لماذا الهجوم على قناة الجزيرة الآن – أحمد محمود الحيفاوي

فلسطينيو العراق13

عدد القراء 2122

http://www.paliraq.com/images/001pal/000PI-kh.png

 

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى اله وصحبه ومن والاه ، أما بعد :

تصاعدت في الآونة الأخيرة وتم نشر مقالات في مواقعنا لبعض الكتاب خصوصا المعروفين  منهم بميلهم للهوى الشيعي يهاجمون فيها  قناة الجزيرة وكان آخرها مقال منقول يهاجمون فيه مدير قناة الجزيرة حسب وثائق ويكيلكس  وهذا ما يظهر من خلال المقال الذي كتبه هذا الكاتب المعروف بميله للهوى الشيعي .

ولسنا هنا بصدد الدفاع عن قناة الجزيرة فنحن كذلك لنا مؤاخذات عليها ولا ننزهها ومنذ زمن ، منذ أن كانت تطبل وتزمر لصورة إيران وما يسمى بحزب الله وتصفهم بالمقاومة وهم يذبحون أهلنا في العراق , ولكن ينبغي لكل منصف أن يزن الأمور بميزان العدل والإنصاف لا بميزان الهوى والانحياز والانتقاء ولا ندور في فلك العصبيات الجاهلية : أي لا نكون مثل دريد بن الصمة حين قال :

وهل أنا إلا من غزية إن غوت ... غويت وإن ترشد غزية ارشد

وقوله: وهل أنا إلا من غزية ، أي : ما أنا إلا من غزية في حالة الغي والرشاد ، فإن عدلوا عن الصواب عدلت معهم ، وإن اقتحموا اقتحمت معهم . وغزية بفتح الغين وكسر الزاي المعجمتين : رهط دريد . ( من كتاب خزانة الأدب لعبد القادر البغدادي ) .

فنقول للكاتب : أين كنت من قناة الجزيرة حين كانت تطبل وتزمر لحزب الله وإيران وسوريا وحين كانت تنعتهم بمحور الممانعة ومحور المقاومة لماذا لم تتكلم على قناة الجزيرة حينئذ  !!!!!!!!!!! .

أم أن وراء الأكمة ما ورائها وقد ضربت مثلا على عدم تغطيتها لثورة البحرين كما تصف ، وهذه علامة تعطي شيء عن توجهك وكيفية تعاطيك للأحداث التي تمر بها الأمة .

فان الجزيرة أيضا لم تغطي أو تتفاعل مع ثورة المعارضة الإيرانية ضد نظام حكم الملالي في طهران والتي قمعت بالوحشية التي عرف بها ذلك النظام فأين التوازن ، ولماذا لم تنتقد ذلك أم أن إيران خطا أحمر بالنسبة لك .

إن من العجب تباكيك على عدم تغطية الجزيرة لثورة البحرين والكل يعرف ولم يعد خافيا أن تلك الثورة إن صح تسميتها بذلك لم تنطلق إلا من فئة محددة من الشعب ألا وهم شيعة البحرين بل قسم منهم ولم تلق إجماعا من فئات الشعب المختلفة . والواضح أن لها أجندات خارجية حيث أنها تسير من طهران وقم لإزالة الحكم السني في البحرين وإقامة دولة تابعة لإيران هناك أو إلحاقها بها ولا يخفى على الكثير مطالبة إيران بالبحرين وتهديها أنها سوف تتدخل في حالة دخول القوات الخليجية إلى ذلك البلد .

ثم إن الشعارات المرفوعة كلها شعارات طائفية بل حتى علم البحرين الذي رفعوه له أثنى عشر رأسا وليس خمسة رؤوس كما هو معروف كناية عن أثنى عشر إمام عند الشيعة .

أما دوار اللؤلؤة مركز تجمع المتظاهرين فقد أصبح حسينية تقام بها المآتم والشعائر الحسينية كما يدعون وحتى زواج المتعة . كما أصبح ذلك الدوار مركز لاعتقال أهل السنة والتحقيق معهم .

وكل ذلك موثق بالأدلة والصور .

