هام وضروري إلى شعبنا الفلسطيني - بقلم الناصح لوجه الله

فلسطينيو العراق13

عدد القراء 1703

 
 http://www.paliraq.com/images/paliraq2011/qtrht.gif
 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نظراً لأهمية المشروع الذي بدأه الأخ باحث وناقد واستكمالا لما جاء بمقاله الأخير حول تشكيل اللجنة ولأهمية الخطوة التي قام بها كخطوة إنسانية  فأرغب بتقوية المشروع ودرج بعض الخطوات الواجب اتخاذها بما يخص اللجنة وان وافقتم على تسميتها (لجنة طوارئ) لإنقاذ أهلنا من القهر والظلم الملم بهم في المخيمات وبعض الدول بدون تسميتها . وأرجو التفاعل والجدية مع تشكيل اللجنة لما فيها الصالح العام وقال خير الأنام عليه الصلاة والسلام (ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء) (أخرجه أبو داود) ، فالوضع خطير ومأساوي لأهلنا ولا مجال للتململ والتخلي عن المسؤولية .

وهذه بعض الاقتراحات ولأي شخص الحق بإضافة أو تعديل أو إلغاء مقترح :

1.  أن لا تكون اللجنة خاصة لجمع التبرعات فليس كل مصائبنا هي قلة المال فهناك مشاكل عديدة وخصوصا المشاكل القانونية وعلى اختلافها , فاللجنة هي لإيجاد الحلول وإنهاء المشاكل بكل أنواعها .

2. أن تكون اللجنة مكونة من بعض الأشخاص الوطنيين المعروفين بمواقفهم تجاه أبناء شعبهم ويحوزون على ثقة عالية من قبل الأغلبية بعد عملية انتخاب يشارك فيها الجميع .

3. أن يكون أعضاء اللجنة من أصحاب الكفاءات والعقول النيرة ويكونوا كمجموعة مستشارين يقدموا الإرشادات لأبناء شعبنا في الدول السيئة وتقديم النصح والمساعدة لهم وإن كانت هناك حالة مفاجأة تستوجب اتخاذ خطوات معينة فيجب الرجوع للجنة لمعرفة كيفية أخذ الخطوات اللازمة وتوجيه الخطوة بالمسار الصحيح باسلوب قانوني وسليم وخصوصا فيما يتعلق بالدوائر الرسمية (وان أي شخص لديه المعلومات والقدرة على المساعدة حتى وان لم يكن من اللجنة أن لا يتردد بتقديمها للمحتاجين) .

4. أن ترشح اللجنة (بعد التباحث بين أعضاءها)  مجموعة من الأشخاص في كل مكان وخصوصا المخيمات والدول التي يعاني فيها أهلنا ليكونوا اليد المساندة للجنة .

5. أن تكون التبرعات شهرية وأن لا يتم استخدام التبرعات إلا للضرورات القصوى كالعلاج  والغذاء والملابس والإيجارات الضرورية وغيرها ويتم ذلك بعد التأكد من أهمية الحالة المستوجبة للمساعدة , وان أي نداء عاجل يأتي في المستقبل يتم دراسته على عجل ثم تتخذ اللجنة الخطوة المناسبة واللازمة حينها .

6. أن تدرس اللجنة خطوة ضرورية جدا وهي تسجيل أسماء المتبرعين والإعلان عن أسماءهم بطريقة سرية وذلك عن طريق فتح قناة اتصال كالإيميل أو الماسنجر أو شبكات التواصل الاجتماعي لتدوين أسماء المتبرعين وكل شخص يعطى له رقم فمثلا أول متبرع يعطى رقم (1)  والثاني يعطى رقم (2)  وهكذا ويتم الإعلان عن التبرعات الشهرية (والتبرعات في حالات الضرورة) بطريقة واضحة وعلنية على المواقع الخاصة بالفلسطينيين وخصوصا فلسطينيو العراق وبلا حدود عن طريق إعلان أو تنويه أو مقالة وحينها كل شخص يعرف ان اسمه وتبرعه موجود من خلال الرقم الخاص به وهذه الخطوة ضرورية لعدم التململ والتشكيك بمصداقية اللجنة والثقة من عدم ذهاب التبرعات للطريق الخطأ والاستحواذ عليها من قبل النفوس السيئة كما يظن اغلب أبناء شعبنا لكثرة ما سمعناه عن التلاعب بأموال التبرعات وهنا لا اقصد اللجنة بأي سوء ولكن لزيادة الأمان لدى المتبرع .

