منظمة ثابت لحق العودة : هجمة شرسة جديدة على اللاجئين الفلسطينيين في العراق .. من المستفيد ؟

فلسطينيو العراق3

عدد القراء 3973

http://www.paliraq.com/images/001pal/000PI-mo.png

 

أصدرت منظمة ثابت لحق العودة بياناً تُدين فيه الهجمة الشرسة الجديدة على اللاجئين الفلسطينيين في العراق، وصل شبكة لاجئ نت نسخة منه وهوعلى الشكل التالي :

يتعرض اللاجئون الفلسطينيون في العراق لهجمة شرسة منهجية منظمة ومن جهات مشبوهة رسمية وغير رسمية تسعى لتهجير من تبقى من الفلسطينيين في ظل صمت عربي ودولي وبشكل خاص من المفوضية العليا لشئون اللاجئين المكلفة بتوفير الحماية للاجئين الفلسطينيين في العراق .

وآخر هذه الهجمات ما تعرض اليه مجمع البلديات في العاصمة العراقية بغداد خلال العشرة ايام الاخيرة من مداهمات للبيوت الامنة وتكسير للابواب والاثاث والممتلكات واطلاق الشتائم والسباب والتهديد بالقتل بحق اللاجئين الفلسطينيين والبحث عن مطلوبين بحجة انتمائهم لمنظمات ارهابية الامر الذى ادى بستة عائلات حتى اعداد هذا التقرير الى مغادرة العراق واللجوء الى سوريا .

وللوقوف على الاوضاع اكثر اتصلنا بالاستاذ محمد توفيق مشينش الملقب بابو انس وهو احد وجهاء اللاجئين الفلسطينيين في العراق والذي تمكن من الوصول الى العاصمة السورية دمشق بعد ان لاحقته تلك الجهات المشبوهة كما قال، وسألناه عن الدوافع وراء تلك الهجمة الشرسة فقال "بانه لم يعجب البعض حالة الاستقرار التي يعيشها اللاجئون الفلسطينيون في مجمع البلديات تحديدا خاصة مع عودة اكثر من مائة شخص من الدول الاسكندنافية وغيرها ممن اضطروا الى مغادرة العراق ابان السنوات الاخيرة، وكانه يراد للاجئين الفلسطينيين في مجمع البلديات ويصل عددهم حوالي ثلاثة الاف لاجئ من اصل 7500 لاجئ في العراق مغادرة البلديات ان لم يكن الى الداخل العراقي في اماكن اخرى فالى خارج العراق" .

نحن بدورنا في منظمة "ثابت" لحق العودة نستنكر تعرض اي من اللاجئين الفلسطينيين المقيمين ضيوفا في العراق الى ان يعودوا الى ديارهم التي طردوا منها من فلسطين ابان النكبة في العام 1948، وندعوا جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الاسلامي والمجتمع الدولي ومنظمات حقوق الانسان والمنظمات الدولية ذات الصلة، بالالتفات الى معاناة اللاجئين في العراق وبالتالي نحث السفير الفلسطيني في العراق على الالتفات الجاد تجاه ما يجري، ونسال عن دور المفوضية العليا لشؤون اللاجئين ونطالبها بالتحرك سريعا وتوفير ما يلزم من احتياجات للاجئين ان على المستوى المادي او المعنوي .

 

منظمة ثابت لحق العودة

بيروت في 17/9/2011

 

المصدر : موقع لاجئ نت

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 3

  • ولاية تكساس هيوستن

    0

    العراق مع الأسف الشديد أصبح وكرا كبيرا لأحقر العصابات في العالم وعلى رأس تلك العصابات تلكم الزمرة التي دخلت العراق على ظهر الدبابات الأمريكية المحتلة ولذلك سيبقى اللاجؤون الفلسطينيون في قمة الخطر طالما أن العصابات تكره حتى نفسها وتعبد الدولار فمن الطبيعي أن تستمر كراهيتهم للعرب وكراهيتهم للفلسطينيين اللذين هم تاج رؤوس العرب . أتمنى أن تتجهوا بعد التوكل على الله عز وجل الى المفوضية من أجل الخلاص من الرعب والأعتقالات والأضطهاد . اللهم افرجها على أهلنا الفلسطينيين في العراق وأينما كانوا آمين

  • السويد

    0

    لاحول ولاقوة الا بالله نحن نناشد المفوضيه العليا لشؤون اللاجئين واناشد ومنظمات حقوق الانسان ومنظمات الدولية واناشد ايضا حكومتنا على راسها محمود عباس واقول له بكفي عاد بس كاعد تتفرج وبطلب من عباس ايضا انو شوي تفكر تزور البلديات شي يوم وتشوف المعناة الحقيقية الي موجودة باهلنا... والله والله سوف تسالون يوم القيامة بما فعلتم بدنياكم يوم لاينفع لامال ولابنون.... وشكرا للموقع

  • كندا

    0

    السلام عليكم اخواني واخواتي الفسطينيين الله يبعد عنكم شر وارجو من ان تسمعو اخوتكم في الخارج يقولون لكم اتركو العراق مثل قال العراق للعراقيين ونحن ما عنا فقط الا هو الله سبحانه وتعالى واتمنى من الله حل سريع لكم اخواتي والله يوفقكم جميعا

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+