بدون تعليق؟صم"بكم "عمي" – زهير السبع

فلسطينيو العراق0

عدد القراء 1967

http://www.paliraq.com/images/001pal/000PI-kh.png
 
 

السلام عليكم جميعا ...

أكتب  لكم افرغ من قلبي من حمل قاربت أذرعي أن تشتكي علي من طول حملي له.

أكتب لكم هذه الافكار التي غدت صهارة جوى من عمق الألم الذي يفترس قلبي بأنيابه المسمومة القاتلة.

أكتب لكم لكي أصب صهارة استهزائي بمن يستهزؤن بنا  اقرأ احيانا بعض المقالات لاشخاص يتهمون مفوضية الامم المتحدة بتأخير وعرقلت وعدم (المصداقية )(اي الكذب ولكن نتكلم بدبلوماسية) ووو الى ما لا نهاية ,نعم انا معكم واتفق بكل ما تقولون ولكن هل تسائل احدكم ما هي الاسباب ولماذا المفوضية توطن من لديه وطن ولا توطن من ليس له وطن وانا لا اتفق من يقول اننا بلا وطن ؟؟!! انا باعتقادي ان لم اكن جازمآ بالامر وهو احد الاسباب انهم ليست مقتنعين اننا بلا وطن قد تستغربون من هذا الامر اقول لكم لا تستغربوا تعرفون لماذا هم غير مقتنعين !لانهم يعرفون اننا فلسطينيين وعندما يسألوننا ما هي جنسيتنا نقول لهم بأننا فلسطينيون فتصيبهم الدهشة من هذا الامر كيف نحن بلا وطن وكيف جنسيتنا فلسطينية !؟

(فلو قلنا لهم بلا وطن سوف نوطن خلال اسبوع!!) وهم اصلا لا يعترفون بوجود فلسطين بل يعترفون بوجود اسرائيل فهذا يسمونه تناقض بالاقوال فيكونوا عند مفترق طرق اذا وافقوا باعادة التوطين فانهم قد اعترفوا بفلسطينيتنا وبفلسطين فهنا سيقعون تحت المسائلة القانونية الدولية وهي كيف لهذا الشعب ان ينتمي لدولة لديها اسمان اسم معترف به دوليا واقصد( اسرائيل) واسم غير معترف به واقصد( فلسطين).. طبعا انا اكتب هذا الكلام للاستهزاء كما يستهزؤن بنا فهو لا صحة لهذا الكلام وكما قلت لكم لاصب صهارة استهزائي بمن يستهزء بنا .

لقد اخبرني احد الذين تم اعادة توطينه بأحد الدول الاوربية بانه عندما اعطوه هوية فمن ضمن المعلومات التي كتبت بمحتويات الهوية اسم الدولة او الجنسية فكتبو مقابل تلك الفقرة بلا وطن وعندما تسائل عن السبب ولماذا لم يكتبو فلسطيني قالو له لو كتبنا بانك فلسطيني فأننا نعترف بان فلسطين موجودة ولكننا لا نعرف فلسطين بل نعرف اسرائيل.

وشخص اخر قال لي ولا اعلم هل كان صادقا بقوله ام كاذب وهو عند ملأ الاستمارة التي تحتوي معلومات شخصية عنه كتبو الجنسية او الدولة اسرائيل وعندما اعترض وقال انا فلسطيني قالو له واين هي فلسطين نحن نعرف اسرائيل !!

ربما يسأل سائل بان اسرائيل غير معترف بها دوليا ورسميا انا اقول له لا ..لا ..ان اسرائيل معترف بها من اغلبية دول العالم ومن ضمن تلك الدول هي الدول العربية وقد رفعت علم اسرائيل ووضعت سفاراتهم ببلدانها وبالنسبة لدولة فلسطين فمعظم الدول العالمية لا يوجد بها سفارات لدولة فلسطين وبعض الدول العربية ايضا لا يوجد بها سفارة لدولة فلسطين وهذه الدول معروفة لديكم لا اريد ان اذكرها فقد اقع باشكال مع بعض الاخوة الذين ينافقون ويسمونها بالدول الحبيبة وبالدول البطلة وهكذا مسميات.

واقول لكم ان تلك الدول العربية التي نلجأ اليها هي ايضا تلعب الدور الرئيسي  بتأخير ملفاتنا وتوطيننا والسبب واضح هو اننا بضاعة رابحة بالنسبة لهم لا يريدون التفريط بنا فلو توطن كل الفلسطينيون  سوف ينقطع رزقهم وتنقطع عنهم المساعدات التي تقدم لتلك الدولة بأسمنا فيوجد مثل مصري يقول(داري شمعتك تأيد اي تبقى مضيئه) ناهيك ايضا مما ظهر علينا من تجمعات وجمعيات تدعي بانها تمثلنا وتتكلم بالنيابة عنا وتتحكم بمصائرنا فهم جميعا لديهم موظفين ليديروا شؤوننا( جزاهم الله بقدر ما يجازوننا ).

