لارنكا ... شاطئ عسل ..ام مدينة رماد؟!- أحمد أبو الهيجاء

فلسطينيو العراق16

عدد القراء 8378

http://www.paliraq.com/images/001pal/000PI-kh.png
 

عرفناها عن كثب في الثمانينات ,حيث كانت قبرص واحدة من الدول القلائل التي تستقبل الفلسطيني .. حامل وثيقة السفر من العراق .. كسائح .لم يكن الامر يأخذ منك اكثر من ساعة ونصف لتصل مطار لارنكا ..طبعا من مطار بغداد ..ثم عشر دقائق في المطار هي فترة ختم وثيقة سفرك باذن الدخول ...كان البعض منا يصطاف فيها اسبوعين او اكثر ... او اقل من ذلك بكثير ,حتى ان البعض كان يعود لبغداد ثاني يوم الوصول للارنكا او نفس اليوم!! ليستفيد من مبلغ التحويل بالعملة الصعبة .... كان القبارصة يرحبون بنا ويوزعون ابتساماتهم علينا بلا سبب .. كنا نلفت الانظار .

فقط لسبب واحد : الملابس التي ترتديها نساءنا .. الحجاب الكامل طبعا في شوارع وشواطئ
لارنكا ,مقابل العري شبه الكامل للسواح الاوربيين واهالي لارنكا ذاتها ...طبعا كنا ضيوفا
نصطاف في مدنهم ونتسوق من محلاتهم وننام في فنادقهم ونأكل من مطاعمهم اياما معدودة ...ثم نعود من حيث اتينا . ولارنكا هي واحدة من المناطق الست التي يشملها التقسيم الاداري
لقبرص اليونانية .

-عدد سكان لارنكا لايتجاوز رقم 66 ألف نسمة من بين حوالي 800 ألف نسمة هم العدد الكلي
للقبارصة اليونانيين . اكثر من 75% من سكان لارنكا يعملون في مجال الخدمات ...

-سأطرق موضوع التواجد الفلسطيني في قبرص من جوانب متعددة ... لنضع العاطفة والعواطف جانبا ونبحث الامور بعقلانية وترو وهدؤ كي نصل الى وضع الحلول المنطقية :

-عندما تبث وسائل الاعلام القبرصية ولمدة تتجاوز الاسبوع وبشكل مكثف ويومي ..نبأ
وصول عائلة من فلسطينيي العراق عدد افرادها سبعة ... ثم تنجب الام الحامل طفلا
في نفس يوم الوصول الى لارنكا .. ليصبح عدد افراد العائلة ثمانية .. فأن الخبر هذا
سينزل كالصاعقة في قلوب القبارصة ...خاصة عندما تركز وسائل الاعلام على ان عمر اب هذه العائلة لايتجاوز 28 عاما !!! عندها سيفكر القبارصة بعدد افراد هذه العائلة وامثالها
بعد عشرين عاما مثلا .... سيما نحن نعلم ان اكبر عائلة في قبرص لا تزيد عن اربعة
افراد هم الاب والام وطفلان .

-يعيش في لارنكا حوالي  66 ألفا من القبارصة اليونان ودخلها وسكن فيها الاف المهاجرين
غير الشرعيين .. بما فيهم ثلاثة الاف من احبتنا فلسطينيي العراق .. اي بنسبة 5%
فأذا عرف القبارصة ان لدى الشعب الفلسطيني اغزر واكبر نسبة تناسل في العالم  تزيد عن
3.5%
سنويا فبعملية حسابية بسيطة سيكتشف القبارصة ان لارنكا قد تتحول الى مدينة ذات عدد كبير جدا من المسلمين من اصل فلسطيني بعد عشرين او خمس وعشرين سنة .