لقد عطل اكبر مستشفى في البحرين وهو مستشفى السلمانية الحكومي ونصبت في بوابته الخيم لاستفزاز وترهيب أهل السنة الذين يراجعون ذلك المستشفى وأصبح وكرا لعملاء إيران ولا ندرى ما علاقة تعطيل المستشفيات بالثورات ، كما عطلت المدارس وهوجمت الجامعات بل والسكان وكان المستهدف دائما هم أهل السنة .

وكل ذلك أصبح من البديهيات فلماذا يعمي الكاتب عينيه عن هذا , نحن نعرف أن الثورات يكون عليها إجماعا أو غالبية من كل طوائف المجتمع أما أن تخرج مجموعة من طائفة وتحاول تخريب البلد وتمزيقه فهذه مؤامرة وليست ثورة .

لو كانت هذا ثورة لاجتمع السنة والشيعة على هذا الأمر .

لقد حشد أهل السنة في البحرين في احد التجمعات التي تندد بالأعمال الإجرامية التي مارسها مدعي الثورة , وبنفس الوقت توالي ملك ال خليفة قرابة 400 ألف إلى 500 ألف شخص رغم قلة نفوس البحرين وهذا العدد لم يجمع عشر معشاره من عملاء إيران الذين يتظاهرون في الطرقات وهم يحملون السكاكين والفؤس والسيوف لضرب من يتقرب منهم وهم في معظمهم من الشباب المغرر بهم .

فالثورة أيها الكاتب المنصف يجب أن يجتمع عليها الشعب من السنة والشيعة لا أن يكون قوامها جزء من طائفة فهناك نقول إن الأمر قد بيت له بليل .

ولسنا هنا في مقام الدفاع عن أي احد ولكن للإنصاف ماذا فعل ملك البحرين الم يكون نصيب الأسد من الوظائف هي للطائفة الشيعية حتى بدأ يشكو أهل السنة من تهميشهم , الم تبنى المساكن وتوزع على أطياف المجتمع من السنة والشيعة , هل يقارن نظام الحكم في البحرين بنظام القذافي أو حسنى مبارك أو زين العابدين . إن البحرين حتى لم تقم حتى بإعدام من دهس الشرطي وقتله يطريقة بشعة تنم عن ألأخلاق والنهج الذي رضعه أولئك المتظاهرون .

ثم هل ممكن أن تلخص لنا ما الذي يريده شيعة البحرين فخروج الثورات في العالم العربي احد أسبابها الرئيسية هو تردي الأوضاع الاقتصادية وسوء الأوضاع المعيشية للمواطن وخصوصا في مصر وتونس ، أما البحرين فيتمتعون بأحسن الرواتب والوظائف وأحسن الظروف المعيشية فما الذي يرده شيعة البحرين إلا أن يكونوا تبع لإيران والسيطرة على العالم العربي والإسلامي فما هو موقفك أيها الكاتب هل أنت في الصف العربي أم أداة من أدوات المشروع الفارسي ؟ ، نرجو أن تحدد موقفك بوضوح .

إن أهل السنة في إيران يتمنون عشرة في المائة من الحقوق التي يتمتع بها شيعة البحرين بل وشيعة الخليج عموما ومنهم شيعة المملكة .ان أهل السنة في طهران لم يسمح لهم بإقامة صلاة العيد في العاصمة ناهيك عن التهميش والإقصاء والإعدامات في الشوارع وبطرق بشعة تليق بالعمائم التي تحكم إيران ، أين أنت من كل هذا لماذا لم تنقله عبر ما نقلته من ويكيلكس ! .

لماذا تصف الجزيرة بالتحريض والتزوير في الوضع في سوريا وسكت عن التحريض والتدخل الإيراني في البحرين المتكرر على لسان قادة نظام الملالي .

معروف لماذا مهاجمة الجزيرة وفي هذا لوقت بالذات لقد أصبحت الجزيرة قناة عميلة ليس ذلك إلا لموقفها من الثورة في احد البلدان العربية وقد نسمع مستقبلا الكثير والكثير عن نقدها وعدم حياديتها والتعامل بمنطق مزدوج والكيل بمكيالين كما نعتها الكاتب .

ولا نستغرب من الكاتب أن يخرج علينا يوما ما ويستغل موضوع آخر كويكيلكس ليطالب بحقوق مزعومة لشيعة المملكة والحوثيين .

