قبرص والسفارة الفلسطينية النائمة - ابراهيم محمد زياد

فلسطينيو العراق19

عدد القراء 2411

http://www.paliraq.com/images/001pal/000PI-kh.png

 

كرامة الفلسطينيين أمانة في أعناقكم تحاسبون عليها يوم الموقف العظيم .
في العصور القديمة كان السفير يؤدي دورا كبيرا في التخفيف من حدة التوتر وتوضيح وجهات النظر ومعالجة أي طارئ يصيب أبناء جاليته في البلدان المضيفة لهم ، ولكن اليوم (في ظل وجود الفاكس والموديوم والهاتف الفضائي ومؤتمرات الفيديو) أصبح بالإمكان إنجاز هذه المهام بطريقة آنية من خلال الاتصال المباشر بين القادة والمسؤولين في كل دولة (ما أريد قوله هو هل آن الأوان لاختفاء مهنة السفير) .

بالطبع لا وذلك لان السفير هو الموظف الدبلوماسي الأعلى الذي يترأس سفارة لتمثيل بلاده في الخارج ، وحفظ مصالح جاليته وحل مشكلاتها إن وجدت في البلدان المضيفة وعادةً يُوفد السفير للحكومات أو الأقاليم المستقلة الأجنبية أو المنظمات الدولية ليمثل حكومة بلاده لمرتبة السفير عدة أنواع ، أكثرها شيوعاً وأعلاها مرتبةً هي "سفير فوق العادة ومطلق الصلاحية كما هو حال السفير في دولة قبرص" ، بعض البلاد تعيّن بعض الموظفين الدبلوماسيين بمرتبة "سفير مفوض" ويكلّفون بمهام خارجية محددة دون إقامة طويلة في الخارج ويعملون كمستشارين لحكوماتهم .

فكما نعلم يقيم السفير في عاصمة الدولة الأجنبية التي يوفد إليها وتسمح له هذه الحكومة بالسيادة على قطعة أرض محددة عليها بناء السفارة ، يتمتع السفير وجميع الموظفين الذين تحت سلطته في سفارته والمركبات والبريد ومبنى السفارة بحد ذاته بحصانة دبلوماسية يمنحها لهم البلد المضيف ، ومن المتعارف عليه أن يكون السفراء على درجه عالية من الثقافة والكياسة والسياسة والإنسانية وإتقان التكلم بلغات أجنبية ،وهذا شيء لمسناه في سفيرنا هنا في قبرص ولا ننكر ذلك ، ولكن تعاني الخارجية الفلسطينية والمتمثلة بسفرائها على مدار السنوات الأخيرة وخاصة بعد رحيل الرئيس البطل أبو عمار رحمه الله من أزمة  ثقة لدى الفلسطينيين المغتربين واللاجئين بالخارج نظرا للتقاعس أحيانا عن نصرة الفلسطينيين ودعمهم في بلاد الشتات فضلا عن العديد من الإهمالات وتغاضي النظر عن الأمور الخاصة بجاليتهم و التي ترتكبها بعض السفارات الفلسطينية والتي تلقي بظلالها القاتمة على استمرار مسلسل الإهانات المتواصلة للفلسطينيين في الخارج ، فبتنا نتمنى من سفارتنا الفلسطينية في قبرص أن لتفتح باقة أمل أمام الفلسطينيين للخروج من واقعهم المؤلم وان تكون سفارات بلادهم ملاذا لهم في حال الشدة والكرب ، فلم يعد للسفارات دور في الخارج إنما يقتصر فقط على الحفلات الرسمية والدعوات والزيارات وطلب المساعدات فقط متناسين هموم الجالية ومشكلاتها .

وتعد الجالية الفلسطينية في قبرص من أكثر الجاليات التي تتعرض للضغوط العصيبة والظلم وباتت السفارة في موقف حرج أمام التزاماتها وواجبها نحو الجالية الفلسطينية .

وقد جاءت زيارة الأستاذ عزام الأحمد لتعيد بعض الآمال لدى الفلسطينيين المقيمين في قبرص وذلك في إحياء السفارة لدورها في دعم وحماية الفلسطينيين ، ووضع حلول الأمور المتعلقة بالواقع الفلسطيني المرير والظرف الصعب الذي يعانيه أبناء جاليتنا في قبرص ، وقام بوضع بعض لنصاب الحلول لمشكلاتنا في قبرص كتوحيد الصف من خلال تشكيل لجنة موحدة تمثل الكيان الفلسطيني وهو أمر جيد ولكن مقترحه هذا تم تهميشه وتغاضي النظر عليه من خلال سفارتنا .