-قبرص اصبحت دولة كاملة العضوية في الاتحاد الاوربي عام 2004 لذلك هي تمنح الحماية
او اللجوء لكل من يطلب ذلك وان دخلها بصورة غير شرعية .. وذلك وفقا للنظام الاوربي , لذلك هي معنية ايضا بتوفير ظروف انسانية ومعيشية جيدة لكل هؤلاء... وهذا يعني صرف الاف الدولارات او ما يعادلها شهريا ... وخاصة للعوائل الكبيرة ...بينما يبلغ معدل الدخل السنوي للمواطن القبرصي اليوناني 12500 دولار اي حوالي 1000 دولار شهريا فقط... طبعا وسائل الاعلام المغرضة ستأجج الشارع على المهاجرين عندما تبالغ وتبرز  تأثير هذا الجانب على الاقتصاد القبرصي.

-ان اكثر من ثلاثة ارباع القبارصة يعملون في الجانب الخدمي المدني .. وهذا يعني ان هذه
 النسبة من المجتمع عليها ان تقدم الخدمات الى الساكنين فيها من المهاجرين ايضا.. ومن ضمنهم الفلسطينيين طبعا ... لكن ان يقدم القبرصي خدماته لمهاجر اوكراني او روسي مثلا شئ وان يقدم نفس الخدمات لمواطن فلسطيني ... شئ آخر  والسبب معروف!!

-الاتحاد الاوربي اعتبر قبرص الحلقة الاضعف في التحصينات الاوربية ضد الهجرة غير الشرعية اليها ... ولكي تثبت العكس , على قبرص ان تبحث عن اضعف كبش فداء في حلقة المهاجرين اليها , في محاولة لايقاف سيل الهجرة اليها اولا .. وترهيب الواصلين في محاولة لاخراجهم طوعا عن الجزيرة .... وثني اخرين عن التفكير في القدوم غير الشرعي اليها ...طبعا اضعف ضحية هنا هو المهاجر الفلسطيني ... فكان لهم ما كان !!!

-ان عدد اللاجئين في العالم اكثر من 16 مليون لاجئ منهم فقط 3 ألاف في قبرص معظمهم من العراقيين وفلسطينيي الداخل .. منحتهم قبرص اللجؤ من بين اكثر من 15 ألف طلب خلال السنوات السبع الماضية .. اي انها رفضت اكثر من 80% من طالبي اللجوء... كما ان الحكومة القبرصية قامت بترحيل مئات الاكراد السوريين الى سوريا  بعد حبسهم وهم من طالبي اللجؤ اليها وعلى شكل دفعات منذ حزيران 2010 حتى نيسان 2011.!!!!

لارنكا ... كميناء وشاطئ ومدينة .. هي صغيرة ويصلها سواح اكثر من عدد سكانها
تجمع فيها اكثر من ثلاثة الاف من فلسطينيي العراق في مكان صغير واحد تقريبا
هي منطقة( مكانزي )حتى اطلقوا عليها اسم البلديات ... وهذا طبعا يثير حفيظة القبارصة وغيرهم .. كما ان نشاطهم الاجتماعي والديني كان لافتا اضافة الى بعض النشاطات السياسية كالوقفة الاحتجاجية امام سفارة او قنصلية ( اسرائيل )وغيرها مع وجود دفع اعلامي مغرض وكاره لهذا التجمع ...؟

-مجتمعنا ليس ملائكيا .. فهو ككل مجتمعات العالم فيه الايجابيات وفيه السلبيات ولكن لأنه يتجمع في محيط غريب وفي منطقة صغيرة فأن الاخطاء والسلبيات والعثرات التي يحدثها البعض عن جهل بالقوانين مثلا او عن سؤ فهم او التسرع او التصرف الفرديالغير محسوب واللامسؤول , سيبرز ويكبر ويوضع تحت المجهر وسيؤثر على الاخرين ... ثم سيستغل من قبل الاعلام المسيس والاقلام المشتراة هناك وبالتالي تعريض صورة الفلسطيني الى التشويه والانتقاص من شخصية وسلوك وثقافة واخلاق المجتمع الفلسطيني المهاجر !!

