات الميكروباص وغيرها، وإذا سألت أحدهم..(من هذا) لا يعرف سوى أن الصورة أعجبته فأجد نفسي لا أستطيع غير أن أقول لهم إنه كافر دون دليل برجاء إرسال لي من هذا الشخص وماذا أقول لمن يضعون ويرفعون صورته خاصة بعد طرد رئيسهم إلى للسفير الإسرائيلي أثناء حرب غزة .

الجواب :
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد..

فلا يجوز تعظيم كافر بتعليق صورته بل لا يجوز ذلك لمسلم فكيف بكافر حتى ولو كان أنصف المسلمين أو أيدهم في بعض حقوقهم ؛ قال النبي -صلى الله عليه وسلم - (لا تَدْخُلُ الْمَلاَئِكَةُ بَيْتًا فِيهِ كَلْبٌ وَلاَ صُورَةٌ) (متفق عليه) .

وإذا كانت صور الصالحين لا تجوز لحديث عائشة -رضي الله عنها - ( أَنَّ أُمَّ حَبِيبَةَ وَأُمَّ سَلَمَةَ ذَكَرَتَا كَنِيسَةً رَأَيْنَهَا بِالْحَبَشَةِ -فِيهَا تَصَاوِيرُ- لِرَسُولِ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم-: إِنَّ أُولَئِكِ إِذَا كَانَ فِيهِمُ الرَّجُلُ الصَّالِحُ فَمَاتَ بَنَوْا عَلَى قَبْرِهِ مَسْجِدًا وَصَوَّرُوا فِيهِ تِلْكَ الصُّوَرَ أُولَئِكِ شِرَارُ الْخَلْقِ عِنْدَ اللَّهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ) (متفق عليه) ، فكيف بصور الكفار .

وجيفارا شيوعي المعتقد ماركسي المذهب لا يؤمن بوجود الله -تعالى- ولا برسله ولا بكتبه ولا يؤمن لا بجنة ولا بنار ويؤمن بأن المادة هي أساس كل شيء فهم يؤمنون بثلاثة ماركس ولينين وستالين ويكفرون بثلاثة الله ، والدين والملكية الخاصة ،  وحقيقة ثورة جيفارا كانت ثورة ضد الإمبريالية الأمريكية وقتالا ضد الاستعمار الغربي الرأسمالي أي أنه ما كان يقاتل إلا دفاعا عن المبادئ الشيوعية والماركسية وتوسيعا لنفوذها ومقاومة لأعدائها المستعمرين.

وللشيوعيين من أتباع "جيفارا" في الاتحاد السوفيتي والصين وبولندا ويوغسلافيا وألبانيا ماضٍ أسود ضد الإنسانية وضد الشعوب المظلومة وضد المسلمين بشكل خاص.(انتهى كلامه) .

هل رأيتم هذه فتوى ليس مني وأنما من شيخ من شيوخ المسلمين شيخ عالم بأمور الدنيا ، أيستحق جيفارا كل هذا المحبة لا اقول الا أعانكم الله أيها الغرباء وثبتكم ونصركم (حسبنا الله ونعم الوكيل ) .

اللهم أهدي شبابنا وشباب المسلمين اللهم أهدي أمة محمد (صلى الله عليه وسلم ) اللهم عليك بالمنافقين والمتخاذلين اللهم أخذل من خذل دينك ولأنصر من نصر دينك اللهم عليك باليهود والصليبيين ومن عاونهم اللهم شتت شملهم وفرق جمعهم واهزمهم اللهم أنصر المجاهدين في كل مكان اللهم أنصر من نصرهم وأخذل من خذلهم اللهم سدد رمي المجاهدين ووحد صفوفهم وأنصر على أعدائك أمين يا رب العالمين  .

 

مصطفى محمد (أبو عصام الفلسطيني)

25/5/2011

 

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 7

  • 0

    الى الاخ رافت صالح قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه في احدى الجلسات (اتمنى مل هذا البيت كابي عبيده) ان الامه ليست بحاجه لامثال جيفارا لكن نحن بحاجه لامثال عبدالله عزام و خطاب والشيخ اسامه رحمهم الله فهولاء هم قدوتنا لان الاسلام لايحتاج الا اصحاب العقيده الصحيحه وقد اثبت الزمان لنا ان العلمانين وجنيع الاحزاب الشيوعيه بتطور سلاحها وعتادها لم توذي الكفر كما فعل الموحدين في الشيشان وافغانستان والعراق والصومال اللهم اقم دولة الاسلام