في الوقت الذي نتطلع فيه إلى سفارات فلسطينية تمثل الوطن والشعب بدبلوماسية  غارقة في الواقعية والإنصاف نجد أنفسنا أمام تمثيل دبلوماسي  يغرد خارج السرب .

فالسفارات الفلسطينية المنتشرة عبر العالم لا تهتم بجالية وطنها من أبناء جلدتها وكأنها وجدت لتحقيق مآرب أخرى أو لخدمة أغراض شخصية صرفة باسم الوطن والشهداء بإذن الله والدين والقانون ، ليظل المواطن الفلسطيني يعاني الأمرين ويكتب له إن يعيش التهميش والازدراء والضائقة تلوى الأخرى  فلا يكاد يخرج من الحفرة إلا ليسقط في التي تليها لا اخفي سرا إذا قلت إن بعض السفارات الفلسطينية حققت دورا رياديا في سحق جاليات أوطانها من موقعها  كلما وجدت إلى ذلك سبيلا ، لا تختلف طريقة السفير الفلسطيني عن طريقة الحاكم العربي فمتى كان الحاكم العربي غير منصف بين أبناء البلد الواحد فلن استغرب في ما وصلت إليه الدبلوماسية الفلسطينية من انهيار ، فتصرف السفير الفلسطيني مثلا بمكيالين تجاه جاليته لدليل على ما وصل إليه من ابتذال لأنه هو ببساطة خرج من فتات إرادة الحاكم السياسية ، فكما يكون الحاكم العربي يكون السفير، أخي الكريم أنت اليوم حتى تتمكن من الحصول على المعاملة والتقدير اللازمين من سفارة بلدك ينبغي أن تحدد لنفسك أي قرابة تجمعك بالسفير أو أعوانه أو السياسيين وشركائهم  فكلما ضعف ارتباطك بهؤلاء وأولائك كلما تضاءلت أمالك إن لم نقل تلاشت في الحصول على حقوقك القانونية التي كفلها لك القانون خارج بلدك الحر فلسطين ، أوعليك أخي الفلسطيني المهاجر ان تسلك سلوكا أخر كان تحصل على وساطة من احد وللعلني أجد نفسي حائرا في الإجابة عن مثل هذه الأسئلة .

هل أصبحت السفارات الفلسطينية مجرد أداة لرصد هموم الجاليات الفلسطينية والتطلع إلى هموم شعوبها دون تقديم حلول أو مخرج لأزماتها ؟

وهل أصبحت همها الوحيد إثارة العراقيل بتحويل دورها الدبلوماسي إلى دور لقاءات رسمية وطلب مساعدات أو معونات صرف ضد جاليات أوطانها ؟

فلنتصور لو كنت مواطنا أوربيا أو أمريكيا رعية مقيما كنت أو سائحا عابرا فقط ، يستحق عند سفارته بذل الغالي والنفيس لخدمته وحتى في بعض الأحيان تسخير جيش الدولة لحمايته انها نهاية النهاية في الخدمات والوطنية دون إن تطلب منه جزاءا ، إلا انه للأسف الشديد بل من المحزن والمخجل إن يغلق باب السفارة الفلسطينية في وجه مهاجر يظل للساعات قانط ويغادر دون أن ينال من زيارة أبناء بلده من الدبلوماسيين حل لمشكلته وفي نادر الأحوال وان فتح الباب تحال على احد الأعوان دون رؤية السفير أو القنصل الذين يحفظون عن ظهر قلب موال - لا يستقبل اليوم - انه في اجتماع  أو سوف نتصل بك …. حيث تعيش هنا الترهات الدبلوماسية في أبهى وأوضح تجلياتها وان كنت واعيا واعترضت على هذا الروتين الممل فأنت بذلك إنما تكون قد حجزت لنفسك مكانا ضمن القائمة العدائية  وساعتها تصنف بأنك لا تحترم السفارة  أو انك من الذين يتهكمون على الدبلوماسية وعلى قوانين البلد وعلى السفير .