الان لنبحث عن الحل!!

حسب تصريحات وزير الداخلية القبرصي ... فأن قبرص اليونانية كدولة لن تمنح اللجوء
لفلسطينيي العراق ... واقصى ما يمكن ان تفعله هو : منح الفلسطينيين حق الحماية !!

كما ان قبرص لو منحت اللجوء فلن تمنحه لعدد كبير من المهاجرين الفلسطينيين لاسباب باتت
معروفة !!!
حسب نظام الاتحاد الاوربي بخصوص قوانين اللجوء فأن، على قبرص كبلد مضيف ان تستقبل اي شخص يلجأ اليها حتى ان دخلها بصورة غير قانونية ..واعطاءه حق اللجؤ او الحماية والبقاء القانوني في قبرص حتى صدور قرار نهائي بحقه من السلطات المختصة .!!

لذلك انا شخصيا ارى ان لا حل الا باللجوء الى المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في الامم المتحدة UNHCR واعتبار قبرص محطة ترانزيت قانونية مؤقتة للوصول منها الى دول اعادة التوطين ... كما حصل مع عدد من اهلنا الذين سافروا الى الهند او ماليزيا او تايلند.

طبعا هذا الموقف يتطلب جهدا قويا وموحدا كما ان الوقت عامل مهم جدا ويتطلب الموضوع
وقفة واحدة باعتبار ان الجميع يخضع لنفس المصير .

سيقول البعض ان الذي يده بالنار ليس كالذي يده بالماء !!! فأقول جميعا كنا في النار يدنا وقلوبنا وعقولنا ... لكن بقدرة الله وبصبرنا وبثباتنا خرجنا من المحنة والحمد لله .

اللجوء الى المنظمات الدولية والمنظمات الانسانية ذات العلاقة وايصال اشكال المعاناة وابعادها بشكل تفصيلي وابراز ذلك في وسائل الاعلام المختلفة وشبكة الانترنيت.

اذا كان البعض يخشى ان يكون مصيره كمصير اللاجئين الاكراد فليدعو الله ليل نهار ان يعيش نفس المصير لانهم عادوا الى بلدهم , سوريا , بالاتفاق مع الحكومة السورية !!! فأين نحن  من حكومة تتفق مع القبارصة لارجاع فلسطينيي قبرص الى فلسطين !!!؟؟

على الجميع بذل الجهد من اجل الجميع ... توحيد الرؤى والكلمة والتطلع الى مستقبل الجيل القادم من الاطفال قبل فوات الاوان .. فهم الامانة الكبرى في الاعناق !!!

اخيرا .. هي شاطئ ساحر ومدينة ساحلية جميلة .. كانت جزءا من احلام الشباب فتحولت اليوم الى مدينة رماد .. لارنكا اليوم اشبه بكابوس متواصل لكثير من ابناء فلسطين الذين وصلوها هاربين من جحيم ... فوجودا جحيما اخر بانتظارهم ... لكن ان شاء الله سيخرجون منه سالمين غانمين بالصبر والثبات والايمان وجمع الصف والكلمة وتوحيد الموقف ..

 

أحمد أبو الهيجاء

2/6/2011

 

المقال لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 16

  • كندا فانكوفر

    0

    بارك الله فيك اخي العزيز احمد وكانت تحليل منطقي وموضوعي لمعانات اخوتنا من فلسطينيو العراق في قبرص وكما ذكرت وكما نعلم جميعنا ان اي طرف يريد ان يمرر اي موضوع فانه يبحث عن طرف ضعيف فيمرره عليه ومن خلاله لان الطرف الظعيف كما ذكرت لاحول له ولا قوة وكن نقول ان قوتنا بالله ثم بانفسنا وبلخيرين والشرفاء من المسلمين والعرب ومن الدول الاخرى بارك الله فيك وبمقالتك