فكِل أنت أيها الكاتب بمكيال واحد فانتقد القنوات التي تمول من إيران والتي تشتم خير الخليقة بعد الأنبياء ألا وهم الصحابة رضوان الله عليهم صباح مساء حتى يكون الميزان مستويا ويكون النقد موجها لكل القنوات العميلة ذات الأجندات الموجه من جهات خارجية .

ثم نحن المسلمون هل يعتبر من مصادرنا أخبار الكفار والمحاربون أيضا . من هو ويكيلكس هل هو مسلم عدل حتى نأخذ أخباره من المسلمات وقد قال تعالى : {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْماً بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ } [الحجرات – 6] .

هذا في خبر الفاسق فكيف في خبر الكافر وهو اشد جرما .

ثم لنرجع إلى الميزان مرة ثانية هب إن ويكيلكس أخباره موثوق بها أليس من العدل أن نأخذ بكل ما نشره من اختراق إيران للعراق والتحكم به وطائفية المالكي والتعذيب في السجون العراقية وقتل أهل السنة وغيرها الكثير ، لماذا سكت عن كل هذا ولم تنقله ونقلت موضوع البحرين .

قال الكاتب نبيل الحيدري : نشرت ويكيلكس وثائق جديدة وعديدة مما يعرفه الشعب العراقي عن دور إيران ضد الشعب العراقي ودور فيلق القدس في تدمير وسرقة العراق فضلا عن القتل والإبادة للآلاف من الأبرياء وكذلك دعم المليشيات والأحزاب الدينية وفرق الموت وتصفية الوطنيين وقتل المخلصين والكفاءات فى عمليات منهجية واسعة في الساحة العراقية هـ .

أم نكون  كما قال الشاعر عبد اللّه بن معاوية :

وعين الرِّضا عن كلِّ عيبٍ كليلةٌ ... ولكنَّ عينَ السُّخط تُبْدي المساويا

وقال رَوْح أبو همَّام :

وعينُ السُّخْطِ تبصِرُ كلَّ عيـــبِ ... وعينُ أخي الرِّضا عن ذاكَ تَعْمى

إن الهجوم على الجزيرة الآن من قبل جهات معلومة معروف الغايات والأهداف ناتج عن موقفها من الثورة في أحد البلدان العربية التي لا تتوافق والأهداف الإيرانية في المنطقة بل حتى بعض الموظفين الذي ذكرهم الكاتب مثل غسان بن جدو فانه عمل في إيران  وزوجته شيعية .

وعباس ناصر الذي قدم استقالته شيعي لبناني معروف !! .

إن نفحات الشعوبية وعدم وجود الميزان الصحيح تنفح من ثنايا هذا المقال الذي اخذ على ما يبدو أو قسما منه من مواقع على شبكة الانترنيت ولمن أحب أن يتأكد فليضع عبارات من المقال الموسوم ليجد من أي موقع أخذت .

واذكر الكاتب من الذي قام بنقل مظاهرات اقتحام السفارة الإسرائيلية في مصر ألا يعتبر هذا وفق ميزانك تحريضا ضد السفارة ووجودها في مصر ومن الذي يقوم بنقل ما يجري في المسجد الأقصى كل جمعة ومن الذي قام بنقل جزء من معاناة فلسطينيو العراق على أيدي الشيعة الصفويين وربما هذا لا يروق لك ومن الذي قام بنقل وتغطية المذابح ضد أهلنا في غزة ابان الحرب وقبلها وبعدها ونشر فضائح السلطة الفلسطينية وغيرها من قضايا الأمة ، هل هذا كله برأيك أيضا من التزوير ! ، لماذا تتجاهل كل هذا وتتباكى على شيعة البحرين وتختزل كل هذه القضايا .

وأخيرا أوصي الكاتب بان يكون موضوعيا ويستعمل الميزان بحق وكما قال تعالى : {وَأَقِيمُوا الْوَزْنَ بِالْقِسْطِ وَلَا تُخْسِرُوا الْمِيزَانَ } [الرحمن – 9] .