ان كوادر السفارة هنا في قبرص هي من الناس الذين يتغنون بأمجادهم ووطنيتهم وانتماءاتهم السياسية متجاهلين أبناء شعبهم المقهور في بلاد الشتات والضياع مهتمين بمصالحهم وكيف يختمون ملف سيرتهم الوطنية من خلال التقاعس والإهمال وكلهم آذان تسمع للمصائب والمشكلات التي تحل على أبناء جاليتنا العزيزة المظلومة في قبرص .

أمر مريب وسلوكيات خطيرة وتصرفات غريبة ينتهجها بعض سفراء دولتنا الحبيبة فلسطين حيث يرفعون السفراء تقارير إلى الأوصياء عليهم بأنه كل شيء على ما يرام وان كل شيء وزع على من يستحقونه ولكن هذا عكس الحقيقة تماما فهم لا يحضرون جنائز من يتوفاهم الله تعالى بديار الغربة ولا يزورون من يعتقل من أبناء جاليتهم أو يهان ولا يتابعون أمور طلاب العلم وحاجياتهم ولا يعلمون ما يجري لأبناء جاليتهم من ظلم وانتهاكات مريبة ورفض لجوء وسحب حماية وقطع معونة وتضييق خناق وعنصرية وتهجم على دور عبادة خاص بهم أو تهجم على مراكز ثقافية لتجمع الفلسطينيين كما حصل لبيت الجالية والجمعية فأين سعادة السفير من كل ذلك وأين هي موقف سفارته من تهجم العنصريين على أبناء جاليتها الطلاب في المدارس وأين هو رد السفارة على زيف الإعلام القبرصي حين يدعي علينا بأننا شعب إرهابي وشعب فوضوي وشعب يثير الشغب هل زيارة سعادة السفير للضابط المدسوس في حادثة الولفر والاعتذار له دبلوماسيا تكفي للرد على كل تلك الانتهاكات الخطيرة بحق أبناء جاليتنا الفلسطينية المضطهدة في شتى مجالات الحياة في قبرص وأين هو من العقوبات التي تشنها دائرة خدمة اللجوء على أبناء جاليته حين نسمع كل يوم بغلق ملف وأمر ترحيل وطرد ورفض لجوء لأحد أبناء جلدته .

اعتقد ان جاليتنا الفلسطينية أصبحت قادرة على إدارة شؤونها بنفسها بعد أن عودتهم سفاراتنا على الغياب والتغيب في أصعب الظروف واحكها فلماذا لا نجرب غلق هذه السفارة عل ذلك  يعود بكبير النفع من ميزانيات تصرف هدرا ولا طائل من وراءها  تجاه تنمية الحكومة الفلسطينية وتعزيز استقرارها .

ان توجيه جزء من ميزانيات هذه  السفارة إلى شؤون التنمية في فلسطين لا شك سيكون له  أثره البالغ  على معدلات نسب البطالة بين صفوف الشباب وكذا رفع المستوى المعيشي لتسعين بالمائة من المواطنين يسحقهم ثالوث المرض والفقر والجوع هناك .

ولكن من رحم كل هذه المصائب يولد العظماء فإرادة الشعوب التي صمدت أمام أعتى قوى الاستعمار والاحتلال لن تنكسر أمام ذلك الصمت الدبلوماسي تجاه قضايا الشعب الفلسطيني المشتت .

وأقول للسفير قبل فوات الأوان ليس المهم أن تكون ملكـاً .. ولكن المهم أن تتصـرف وكأنك ملك ، قادر على حماية جاليته من الأذى ورفع الظلم عنهم ومساعدتهم وخدمتهم كما كرست نفسك لهذا الدور البطولي .

ولقد سمعنا بان الرعايا المسجونين في قبرص قد اصدر أمر إخراج لهم من الظلم الذي حبسوا عليه وان سعادة السفير هو من بلغ بذلك بعد مفاوضات أجراها مع الجهات القبرصية المعنية وبعدها نقرا بالنت انه يتم ترحيلهم وانهم مقدمين على الانتحار وكلما حاولت السفارة إنهاء مشكلة يتم تعقيدها من الجانب القبرصي .