  • لوس انجلوس_ امريكا

    0

    اخي ابو ابراهيم المحترم ... طبعا انا اتقبل النقد ان كان بناءا وفي محله واتقبل ايضا تصحيح اي معلومة ان كانت خطأ... انا لم اقل ان الثلاثة الاف لاجئ الذين قبلت قبرص لجوئهم هم من العراق وفلسطينيي العراق وانما من العراق وفلسطينيي الداخل ...ثم ان موضوع عد النفوس لايتعلق بتضخيم الارقام او الاحصاء المبالغ به .. وانما حقيقة هناك تخوف اوربي وليس قبرصي فقط من ارتفاع اعداد المسلمين فيها لدرجة قد تصبح بعضها ذات اكثرية مسلمة ....وثالتا انا لم آت بارقام احصائية عشوائية وانما من مصادر رسمية اهمها المفوضية ذاتها وعندما اتحدث عن 3 آلاف لاجئ فقط في قبرص وافقت عليهم خلال سبعة اعوام فانا اقصد ان قبرص لا توافق على استضافة اعداد كبيرة من اللاجئين .... اي لاجئين وليس الفلسطينيين فقط.... اما ما يخص تصريح وزير الداخلية القبرصي عن اللجوء فأقول عد الى اخبار ومصادر اخبار شهر نيسان من عام 2010 وتأكد بنفسك وانا لم اقل انه خص الفلسطينيين بالتحديد وانما قال ان منح المهاجر حماية لايعني انه اصبح لاجئا ..... ثم يااخي انا لااعترض على الاحتجاج امام سفارة العدو في قبرص وانما قلت ان هذا الوضع لايعجب العدو وابواقه الاعلامية المغرضة وتستغله ضد الفلسطينيين .... اخيرا اشكرك واشكر كل من يعلق وينتقد بايجابية صحيحة ... وتحياتي

  • قبرص

    0

    الاخ ابو الاهيجاء تحية اخوية لقد قرات المقالة وكان فيها بعض الاخطاء ارجوا ان تتقبل النقد البناء اولا انت تحدث فى مقالتك ان الدولة القبرصية وهذا هو النص ن عدد اللاجئين في العالم اكثر من 16 مليون لاجئ منهم فقط 3 ألاف في قبرص معظمهم من العراقيين وفلسطينيي الداخل .. منحتهم قبرص اللجؤ من بين اكثر من 15 ألف طلب...وهذا غير صحيح على الاطلاق فقبرص لم تمنح سوى خمسة عوائل اللجؤ ومنحت اكثر من مائة وخمسون عائلة الحماية فيما ترفض للاغلبية اعطائهم حمايات او لجؤ ثانيا اخى العزيز من الذى اعطاء الحق فى ان تقوم بعمليات احصاء للولادات ولماذا تريد ان تخيف الشعب والحكومة من خطر قادم واريد ان اخبرك ان لا خوف من عمليات الولادة التى تتحدث عنها وكانما الحرب القادمة ثالثا مصطلح اننا ثلاثة الالف هذا غير صحيح فلا يوجد اى احصائية رسمية ولكن حسب تصريحات مدير دائرة اللجؤ ان عدد الاجئيين هو الفان ومئتان شخص فلا يجوز التضخيم فى هذا الامر رابعا لايوجد تصريح واضح من وزير الداخلية يقول فية انة لن تقوم حكومة قبرص بمنح اللجؤ الى الفلسطينيين خامسا تحدث عن ان منطقة ماكنزى هى بلديات اخرى وهذا يثير حفيضة القبارصة وهذا غير صحيح على الاطلاق فمنطقة ماكنزى لايوجد بها اكثر من عشرين عائلة فلسطينية وانا على معرفة بهم ولدى اسمائهم سادسا هل اصبح الاحتجاج امام سفارة العدو خطا فى دولة فيها كافة الحريات وبموافقة الحكومة القبرصية اخى العزيز ارجوا عدم ايصال المعلومة للقبارصة على اساس انة تصور منهم وهذا اعتقاد خاطئ وانت تعلم ان هناك مترجمين فى الدوائر لترجمة المقالات وهذا يضر بكل ابناء الجالية فالاشاعة قد تصبح قرار واخيرا اخى اوجة التحية والشكر لك على تقبل النقد البناء ولا اعلم اخى فى اى دولة انت تعيش ولكم منا الف تحية لمحاولتكم ايصال صوت الاجئيين الفلسطينين المظلومين