7. ان أي عمل أو مساعدة تقوم بها اللجنة أو الأشخاص المساعدين لها  وتطلب الأمر صرفيات لإكمال العمل أو المساعدة يتم أخذها من التبرعات .

8. فيما لو أرسلت اللجنة مساعدة عاجلة لأهلنا في أي مكان من رصيد التبرعات فيجب الإعلان عن المبلغ المرسل وذلك لزيادة الاطمئنان لدى المتبرعين .

9. ان تمت شكوى على احد الأشخاص في اللجنة أو التابعين لها في أي دولة يجب التحقيق الجدّي في الأمر وإلغاء خدمات الشخص المسيء إن لزم  الأمر (وأي شخص يرى انه يتمنن على الناس بخدمتهم ومساعدتهم فالأولى أن لا يتبرع بالمساعدة أو يرفض إن تم ترشيحه من قبل اللجنة منذ البداية) فالمسألة مسألة ضمير لا غير .

وأرجو من الجميع التفاعل والتصويت لأعضاء اللجنة وأنا أؤيد الأخ باحث وناقد بطرح اسم الأخ عامر الصعبي والأخ خالد أبو الهيجاء الذي رشحه الأخ علي أبو خليفة وإن تمت الموافقة عليهم فعلى الأخوة الكرام التصويت لأسماء أخرى وان لم يتم الإقبال على التصويت  فالأخوين عامر وخالد بعد موافقتهم أولا هم المكلفين بتشكيل اللجنة وبحث النقاط أعلاه .

واختم ببعض الآيات التي قرأها الكثير منا ولكن اكتبها للتذكير

بسم الله الرحمن الرحيم ( هَاأَنْتُمْ هَؤُلاءِ تُدْعَوْنَ لِتُنْفِقُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَمِنْكُمْ مَنْ يَبْخَلُ وَمَنْ يَبْخَلْ فَإِنَّمَا يَبْخَلُ عَنْ نَفْسِهِ وَاللَّهُ الْغَنِيُّ وَأَنْتُمُ الْفُقَرَاءُ وَإِنْ تَتَوَلَّوْا يَسْتَبْدِلْ قَوْمًا غَيْرَكُمْ ثُمَّ لا يَكُونُوا أَمْثَالَكُمْ ) (سورة محمد - آية 38) ، ( وَآَتِ ذَا الْقُرْبَى حَقَّهُ وَالْمِسْكِينَ وَابْنَ السَّبِيلِ ) (سورة الإسراء - الآية 26) .

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( ما من يوم يصبح فيه العباد إلا ملكان ينزلان فيقول أحدهما اللهم أعط منفقا خلفا و يقول الآخر اللهم أعط ممسكا تلفا ) (رواه البخاري ومسلم) .

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم  ( المسلم أخو المسلم لا يظلمه و لا يسلمه ومن كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه كربة من كربات يوم القيامة و من ستر مسلم ستره الله يوم القيامة ) (رواه البخاري ومسلم) .

وأختم أيضاً بقول الرسول صلى الله عليه وسلم ( لا حسد إلا في اثنتين رجل علمه الله القرآن فهو يتلوه آناء الليل وآناء النهار فسمعه جار له فقال ليتني أوتيت مثل ما أوتي فلان فعملت مثل ما يعمل ورجل آتاه الله مالا فهو يهلكه في الحق فقال رجل ليتني أوتيت مثل ما أوتي فلان فعملت مثل ما يعمل ) (رواه البخاري) .

فنحن لا نريد التحاسد بيننا وإن لا إثم من الحسد في فعل الخير إن شاء الله ولكن كلنا ولله الحمد قادرين على التبرع وإن بمبلغ عشر دولارات فالصغيرة إن جاءت من الكثير تكبر وتفك أزمات لأهلنا .