هل وصل الاستهتار حتى بممثلي الشعب الفلسطيني في الخارج ؟

هل أصبحت الدولة فلسطين بعد رحيل أبو عمار رحمه الله بلا هيبة ؟

هل أصبحنا شعب بلا نخوة ولا كرامة ؟

وتعليقاً على الحكم الصادر ضد المساجين الذين يعذبون نفسيا لا لسبب فقط لكونهم فلسطينيين تم إلقاء القبض عليهم وانهوا حكمهم بسبب خطأ ما أو ظلم وقع وهاهم اليوم يحاسبون على كونهم فلسطينيين إذ انه لا يتم الإفراج عنهم لكونهم بلا وطن لكن فيما يبدو أن قبرص هي بلد فوق المحاسبة وإنها فوق كل قانون وكان لا بد أن توضع في قائمة الدول التي تنتهك حقوق الإنسان - إن وجد عالم حر - .

ولكن يبدو أن لغة القوه والمصالح هي التي تتكلم الآن ولا عزاء للإنسان ، ولا لكرامة أي مواطن فلسطيني خارج فلسطين سواء في دولة عربية خاصة أو وكل الدول عامة .

 

إبراهيم محمد زياد

16/7/2011

 

المقال لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 19

  • مملكة النروج

    0

    السلام عليكم وبعد الى الاستاذ الفاضل عدنان عمرو المحترم اخي الكريم انا أريد منك جواب فقط على سوألي انت فلسطيني هل عانيت من القهر والظلم والتهجير والقتل

  • بسم الله الرحمن الرحيم

    0

    الله اكبر ..الله اكبر...ان تنصروا الله ينصركم .. اناشد شعبنا الفلسطيني كلهم المتواجدين في قبرص اليونانيه لا خوف الا من الله تعالى ...مالكم تفرقتم كنتم خير امة تؤمنون بالله ولا تخافون الا الله تعالى .. شو الي جرالكم تنازعتم وتسابقتم على الحمايه ولا حامي الا الله تعالى .. اناشدكم بالله تعالى اتحدوا وتعاونوا وهبوا جميعا لنجدة ومساعة بعضكم فلا مفر من عذاب الله تعالى .. اخوتكم في السجون لحد الان مظلومين ومتحسرين ومتالمين لتنازعكم وعدم نجدتهم ..اهلهم في محنه لا يعلمها الا الله تعالى ومتخبطين لا يعرفوا ما يفعلون لاولادهم وازواجهم ينظرون اليكم بحسره ودمعه لا تهدء ,,وانتم كان الحياة وقفت معكم وقلبكم توقف عن حب ومساعدة الموجوعين في الظلمات؟؟؟ اين اصدقائي اين الذين عرفتهم وعشت معهم واختي ام هاني واولادها امنتهم عندهم اين الذين حبيتهم واكلت معهم وعاشرتهم بالضيق وباليسر بالافراح ...عوائل تهجولت وابنائها في السجون وعوائل تندمت للوصول والانظمام اليكم قطعت عنهم قوت يومها وقطع عنهم حماية الصغير قبل الكبير ,,اذا حكومة قبرص او العنصريين نجحوا في قطعها فلماذا لم تحموهم انتم وتتساعدوا بينكم ....هل هكذا ما تعلمناه في ديننا وما علمنا به رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم ,ان تنفروا خفافا عن بعضكم ...كبار اهلنا وشعبنا في قبرص اليونانيه استحلفم بالله تعالى ارجعوا الى كتاب الله وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم وراجعوا ما علمكم به نبيكم ورسولكم المصطفى صلى الله عليه وسلم ...الموت اقرب من الحاجب على العين وسيحاسب ويعاقب الله تعالى كل من لم ينصر اخاه في الاسلام ...ولا اريد ان اسمع بعد الان( ياغريب كن اديب )؟؟؟نحن الفلسطينين مسلمين ومؤدبين غصب عنهم وعن كل الكافرين ..ونحترم الذي يحترمنا ولا نقبل ان يذلنا كافر ولا حتى مسلم ظالم ...اتقوا الله في انفسكم وخافوه قبل ان تخافوا الكافرين ..اطفالنا في فلسطين يواجهون كل اسلحة الصهاينه بصدور عاريه ولا يخافون من الموت ,فكيف انتم تخافون من قطع الحمايه والمساعده عنكم وكنتم واجهتم وصبرتم على صواريخ وواجهتم قوة العدوان على العراق... لا اريد ان اطيل اخوتي واصدقائي الكبار تجمعوا وهبوا لمساعدة المسجونين وساعدوا العوائل المقطوعه عنهم الحمايه والمساعدات فكروا كيف تخرجوا من ازمتكم هذه فالعدو متربص بكم ..الذئاب تنتظر كل يوم وتقتل فريسه لترضي غريزتها ... اللهم فرج عنكم وعنا وعن كل فلسطينيو العراق وكل ابناء فلسطين ...................