  • نيوزلندا

    0

    السلام عليكم اخي ابو سيرين العزيز والى كل الاخوة المشاركين كلامك سليم لاوجود الى اي مخالفة بطرق الباب ولكن انا قصدت رد المفوضية سيكون الرفض لان المفوضية غير مسوؤلة عن اللاجئين غير شرعيين ويكونوا تحت ادارة الدولة المضيفة . وقانون الاتحاد الاوربي يلزم قبرص بقبول اللاجئين وحمايتهم ولكن بشرط التزام اللاجئ بقانون الدولة . ان المطلوب هو توحيد كلمتهم واللجوء الى الطرق القانونية لان الانفعال لايقدم وانما يعطي مبررات للغير. واعتقد بوجود بعض الاخوة بين اهلنا هم محامين وهم ادرى بالقانون والطرق الصحيحة التي يجب اتباعها. واريد ان اروي معلومة حدثت في نيوزلندا وهي : لي ابن عم وافقت نيوزلندا عليه بعد ثمان سنوات وسيبدأ حساب الخمس سنوات للجنسية مع العلم لم يعمل اي مشكلة هي هذه مشكلة اللجوء بهذه الطريقة فقط مطلوب الصبر والهدوء. والله ييسر امركم ويرفع عنكم المعاناة.

  • امريكا

    0

    مقال رائع جداا ويصف فعلا الواقع عاشت ايدك الي خطت الله يصبرهم ويفرج على اخوانا في قبرص وكل مكان امين يا رب

  • امريكا

    0

    سلمت يداك على المقال الرائع الله يفرجها عليهم يارب.....

  • ولاية تكساس هيوستن

    0

    فعلا الحل الوحيد هو اصرار الفلسطينيين على التوجه الى المفوضية العليا لشؤون اللاجئين . اللهم افرجها على اهلنا اينما كانو

  • أهل مكة أدرى بشعابها ؟؟؟؟

    0

    أخي وصديقي العزيز أبو سيرين المحترم .. السلام عليك وعلى أهل بيتك الطيبين ورحمة الله وبركاته ... بارك الله فيك وبغيرك من الكتاب ممن أسهم بشكل وبآخر في كتابة مقالات أو تعليقات كان الغاية منها هي أيجاد الحلول المناسبة لأهلنا الكرام في قبرص ,, ولكل منكم الأجر والثواب على قدر ما سعى .. ولكن لي من الأخواة والأصدقاء في قبرص ممن هم وأنا على أتصال ببعضنا البعض الكثيرين وهم من الناس الثقات وذوي عقول راشدة ونظرة معتدلة ,, وما أسمعه منهم عما يبدر من (( البعض )) من أهلنا في قبرص يندي له الجبين ؟؟ وما يواجهون بالمقابل من القبرصيين حكومة وشعب شيء مخجل ومعيب ولا يعقل حتى في أصغر دولة أفريقية لم تكتشف بعد ماذا يعني أن يلجأ اليها أنسان فاراً من جحيم الموت ؟... فعليه أجد ولعلي أكون صائب بذلك ؟؟ أن في وسط أهلنا الكرام المثير الكثير من الحكماء والعقلاء ممن ( يخشون الله )) وبأمكانهم عند اللألتفاف حوله أن يجدون الحل الشافي والناجع لكل ما حاق ويحيق بهم ... وأنت وأنا وهم جميعاً نعلم بأننا مالنا غير الدعاء والتوكل على الله عز وأجل .. وأن أهل مكة أدرى بشعابها .. أخيكم أبو مهند النسب ,,,,

