قبرص سحب حماية او رفض لجوء او غلاق ملف او امر ترحيل\\لماذا\\ - بقلم ابراهيم محمد زياد

فلسطينيو العراق3

عدد القراء 2312

http://www.paliraq.com/images/001pal/000PI-kh.png

 

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيد المرسلين محمد وعلى اله وصحبه وسلم .

يا من إليه المشتكى .. نشكوُ إليك ما يحدث لإخواننا في العراق وفلسطين وقبرص وجميع البلدان التي انتشر فيها الظلم  ..

من الأمريكان واليهود الملاعين حفدة القردة والخنازير ومن والاهم وأعانهم من المنافقين من ابناء جلدتنا اوالكافرين .

اللهم إن إخواننا ذاقوا مُر العيش والخبز .. وشكوا إليك اللوع والعجز .. وأصبحوا لا يرون إلا لمزًا وغمزًا....

اللهم ارفع عنهم هذا الظلم والجور والبؤس والرجز .. واجعل لواءهم في كل مكان رايةً ورمزا .. ورُد إليهم حقهم الذي أُخِذا .. يا رب الأقصى والرافدين والبيت العتيق يا رب العالمين اللهم امين  .

إخوتنا في كل مكان الظلم في قبرص يقع على اكبر جالية مقيمة في بلد يدعي انه يراعي حقوق الإنسان وهنالك نقطة أود ان يعلم بها اخوتنا في كل مكان ان ما حدث في قبرص ظلم بحق الفلسطينيين حيث جردونا من هويتنا الفلسطينية وادعوا باننا عراقيين ولسنا فلسطينيين اوليس هذا ظلم ان يمحى اصلنا وننسب الى البلدن المضيفة فلو راينا الحجة الأولى والاساس التي ينص عليها قانونهم بغلق ملفاتنا وسحب حماياتنا ورفض لجوئنا واعطائنا طلب للمغادرة والحجة الاساس تقول انه ونظرا الى زوال الاسباب التي دفعتك لمغادرة بلدك الاصلي ونظرا لتحسن الاوضاع فيها بحسب المادة كذا وكذا من قانون اللجوء فانه تم اغلاق ملفك او تم سحب حمايتك او تم رفض لجوئك او أعطيت مدة للمغادرة وكأنهم تجاهلوا اننا فلسطينيين ونسبونا الى العراق المضيف او لعلهم ضنوا ان الاوضاع في فلسطين مناسبة وانه مرحب بنا للعودة اليها لا اعلم بأي منطق يتكلمون واي عذر يتعذرون ورب عذرا هو اقبح من ذنب وهذا ما هو حاصل هنا فماذا يقصدون بزوال الأسباب والظروف التي دفعتك لمغادرة بلدك الأصلي بالحقيقة هنا بت في حيره من امري ما هو بلدي الاصلي العراق ام فلسطين فلو فرضنا انهم نسبونا الى العراق لكونه محل ولادتنا او اقامتنا فهل يعني هذا باني عراقي اذن اين هي جنسيتي العراقية او لماذا لم اعامل كعراقي بالعراق بالحقيقة لست ادري وهل يعني هذا بان  كل من لديه طفل والد في قبرص هو قبرصي على اساس نفس اوجه التشابه في القرارالذي يدعي باني عراقي ام انه غباء قانوني غايته التنسيب فقط للعراق ولو ان القانون يطبق بصورة صحيحة كما هو مثلا اذن بمجرد انتهاء المشكلات في البلد الأصلي تقرر سحب الحماية او رفض اللجوء او غلق الملفات اذن القانون يطبق على الجميع لما تعطى هذه الفقرة او الحجة الواهية الى عدد من الفلسطينيين في قبرص وعدد اخر لا يشملهم ذلك القرار اوليس الجميع جاء لسبب واحد الى قبرص ام انه تم التمييز بيننا الله اعلم كيف لقرار مصيري مثل هذا لا يدرس جيدا وباي منطق يتكلمون وباي قانون يحكمون وكيف للساذج قبل العاقل ان يعقل قوانينهم واي مبدا استخدم في نص القانون او سنه الا يحق لسجين ان يعلم لما يتخذ حق الاعدام بحقه دون اطلاعه على القوانين وان ننسب الى بلد مضيف اذن هو بلدنا اذن لما تركناه هو بلدنا مثلا ، انا ولدنا وقالوا لنا اننا فلسطينيين ولم يقولوا لنا غير ذلك فماذا تغير اليوم قبرص تتحجج بسن القوانين دون الرجوع للقانون حتى من اجل طرد او ترحيل الفلسطينيين دون رقيب دولي دون منظمات حقوقية دون مسؤولين دوليين اصبح مصير 3000 فلسطيني تحكمه قوانين مجهولة ، قبرص أسالك بالله ان تحدثيني هل انا فلسطيني ام عراقي والأطفال الذين ولدوا على ارض قبرص هل هم قبرصيون عراقيون فلسطينيون اليس لنا الحق ان نعيش كما تعيش باقي الشعوب في الكرة الأرضية لديها هوية نحن جردنا من هذه الصفة فأصبحنا اليوم مجهولي الهوية ترى من نكون وهذا اي قانون بالحقيقة لست ادري هل هنالك من يدري .

