سفارة فلسطين في قبرص ودبلوماسية الصمت القاتل - بقلم إبراهيم محمد زياد

فلسطينيو العراق10

عدد القراء 2288

http://www.paliraq.com/images/001pal/000PI-kh.png

 

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيد المرسلين محمد وعلى اله وصحبه وسلم ومن تبعه بإحسان إلى يوم الدين .

ان كرامة كل فلسطيني أمانة في أعناقكم تسألون عليها يوم لا ظل إلا ظله يوم لا ينفعكم مال ولا بنون ، أما بعد :

يستحق الصمت الدبلوماسي الفلسطيني الطويل تجاه ما يجري لأبناء جاليته الفلسطينية في قبرص حاليا‏ أن يفوز بجائزة أفضل عمل دبلوماسي تجاه جاليته أينما وجدت وخاصة قبرص حيث كثرة الهموم والمعاناة والظلم ولأن الأمر بالنسبة للسفارة على ما يبدو كان مجرد تصريح في الهواء ، ومفاده هو أحدا من دبلوماسيينا ترقى إلى منصب تمثيل دبلوماسي لدولة فلسطين في قبرص .

جيش من الموظفين يعملون في سفارات بلادنا في دول مختلفة من العالم يتقاضون مبالغ بالعملات الصعبة ليست بالهينة ، هذا من حقهم ولكن الحديث هنا سيكون حول واجب هذا الجيش من الدبلوماسيين والإداريين والملحقيات الإعلامية والثقافية حيال وطنهم والصورة التي يجب أن يرسموها عن فلسطين وكرامة الفلسطينيين في أماكن وجودهم .

والأخوة الدبلوماسيين أو الممثلين كما وصفوهم لم يخرجوا علينا ليحدثونا عن نتائج مسعى التواجد الدبلوماسي الفلسطيني في ارض لا تحترم حقوق أبناء جلدته وتعتقلهم ظلما وتقطع بهم المعونة بهتانا وعنوة ويسحب حماياتهم ويمنحون رفض لجوء ويطردون من دوائر الدولة  وتعسفية في القرارات المتبعة وعنجهية في تعامل موظفين الدولة مع أبناء شعب فلسطين المضطهد وإعلامهم الذي يفتعل الفجوات بين الشعبين من خلال تصاريح مدمرة يخرج بها المسؤولين والوزراء القبارصة مفادها بأننا شعب إرهابي وشعب فوضوي وشعب مثير للشغب وشعب وتداعيات واتهامات وتبلي على أبناء جلدتكم لا عد ولا حصر لها وذنبهم الوحيد انهم فروا من بلد الموت إلى بلد القتل النفسي وحرب الأعصاب , هذا إذا كان هناك داع من رفع التمثيل الدبلوماسي هذه والتي لم تسفر ترقيته على أبناء جلدته بأي عمل خير يشهد أو يسجل في تاريخ التمثيل  الدبلوماسي في قبرص .

مساهمة هؤلاء المناط بهم تمثيل دولة فلسطين في الخارج كل في موطن عمله كفيلة برسم صورة غير تلك التي رسمها في أذهان العالم عن بلادنا إعلام غير منصف ومنظمات متجنية بتقاريرها التشاؤمية وسفارات مكممة الأفواه وغير عابئة بخطورة الصورة القاتمة على مستقبل جيل كامل من أبناء شعبها في عموم الشتات وخروجهم من أزماتهم التي يعانون منها في قبرص بالذات والتي سببها اننا شعب بلا وطن نرجع إليه وبلا حكومة نتكئ عليها والحديث عن قصور أداء بعثاتنا الدبلوماسية في الخارج حيال ما يقال عن الفلسطينيين في أماكن وجود هذه البعثات ليس استهدافاً للحكومة التي نكن لقادتها كل الولاء ولكن لفت انتباه إلى إفرازات الصمت الدبلوماسي لجهات تم إيفادها إلى الخارج لخدمة هذا الوطن بصور مختلفة أحدها توضيح وتصحيح المعلومات الخاطئة التي تكونت عن الشعب الفلسطيني المضطهد في الخارج وثانيها نصرة أبناء شعبنا المظلوم أينما وجد .

