ما المطلوب - كايد الكايد

فلسطينيو العراق4

عدد القراء 1523

http://www.paliraq.com/images/001pal/000PI-kh.png

 

بسم الله الرحمن الرحيم

في العام 1948 استيقظ أجدادنا على أزيز الرصاص وأصوات المدافع، وقاتل أهلنا قتال الأبطال دفاعاً عن الأرض والشجر والحجر وصوناً للمقدسات وحفاظاً على الأرواح .

لم يدرك احد أن المسرحية بدأت للتو ولم تنتهي فصولها حتى يومنا هذا ، فأولى الفصول بدأت عندما هبت الجيوش العربية للدفاع عن فلسطين ، وأول مطالبها كان حل جيش الإنقاذ الفلسطيني وقوات المتطوعين العرب الذين كانوا مضرب الأمثال بالبسالة والثبات بداعي تسليم المواقع للقوات الأكثر دراية على حد تعبير قيادات الجيوش .

شعبنا لم يكن ساذج ولكنه لم يكن يرى ان الخيانة قد تأتي من قريب وهذا ما سار عليه النهج حتى تاريخه ، فالتاريخ يذكر صمود الأبطال الفلسطينيين والمتطوعين العرب ، وكيف ان البطل احمد عبد العزيز سيطر على كامل المنطقة الجنوبية لفلسطين ممثله بصحراء النقب مرورا بالخليل وبيت لحم وغزه وعسقلان ، لتأتي الطعنة من الخلف ويبدأ تجميع السلاح من قبل جيوش العرب وما هي إلا أيام قلائل حتى أفاق الفلسطينيون على ضياع فلسطين .

نعم بيعت فلسطين بثمن بخس من أصحاب الجلالة والفخامة والسمو في مخطط خسيس قدر لنا أن نكون ضحاياه ، وان نكون نحن فلسطينيو العراق من يدفع أبهظ الأثمان ، كنا حتى تاريخه فئران تجارب للمخطط القديم .

كانت الوجهة إلى العراق بالنسبة لأهلنا ، وكان يراد بنا أن نذوب بالمجتمع العراقي كما يذوب الملح بالماء ، ودونا عن كل اللاجئين الفلسطينيين في دول الشتات الأخرى لم يتم تخصيص مدارس لأبنائنا لتقوم بتوعيتنا وتثقيف الأبناء بمعاناة الآباء كما تفعل الانوروا في لبنان وسوريا والأردن ومخيمات غزة والضفة .

رغم ذلك تشبثنا بالأمل ورفضنا نزع الهوية ، وأصررنا على الحفاظ على هويتنا ، وكنا رافد من روافد المقاومة الفلسطينية في لبنان وفي كل منطقة امتد إليها الكفاح الفلسطيني المسلح ، وقدمنا عشرات الضحايا في معارك الثبات على الثوابت نسأل الله أن يتقبلهم شهداء ، رغم قلة العدد والعتاد .

قدر لنا أن نكون لاجئين مهجرين ولم نكن يوما من الأيام مفرطين ، لم ننسى المفتاح ولم نخذل الأجداد ، جلسنا في العراق جيلاً بعد جيل ، ما نسينا العادات والتقاليد ... ما المطلوب منا أن نفعله لنثبت هويتنا ؟ ... حرمنا كل شيء حتى جواز السفر الفلسطيني كان حلما لنا في يوم من الأيام .

وكأن المصائب لا تقع إلا على رأس فلسطينيي العراق : العام 2003 ، الحدث : سقوط نظام وولادة آخر ، ما دخلي أنا بالموضوع كي يصب القادمون الجدد جام غضبهم ونيرانهم وحقدهم علينا ؟؟؟! هجرة جديدة .. إلى أين ؟؟ حتى الآن لا اعرف ومن يملك الإجابة فليخبرني .. الطائفيون قتلوا وحرقوا ودمروا وعاثوا بالأرض فسادا، ورغم إسلامهم المعلن إلا أنهم فعلوا بنا ما لم يفعله الصهاينة بآبائنا .

لا اعتراض على حكمك وحكمتك يا رب ... دارت الرحى من جديد ... هجرة جديدة إلى مجهول ... السلاح نال منا ... الأسلاك الشائكة مزقتنا ... اسماك البحر التهمتنا ... أموالنا سلبت ... إن لم يكن بك علينا غضب يا رب فلن نبالي ، أنت حسبنا ونعم الوكيل .