 

اخوكم

ابراهيم محمد زياد

8/5/2011

 

المقال لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 3

  • ولاية تكساس هيوستن

    0

    ليس بمقدورنا ان نفعل شئ غير الدعاء وتقديم النصيحة. اللهم افرجها على اهلنا في قبرص وفي المخيمات واينما كانو. انصحكم بالتوجه الى مكتب المفوضية واذا كنتم قدلجأتم اليها وتم رفض موضوعكم فلا تيأسو واعيدو الزيارة لمكتب المفوضية حتى يتم وجود حل لكم.وارغب ان اوضح بعض النقاط... 1 ان اتفاقية 1951 وبروتوكول 1967الخاص بوضع اللاجئين تلزم الدول الموقعة عليها تجاه اللاجئين وتحدد مسؤوليات تلك الدول . 2 اتفاقية 1961تحتوي على تدابير لضمان ألايصبح اللاجئ عديم الجنسية. 3مؤتمر الأمم المتحدةالمعني بوضع الأشخاص عديمي الجنسية يتضمن مبدأ عدم الطرد وهذا ينطبق على الفلسطينيين في قبرص وذلك لعدم وجود اوراق ثبوت الجنسية الفلسطينية والتي حتى وان كانت موجودة فان القبارصة لايعترفون بها وهذا من مصلحة اهلنا في قبرص . 4حتى وان كان وجودكم في قبرص غير شرعي فان ممثل المفوضية يكون ذو مسؤولية مباشرة امام المفوض السامي عن كل المسائل المتصلة بالبرنامج القطري للمفوضية وعليه تظل حماية اللاجئين هي الأهتمام الرئيسي للمفوض السامي وخاصة ان وجودكم في قبرص بسبب الحرب على العراق والصراع الداخلي الذي كان الفلسطيني هو الضحية الرئيسية لهذه الحرب والصراع الداخلي . وأخيرا فان المفوضية حينما تلجؤون اليها فان من واجباتها النظر في اعادة التوطين بمعنى استيعابكم الى بلد آخر حيث انكم لن تتمكنو من العودة الى الوطن الذي خرجتم منها أو رفض القبارصة لوجودكم على أراضيهم لذلكفان المفوضية ستتخذ قرارا خاصا بأعادة توطينكم لأنكم ان لجأتم الى المفوضية فانكم ستكونون خاضعين لولايتها وانتم بحاجة الى حماية دولية مستمرة وكل ذلك يصب في مصلحتكم فأني انصحكم مرة اخرى للتوجه الى مكتب المفوضية ولاتيأسو من رحمة الخالق عز وجل والسلام عليكم.

  • اين الناس

    0

    غريب امر الناس في قبرص الكل خايف من شو خايفين ولشوكت ما بقى وقت لازم نتحرك ننصب خيم انسوا غلطة بله لان الي قادوها غلطوا باختيار المكان لازم كان يكون بين الحدين لازم نفضحهم بكاقة المجالات صحافة مظاهرات ما بقى شي نخسروا والشي الثاني الغريب هو ليش محد صاير يعلق عجيب هلكد الخوف تعمق عجبي . شكرا للكاتب جزيل الشكر ارجو النشر

  • عمان الاردن

    0

    الله المستعان الله ايفرج على كل اخوتنه بلقريب العاجل

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+