وإذا كان من غير المنطق سرد كل ما يقوله الإعلام القبرصي عن الشعب الفلسطيني ظلماً ورصد ردود البعثات الدبلوماسية المعدوم يجب الإشارة إلى أمثلة من ذلك .. وأولها تناولات صحف ووسائل إعلامية قبرصية ليس من باب التهجم على الفلسطينيين فقط ولكن من باب تشويه صورتهم وتزييف حقائق عنهم ومن هذه الوسائل قنوات ومحطات الإذاعة كافه وهذه هي الانطلاقة الأولى للشرارة التي كونت فجوة بين الشعبين الفلسطيني والقبرصي بسبب زيف الإعلام والصمت الدبلوماسي لدينا اكتفى بالتأملات تجاه ما يجري من عقوبات جماعية طالت الصغير فينا قبل الكبير وقضت على شتى وسائل التفاهم بين أبناء جاليتنا الفلسطينية المضطهدة وبين قرارات الحكومة بالتنكيل في أبناء الشعب الفلسطيني المضطهد .

والصحف القبرصية هي الأخرى لم تجد سفارة فاعلة حيث تخلو هذه الصحف من أية كتابات أو أحاديث أو ردود توضح الرؤية الوطنية لما يدور في وقت تتوق كل وسائل الإعلام في العالم إلى الحصول على معلومات عن بلادنا وحقيقة شعبنا .

لم نتطلع إلى أي موقف من خلال السفارة على ما يحدث من ظلم وما يجري لأبناء شعبنا المظلوم في قبرص سوى من خلال وعد وعده السفير قبل مدة باتت اليوم طويلة لعوائل السجناء المظلومين بأنه قد اتخذ قرار بإخراجهم ولكن بلغ الاستهزاء بالشعب الفلسطيني من قبل الجهات القبرصية حتى بممثلينا حيث انهم اثبتوا ان دبلوماسيتنا التي تم رفع التمثيل فيها لا يمكنها فعل أي شيء تجاه أبناء جاليتها وشعبها المظلوم المضطهد .

الحديث عن واقع سفاراتنا في الخارج أكثر مرارة حين يتم الحديث عن تعامل هذه البعثات مع الطلاب اليمنيين والعمالة اليمنية والمرضى وحتى الذاهبين لغرض السياحة .

سفارات وأنين الطلاب في كل البلدان التي يتواجد فيها جالية فلسطينية لغرض العيش بكرامة أو لجوء من خطر ما على حياتهم نجد شكاواهم لا تنقطع ومعاناتهم لا تتوقف لدرجة أن نسوا ان لديهم سفارة يعودون إليها في البأساء والضراء ومن يوميات صاحب البعثة الدبلوماسية الفلسطينية في الخارج انه لا يمثل سوى سفارته فقط وليس له حق الدفاع عن أبناء جاليته في الشتات ، مع العلم أن مشاكل الجالية الفلسطينية تعود إلى غياب فاعلية السفارات والملحقيات  الثقافية في التواصل مع الحكومات المضيفة من جهة أو مع الجهات ذات العلاقة بالابتعاث في  الداخل من جهة أخرى .

قيادة الدولة مطالبة بمراجعة آلية أعمال سفاراتنا لتكون ممثلة لبلد يمر بظروف تتطلب جهود كل أبنائه وسفرائه في الخارج سواء أكانوا دبلوماسيين أو طلاباً أو سياحاً أو رجال أعمال .. جميعهم تقع على عاتقهم مسؤولية الدخول في معركة ينتصرون فيها لأجل فلسطين والشعب المظلوم لأن السلبية التي تعشعش على رؤوسهم اليوم سيجني الجميع نتائجها المُرّة غداً والله اعلم .

هل بإمكاننا أن نصحو على ذات صباح على خبر مفاده من لديه مشكلة ما اللجوء إلى السفارة ليتم حلها وإراحة شعب وقع عليه الظلم منذ عشرات السنين وجاءت السفارة لتخفف عنه عبئ معاناته هل يحدث ذلك ابتغاء مرضاة الله سبحانه وتعالى ؟ .