فهؤلاء اكثر من اللاجئين الفلسطينين فتذهب اكثر المساعدات المالية والغذائية اليهم فهم يطبقون الأية الكريمة (انما الصدقات للفقراء والمساكين والعاملين عليها.....الى نهاية الاية) فكيف الحال اذا كان العاملين عليها اكثر من الفقراء والمساكين !!!!!!!!

فلن يصلنا الا فتات المائدة اقول لكم نحن الفلسطينيون ليست بالشعب الساذج ولا بالمغفل نحن من اذكى شعوب العالم وكل العالم يعترف بذلك ولديهم احصائيات عنا بان اكثر شعب حاصل على شهادة الدكتورا حسب تعداده السكاني هم الفلسطينيون واكبر علماء الطب هم من الفلسطينيين ووووالى اخره وكلكم يعرف ذلك .احب ان اقول اننا نعرف كل مخططاتهم وكل ما يسعون اليه ونحن نقول لهم نحن موافقون على كل ماتريدون... افعلو كل ماتريدون بنا...

اشترو بنا... وبيعو بنا... واعملو كل ماتشاؤون....ولكن؟؟!! وبالاخره لن يكون الا ما كتب الله لنا ولن يحصل الا ما أراد الله لنا................ بسم الله الرحمن الرحيم (وَقَضَيْنَا إِلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوًّا كَبِيرًا
فَإِذَا جَاء وَعْدُ أُولاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَادًا لَّنَا أُوْلِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُواْ خِلاَلَ الدِّيَارِ وَكَانَ وَعْدًا مَّفْعُولاً ثُمَّ رَدَدْنَا لَكُمُ الْكَرَّةَ عَلَيْهِمْ وَأَمْدَدْنَاكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَجَعَلْنَاكُمْ أَكْثَرَ نَفِيرًا
إِنْ أَحْسَنتُمْ أَحْسَنتُمْ لِأَنفُسِكُمْ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا فَإِذَا جَاء وَعْدُ الآخِرَةِ لِيَسُوؤُواْ وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُواْ الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُواْ مَا عَلَوْاْ تَتْبِيرًا عَسَى رَبُّكُمْ أَن يَرْحَمَكُمْ وَإِنْ عُدتُّمْ عُدْنَا وَجَعَلْنَا جَهَنَّمَ لِلْكَافِرِينَ حَصِيرًا ) صدق الله العظيم  ما دما مؤمنين بهذه
الاية لن يستطيعوا مهما خططوا  ومهما حاولوا اذلالنا لن ولن يكون الا ما كتب الله لنا هذا بالنسبة لاعدائنا اما بالنسبة لاخواننا من ديننا وجلدتنا الذين يسعون جاهدين بأن لا تنتهي معاناتنا لانهم المستفيدين اولا واخرا من تواجدنا داخل هذه المحنة لا نقول لهما الا صبرا جميل ؟؟!!!
ان كل ما قصدته بكتابة هذا الموضوع هو ان لا نقف متسائلين لماذا يؤخرون توطيننا ولماذا يكذبون علينا وووو ونحن نعرف لماذا ولكننا لانقولها لاننا نعرف ان ورائها اقامة اجبارية بفندق خمسة نجوم ثم سفرة سياحية الى الهاوية؟؟؟؟

وبعض منا يتغنى ويمتدح تلك الدول العربية وينافق لها وهي اول من قام بذبحنا واذلالنا ولا تزال,, نعم نحن لا نستطيع ان نغير الواقع المرير الذي نعيش به الان فنحن لسنا رامبو ولا ارنولد ولا هرقل ولكن !!! على الاقل نستطيع ان نغير ما هو اهم من ذلك وهو ان نغير ما بأنفسنا فعندها سنجد اجوبة للأسئلة التي لا نعرف أجوبتها أو نعرف؟؟؟ لكننا نخشى أن ننطق بها .

انا اعترف اني تخبطت بالافكار قليلا وتشعبت بها كثيرا ولكن اعتقد واتمنى اني قد اوصلت الفكرة الى اذهانكم بأسلم طريقة ؟(لا ضرر ولا ضرار)؟؟؟ وكنت استطيع ان اكتبها واترجمها بصورة اوضح ...وأفضح ...وأفصح ...من ذلك ولكن قد ثلم القلم الذي اكتب به ولم اجد المبراة لقطه "؟؟!! واعيد عليكم ما كتبته سابقا ...( ننادي في وادي خالي من البشر والحجر, ونزرع في صحراء قاحلة,, وننتظر الغيث من غيوم عابره ومارة كمرور العربي والمسلم مرور الكرام ببعض الكلمات عن  فلسطينيي العراق )     

شكرا لصبركم

 

زهير السبع

31/5/2011

 

المقال لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+