اللهم إني بلغت اللهم فاشهد , اللهم إني بلغت اللهم فاشهد , اللهم إني بلغت اللهم فاشهد , وجزا الله كل من يساعد محتاج بالمال أو بالمساعدة المعنوية أو النصيحة خير الجزاء وكل التقدير والاحترام  للجنة الوليدة وان شاء الله تكون على قدر المسؤولية المناطة إليها .


أخوكم

الناصح لوجه الله

19/11/2011


المقال لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 13

  • السويد

    0

    السلام عليكم ورحمة الله اخي في الله احمد اولا فيما يخص الاسماء المستعارة انا لا اخشى من اسمي فكما قلت الموضوع الذي طرحته ليس موضوع سيء لكي اخشى كتابته باسمي ولكن كما قلت اخشى السمعة والشهرة وهكذا قصدي والله على ما اقول شهيد واتمنى منك ان اي كاتب يكتب باسم مستعار ان يتم النظر الى فحوى مقالته فان كانت لخدمة الناس فما المانع من الاسم المستعار اما ان كانت مقالة فيها تهجم او تهكم او استهزاء او افتعال لمشكلة فالاسم المستعار يكون في هذه الحالة ذميم ومشبوه وثانيا فيما يخص اللجنة نعم من حقك ان ترى بان الفكرة يجب ان تدرس جيدا وتتبلور قبل ظهورها ولكن نحن لسنا مفكرين وليس لنا دربة في موضوع اللجان او لنا قدرة على هكذا مشاريع عميقة والفكرة بسيطة والاوجب ان يتفاعل معها الشعب ويقويها والاخص اصحاب العقول النيرة والواعية وهذا كان رايي في الخطوات التي ذكرتها فكنت اتمنى ان تكون لجنة مستشارين ويتم تفعيل اللجنة لتكون باحسن صورة ولكن يبدوا ان فكرتي بسيطة وليس هناك من يفعّلها وللاسف , واخيرا اخي الحبيب انا اثق بنواياك واتمنى ان تفهم ما اردته بمقالي وتعليقاتي وان اردت ان تتاكد من هويتي الشخصية فبأمكانك ان تتصل على ايميلي الموجود في احد تعليقاتي وشكرا لك لتفاعلك مع تشكيل اللجنة

  • اوروبا

    0

    السلام عليكم ورحمة الله اخي في الله ابو بكر انا حقيقة لم اعش في البلديات او اي تجمعات فلسطينية اخرى ولم اذهب اليها الا نادرا فلا اعرف سوى القلة القليلة جدا من الشخصيات الفاضلة فلا يحق لي ضميريا ترشيح احد ولكن هناك اسماء رشحها البعض انا ارى فيها خيرا امثال خالد ابو الهيجاء وعامر الصعبي واحمد وحسين بدوي وعماد ابو السعود وغيرهم الكثير لما قرأت مقالاتهم في بلا حدود وبرز واضحا توجههم الديني او الوطني وتوضيحي في مقالي كان حول كيفية تفعيل اللجنة ووضع بعض النقاط الاساسية لزيادة الامان لدى المتبرع والمصوّت فلم اتطرق الى ترشيح شخصيات لانها مسؤولية امام الله واما فيما يخص ترشيح الاخ ايمن الشعبان في موقع بلا حدود فمن واجبه الشرعي والانساني ان يرشح هو من يراه مناسبا لثقة الاغلبية بسمو اخلاقه وحياءه والتزامه الديني وانا اول الواثقين فيه واتمنى منه ان لا يترك فكرة اللجنة تذهب ادراج الرياح فالخطوة الاولى قد وضعت وهي اصعب الخطوات في اي مشروع واتمنى منه ان ينشأ اللجنة بالطريقة التي يراها مناسبة واما فيما يخصني حول طلبك بترشيح نفسي فانا لا احتاج ان يرشحني احد اخي الحبيب لاني ساكون اليد المساندة لاي لجنة ستشكل ان كانت اللجنة كما نتمناها ان تكون واعضاءها هم من خيرة الناس والمتفانين لخدمة شعبنا ويعملون بلا ( كلل ) وضع تحت كلمة كلل الف خط والعمل الدؤوب والمثابرة والتفاني فحينها ساكون بعون الله وفضله جندي لخدمة اي مسلم وليس الفلسطيني فقط وشكرا لك لتفاعلك مع تشكيل اللجنة