  • قبرص

    0

    تعبان في السجن وحيران وينضر بعيون تعبانه علي الجدران نعسان وما يقدر ينام بيده قلم ويكتب علي الجدران يا ويل اللي ما يخاف من الله وما يشعر بالاثام اذا عينه غفت عين الله ما تنام بعينه الحزن والاسا والالام عاش في ياس واوهام ضاعت ايامه سدا وماتت حتي الاحلام الله ياخذ حقهم اللي عينه ما تغفل ولا تنام اللهم عجل بهم ولا تطول الايام

  • المضلومة

    0

    الي كل من لا يهمه امر السجناء اتقوا الله فيهم فقد سجنوا ظلما وعدوانا ونحن صديقات ام السجناء نطالب بوقوف جميع اهالي قبرص من اصحاب الغيرة الي جانبهم والله معهم ان شاء الله

  • اليمن

    0

    السلام عليكم نصيحة من اخ له تجربة مع الابواق عالية الصوت دون سماعها عند الشدائد اصحاب الكلام الكبير الى اخوتي في قبرص اعملو بجد واعطوا صورة طيبة وواضحة الى الدولة المضيفة لكم واثبتوا للعالم وللذين يرغبون بتشويه صورة الفلسطيني في البلد المقيم به ان الفلسطيني شديد عند الشدائد ورجل مخلص لعمله ولدينه وشعبه اينما ذهب لان الفلسطيني كل فلسطيني هو سفير لشعبة اينما حل وشكرا

  • النروج

    0

    الى حضرت الاخ الكريم عدنان انا كتبت الذي كتبته من خلال واقع عشناه عشنا مشردين في الصحراء لمدة اربع سنين وما يزال العديد من اهلنا يعانون الامرين في الصحراء .صحراء مخيم الوليد ولم نشاهد اي مسؤول من السفارة ولم يسال عنا اي جهة تابعة الى دولتنا الكريمة غير الاخ محمد عبد الواحد ولم تمد يد العون لهم ولو بكلمة تخفف عنهم بلائهم. معاذ الله واستغفر الله ان اوزع الناس الى الجنة او النار فالله اعلم بعباده لا انا ولا انت واحب ان تعلم اننا شعب مظلوم وما زلنا وذلك لعدم تواجد الرحمة بيننا وكلامي هذا ليس فيه اساءة الى اي شخص ولكنه من جراء معاناة عشناها ولا زل اهلنا يعيشها من جراء تهديدهم بارجاعهم الى مكان فرو منه خشية على ابنائهم من القتل انا عتبي ليس فقط على سفاراتنا بل وعلى دولتنا التي لم تحرك ساكنا الى ابنائها ام انها تعتبرنا غير منتمين لها لا اعرف الله اعلم

  • صح لسانك

    0

    وينك من زمان يا حيفاوي والله كلامك ذهب وانت رجل فهمان طول ما احنا على هذا الحال لن نتقدم خطوه وانا كتبت مقال بعنوان نداء وتوسل ورجاء من اجل تشكيل اللجنه الموحده وحتى الان لم تشكل اي لجنه واخيرا اقول كلمة صدق ان قطيع الثيران اصبح افضل منا