  • اخي العزيز ابو عصام

    0

    السلام عليكم.. الظاهر انه فكرتي لم تصل اليك و ربما هذا كان بسبب ضعف في التعبير مني. الذي قصدته هو اننا ناخذ الافكار التي تفيدنا و نرفض الافكار التي تضرنا. اما بالنسبة لجيفارا.. فانا اتفق مع انه كان شيوعي. و لكنه في نفس و الوقت (و كل الناس المتابعين يعلمون ذلك) جيفارا هو مخترع كافة الاساليب العصرية و التي تستخدم في حروب العصابات. و كل الحركات المسلحة و في كل العالم (و بدون استثناء) تعلموا منه. النبي محمد (صلى الله عليه و سلم) قال \" اطلبوا العلم ولو في الصين\" و انا اتكلم عن العلوم العسكرية و ليس لنا هنا علاقة بالموضو ع السياسي او الفكري. طبعا نحن مسلمون و لا ناخذ افكارنا السياسية من جيفارا. و كذلك اقول لك عندما انا درست الهندسة اخذت من اساتذتي فقط الافكار التي تخص مهنتي. و لم يكن (في وقتها) لي علم او علاقة بالافكار السياسية و الدينية الخاصة باساتذة الهندسة في جامعة بغداد. فكان من بين هؤلاء الاساتذة الشيعي و المسيحي الخ الخ. و كذلك هو الحال بالنسبة للطبيب و المحاسب و كل الاختصاصات. فالذي نتعلم من جيفارا هو فقط العلوم العسكرية. و انا معك 100% عندما تقول باننا لا يجوز ان نصنع من صورته صنم.

  • الى رأفت محمد

    0

    اخي العزيز انت تريد جيفار لانه صاحب مبدا سامحك الله تركت مليار ونصف من المسلمين كل هؤلاء ما عندهم مبدأ وجيفار عنده مبدا الله يسامحك

  • الى اخي عامر

    0

    اخي العزيز بالنسبة لصناعة السيارت والحاسوب هذا شي له موضوع ثاني وبالنسبة لقولك ان مجاهدي افغانستان يأخذون افكارهم من جيفار اخي العزيز انت خاطيء واذا كنت تريد تعلم انضر الى اصدارات المجاهدين في افغانستان او في العراق او في المغرب العربي الاسلامي او في فلسطين سوف تعلم ممن يأخذون افكارهم

  • استراليا

    0

    السلام عليكم.. نحن طبعا لا ينبغي لنا ان نعشق ناس من امثال جيفارا. نحن نحب النبي محمد (صلى الله عليه و سلم) و باقي الانبياء و المرسلين و الصحابة و امهاتنا (امهات المؤمنين) و التابعين الخ الخ. و نحن نحب الله قبل كل شيء و في الاخر نحب اخواننا في الاسلام. و كذلك و نحن في الغربة نحسن لكل انسان يعاملنا بالاسلوب الطيب و حتى ان كان غير مسلم. و لكن نحن فقط ناخذ من \"ارنستو شي جيفارا\" مسالة واحد فقط. و هذه هي فنون حروب العصابات و لا ناخذ اي شيء اخر. لا يستطيع احد ان ينكر ان المقاتلين في افغانستان (مثلا) استفادوا كثيرا من العلوم العسكرية التي ابتدعها جيفارا. ثم اسالك سؤال: الم تسمع احدى خطابات صدام حسين عندما حرض العشائر العراقية على ممارسة اسلوب حرب العصابات ضد الاميركان قبل سقوط بغداد في عام 2003؟ مضامين هذا الخطاب كانت من كلام جيفارا. و لكن كل هذا جاء متاخر و العشائر (في وقتها) لم تكن متدربة على هذا النوع من القتال. و في الاخر يا اخي العزيز تعلم العلوم العسكرية لا يختلف عن تعلم استخدام الحاسوب الذي هو امامك او الانترنت او استخدامك لسيارتك. كل هذه الامور من صناعة الكفار. طبعا لا يجوز وضع صور جيفارا على صدورنا و لكن تعلم العلوم العسكرية منه صحيح بقدر صحة تعلمنا الاشياء المفيدة الاخرى التي جائتنا من خارج حدود بلاد المسلمين.

  • العراق(بغداد)

    0

    عزيزى ابو عصام ..تحية طيبة :موضوع الصورة الخاصة با لمدعوة جيفارة هى هذة الشخص جندة نفسة لخدمة الطبقة المظلومة وكان يستطيع الجلوس على احسن كرسى فى كوبا بعد انتصار الثورة الكوبية ...على ااحاكم المدعوم من قبل الولايات الامريكية ..الاانة ذهب الى بوليقيا لنصرة الطبقة المظلومة ...الناس تريد شخص مثل جيفار يكون صلب صاحب مبدأ

  • العراق

    0

    السلام عليكم...بارك الله فيك اخي الحبيب ابو عصام كلامك ذهب كله صح الله يوفقك

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+