لمناسبةمايسمى بيوم اللاجئ العالمي في 20حزيران- فلسطينيوالعراق لن تكونوامع العائدين؟؟!!-احمدابوالهيجا

فلسطينيو العراق15

عدد القراء 1793

http://www.paliraq.com/images/001pal/000PI-kh.png

 

انت لاجئ ؟؟ لا ... لست لاجئا  !!

انت مواطن ؟ لا ... لست مواطنا!!

انت مقيم ؟  لا ... لست مقيما !!

انت فلسطيني ؟؟!! نعم ... فلسطيني ... ومن العراق ؟؟! نعم .. من العراق ..

انت منسي !!! انت منفي ! انت غريب !! نعم .. وضحية .. ومهاجر .. ومشتت و.. و..

انت مقتول !!

لكل هوية قانون ... ودستور ... وعرف ... وسند ... ولكل انسان ... مواطنا كان ام مقيما .. رقم وتعريف ...ولكل ضحية عنوان ومكان ! ولكن انت كفلسطيني .. ومن العراق  ما هويتك ؟ ما تعريفك ؟...اين تقيم ..؟؟ ومن العراق  ؟؟؟

حتى ان كنت لاجئا او مشروع ضحية او حتى مقتولا .. من المفترض ان لك تعريف ,, وهوية وقانون ... وانتماء... لكنك كفلسسطيني ..استثناء ..  ومن العراق ؟؟ استثناء نادر ومركب ..

لأنك باختصار منسي حتى فلسطينيا ..!! والدليل : ابحث عن ذاتك بين طيات وارقام الاحصاء السنوي الجديد للاجئين , والذي يصدره الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني  , لن تجد لنفسك وجودا .. ولا حتى رقميا !! .

سأكشف لكم مقتلا .. قد يعرفه الكثير ...و قد يصيب الجميع بالهذيان بل وبالذعر..  حتى ان تحررت فلسطين ... كل فلسطين .. من البحر الى النهر .. وتم استئصال السرطان الاسرائيلي الصهيوني من الجسد الفلسطيني .. وعادت حيفا .. وتحررت حارات اجزم وبيارات جبع وحاكورات عين غزال وبساتين عين حوض ومعاصر زيتون ام الفحم .. وكل التراب الفلسطيني  ..

وعاد جميع اللاجئين الفلسطينيين من كل دول العالم .. لن يعود منكم احدا ... يا فلسطينيي العراق !!! انت لن تعود لأنك وحسب قوانينهم فقط فلسطيني لكنك لست لاجئا  !!

وحق العودة 194 القرار الذي يعترف ويقر بعودة كل الفلسطينيين  المهجرين الى ديارهم ويقول بحق الاختيار الفردي .. هذا القرار لن يشملك وحسب قوانينهم لن تكون ضمن العائدين...

نعم انت فلسطيني حتى النخاع ... وابا عن جد وعن جد الجد ... نعم .. ولك في فلسطين ارضا وبيوتا ومزارعا وقبورا ... ولك فيها امواتا واحياء ... لكنك , قانونا .. وحسب تعريفاتهم واحصاءاتهم .. انت فلسطيني لكنك لا تحمل صفة لاجئ ... ذهبت الى العراق او ولدت فيه .. وعشت هناك وهاجرت او ما زلت فيه .. فليس لك اسم في سجلات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ...الوكالة التي انشاتها الامم المتحدة من اجل اللاجئين الفلسطينيين ..

وذلك حسب اتفاق الحكومة العراقية منذ النكبة مع الامم المتحدة  الذي ينص على ان تقوم الدولة العراقية برعاية الفلسطينيين سكنا ومعيشة وتعليما وتطبيبا ... دون ان تشارك في ميزانية وكالة الغوث ...

وعندما قدمت نفسك كضحية للعنف الطائفي في العراق للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين في الامم المتحدة .. وكنت في احد المخيمات الحدودية .. التنف او الوليد او الرويشد او في الحسكة ... قبلوك واحتضنوك كلاجئ نعم ولكن فقط للنفي والشتات ... حتى ان الكثير اعتبرتهم بل ووضعتهم المفوضية تحت بند العراقيين .

ستغضب .. وتصرخ .. وسيهتز كيانك ,, وقد تحرق الدنيا من حولك ان لم تعد مع العائدين وتتذوق طعم التراب الفلسطيني ... لكنك لن تدخلها عائدا شرعيا حسب قوانينهم .. لأنك من العراق ..

ستدخلها زائرا يحمل جنسية اخرى نعم .... من اوربا او من امريكا او كندا او استراليا او من اي مكان في العالم ... ولكن ؟؟؟!!

اقول هذا لأن العالم يتذكر مأساة اللاجئين كل يوم 20 من حزيران من كل عام .. والشتات الفلسطيني موزع فقط في اوساط 132 دولة !!!

وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين تعرف اللاجئ الفلسطيني انه (( اي شخص كانت اقامته في فلسطين قبل فترة لا تقل عن سنتين قبل النزاع في سنة 1948 والذي فقد جراء هذا النزاع داره ومورده )) ... هل انت منهم ؟؟؟ هل نحن منهم ؟؟؟

الغريب ان الاحصاءات السنوية عن اللاجئين الفلسطينيين واوضاعهم  حتى الصادرة عن الجهات الفلسطينية كانت لا تشير الى وجود للاجئين الفلسطينيين في العراق قبل الاحتلال الامريكي للعراق حيث كانت اعدادهم بحدود 30 الفا ولم تضعهم يوما تحت بند اللاجئين الفلسطينيين....

كيف الان وقد هاجرها اكثر من ثلثيهم ؟؟!! .

والتقرير الصادر يوم العشرين من حزيران اي قبل ايام ... عن الجهاز المركزي الفلسطيني للاحصاء لم يأت على اي ذكر لفلسطينيي العراق .. لا من بعيد ولا من قريب .. ولا حتى من باب التذكير بوجودهم ... لانهم المنسيون ابدا ... !!! .

ليس هذا فقط وانما العجيب كأن احدا لا يعرف عنا شيئا .. نحن فلسطينيو العراق...  حتى الذين يعتبرون انفسهم مختصين بشؤون الفلسطينيين في الشتات ... واليكم هذا الدليل :

لالكرا التشيلية - اكبر حي للاجئين الفلسطينيين في العالم  - حط 350  ألف  ( 350000 ) لاجئ فلسطيني رحاهم في مدينة لاكلرا التشيلية بموافقة الحكومة التشيلية في حي خاص بهم لانقاذهم من مليشيات عراقية مسلحة ... وانفتح اللاجئون الفلسطينيون على حياتهم الجديدة في تشيلي .. لينفرد بعضم بافتتاح مطاعم للمأكولات الشرقية والبعض الاخر  افتتح محال اخرى لبيع ملابس الرقص الشرقي !!!!! .

منشور بتاريخ 24 أيار من هذا العام نقلا عن صحيفة ( يسرائيل هايوم ) العبرية والكاتب هو اسرائيلي وخطيبته .. دخلا هذا الحي .. اكبر تجمع للاجئين الفلسطينيين في العالم على انهما صحفيان من امريكا يقومان بمهمة صحفية في تشيلي !!!

يركز التقرير الصحفي هذا على جانبين فقط هما الرقم المتواضع جدا ( فقط 350  الفا ) وجانب اعمال هؤلاء اللاجئين ( مطاعم ومحلات لبيع ملابس الرقص الشرقي ) واين ؟؟؟ في اكبر حي للاجئين الفلسطينيين في العالم والقادمين تحديدا من العراق !!!

الاعجب والاغرب من المقال هو الموقع الذي نشر هذا الاعجاز الفلسطيني سيما انه من يختص بشؤون اللاجئين الفلسطينيين في العالم نقلا عن الصحيفة الاسرائيلية , موقع  ( المجموعة 194 ) وحسب التعريف الذاتي للموقع  ..هم مجموعة من الباحثين والناشطين الفلسطينيين قاموا بعد بحوث طويلة بتأسيس هذا الموقع الخطير للدفاع عن حقوق الفلسطينيين في حق العودة في الجانب البحثي والاعلامي والدعاوي ...  واترك التعليق لكم .

 

 

 

احمد ابو الهيجاء

24/6/ 2011

 

المقال لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 15

  • اليمن

    0

    شكرا للاخ احمد ابو الهيجاء على هذا التنبيه . وان شاء الله بتعود فلسطين دون الحاجة الى منظماتهم وحمعياتهم . نسأل الله الفرج لجميع فلسطينيي العراق اللهم امين .

  • امريكا

    0

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... بداية سلامي لك اخي الغالي ابو سيرين وللعائله الكريمه جميعا ... مقال قيم ومؤلم وصياغته اكثر من راااائعه سلمت الايادي اخي ابو سيرين دائما متميز في الانتقاء سلمت على روعه طرحك نترقب المزيد من جديدك الرائع دمت ودام لنا قلمك متألقا نسأل الله العفو والعافيه ونسأله ان ينتقم من كل ظالم كان له يد في تهجيرنا وفرقتنا وادعو من الله تعالى ان يجمعنا ثانية على خير ....شكرا لك أخي الغالي على المعلومات القيمه

  • امريكا

    0

    تسلم ايدك مقال فوق الرائع نبقى فلسطينين ومرفوعين الرأس غصب عن الجميع

  • لوس انجلوس_ امريكا

    0

    اعزائي رواد الموقع والذين يمرون على المقال ... بالتأكيد رقم 350 ألف فلسطيني من العراق في تشيلي هو رقم مبالغ به جدا والعدد الحقيقي من فلسطينيي العراق الذين قبلتهم تشيلي فقط حوالي مئة او اكثر قليلا ... لكن الهدف الاسرائيلي من المبالغة واضح جدا ...