 

بقلم

إبراهيم محمد زياد

23/7/2011

 

المقال لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 10

  • بسم الله الرحمن الرحيم

    0

    اخي الحيفاوي تحيه طيبه لكل فلسطيني مؤمن بالله تعالى ومخلص لاهله وقضيته فلسطين وشعبها اللاجئين وان شاء الله نحصل على دولة فلسطين بتعاون القادة والخيرين من شعبنا ..عندي علم اليقين بما عمله الاخوه في السفاره وبعض الاخوه الاصدقاء ومشكورين على زياره المسجونين وكل شيئ فعلوه من اجلهم ..بس والله حرام لحد الان مسجونين وفي قبرص اليونانيه شباب ونشاما وخيرين . ولكن نحن مسلمين وفلسطينيون وكلنا ابناء فلسطين من الرئيس راعي الرعيه والوزير والسفير الى اصغر فلسطيني من الرعيه كلنا اخوه ومن دم واحد ويجب على كل فلسطيني ان يقف مع اخاه الفلسطيني في السراء والضراء وبما اننا مشتتين ومفرقين ولاجئين في الدول او حتى لم يحصل احدنا على اللجوء او لم يحصل على الحمايه فان من واجب السفير وبعلم من القياده ان يتكفل بالاجئين والمقيمين الفلسطينين وبابسط الامور هو زيارة الجميع وتفقد احوالهم لانه يعتبر راعي لرعيته وبامر من راعيه الاعلى وقادته يجب ان لا يتركوا اهلهم وابنائهم فريسه للذئاب والمتصيدين بالماء العكر .. فقضيتنا اصعب كل القضايا بالعالم ولا يحلها الا أتحادنا مع بعضنا ونحترم بعضنا وندافع عن بعضنا كلنا اخوه ....السجناء والمقطوعه ملفاتهم ومساعداتهم والذين يتظورون من الظالمين هم امانه باعناق سفيرنا ومن اعلى منه ... فسامحني اخي واعتذر منك وليس في قلبي سوى الحب لهذا الشعب الاصيل المعذب من كل الامم والرؤساء في العالم؟؟كل سفرائنا مسؤلين علينا في كل دوله ولا يجب ان نسمع به انه ليس مسؤل او لا يقدر على فعل شئ لاهله وشعبه محاوله منه وبجميع الطرق ان يعمل على اسعاد اهله وشعبه .. وانت تعلم ليس كل شخص يقدر ان يتجاوز على ابيه او راعي رعيته الا اذا تبرء منه يبداء الشخص بالمراوغه مع ابيه او راعيه .. ولكل منا له عقله ... اعذر المظلومين واهلهم ان تمتدوا بكلامهم ويبقى سفيرنا اخ ومن دمنا ولحمنا والله يهدينا جميعا للعمل بكتابه وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم .. وكل عام وانتم بخير جميعا يا اهلنا وشعبنا الفلسطيني ورمضان مبارك على شعبنا ويا رب تنحل قضيتنا فلسطين .. واعلم ان النساء والبنات أمانة في أعناق الرجال , والشباب والأطفال أمانة في أعناق الكبار ,, ولك الله تعالى يا أختي أم هاني وكل أهل المسجونين والمظلومين لكم الله تعالى ثم راعي الرعية والنشامى .. وسيحاسب الله تعالى كل من قصر برعيته وكل مسلم تكلم أو سب المسلم أو عاركه .. بينما نحن أبناء فلسطين ليرحمنا الله تعالى ونكون وحده واحده وقلب واحد ؟؟ سامحني وكل من يقرء ردي ليسامحني فإنني والله قلبي يعتصر ألما لبعدي عن أهلي وشعبي ولا اقدر أن احل أي مشكلة بسبب الغربة... ليحفظنا الله تعالى في غربتنا ...

  • الدبلماسية ...