  • بسم الله الرحمن الرحيم

    0

    اخي عدنان عمرو , الكلمة الطيبة صدقة , نبهنا الله تعالى ورسوله من السخرية بالاقوام او الاشخاص ..والسخرية تدل عدم الايمان بتعاليم الاسلام ,,ان الاجئين الفلسطينين وضعهم وتعاملهم يجب ان يتساوا بباقي الاجئين بالعالم وبل احسن منهم لانهم بلا وطن ولحد الان قبرص لم تعتبرهم حتى لاجئين ولهم حقوق .ان نظرتك لاهلك نظرة استعلاء وكبرياء واستهزاء ..اخي من حق الانسان وخاصه الاجئين ان يعيشوا بامان وسلام ومن حقهم الرفاهيه كباقي البشر وكلهم وصلوا بمالهم الخاص ومع معانات رهيبه .. منهم من معه المال بقئ ومن حقه ان يكون لاجئ ويتمتع بحقوق الاجئ حسب القوانين وان يشتري ما يريد بماله الذي بقى معه والذي لام يبقى معه المال فمن حقه ان يتمتع ايضا بحقوق الاجئين .. اخي انت فلسطيني ويجب ان تكون معهم لا عليهم ولا تستهزء بهم لانهم من اهلك وشعبك ومسلمين واصحاب قضيه ايضا حالهم كحال كل الفلسطينين ...اخي السفير هو راعي الرعيه هو الذي يمثل ابناء شعبه عند الدوله التي هو فيها ,واي تقصير باتجاههم فيقع عليه امام الله تعالى وهو كرب العائله مسؤل عن رعيته ..انت لا تزعل ولا السفير يزعل من كلام عامة الرعيه لانهم يجب ان يحاسبوه قبل ان يحاسبه الله تعالى وكما قال عمر ابن الخطاب للمسلمين (إذا رأيتم مني اعوجاجا ماذا كنتم فاعلين ، قالوا بكل حزم " لقومناك بسيوفنا"),, كلنا خطائين وخير الخطائين التوابون ..يجب ان نقابل الله تعالى ونحن اغنياء بالحسنات وليس فقراء بالسيئات .. اخي القانون مطاط ..وليس كل مسؤل في قبرص او اي دوله يطبق القانون الانساني والدولي .ان مايجري هو تغير بعض القوانين لصالح البعض من المسؤلين من اجل سياسه تابعه لشخص ما او دوله ما .وبحجة القانون .القانون بين ومعلن ونابع من الامم المتحده ..لماذا يطبقون القانون وحقوق الانسان لصالحهم ويتدخلون بكل الدول العربية والاسلامية ولا يطبقون القانون وحقوق الانسان لصالح الفلسطينين والاجئين الفلسطينين.. ولماذا ليس من حق الفلسطيني و الاجئ الفلسطيني ان يعيش بامان وسلام ورفاهيه وباقي الشعوب تعيش بامان وسلام ورفاهيه ...اخي عمر طبقوا على الفلسطيني( قانون )القتل والسجن والتعذيب والتشرد والضياع في كل الارض ونحن لا نرحم بعضنا ...لكم الله تعالى يا أختي وأهلي وهاني والمسجونين والمقطوعة ملفاتهم والمساعدات والمقطوعة عنهم الحماية والضعفاء من أبناء شعبنا الفلسطيني لكم الله تعالى يا لاجئين يا فلسطينيين ,,

  • مهما فعلت فلن يرضى عنك احد ، و لو انرت العشرة اصابع ، عند البعض ، اصحاب الاجندات الفئوية الضيّقة التي ان دلت انما تدل عن قصر نظر بالنسبة للواقع المرير الذي نعيش و الذي لا يخفى على احد ، فمن هنا ، و من اجل المصلحة الوطنية العامة نقول كفوا عن هذه المماحكات التي تعيد بالقضية الى الوراء .... ، اني مندهش جدا من الذين مازالوا مصرّين على مناكفاتهم و كيدهم ، و للمفارقة ، اسمع و ارى الأجانب يضحون من اجل فلسطين اكثر من بعض الذين يدّعون الوطنية و انهم فلسطينيين ،المئات ذهبوا لنصرة فلسطينين الحق منذ فترة وجيزة وتم اعتقالهم في المطار و منهم من جرح عانى من اجل فلسطين ، انت ماذا فعلت ؟ ، بلا لقد قعلت الكثير وجهت قلمك اتجاه سفارة بلدك بوركت يا صاحب الضمير الحي ان فلسطين بحاجة لأمثالك ، حتى تضيع الى الأبد ، و مازلنا نسمع التفنن و العبقرية في الهجوم على السفارات الفلسطينية ، وهنا لي اقتراح الى الذي حادوا عن الصف الوطني ، أن يتجاهلوا وجود السفارات و ان يكفوا عن اتهاماتهم التي لا اساس لها من الصحّة ، ان التقصير ليس من السفارة ، ان الملامة تقع على ... وهم يعرفون انفسهم ، لأكثر من شهرين و نصف عجزوا عن تشكيل لجنة ترعى شؤون البشر ، حرام عليكم ، ضربني و بكى سبقني و اشتكى اليست هذه الحقيقة ، هل فكرتم بجمع تبرعات للمقطوعين ، تستطيعون عمل الكثير و دينكم يحضكم لفعل الخير ، راجعوا انفسكم علكم تجدون الحل ...