 

أحمد محمود الحيفاوي

14/9/2011

 

  المقال لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 13

  • العراق

    0

    لم أطعن بالصحابة أستاذ وأعتقد كتبت مقال بعنوان ( الحقيقة كما هي ) منشور في موقع بلا حدود أرجع اليه لو هناك نية خبيثة للأساءة لشخصي ولا أدري لماذا موقع فلسطيني العراق يسمح لك بالتطاول على شخصي علماً بأن الموضوع أنتهى لماذا لا تكتب مقال توضح فيه رأيك دون الطعن في فلان وعلان وعينت نفسك مكان الله بحيث تعرف هذا شيعي الهوى وهذا سني الهوى أترك هذه اللفاظ لأنو الفينا مكفينا بالنسبة للبحرين أنا طالبت أن لا نكيل بمكيالين تجاه الثورات العربية على أساس العروبة وليس على أساس الطائفة واعتقد وضحت رايي بهذا الموضوع يا أخي هذا رايي أما ان تحترمه أو تتركه لكن لا أسمح لك ولا لغيرك التعدي على شخصي كما اني لا اسمح لنفسي بالتجاوز على احد فأرجوا أن تفهم ذلك

  • ...............

    0

    العجيب من بعض الاخوة عدم ادراكهم عن ماذا نتكلم وما هو القصد من الكلام كتبت وبالعربي ان القصد ليس الدفاع عن قناة الجزيرة . ولكن القصد لماذا الان الهجوم على الجزيرة من قبل اشخاص ذو توجهات معروفة ولغايات معروفة الانها وقفت ضد النظام السوري الحليف لايران هذه هي الفكرة . ثم اقول للاخ كمال نصار نحن لا نعرف مافي قلوب الناس ولكن الناس يكشفون ما في قلوبهم فعندما نرى رجل يطعن في الصحابة فنقول حينئذ ان هذا الرجل عدو الصحابة فمن فمك ادينك . عندما نرى ان الثورة في البحرين انها شيعية صفوية بامتياز ونرى رجل يتباكى عليها فماذا نحكم عليه اترك الجواب لك اخ كمال .

  • ايطاليا

    0

    بودي ان اضيف شي اين قناه الجزيره من فظائح المليشات الان في البلديات كسرو الشقق رعب وخوف لجميع الناس لماذا لا يفضحو كل شي وشكرا

  • السويد

    0

    علينا ان نتذكر جيدا ان قناة الجزيرة هي اول قناة في الوطن العربي اعطت مساحة اخبارية واسعة للاراء الاسرائلية(الصهيونية) بشأن مايجري في وطننا العربي وكانها اصبحت بنظر الجزيرة ومن يقف وراءها جزء لايتجزأ من وطننا , وبذلك اصبحت اداة اعلامية مباشرة في خدمة الدعاية الصهيونية . عليك ياكاتب المقال ان تراجع وثاثق ويكيلكس التي كشفت عن عمالة مدير شبكة الجزيرة وضاح خنفر للاستخبارات الامريكية واداتها الاعلامية مع جوقة من المشبوهين . وأجزم ان ابناء شعبنا وامتنا لاتنطلي عليهم هذه الاساليب التي تنتهجها الجزيرة ومثيلاتها والتي تحاول من خلالها خداع شعبنا وامتنا ومن اجل تكيفهم للتعامل مع العدو الصهيوني كحقيقة واسعة . لم نسمع يوما ان تحدثت الجزيرة عن القواعد العسكرية في السعودية والكويت وقطر والبحرين ,كذلك لم نسمع او نشاهد برنامج عن معاناة شعبنا العربي في الاقطار ولم نسمع ان تناولت الجزيرة ومثيلاتها عن فساد العوائل الحاكمة وتهيمنتها على كل مقدرات البلاد والعباد , والكثير الكثير الذي يستطيع اي مبصر ان يتحدث به . وفي الختام اتسأل لماذا هكذا مقال في هذا الوقت ولمصلحة من وهل هو لوجه المستضعفين في الارض ام للشيكل والدولار . فتعسا لعبد الدرهم والدينار والريال والدولار والشيكل.

