نقطة ضوء – سعيد عبدالقادر

فلسطينيو العراق1

عدد القراء 3018

http://www.paliraq.com/images/001pal/000PI-kh.png

 

بسم الله الرحمن الله الرحيم

منذ الوهلة الأولى التي دخلت بها إلى سوريا قادما من العراق وانخراطي مع هذا المجتمع الصغير شريحة من (فلسطينيو العراق) التي تقدر التي تقدر بحوالي (2000) شخص لفت نظري شريحة من الشباب التي تقدر بالمئات طاقات ممتلئة حيوية ونشاط تعيش في مستنقع لا احد يعلم كيف سنخرج منه قدموا من العراق هربا من القتل والاعتقال والضياع يحلمون ببُعدٍ مشرق يحملون بمستقبل له ملامح يحلمون بتحقيق الأماني والرغبات والإبداع .

هؤلاء الشباب طاقات متفجرة لا احد يستطيع أن يعرف إلى أي مدى ممكن أن تصل في مجالات الحياة المختلفة وماذا تستطيع أن تقدم من خدمات جليلة للمجتمع وتطويره لمجتمع متقدم ومتحضر وكلنا نعلم ماذا يستطيع أن يفعل الشباب من أعمال كبيرة وعظيمة لمجتمعاتهم كما انهم لديهم الفكر والقوة على التغير في المجتمع نحو الأفضل وليس هناك قوة في العالم تستطيع أن تقف في وجه إرادتهم وعزيمتهم وتصميمهم إذا أرادوا التغير في حياتهم ومجتمعهم وحتى أنظمتهم هؤلاء الشباب شبابنا شباب (فلسطينيو العراق) شباب المستقبل إني أتساءل وقد يتبادر هذا السؤال إلى الكثير منا ماذا ينتظرهم ؟ متى تنتهي محنتهم ؟ متى سيأخذون دورهم في قيادة مجتمعهم ؟ من سيأخذ بيدهم ليفتح لهم باب المستقبل ؟

عدت إلى العراق وأنا احمل معي هذه الأسئلة واقول في نفسي ما هي الجناية التي ارتكبها هؤلاء الشباب لكي يكونو عبارة عن محتوى فارغ وطاقات معطلة وموت بطيء وكانت الإجابة (حسبي الله ونعمة الوكيل) .

من المستفيد من تعطيل هذه الطاقات لماذا لا تتصرف المفوضية العليا لشؤون اللاجئين بطريقة عملية وسريعة لإخراجهم من هذا المستنقع ووضعهم على الطريق الصحيح ليأخذو مكانهم بين أقرانهم من الشباب المتحضر والمتعلم المبدع . لماذا تقتلون شبابنا لماذا تغتالون فرحتهم وآمالهم ومستقبلهم لماذا لا تأخذو بأيديهم إلى نور الشمس ، دعوة إلى كل ضمير حي في هذا العالم أنقذو شباب (فلسطينيو العراق) من الضياع والموت .

 

سعيد عبدالقادر

26/5/2011

 

المقال لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 1

  • قبرص الملعون

    0

    الحرب التي تشنها الحكومة القبرصية شاملة ضد كل عربي مسلم متواجد على الارض القبرص انا لست لاجئ ولكن بكوني فلسطيني والله معاملة شرسة في دوائرهم الان عليكم القيام بخطوة واحدة وهي التنسيق مع الجاليات الفلسطينة المقيمة بدول اوروبا للقيام باغتصامات سلمية امام سفارات قبرص واظهار حقيقة قبرص باضهاد حقوق الانسان والمطالبة بارسال لجنة من النرويج للتحقيق بالاضافة الى المطالبة باستبدال موظفين حقوق الانسان القبارصة بموظفين اوروبيين لان الموظفين القبارصة لا يوصلون الحقيقة ويرورنها والسلام عليكم

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+