  • توضيح

    0

    اخي ابو مريم اختي المغتربه في جهات غير رسميه وكلكم بتعرفوها يستطيع اي لاجئ في قبرص ان يتقدم اليها بشكواه في حال تم التجاوز عن القانون من قبل موظفي الدوله بحقه وانا ما بدافع عن السفاره ولا علاقه لي بها

  • اولان وين السفارة عنا لما انكطعت رواتبنا اونمنا بلشارع ايام او احنا معتصمين بدنا حل ليش مايوتلنا السفارة حل ليش ما كلفو حالهم يسئلو علئ اطفالنا الي بنامو بلجوع او بصحو بلجوع ماعنا افلوس حتا انجيبلهم علبت حليب حتا انسكتهم بيها من جوعهم بلة احنا كبار ابنتحمل بس الطفال شو بدهم يتحملو لايتحملو نومتهم بلشارع ولا جوعهم ولاشو اوشو بس الله كبير وما بكطع بعبده انا صارلي سنة مكطوع راتبي هيا مين سائل عني من السفارة او ثانين شو سوت السفارة لامسجونين الي بلسجن صارلهم اشهر حتا كد ما ائيسو من حالهم حاولو ينتحرو ليش لائنو ما في سفارة اطاردلهم او تسئل بيهم ولاوماهمي طابين السجن ظلم كان حتا مافكور ينتحرو اوغيرو او غيراتو ترا الي صار بينا مو قليل او انتا ياعدنان عمرو ليش هوي وينو الشغل او ما اشتغلنا شاطر تتمسخر ترا عيب عليك هذا الكلام احنا النسوان بندور شغل قبل الزلام او ما لاكين بس في شغل لانسوان تدري شو انو ابنشتغل بلكبري اذا انتا فلسطيني او ابترضها علئ بنت بلدك كول انك اموافق بس انا حابي اكلك شغلي اذا بتوفقك على بنت بلدك هذا الشغل بتكون فعلن انو كرامتك عالي

  • الله اكبر

    0

    يا اخت ام علاء الله وحده الذي يعلم ويحكم من منا في طريقه الى الجنة او الى جهنم وليس انتي والله خلق الظلم وحرمه على نفسه . طولي بالك خالتي ام علاء ما ظل عليكم الا انكم توزعوا الناس شي على الجنة وشي على النار ما شاء الله ما شاء الله

  • قبرص

    0

    ارجوك يا أخ عمر اسئلك وانت وجهه من المدافعين عن سياسة السفارة لان تاريخكم النضالي معروف لان كلكم مناضلين ارجوك ابدا بنفسك واهلك واخوتك ليعملو شي يرفع الراس لا فلكلور يسيء لشعبك وليس مناظرات في البيوت للاخوة في السفلرة المهم تفهم الرسالة اكتب ياموقع فلسطينيو قبرص عن اهلك في العراق شكرا

  • قبرص

    0

    اخ عدنان ليس الجميع كما انت متصور بس اسألك بالله هل كل الفلسطينيين كما انت تقول يا اخي والله هنالك الكثير ليس لديهم سيارات لحد الان وساكنين في شقق بالمستوى الاعتيادي وليس كما تدعي بدهم سيارات فخمة ويسكنوا في قصور اما من التقيت بهم وبدهم سيارات فخمة ارجو منك ان تذكر اساميهم ولا تعمم اقاويلك ورأيك على عامة الناس لان تعميم السلبيات على كل الفلسطينيين هذا ظلم كبير لذلك لا تجعل نفسك مع الظلمة وكن منصف في تحليلك للواقع .

