الأغا يطالب الحكومة العراقية بحماية اللاجئين الفلسطينيين

فلسطينيو العراق4

عدد القراء 4271

http://www.paliraq.com/images/001pal/000PI-mo.png

 

غزة 20-9-2011 وفا - دعا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير زكريا الأغا، الحكومة العراقية إلى حماية اللاجئين الفلسطينيين في العراق .

وقال في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، إن ما قامت به قوات الأمن العراقية من اقتحامات لتجمع البلديات في بغداد واعتقالات لعدد من اللاجئين الفلسطينيين خلال الأسبوعين الماضيين لا ينسجم أبداً مع تاريخ علاقة الفلسطينيين في العراق مع إخوانهم وأهلهم هناك .

وطالب الحكومة العراقية بوضع حد لكل هذه العمليات، وإطلاق سراح المعتقلين فوراً، مؤكداً أن اللاجئين هناك هم ضيوف عند إخوانهم وأهلهم، ويكفيهم ما عانون ويعانوه طيلة سنوات التهجير واللجوء عن وطنهم الذي يتمسكون بحقهم في العودة إليه قريباً بإذن الله .

وأوضح أنه سيباشر اتصالات سريعة مع كل الأطراف المعنية لضمان حماية اللاجئين الفلسطينيين هناك .

 

المصدر : وكالة الأنباء الفلسطينية - وفا

 

د. الأغا يطالب الحكومة العراقية بأن تتحمل مسؤولياتها في حماية اللاجئين الفلسطينيين ويدين حملة الاعتقالات بحقهم من قبل الأجهزة الأمنية

أدانت دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية ما يتعرض له اللاجئون الفلسطينيون في العراق من حملات دهم واعتقال في منطقة البلديات في العاصمة العراقية بغداد من قبل أجهزة الأمن العراقية .

وصرح د. زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس الدائرة بأن ما قامت به قوات الأمن العراقية من اقتحامات لتجمع البلديات في بغداد واعتقالات لعدد من اللاجئين الفلسطينيين خلال الأسبوعين الماضيين وما رافق ذلك من ترويع وإرهاب ومعاملة سيئة وغير معهودة للأهالي هناك هو عمل مدان ومستنكر ولا ينسجم أبداً مع تاريخ علاقة الفلسطينيين في العراق مع إخوانهم وأهلهم هناك .

وطالب د. الأغا الحكومة العراقية بأن تتحمل مسؤولياتها في حماية اللاجئين الفلسطينيين وان تضع حداً لكل هذه العمليات وان تطلق سراح المعتقلين فوراً مؤكداً على أن اللاجئين هناك هم ضيوف عند إخوانهم وأهلهم ويكفيهم ما عانون ويعانوه طيلة سنوات التهجير واللجوء عن وطنهم الذي يتمسكون بحقهم في العودة إليه قريباً بإذن الله .

وأضاف بأنه يكفي اللاجئون الفلسطينيون في العراق ما عانون خلال السنوات الأخيرة وتحديداً منذ الحرب على العراق واحتلاله عام 2003 ، حيث هجر الآلاف منهم وشردوا في الصحاري ونكل بالعديد منهم ، وكان ذلك في ظل فوضى عارمة لفت العراق ، وأما في ظل حكومة عراقية ومن قبل جهات أمنية عراقية رسمية فهذا مدان ومستنكر بشدة من قبلنا ونناشد الأخوة والمسئولين العراقيين بالعمل سريعاً على وقف هذه الأعمال المستهجنة والغريبة عن العلاقة التاريخية الناصعة بين أهلنا هناك وإخوانهم العراقيين .

وأوضح د. الأغا بأنه سيباشر اتصالات سريعة مع كل الأطراف المعنية لوضع حد لهذا المستجد المؤسف والشاذ بحق أهلنا اللاجئين في العراق .

 

المصدر : دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 4

  • المخيم الوليد

    0

    الاخ العزيز اي حمايه الذي تطلبها لفلسطنين العراق حته يطلبونه بتركها سنشرد من جديد نحنو امانه في اناق كل شريف اله مته يبقا نطالب منكم متابعة المخيم الوليد واشكر

  • بسم الله الرحمن الرحيم

    0

    مشكوره جهودك اخينا زكريا الاغا ..اذا كنت تريد حماية شعبنا الاجئين في العراق الباقين ..اخرجهم من ساحات المعارك الطائفيه لانهم لا ناقه لهم ولا جمل يحققوه من هذه الهجمه الشرسه عليهم ..والي جاي اكثر لانه لاتعلم مصيرهم في المستقبل ..لان شعارهم العراق للعراقيين فقط ..ولا نعلم مايقصدونه بشعارهم هذا ..اناشدك انت ومن معك ومن الرئيس عباس ان تتحرك لانقاذهم واخراجهم من ارض الفتن الان ولا امان لهم فيها لانهم فلسطينين بالذات وكثير من في العراق غير راغب فيهم لانها دوله مستعمره ولا نعلم من هو المستعمر لها ..طاسه وضايعه ...اهلنا في العراق يحتاجوا دعمكم يا منضمة التحرير الفلسطينيه فانتم المسؤلين عن ابناء الشعب الفلسطيني اين ما يكونوا الى ان يرجعوا الى وطنهم فلسطين ...المغتصبه...رضينا بالهم والهم ما راضي بينا ...رضينا غصب عنا ان نكون لاجئين طول عمرنا لانكم اعترفتم بدولة اسرائيل على اراضينا 48,,,بس على الاقل احمونا وادعمونا اينما نكون لاجئين وعندما تتحقق دولة فلسطين على الاقل نصلي ركعتين بالقدس الشريف ونرجع لاجئين من بلادنا متغربين ..اناشد جميع منضماتنا وقادتهم بالوقوف الان وفعلي لانقاض اهلهم من العراق فمستقبلهم غير معروف ولا حتى راح تجدوا سفاره فلسطينيه في العراق اين ذهب الجميع لا تعلمون ..كما طار جامع الغويني في مخيم الرويشد وهو نائم سيطيروا اهلي واخوتي وكل ابناء الاجئين الفلسطينين من العراق وانتم نائمون ..والله يرحم شهدائنا في العراق وكيف استشهدوا لاتعلمون ..ارحموا اهلكم الفلسطينين من العراق ..العراق سابقا كان عراق الخير والشهامه والنخوه الان لانعرف مايدور في العراق من صراع على الارض

  • امريكا

    0

    كفانا استنكار وتنديد لا حول ولا قوة الا بالله

  • على الرف

    0

    السلام عليكم مع احترامي الى طلبك بحمايه الفلسطينين في العراق طلب على الرف واللبيب يفهم بالاشاره ارجو النشر لثقتي بموقعكم المحترم

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+