  • لوس انجلوس_كاليفورنيا

    0

    اخي ابو ابراهيم العزيز انا قلت ان قبرص رفضت وسترفض اكثر من 80% من طالبي اللجؤ اليها وبما فيهم اهلنا من فلسطينيي العراق .. ان طرق باب المفوضية من الان لا يعني مخالفة القانون الاوربي بل سيكون هذا بمثابة ضغط على جميع الاطراف ... الحكومة القبرصية والاتحاد الاوربي والمفوضية وبالتالي حتى ان رفضت قبرص بقاهم فيها كلاجئين ... سيتحتم على المفوضية ان تبحث لهم عن حل دائم وهو التوطين لانه من المستحيل اعادتهم الى العراق او فلسطين ... تحياتي

  • هليفاكس

    0

    تحياتي لك اخي ابو سيرين تحليل جيد وواقعي للحالة التي يمر بها اهلنا واعزائنا في قبرص التكاتف وتوحيد الكلمة هي اساس نجاح كل عمل نسأل الله ان يعجل فرجهم ويحنن قلوب المسؤلين عليهم ويبعد عنهم شر الاشرار والمتكالبين عليهم امين مع تحياتي لك ولعائلتك الكريمة اخوك ايو اركان

  • نيوزلندا

    0

    السلام عليكم ابوسيرين كالعادة يكون كلامك منظم وفيه احساس عالي ووقائع ومعلومات قيمة تدل على خبرة عالية وانت بغنى عن أي شهادة . اخي العزيز اعتقد الافضل لاهلنا في قبرص ان يتعاملوا بهدوء مع اي مشكلة ستواجهم واعتقد بان رد المفوضية سيكون الرفض لان هذا سيعارض قانون الاتحاد الاوربي للجوء . اعتقد من الافضل ان نكون موحدين ضد من يفتعل المشاكل لاي شئ وحاولوا تهدئتهم حتى لاتعطوا اي جهة تعاديكم مبرر وحاولوا تغيير الصورة التي اخذت عليكم وتعلموا القانون القبرصي وما يخصكم من هذا القانون واكيد انكم تعلموا بانهم مجبورين بقبولكم والصرف عليكم ولكن اذا خالفتم القانون ممكن ترحيلكم وهذه الفقرة في كل دول العالم يا اخوتي وحاولوا تعلم اللغة وايجاد فرص عمل مناسبة لكم وتكفي حاجتكم وعلى فكرة كل اللاجئين غير الشرعيين في العالم يمروا بهذه الظروف وتكون معاملتهم تختلف عن اي لاجئ اخر. والمضحك في الموضوع ان يسمى الفلسطيني بلاجئ غير شرعي والكل يعلم بان اصغر فلسطيني في العمر يولد ومعه دكتوراة في اللجوء والله يعينكم ويصبركم وما بعد الضيق الا الفرج .

  • السويد

    0

    اخي احيك على الكلام الجميل اخي مافي منظمة انسانية تكدر تكتب عن حالنا في قبرص في الاعلام الاوربي مثلا اي نقلب القضية مثلا مثل مايستغلوا هم الاعلام نعمل احنا ايضا نتحرك على النظمات والصحف قبرصية كانت ام اوربية ام تركية وبعدين بدي اعرف انه لو ذهبتو للجانب التركي من الجيزيرة واعتصمتوا هناك بما انو الجانب التركي لم يشمل باالاتحاد الاوربي واتفاقية دبلن يكون على المفوضية في الامم التحدة ان تجبر ان تجد حل لكم

  • تكساس

    0

    السلام عليكم اشكر اخي وصديقي ابو سيرين الوردة على هذا الشعور وانا ايد هذا الحل لا خيار الى المنضمات الانسانية للنقالهم الى دولة ثانية وحصولهم على لجوء وعلى جنسية الله يكون بعونهم وانشاء الله ان يفرج عن اخوانا في المخيم الوليد ومخيم الهول امين