  • العراق

    0

    إلى الأخ الكاتب لك وجهة نظر ولي وجهة نظر وعلينا تقبل الرأي والرأي الأخر أعتقد من المعيب أن تكتب مقال تتطرق فيه لصفات كاتب أياً كان هذا الكاتب ولا يجوز أن تلمز بشخص أي كاتب كقولك (هذا الكاتب المعروف بميله للهوى الشيعي .) أكنت أنت تعلم ما في قلب الكاتب اعرف الكاتب بأنه فلسطيني الهوى ومسلم الهوى ولا تحاول أن تعمل فتنة طائفية بين الفلسطينيين لأن الفينا مكفينا من هموم ومعاناة ثانياً : الكاتب الذي تقصده لم يكتب المقال وانا نقله كمتابع فلماذا هذا التجني وقد كتب الكاتب رأيه ووجهة نظره في تعليق له أتمنى من موقع فلسطينيو العراق المعروف بحياديته أن لا ينشر أي عبارات تمس أي شخصية مهما كانت وأعتقد الموضوع ليس ديني حتى يتدخل الموقع ويصحح موضوع المقال دنيوي وكل كاتب له حرية الرأي واعتقد بأن الكاتب الذي تشير إليه وضح رأيه في مقال عن البحرين وعنوان المقال ( البحرين خط احمر خليجياً وعربياً ودولياً ) ارجع للمقال وأنت ستعرف رأيه سؤال . لماذا أنت مستميت في الدفاع عن قناة الجزيرة؟ أليس قناة الجزيرة أدخلت على بيوتنا الصهاينة بكل أشكالهم من خلال استضافة عباقرة الصهاينة أتمنى على الكاتب رؤية الكأس المملوء وليس رؤية نصفه أرجوا النظر لقناة الجزيرة بكلتا عينيك وليس بعين واحدة وشكراً

  • 0

    قناة الجزيرة منبوذة من الحكومات العربية فلا يضرها ان ينتقدها بعض الكتاب المغمورين اللذين يسعون الى الشهرة تحت مقولة (خالف تعرف) فلقناة الجزيرة الفضل الكبير على المواطن العربي في زيادة الوعي والادراك فهي اولا واخيرا قناة اخبارية تعرض امام المشاهد الخبر كما هو بدون زيادة او نقصان ويعود بعد ذلك الامر للمتلقي ان يفهم الخبر كما يشاء قناة الجزيرة في الاشهر الاخيرة غيرت من هذا الاسلوب وبدأت في دعم الثورات العربية وخصوصا في مصر وتونس وليبيا وسورية واليمن لانها فرصة تاريخية بالنسبة للمواطن العربي كي يتخلص من هذه الانظمة المتعفنة لذلك تخلّت عن مهنيتها لصالح المواطن العربي وهذا يحسب لها لا عليها اما بالنسبة لثورة البحرين فهذة ليست ثورة وانما مؤامرة ايرانية واضحة المعالم فحسنا فعلت قناة الجزرة انها لم تتبناها

  • ايطاليا

    0

    قناه الجزيره اداه من ادوات الكيان الصهيوني والنظام الايراني منهاجها تحريضي وغير مصداقي

  • .................................

    0

    اود ان ابين للاخوة الكرام ان المقال ليس في معرض الدفاع عن الجزيرة فنحن لنا ملاحظات كثير على ادائها ولكن القصد من المقال هو الرد على عملية الكيل بمكيالين لدي الكاتب كذلك التحيز لجه شعوبية ومن هذا المنطلق اذكر اخي انور الشيخ : ان هذا المنهج هو غريب عن مجتمعنا الفلسطيني فيجب البيان وبوضوح لاننا ان سكتنا سوف نكتشف ان هنالك طائفة شيعية صفوية قد اخترقت مجتمعنا ولا يفيد حيذاك الندم .

  • بلاوطن

    0

    الى الاخ انور الشيخ في الأونة الاخيرة ظهرت مقالات على بعض المواقع لا اقول عليها انها تنقد قناة الجزيرة من اجل خدمة نظام معين وانما اقول انها تنتقد الجزيرة من اجل التملق لنظام معين لماذا الجزيرة بلتحديد جميع القنوات تنقل الاحدات قنوات bbc العربية france 24 وغيرها وغيرها ولماذا الكتاب الذين يبعدون في مقالاتهم على الجزيرة لم ينقدو القنوات العراقية التي كانت تلفق التهم للفسطينين في العراق ولماذا اقلامهم النيرة لم تكتب عل ما حدث وما يحدث الان في العراق لماذا لم يكتبو مقالات على الحوادث والاعتقالات الي تحدث لفلسطيني العراق وتلفيق التهم لهم وكان اخرها قبل رمضان بأيام لماذا لم يكتبو وينتقدو ما حدث للعوائل الخمسة الذين رحلو من سوريا للعراق قبل 8 اشهر الذي يريد ان يصل له الكاتب في ظني وانا معه انه عندما يريد الانسان ان ينتقد تصرف يعرض كل مساوء هذا التصرف ليس ان يركز على جزء من هذا التصرف الذي يخدم التملق لجهة معينة.

