اخبار مهمة متنوعة بخصوص طالبي اللجوء الى استراليا - عامر مطيع يوسف الصعبي

فلسطينيو العراق6

عدد القراء 5491

http://www.paliraq.com/images/001pal/000PI-mo.png

 

. الحكومة الاسترالية ترفض تعليقات الامم المتحدة بخصوص الاتفاقية المزعم توقيعها مع ماليزيا في 24 ايار 2011 من موقع ياهو و على ذمة وكالة الصحافة الاسترالية .

. اكدت الحكومة الاسترالية بانها تقف على ارض صلبة بخصوص الاتفاق المثير للجدل مع ماليزيا و بالرغم من تعليقات مسؤولة كبيرة في الأمم المتحدة ، و كانت رئيسة المفوضية  العليا لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة  (السيدة نافي بيلي) قد أبلغت اجتماع في سيدني في يوم الاثنين بان الاتفاق (الذي لم يوقع حتى الآن) مخالف لقوانين اللجوء الدولية .

. وكان نص تصريح الاستاذة بيلي " إن (الحكومة الاسترالية) لا تستطيع أن ترسل أشخاص إلى بلد لم يوقع حتى الآن على ميثاق التعذيب العالمي و ميثاق اللاجئين العالمي". و لكن الأمين العام في وزارة الهجرة الاسترالية (الاستاذ اندرو متكالف) رد بالقول بان النصائح التي  جاءته من كبار المحاميين في استراليا  لا تتفق مع ذلك .

. إلقاء القبض على مهرب اللاجئين الاسترالي الايراني خورام حيدرخاني في 14 ايار 2001 ومن موقع سكاي نيوز .

. مثل رجل استرالي أمام محكمة في بيرث بعد اتهم رسميا بارتكاب 89 جريمة ذات العلاقة بتهريب اللاجئين و الكثير منها بخصوص كارثة غرق القارب مقابل إحدى سواحل جزيرة كريسماس ، و كان المتهم خورام حيدرخاني الايراني المولد قد القي عليه القبض في مطار سيدني بعد ترحيله بشكل قسري من اندونيسيا الى استراليا و ثم بعد ذلك تم ترحيله من سيدني الى بيرث ، المتهم كان مسؤول عن كارثة غرق القارب "سيف 221" و الذي اصطدم على صخور شواطئ جزيرة كريسماس في 15\12\2010 و التي راح ضحيتها 30 من اللاجئين العراقيين و الايرانيين .

. دول المحيط الهادي مستعدة لفتح مراكز حجز لاستقبال اللاجئين الغير القانونببن المرحلين من استراليا .

. في 28 ايار 2011 من موقع ياهو وعلى ذمة وكالة الصحافة الاسترالية طلبت عدد من دول المحيط الهادي (و من ضمنها جزر سليمان) من الحكومة الاسترالية بان تفتح مراكز حجز للاجئين الغير الشرعيين الذين يتم ترحيلهم من استراليا في المستقبل كجزء من الخطة الاسترالية للتعامل مع قضية اللاجئين باسلوب ما يسمى الحل الاقليمي .

. المصادر الحكومية العليا قالت لصحيفة "ويك اند اوستراليان" بان دول المحيط الهادي متحمسة لاستضافة مراكز الحجز (المغلقة حاليا) و التي كانت قد شيدت في عهد رئيس الوزراء السابق جون هوارد و من ضمن تلك الدول "ناورو" و "بابوا غينيا الجديدة" ، وعلى ما يبدو ان حكومة جزر سليمان عرضت استعداداتها على الحكومة الاسترالية بعد فشل المساعي الاسترالية في فتح مركز حجز في جزيرة تيمور الشرقية .

 

عامر مطيع يوسف الصعبي

28/5/2011

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 6

  • السلام عليكم والله يرجع كل غائب سالم الى اهله يا رب برحمة رب العالمين اخواني زوجي ضمن اللاجئين الى فقدوا فى سفينة الى استراليا عام 2010 شهر 11 يوم 15 ولم اعرف اى خبر عنهم لحد الان اسمه علاء صادق حسين وابنى عمره ثمان سنوات حسين علاء صادق اي احد عنده معلو مات الله يجازيكم خير الجزاء

  • قبرص

    14

    الاخ عامر المحترم ارجو منك ان تبعث لي اميلك this is my email:hnoubani@yahoo.com

  • اخي قاسم

    15

    السلام عليكم.. الذي اعمله هو واجب كل فلسطينيو استراليا القادمين من العراق. كلامك الجميل هو من اخلاقك الطيبة و من ذوقك العالي. و ان شاء الله سنكون كلنا بمستوى المسؤولية الكبيرة التي هي على عاتقنا. نحن كلنا امكانياتنا بسيطة. و لكن لو تلازمنا و تكاتفنا لربما سنحقق المعجزات. و التسهيل ان شاء الله من رب العالمين.

  • كندا التونا

    14

    السلام عليكم الى الاخ عامر شكر الله سعيك وسدد خطاك وجعلك سببا لنصرة اخواننا في كل بقاع الارض اللهم نفس كرب المكروبين وفرج هم المهمومين وكما يقال ....لا تحقرن صغيرتا فان الجبال من الحصا ...وان اول الغيث قطر ...

  • اخي محمد

    14

    السلام عليكم.. جوابي هو الله اعلم. و انا تحدث حوالي 3 مرات مع احد الاخوة في ماليزيا. و من كلامه علمت بان المفوضية هناك تتحيز للاجئين من مينمار و غيرها من دول اسيا و ذلك طبعا على حساب اهلنا هناك. طبعا هذا شيء غير جيد و لكنني اعتقد السبب الاصلي هو الحكومة الاسترالية.. لانها هي التي تعطي تعليمات لعدم التعامل مع اللاجئين الفلسطينيين الا اذا كانوا في الشرق الاوسط او الجزيرة العربية (اي البلدان ما بين تركيا و اليمن و ما بين ايران و مصر). و هذه واحدة من اسباب مشاكلكم في قبرص. اذا في البداية علينا ان نرى ان كانت استراليا ستوقع الاتفاق مع ماليزيا بشكل رسمي و في النهاية سنرى ان كان هنالك مجال للحصول على موافقة استثنائية لاخوتنا في ماليزيا. و الاثنتان ليستا مضمونتان و علينا اذا الدعاء الدعاء الدعاء.

  • قبرص

    14

    يعني ياخ عامر اذا رحنا عماليزيا بطلعونا عاستراليا وشكرا

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+