تفرق الأحباب وتشتت جمعهم : السويد – النرويج – قبرص- البرازيل - اليونان – التنف – الوليد – استراليا ، وهلم جرة .

عقلي توقف عن التفكير : ما المطلوب ؟ وبعد أكثر من ثلاثة وستين عاما من التهجير في أي الفصول نحن من هذه المسرحية الدولية الهمجية ؟؟ .

أين حقوق الإنسان ؟ ربما نحن من فصيلة غير فصيلة البشر .... أين حقوق الطفل ؟؟ ربما أطفالنا ما عادوا ينتمون إلى مجتمع الطفولة فقد بلغوا قبل الأوان وآن حصادهم !!! .

ما المطلوب ؟؟؟ .

 

كايد الكايد

7/7/2011

 

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 4

  • 0

    اللهم اني اسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك او انزلته في كتابك او علمته احد من خلقك يا رب العالمين ارنا بالروافض عجائب قدرتك يا رب العالمين اللهم من اراد بنا وبديننا وبشبابنا وبنسائنا وبناتنا فتنة او سوء فرد كيده في نحره يا رب العالمين اللهم اثأر لعبادك الموحدين اأئر لعبادك المستضعفين ايدهم بنصرك يا رب العالمين اللهم يا من في السماء ملكه وفي الارض عظمته وفي البحر قدرته وفي العذاب سطوته انصر عبادك الموحدين يا الله يا من كان نعمة المجيب لنوح لما دعاه وبرحمته اذ كشف الضر عن يونس اذ ناداه اللهم يا من كشف الضر عن ايوب ورد يوسف بعد غياب الى يعقوب نسألك ربنا ان تحمي اهلنا في العراق وفي كل ارض من ارضك يا من عز فارتفع وذل كل شي له وخضع يا رب العالمين اللهم حرر المسجد الاقصى من اليهود المحتلين الغاصبين اللهم ارنا بهم عجائب قدرتك يا رب العالمين اللهم اجعل دمائنا تراق لاعلاء راية الاسلام يا الله وجزا الله ادارة الموقع وفقكم الله

  • سوريا

    0

    حسبنا الله ونعم الوكيل بالروافض اسال الله ان يهلكهم وان يزلزل الارض من تحت اقدامهم ومن يدافع عنهم اللهم فرج عن اهلنا في العراق من اهل السنه والجماعه وفلسطينيي العراق تحياتي للموقع

  • ولاية تكساس هيوستن

    0

    ياأخي العزيز المطلوب من كل فلسطيني كان ومازال يسكن في العراق أن نكون يدا واحدة متعاونين في كل شئ وكذلك توعية أبنائنا تجاه قضيتنا وارضنا المقدسة المحتلة

  • ارض الله

    0

    اخي الذنب بنظرهم هو انك مسلم وان ماحدث في فلسطين ابان النكبه وتامر حكام المنطقه لم يكفيهم ولم يتمكنو من جعل الفلسطيني ينسى ارضه ودينه ومطالبته الدائمه بحق عودته الى فلسطين فأكمل الرافضه مابده اليهود ونحن نعرف الن الرافضه هم حمير اليهود ركبو عليهم في كل فتنه كما قال شيخ الاسلام أبن تيميه رحمه الله والمصيبه ان هناك فئه ليست بالقليله لازالت تنكر دور الرافضه بالعراق ومخططات دينهم بقتلنا وتشريدنا لا وبل تعلن ولائها لهم لا والمصيبه عندما يقوم رجل مسلم بمحاولة كشفهم بالفضائيات وكشف مجازرهم التي ارتكبوها بالعراق قام ممن يعتبرون انفسهم الممثل الشرعي للفلسطينيين بتحديد خطب الجمعه في العراق ومكاتبهم في احدى الدول العربية للتشهير بذلك الرجل والعقيده التي يتبعها اللهم انتقم ممن شردنا وأذانا وكان سببا بذالك أكان ذلك بصورة مباشره او غير مباشره اللهم اقم دولة الاسلام اللهم اضرب الظالمين بالظالمين واخرجنا من بينهم سالمين غانمين

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+