  • أخي بارك الله فيك لا اشكك بنواياك و واضح اخلاصك و لكن النية امر و تحقيق الفكرة امر آخر هذا و يجب دراسة التجارب السابقة قبل البدء بأي أمر ، أما بخصوص الاسم المستعار أنا لم اقل انك تتهجم لا قدر الله أو أي شيء آخر ، لكني حقيقة لا أريد أن تستشري ظاهرة الأسماء المستعارة في مواقعنا و في مجتمعنا لأنها ظاهرة غير صحيحة ، بالأخص لمن يكتب مواضيع مثلا اسمك ( الناصح لوجه الله ) أو ( ناقد و باحث مستجد ) هذه أمور مبهمة لا تدل على صاحبها الحقيقي ، فاما ان تستخدم الاسماء الحقيقية أو الاسم الأول و لا أتصور سيصل أحد لكم أو يتهمكم بالرياء و غيره فأرجو انهاء هذه الظاهرة ، بخصوص عدم الترشيح لأي اسم فذلك لأنه لم تتبلور الفكرة بعد لكي نبدأ بالترشيح و لم تتضح الأمور بعد ، ثم من سيرشح ؟ هل سيكونون أسماء مستعارة عن طريق الانترنت ؟ قلت لك أخي الكريم اني طرحت الموضوع سابقا ثم لم ألح عليه لما وجدت من تجارب للجان الفلسطينية أقل ما توصف بالتقصير ، أرجو أن تكون اتضحت الصورة فالموضوع يحتاج دراسة أكبر قبل طرحه و الله ولي التوفيق

  • النرويج

    0

    بارك الله فيك اخي ونفع بك الاسلام والمسلمين اخي العزيز انا رشحت هولاء الشخصين لانهم صادقيين مع الله ومع الناس ولا ازكي على الله احد.. ان كنت تريد ترشيح اشخاص كثر يجب ان يكونوا بميزات هولاء الاخوه ..اخي العزيز لوجدت شخصين مثل هولاء فاعلم اننا سنكون بخير .....او اتصل بهم ودعهم يختارون اعضائهم ليساعدوهم ... حفظ الله لنا الشيخ ايمن معين والشيخ وليد ابو احمد .. نصحيتي ان لايتم ترشيح اي شخص له انتماءات حزبيه سابقه او حاليا ..!!! لا اطول عليك اخي انا ادعوك ان ترشح نفسك .. اخوك في لله ابو بكر واعلم اخي اننا لن نتركم سنكون معكم باذن لله على الحق وحب الخير

  • اوروبا

    0

    اخي الحبيب احمد انا كتبت باسم مستعار لاني لا احب التشهير بعمل الخير ويقولوا فلان يساعد الناس وكم هو شريف , ولم اكتب باسم مستعار لكي اتهجم على الناس ولكن هي الحقيقة يا اخي الفاضل وكلامك عن مؤسسة قانونية جميل جدا ولكن كيف ستكون جمعية وشعبنا لا يرشح اعضاء اللجنة وانت ترى الحال وانت لم ترشح احد والاخ الفاضل ابو بكر لم يرشح سوى اثنين وهذا لايكفي رشح الشيخ ايمن معين والاخ وليد ابو احمد فانا لا اعرف الاخ وليد مع احترامي الشديد لشخصه اما الشيخ معين فهو جوهرة فلسطينيي العراق ولا اظن ان يمانع عليه احد فانظر بعينك لمقالتي هنا وبلا حدود كم من ابناء شعبنا رشح او صوّت لا يوجد سوى اثنين او ثلاثة فلهذا نزلت اسماء بالتزكية لعزوف الناس عن الترشيح والسبب والله حيرني فنحن اكثر شعب مظلوم ومهان في كل الدول ولم تتحرك فينا الضمائر الا نادرا هنا او هناك وشكرا لكم اخوتي في الله احمد وابو بكر لتفاعلكم مع نداء الاخ باحث وناقد وتوضيحاتي هذه وكثّر الله من امثالكم اللهم اني بلغت اللهم فاشهد وانا على استعداد اضهار اسمي الحقيقي لك فهذا العمل يشرفني وان اردت ذلك اليك ايميلي لكي تثق بصدق نواياي ولست متستر لفعل امور تنافي الخلق والضمير ولكي اتهجم على الناس.(alnasehlewajhallah.ymail.com)