    0

    الاخوة الأعزاء ، اولا اود ان اتقدم اليكم جميعا بأسمى آيات التبريكات و اجمل التهاني القلبية بقرب حلول شهر رمضان المبارك ، متمنيا ان نستقبله جميعا و لو لمرة واحدة ،بقلوب صافية نقية ، خالية من الضغينة و البغضاء و الحقد الاعمى ،،، إن هذه ليست من شيمنا ، اما بالنسبة لمقالة الاخ العزيز ابراهيم فأقول التالي ، انه و بالنسبة للسفارة الفلسطينية في قبرص لا يوجد اي صمت قاتل و لا غيره ، ان السفارة تقوم بمهامها المناطة بها وبحسب الاعراف الدبلوماسية على اكمل وجهه ، وهذا التأكيد لم يأتي من فراغ و إنما من المعلومات التي نحصل عليها من الاخوة في السفارة و على رأسهم الاخ السفير ، في الفترة الاخيرة قرأنا و سمعنا العديد من المقالات و التعليقات و التي بها فتحت و وجهت نيران الاقلام على السفارة بطريقة عشوائية دون التأكد من صحة المعلومات لدى الكتّاب و هم ما شاء الله كثر هذه الايام فقط للهجوم على السفارة ، حيث ان الوضع الحالي العصيب و الصعب الذي نمر يستدعي التكاتف و البعد كليا عن المناكفات التي حقيقة تضر و لا تنفع ، و اسمحوا لي ان استغرب ، لماذا لم يذكر اي من الكتّاب عن الزيارة التي قام بها احد الاخوة من السفارة بناء على تعليمات و توجيهات الاخ السفير الى الاخوة خطاب و هاني و مواطن ثالث في سجن بافوس ، لم نسمع شيئ و لو حتى كلمة حق واحدة اليس هذا بغريب ... فلذلك عندما تنتقد تعليقاتكم الناس لهم حق في ذلك ، من يتقي الله يجعل له مخرجا ، اعذروني على الاطاله ، و كلم عام و انتم بخير .

  • قبرص لارنكا

    0

    كل عام و الدول و العالم الإسلامي بخير بمناسبة حلول الشهر الفضيل والله يفرج علينا كربتنا إلى من نلجأ إلى الله وحده فلا نرجو خير من احد أبدا من البداية تخلى عنا الجميع يكفي أن نلوم بعضنا البعض و نحكي علينا لانه اصبح هم الواحد منا كيف يحمي عيلتو و اهله واين يروح فيهن نحن في مصيبة و لا نعرف مصيرنا ما الحل هذا سؤال لا جواب له اشكر اخي كاتب المقال فكل ما قاله صحيح

  • رد(بسم الله الرحمن الرحيم)

    0

    (واذا قيل له اتقي الله أخذته العزة بالإثم فحسبه جهنم ولبأس المهاد)..... بس انا بحكيلك يا ابن اخي ان بلاد العرب والمسلمين واينما كانوا المسلمين في بلاد الافرنجه ترى فيهم من يتسابق مع اخوانه لاجل مطامع يكسبها بحياته ومن اجل صالح لنفسه او يفكر فقط في عائلته وينسى اخوته من دينه الذي ربنا تعالى وصانا عليهم ورسوله صلى الله عليه وسلم (لايؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه) ، الغيبة والنميمة من شعائر اهل الذمة المنعزلين عن عن كتاب الله وسنة نبيه الكريم محمد صلى الله عليه وسلم ...وتراها في كل ارض وتفرد مع الاسف بها المسلمون الذين لا يخافون يوما فيه يحاسبهم الله تعالى ولا يفكرون بالموت ولا يعلمون (ان الموت اقرب من الحاجب على العين) دعهم لله تعالى واطلب الهداية لهم والرجوع من صوابهم .الله يعلم بهم يمدهم في طغيانهم لان النار تقول (هل من مزيد) يوم يكبهم الله تعالى في النار اثر حصاد السنتهم ...اما بالنسبه الى الراعي فهو لا يستطيع التنحي عن رعيته ويقول والله تعالى مطلع انا غير ملزم بهم ولا استطيع مساعدتهم ولا توجد عندي أوامر بالمساعدة ..فان كان لا يستطيع فلماذا نصب نفسه ليكون راعي الرعية ...اخي الحر اللهم يجعل قلوبنا احرار في نقل الحقيقة عنهم وان (عمر ابن الخطاب) رضي الله عنه قال للمسلمين (من رأى منكم فِيَّ اعوجاجًا فليقومه) اي والله اعلم نبهوني او اهدوني او علموني او صدوني ...المهم اننا خطائين وخير الخطائين التوابون ,, نسأل الله الهداية لهم وان يكفكم ويكفنا شر النمامين والكذابين والفتانين والفاسقين ويهديهم للعمل بكتابه وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم لأنهم مسلمون نطلب الهداية من الله تعالى ولا نظهر تفرقنا على الملأ نحن ابناء فلسطين واعدائنا كثيرون ويتحينون الفرص لنتنازع فيما بيننا .. ونطلب من الله تعالى ان يهدي راعينا وهم مسؤولينا وان اختلفت الأسماء فهم رعاة للرعية أينما كانوا أن يهديهم للاطلاع على رعيتهم ومساعدتهم والعمل بكتاب الله وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم لان الله تعالى سيحاسب الجميع راعي أم رعيه ...سامحني ابن شعبي وأهلي ... يا ربنا هذا شهر الرحمة والمغفرة وعتق من النار , اللهم يسر وفرج عن أهلنا اللاجئين المسلمين الفلسطينيين في قبرص والعراق والمخيمات والهند وماليزيا والبرازيل وايطاليا وكل المحاصرين والمسجونين والمظلومين في كل دول المهجر ....واهدي قادتنا في فلسطين وسفرائنا للعمل بكتابك وسنة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم...ولا تسلط علينا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا ؟؟؟