  • النروج

    0

    خير ما نستعين فيه هو قول الله سبحانه وتعال{وَمَن يَهْدِ اللّهُ فَهُوَ الْمُهْتَدِ وَمَن يُضْلِلْ فَلَن تَجِدَ لَهُمْ أَوْلِيَاء مِن دُونِهِ وَنَحْشُرُهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ عَلَى وُجُوهِهِمْ عُمْياً وَبُكْماً وَصُمّاً مَّأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ كُلَّمَا خَبَتْ زِدْنَاهُمْ سَعِيراً} فهذا هو حال كل المسؤولين سفاراتنا والدبلوماسيين العاملين فيها عميا لا يرون ما يتعرض له ابناء جالياتهم وبكما لا يستطيعون نقل معاناتهم وصما لا يسمعون استغاثاتهم فلا حول ولا قوة الا بالله

  • الحقيقه

    0

    يا اخ ابو مريم انا التقيت في الكثير من الاخوه فلسطينيو العراق في قبرص ومن خلال مقالات الاخوه بدكم تناموا في شقق فخمه وتركبوا سيارات حديثه وبدكم رواتب وسهرات لصبح وحتى في مستقبل اولادكم ما بتفكروا وهمكم محصور في الحمايه والراتب وبدكم السفاره والحكومه تشتغل فقط الكم .

  • جالد النفس

    0

    إن القلم بيد ..... يجرح ، الى متى سوف تبقى مثابرا على فعل الاعداء بحق السفارات ، فقط اعداء الشعب و الامة التي تهين عليهم انفسهم لفعل ما يفعلون ، من هجومات مستمرة بسب و غير سبب ، لا ندري من اين خرج علينا اليوم المدعو ، و بهذا الظرف الحساس و نحن نمّر بظروف صعبة و عصيبة على المستوى السياسي و الإقتصادي ، أن كان هنا او في الوطن ، اني ادعو زيادة الى مطالعة الصحف السياسية إذا كنت فلسطيي ، واقرء عما يحدث هذة الايام على المستوى السياسي و الاقتصادي ، فتخرج علينا اليوم بقلمك الاصفر تهاجم به سفارة بلدك اذا كنت فلسطيني ، و اني اعلم علم اليقين انه لا يوجد اي تقصير من السفير او طاقم السفارة الذي اتهمت دون وجه حق ، و بالنسبة لإعاقة تشكيل اللجنة اذهب و اسأل عن الحقيقية ، الى متى سوف تبقى بوقا محرضّا لا ندري حقيقة دافعك من وراء هذة الهجمة الفجائية على السفارة التي نحترم من السفير الى اصغر موظف فيها ، اننا لم نلمس اي تقصير منهم جميعا ، ارحموا سفارة بلدكم و كفوا عن اتهاماتكم الباطل ، وصلنا خبر عاجل الآن لقد تم اتخاذ قرار إقفال السفارة الفلسطينة وسحب جميع الموظفين الوطن ........ هذا مايرد العدو ان يحصل لجميع سفارات فلسطين في العالم ، هل اراحك هذا الخبر

  • قبرص

    0

    اخي عدنان عمرو لماذا هذا الاستهزاء على عامة الفلسطينيين اراك دائماً تعلق باسلوب كانما الفلسطينيين اصحاب مشاكل ومطالبهم فوق الحق الطبيعي اتقي الله في كلامك واذا كان ابراهيم محمد زياد كتب مقال عن موضوع معين الاجدر بك تعلق على الموضوع فقط وليس على عموم الفلسطينيين لان لا انت ولا غيرك يمثلون عموم الفلسطينيين ..كفاك استهزاء علينا...وشكرا للموقع فقط

  • قررت الحكومه القبرصيه وتحت ضغط من السفاره الفلسطينيه صرف ما يلي لكل فلسطيني من العراق سياره موديل 2012 وشقه على البحر ورفع قيمة الراتب الشهري الى 10000 يورو وايضا قرر الرئيس القبرصي لكل من سحبت منه الحمايه بصرف فوري لجواز سفر قبرصي احمر وتقديم اعتذار رسمي له وقررت المحكمه العليا اخلاء سبيل جميع الفلسطينيين من السجون واعتقال وزير الداخليه القبرصي . وشو بدكم كمان يا فلسطينيو العراق في قبرص . الله اكبر اذهبوا الى الصومال الان وشوفوا المصايب هناك ميه ما في عندهم اقعدوا عاقلين بكفي .

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+