انطلاق تسجيل اللاجئين وطالبي اللجوء بماليزيا في يناير المقبل

فلسطينيو العراق3

عدد القراء 5488

 

 

November 07, 2011 11:23 AM
 
كوالالمبور / 7 نوفمبر // برناما//

تمضي الاستعدادات قدما لإطلاق عملية تسجيل اللاجئين وطالبي اللجوء الحاملين لوثائق المفوضية السامية للأمم المتحدة، والمقيمين بأراضي ماليزيا انطلاقا من يناير العام المقبل ، يأتي ذلك عقب الاتفاق الذي توصلت إليه المفوضية السامية مع الحكومة الماليزية حول تسجيل كل اللاجئين وطالبي اللجوء في مختلف أنحاء ماليزيا .

وبهذا الصدد صرحت المفوضية بأن حملة التسجيل سينخرط فيها موظفون من وزارتي الداخلية والخارجية ، وقسم الهجرة ومجلس الأمن الوطني ومفوضية الأمم المتحدة نفسها .

وجاء في بيان لممثل المفوضية /ألان فرنون/: "ستتواصل المفوضية عن قرب مع مجموعات اللاجئين في الزمان والأماكن المقررة للتسجيل . وستستمر العملية إلى حين تسجيل كل اللاجئين وطالبي اللجوء .

وأوضح المسؤول بأن الاتفاق يعد نتيجة لسلسلة من الاجتماعات بين المفوضية والحكومة الماليزية ، حيث بحث الطرفان قضايا تسجيل حاملي وثائق المفوضية ، وإمكانية العمل القانوني للاجئين ، وغيرها من المواضيع ذات الاهتمام المشترك .

واعتبر أن المفوضية تنظر إلى الحملة المقبلة كفرصة جيدة لتحسين أوضاع اللاجئين، وحمايتهم من الاعتقال والحبس بعد تحديث بياناتهم ليسهل التأكد منها من طرف السلطات المحلية .


المصدر : وكالة الأنباء الوطنية الماليزية - برناما / خ.أ

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 3

  • ماليزيا

    0

    نحن نامل ان يكون هذا الاجراء لصالحنا وذالك بتخفيف معاناتنا والسماح لنا بالعمل دون استغلال من قبل ارباب العمل ولكن هل هذا يعني انه في حالة تسجيلنا سيعيق ملفاتنا وقضايانا لدى المفوضية التي لاتنتنهي معاناتنا لديهم ونحن نرى الاهمال والتقصير المتعمد والواضح مع ملفاتنا وهل هذا سيتيح الفرصة لديهم باطالة ملفاتنا اكثر بكثير لعشر سنوات والله اعلم وخاصة نحن نرى انهم مختصون فقط بالمينمار وتدريبهم وتعينهم

  • ماليزيه

    0

    كل عام وانتم بخير مكتب الامم المتحده في ماليزيه خاص بالمنمار والاتفاق يخدم المنمار والدليل ان كل مئة منماري يتم اعادة توطينهم مقابل شخص واحد من كل الدول الاخره

  • الحمد لله

    0

    في البداية نشكر القائمين على الموقع لتقصيهم ومتابعتهم لجميع الاخبار التي تخص ابناء شعبنا..... هذا الامر اذا تم تطبيقه سيسهل على ابناء شعبنا في ماليزيا من العمل من دون خوف اوقلق وستكون فرص العمل متاهة اكثر لان صاحب العمل دائما يبحث عن اشخاص يكون وضع اقاماتهم قانوني ..... الحمد لله على اي شيء وتحياتي للاقارب والاصحاب والاحباب وان شاء الله ربنا يفرجها عليكم باسرع وقت . جواد ابو غيث. نيويورك.

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+