  • قبرص

    0

    اخي ابراهيم بارك الله على كل ما قلت وكل عام انت والامة الاسلامية بألف خير بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك وعجبني فيك انك كتبت ( ولا يغتب بعضكم بعضا ) ياريت تيجي لقبرص وتشوف الغيبة والنميمة والاشاعات على الصالح والطالح اللهم اصلح لنا شأننا واهدنا الى الطريق الصحيح ووحدة الصف

  • رد (بسم الله الرحمن الرحيم)

    0

    اخي ابو صابر المحترم ..الرئيس والوزير والسفير والقائد والمدير ورئيس العشيره والاب والمعلم والضابط وووو كلهم مسؤلون عن رعيتهم امام الله تعالى وسيحاسبهم على كل شئ فعلوه مع رعيتهم ...اختم رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم قبل وفاته لكل المسلمين ، قال تعالى (اليوم أكلمت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا) وقال الرسلو صلى الله عليه وسلم : (تركت فيكم أمرين لن تضلوا ما إن تمسكتم بهما : كتاب الله وسنتي ولن يتفرقا حتى يردا علي الحوض) اخي المقصود انه اتم امام الله تعالى رسالته ومسؤوليته وقد جازاه الله تعالى بمحبته ومنحه الشفاعة لأمته .. وان انا كاب لعائلتي ورعيتي لا استطيع ان البي رغباتهم وحمايتهم فلماذا فكرة بالزوج ..وايضا ان كانوا احد من الذين ذكرتهم لا يستطيع وليس له القدره لحماية المسؤول عليهم من رعيته فلماذ اصبح رئيس او قائد او معلم او او او ..قال رسولنا الكريم (المؤمن القوي خير وأحب الى الله من المؤمن الضعيف)صلى الله عليك يا رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم ..اخي لا تزعل مني فان كل سفاره بالعالم مسؤوله مسؤلية تامه عن رعيتها في البلد التي هي فيها ..وحتى وان سفارتنا في قبرص اليونانيه لا تقدر على شئ بالامكان زيارة اللاجئين والمسجونين والاطلاع على احوالهم ومساعدتهم قدر الامكان ..كلنا حسب سعتنا نعمل . المشكله ليست بالسفاره فقط المشكله بتوحيد صفوف اللاجئين وتوحيد كلمتهم وتعاونهم مع بعضهم وهذه تتطلب راعي ليم شمله والراعي الاوحد هو السفير الفلسطيني وقال الله تعالى (وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون) ..(إنما المؤمنون أخوة فأصلحوا بين أخويكم ) (ولا يغتب بعضكم بعضا) نحن في ايام فضيلة وشهر رمضان على الأبواب فكيف لنا أن نرتاح وأبنائنا في السجون واهلهم يتألمون ..وكيف نرتاح واخوتنا وشعبنا في قبرص يتضور جوعا ومقطوعه عليهم المساعدات ويخافون من المستقبل للمقطوعه عليهم الحمايه ..لكن وحده واحده وقوه ضد اي ظلم يقع على امتنا ونحن مبتلين باكبر من ذلك الا وهو التشتت وعدم الاتفاق وابداء المساعده فيما بينهم وارضنا مسلوبه ولم يجدوا لحد الان الارض التي فيها امن وسلام ..اخي السفير فلسطيني وقائد لشعبه واخينا نحترمه ولكن ليس بان يهمل شعبه ولا يجالسهم ولا يزورهم ... كلنا نتوكل على الله تعالى اولا ثم نعتمد على رعاة الرعية ثانيا ووهم اولى برعايتنا ..وان ضعف الراعي فعلى الرعيه السلام...سامحني وكل عام وكل شعبنا الفلسطيني والمسلمين بالف خير ورمضان مبارك على الجميع ..يارب فيه كل الخير لشعبنا الفلسطيني والمسلمين...