  • كندا

    0

    انا واحد من الفلسطينين اللي كنت بلهند وما اسستقبلتنا المفوضيه بلبدايه بعدين استقبلتنا وورا سنه ونص طلعتنا فانصكم تطالوا بحقكم باعادة التوطين في عندكنم الهند سوريا تركيا تايلند حتى الجانب الاخر

  • العراق

    0

    كلام مرتب وموزون والحل ان ينتقل الفلسطنيون الى محافظات قبرص الباقيه ويعملوا مجمع الطوبجي في محافظه ومجمغ الزعفرانيه في محافظه اخرى ومجمع الدوره في محافظه اخرى ومجمع بغداد الجديده في محافظه اخري حتى يفل تواجدهم في لارنكا وايضا ظبط للطائش من التصرفات ومن المسيئ للا خلاقيات والصبر على البلايا والاتصال بالمفوضيه الساميه لشؤون اللاجئين وانتظار رحمة الله واكيد بعد العسر يسر وادعو الله ان يفرجها عليكم ياهلنا في قبرص

  • بسم الله الرحمن الرحيم

    0

    كلام جميل اخي احمد ابو الهيجا وواقعي .وقلنا سابقا نفس الكلام ان الجزيره اليونانيه هي الان ليس مما كانت سابقا وهي تعتمد على السياحه فقط .والصبر والاتحاد بين اهلنا في قبرص ومساعدة بعضهم واالتعاون فيما بينهم سيخرجون من هذه الازمه وانا بالذات خايف على مستقبلهم كلاجئين وحقهم بالتوطين فيها او في اي دوله اخرى ,المستقبل بيدهم ان اتحدوا وتعاونوا وانتخبوا لجنه محايده من الجميع تتحدث عنهم وعن مستقبلهم ويوجهوا نفسهم الى كل المنضمات الانسانيه او الامم المتحده او البرلمان الاوربي والاعلام واقناعهم بكل الطرق نحن نشكر الحكومه او اي شئ من ذلك لاستضافتهم وحل مشكلتهم على الجزيره او اقناع الحكومه لممثليها انهم فقط ينون السلام ليس فقط على ارضهم نطلب من الحكومه الاتصال بكل حكومات الاتحاد الاوربي لتتحمل من الاجئين .اخي ان اللجنه المنتخبه اذا كانوا متحدثين ويعلمون بالقوانين اللجوء ويعتمدون على الله تعالى سيخرجون بالاتفاق مع الجميع لحل مشكلتهم ,في قبرص وصولهم للجزيره ليس فقط لطلب اللجوء اليها بل هي محطه للانتقال لاي دوله بالاتحاد الاوربي ,, فالسياسه بحر وهناك سياسيين فيها ومن الموساد يفكرون بنمو الاجئين فيها ومستقبلا كيف سيوئثرون بنموهم على الجزيره واهلها وغير ذلك من سياسه شعب مسلم وفلسطيني يقطنون مقابل دولتهم التي سلبتها الصهاينه اليهود فاليهود لهم ضلع كبير بما يجري على اهلنا في قبرص من ظلم هذا تفكيري ..الله يوفقهم ويوحدهم لانتخاب لجنه بينهم وان يصبروا وان يتعاونوا ليساعدوا بعضهم ويتعاونوا من اجل حل مشكلتهم وحياتهم الماديه وانشاء الله بصبرهم وهدوئهم ستنحل مشاكلهم وليتكلوا على الله تعالى قال الله تعالى (قل لو اجتمع الانس والجن على ان يضروك بشئ لن يضروك بشئ الا بشئ كتبه الله لك )صدق الله العظيم ..(الله )يسر امركم ويهدي اعضاء الحكومه والمنضمات الانسانيه لمساعدتكم لا ان يضروكم .والله يهدي كل اهلنا للعمل بكتابه وسنة نبيه (محمد )صلى الله عليه وسلم..بالاتحاد قوه

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+