  • استراليا

    0

    السلام عليكم شكرا على كلماتك ولكن من اين جاء هذا العدد الى شيلي ربنا ينتقم من كان سبب معانات اشعب الفلسطيني

  • امريكا

    0

    سلمت يداك على المقال الرائع وانشاء الله سوف يكون الفرج قريب لجميع الفلسطينين وخصوصا فلسطينيو العراق

  • نرجو ان تزودنا بايميلك الشخصي

  • العراق

    0

    أحسنت أخي أحمد كل ما ذكرته صحيح ولكني أود أضافة نقطة وهي عدم دخول فلسطيني العراق في الأحصاء الرسمي متعمد ومقصود وقبلها تم منح الجنية الأردنية لنصف الشعب الفلسطيني والهدف واضح هو عدم أعتبار كل من يحمل جنيبة أردنية لاجيء وبالتالي لا تنطبق عليه القرار 194 وبالتالي ليس له حق العودة وستسمع قريباً بأن اللاجئين الفلسطينيين في لبنان لا ينطبق عليهم حق العودة بعد تجنيس جزء منهم وتشتيت الجزء الأخر كما هو حاصل لفلسطيني العراق وبعدها تأتي المعضلة وهي كيفية التخلص منهم وكيف سيتم التعامل معهم أعتقد الحلول موجودة لهم ولكني لا أعرف الكيفية فيعد أنشاء الدولة الفلسطينية العتيدة أعتقد لاجئي عام 1984 غير مشمولين بالعودة بموافقة السلطة مع الجهات المانحة ولهذا العقدة الحقيقية التي تحول دون حصول أي أتفاق هي مشكلة الأجئين السؤال هو هل سيقبل لاجئيي 1948 بما يخطط لهم أم أنهم سيحدثوا ثورة جديدة؟ أعتقد الأيام ستجيب على هذا السؤال وبارك الله بك أحمد وبارك الله بموقع فلسطينيو العراق

  • ايطاليا

    0

    عاشت يداك عهذا المقال الذي هو بالصميم انشاء الله في ميزان حسناتك

  • هليفاكس

    0

    السلام عليك اخي ابو سيرين لقد افزعني هذا الخبر وهز اعصابي نعم اذا هي مؤامرة من النظام الملكي العراقي ان ذاك لالغاء هويتنا وبعد ان اباحو دمنا بالعراق على يد الطائفية وتم تهجيرنا الى اوروبا ودول امريكا اصبحنا الان لانسب لنا الا الدولة التي نعيش بيها الان لكم الله يا فلسطينيو العراق ولكن كيف ونحن نأمل بحق العودة الى الوطن لقد دقو المسمار في نعوشنا اخوتنا المتأمرين علينا دوما... اما الذين يعيشون في تيشلي فالخبر الذي ذكرته نقلا عن الصحفين الاسرائلين ازعجني كثيرا لمن يبيعون ملابس الرقص الشرقي اهكذا اصبحت اخلاقنا عجبا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • لارنكا

    0

    عاشت ايدك شعر حلو عن جد تجسد حالتنا الواقعية الي بنعيشها الله يفرجها

  • ولاية تكساس هيوستن

    0

    رغم كل ذلك واذا اراد الله لنا او لأولادنا أو أحفادنا ان نرى فلسطين وقد تحررت بأذن الله فأنه حينها لن يمنعنا أي قانون أو أي قرار بالعالم أو أي طاغوت من دخول بلدنا الحبيب .

  • السلام عليكم أخي وصديقي العزيز أحمد ابو سيرين ,, ما دمت عربي فلسطيني كنعاني ومتوج أسمك ورسمك بكلمة لا أله الآً الله محمد رسول الله لن ولم يعتبروك لاجيء ولو لحظة أنطباق السماء على الأرض , ولكن لا لوم لي عليهم ؟ لأني للأمس القريب ذبح وأعتقل ونكل وهجر فلسطينيو العراق وأنا وأنت منهم لأننا عرب وفلسطينيون وكنعانيون ومسلمون وكنا نلوك الموت ويلوكنا ونحن في الخيام وعلى مرمى حجر من أبناء عمومتنا العربان ؟؟ لذا متى ما المسلمين والعرب والقيادة الفلسطينية الموقرة أقروا جميعاً بأننا لاجئون عندها نلوم الأخرين ,, بمقالتك هذه أبقيت جراحنا مفتوحةً على مصراعيها ؟؟ والله وحدها يعلم متى ستندمل ,, تقبل سلامي وتحياتي لك وللعائله الكريمة أخي أبو سيرين / جمال ابو النسب ,,,

  • امر يكا

    0

    يوم الاجىء دكر فى قاب من مخيم الوليد الى امريكا

  • سوريا

    0

    بارك الله فيك وجزاك الله عنا كل خير ولكن الله المستعان واسال الله ان ينتقم من كل شخص تاجر بالقضيه الفلسطينييه وخاصه فلسطينيي العراق

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+