  • العالم

    0

    السفاره ليس لها قدره على فعل شيء ولو استطاعت لفعلت ولكنها ضعيفه قلماذا كل يوم تتكلمو غلى السفاره كفاكم كفاكم

  • قبرص

    0

    الاخ ابراهيم لقد كتبت لك تعليق في موقع بلا حدود وها انا اكتب اليك مرة اخرى كنت اتمنى من اي كاتب ان يقوم بزيارة الجهة التي يريد ان يكتب عنها ويتحرى منهم ما الذي فعلوه من اجل ابناء الجالية عندئذ تستطيع الكتابة وانت مرتاح الضمير لانك سوف تتزود بالمعلومات الصحيحية ... ومن هنا ادعو اي كاتب بتقصي الحقيقة قبل النشر فان وجد تقصير يقوم بالنشر اما بخصوص الرواتب فهي تتقاضى الرواتب من السلطة الفلسطينية وليس السفارة الاماراتية للمقارنة فقط اللهم اهدنا الى الصواب

  • قبرص لارنكا

    0

    احب ان اعلق على المقال المفهوم ان السفارات في العالم تعمل بلمثل فماذا تعمل سفارتنا وهيه في وضع مختلف عن باق سفارات العالم مثلا قبرص لديها تمثيل دبلماسي بلبنان ولبنان لديها تمثيل دبلماسي بقبرص اذا قبرص قامت بتعليم الجاليه اللبنانيه بقبرص ايضا لبنان سوف تقوم بتدريس الجاليه القبرصيه بلبنان بلمثل هذا مثال وكل الامور يعمل بها بلمثل وما رايكم ان دولتنا لا يوجد بيها لاجاليه قبرصيه ولا سفاره قبرصيه لكي التعامل معها بلمثل هذا عدا انها تاخذ المساعدات من قبرص وايضا قامت قبرص بتبرع بمليون دولار لدولة للحكومه الفلسطنيه مذا تقولون عن هذا كلنا نعرف ان الغني كل الناس تغنيلو والفقير لا ينصتون له مثال خلي يجري اجتماع لعشائر ويطلبون ان يتحدث شخص من عشيره فسوف تجدون الذي يختاروه من العشيره هو الاكثر غناء في الماده وفي الاملاك فلكل ينصت اليه وحتى وان لا يعرف بتصفيت كلمتين على بعض فتجدون الناس يصفقون له ويقولون انه يتكلم صحيح وهم لا يعرفون ماذا قال فهذا هو حالنا وهذه هي مصيبتنا وشكرا لموقع فلسطنيو العراق لاهتمامها بحالنا وارجو من الموقع بلاهتمام بقضيتنا لان وضعنا رديء جدا لعل من نصيحه تفيد صاحبها او مشوره تدلنا على ما هو خير لنا وشكرا

  • عن أي سفارة

    0

    بارك الله فيك ؟؟؟؟ يا أخي كلنا يعرف ولا يخفا على أحد أن السفارة الفلسطينية في أي دولة في العالم هي دااااااااااااااااااائما تقف بصف والى جانب الدولة المضيفة ضد جاليتها في تلك الدولة ؟؟ أنظر الى السفارة الفلسطينية في البرازيل وموقفها المشرف عندما وقفت بجانب الحكومة البرازيلية ضد مجموعة قليلة من نسائنا وأطفالنا ومرضانا هناك الذي عاشو من جحيم هذه الدنيا ما يكفي ؟؟؟ والأمثلة لا تنتهي في العراق ولبنان وتونس وووو......ألخ. (ملخص الحديث السفارة الفلسطينية = الرواتب+المصالح الشخصية+مخابرات تلك الدول ضد رعاياها + حياة الرفه والسيارات والقصور ... ألخ) ..... الا حسبي الله ونعم الوكيل

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+