  • رأي

    0

    حقيقة أنا مع رأي أن الكاتب كان يجب أخذ الأمر بشكل موضوعي و يبين وجه نظره الشخصية في قناة الجزيرة دون التجاوز على كاتب آخر و جعل المقال مقال مضاد بدل أن يكون وجهة نظر ، و الله أعلم

  • فلسطين

    0

    اويد ما طرحة الكاتب تماما واتفق معه الى ما ذهب اليه خاصة فيما طرحة من ازدواجبة المعير لمن تهجم على قناة الجزيرة في كتاباتهم الاخيرة . واستشف من ذلك ان ( الشبيحة ) ليس من يطلق الرصاص لتكمبم الأفواه المطالبة بلقمة عيش مصحوبة بالكرامة بل ايضا والاخطر لمن بدس السم بالعسل ومن يحجب شمس الحقيقة بغربال . ةلمن يحاول ان ينظف الماعوت الذي قدم له بتلويث الغير فهذا ليس من شمنا .و احب ان انوة لكاتب المقال الذي تهجم على قناة الجزية كمؤسسة اعلامية واشخاص . انة من بديهيات العمل الاعلامي حين تنشر مقال مستند الة وثيقة فيجب نشرها تعزيزا لمصداقية المقال ومن خلفة الكاتب . فهل يكفي مثلا ان اقول ان ( ك ن ) من الناس له علافات وثيقة مع المخابرات .... حسب وثائق نشرت في موقع معين هل اكون صادق في طرجي بدون ان انشر تلك الوثائق . واود ان اتسائل لتكون الفكرة واضحة هل هناك مكتب تمثلي لجزية في المملكة السعودية . الم يغلق مكتب الجزيرة في مصر واعتدى على مراسيلها قبل وبعد الثورة في مصر . وكذلك في مصر . اما النهج الجديد القديم لكل من يخالف الرأي او يعمل ضد اي توجه يخالف علية القوم بانة مندس ومرتبط بومالات استخبارات فانة موضع اصبح يزكم الانوف . واشكر كاتب المقال أعلاة على ماتنوالة من ايضاح لمسئلة البحرين حماه الله . واود ان اذكر الجميع بان اول شاحنات دخلت العراق بعد سقوط النظام على يد قوات التحالف كانت تحمل سيوف وزناجيل قادمة من ايران الشر . هذا ما ينتظر البحرين لا قدر الله . واسف ان تجاوزت بعباراتي

  • المقال لم يكن موفق

    0

    كنت اتمنى ان يكون المقال ليس له علاقة بالرد على كاتب انما يكون تناول قتاة الجزيرة بشكل منفصل عن اراء الاخرين بالقناة.. والتساؤل المشروع الان ؟؟ هل الجزيرة تلعب دورا ايجابيا كرسالة اعلامية .؟؟ ام تخلط الحابل بالنابل وتشوه الحقائف واظها الباطل كانه حق والعكس صحيح لخدمة اجندات مشبوهة ..واسئلة كثيرة متجهة لدور الجزيرة والقاعدة الامريكة بقطر .. والسؤال الحقيقي ..هو لماذا الجزيرة تخوض الهجوم على الانسان العربي وتشوه الوعي وتخلق البلبلة والتشويه بذهن المواطن العادي

  • السويد

    0

    الجزيره اسؤ من بي بي سي في ايام زمانها وحتى الوقت الحاضر هذا اعلام مدمر وحتى شعار الجزيره الراي وتضليل الراي الاخر والعربيه اسؤ من السيء وشعارها العربيه ان تخدع اكثر شكراا لكم

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+