  • 0

    أخي الكريم الذي خاطبتني بالاسم المستعار ( الناصح لوجه الله) أنا ذكرت بالنص \" فأرجو أن تكون هناك آلية بيد من يخافون الله من أبناء بلدنا و ديننا و اتمنا أن تكون هناك مؤسسة رسمية مسجلة و قانونية حتى لا تكون هناك اتهامات \" فأين المشكلة في ذلك ؟ أما ان كنت تقصد ما ذكرته من واقع حالنا و مشاكلنا فهل تريدني أن اتغاضى عنها و أرسم صورة وردية بالمقابل؟ فقط للعلم هذا الاقتراح ان قدمته انت اليوم فقد قدمته للموقع قبل 3 سنين و الموقع يعلم اسمي بالكامل و مكان اقامتي و ليس لدي اسم مستعار هذا فقط اسمي الأول اظهره بالتعليق ،و لكن واقع حالنا مؤلم حقيقة و أفضل ذكر المشكلة على التغاضي عنها ، أنا قلت سابقا نريد مؤسسة قانونية معترف بها منعا للاتهامات تكون بيد من يخافون الله من ابناء بلدنا و ديننا ، أو فليكفل كل انسان أقاربه و معارفه و الله ولي التوفيق

  • اوروبا

    0

    السلام عليكم ورحمة الله اخي الفاضل ابو بكر ليس كل الاسماء التي تذكر هنا او في المواقع الاخرى مثالية ولكن قد تختلف انت مع اسم وغيرك يوافق عليه ولكل وجهة نظره وانت ترى لا يوجد اقبال على نداءات تفعيل اللجنة والترشيح لاي اسم فلا تلوم من رشح بعض الاسماء فالذين رشحوا اسماء قلة قليلة ولهذا سيتم ترشيح الاعضاء بالتزكية وليس بالاستفتاء وهذا لا يشجع على ان تكون اللجنة منتخبة وتحوز على الثقة المطلقة ولم يتم اختيار اعضاء اللجنة بموافقة الشعب لامتناع الناس على الترشيح وهذا مؤسف جدا جدا جدا فالمصائب والقهر والظلم الذي يعانيه شعبنا هو من ايدينا وتملمنا واعتذارنا عن الواجب وتخلينا عن المسؤولية والخوف من تخوين الناس لهم ولم يبحث كبارنا وعقلاءنا السيطرة على الموقف وكيفية سد الثغرات التي وقع بها من هم قبلنا وتم تخوين الاشخاص في مواقع المسؤولية وعلى مدى نكبتنا ومصائبنا فالسبب ان المسؤولين لا يراعون الله والشعب لا يحاسب فاين العلة بنظرك بالمسؤول السيء الا من رحم الله ام الشعب الذي لا ارادة له لانهاء الفساد ووالمحسوبية وانعدام الضمير فالتخوف من اي منصب والتردد في تحمل المسؤولية وعزوف الناس عن اي لجنة او جمعية او هيئة او نداء اغاثة هو السبب الرئيسي لاستمرار معاناة اهلنا وستبقى المصائب ويبقى القهر والظلم والذل الى ان يرث الله الارض ومن عليها ان لم يكن لدينا مثابرة ودأب ( وانتماء وولاء ) حقيقيين لشعبنا وليس شعارات فان تم ذلك فصدقني ان المشاكل ستنتهي وان بقيت بعض المشاكل فحالنا حال اغلب الشعوب الله اني بلغت اللهم فاشهد اللهم اني بلغت اللهم فاشهد اللهم اني بلغت اللهم فاشهد . الناصح لوجه الله

  • مبهم

    0

    السلام عليكم . اشكر الاخ ناصح الغيور على شعبه ودينه ونحن ان شاء الله سائرون ونستمع ونصغي الى اي معلومة ولو كانت بسيطة للاستفادة منها لخدمة شعبنا الجريح وللاخ ابو بكر نشكر لك نصيحتك ونشكر كل من يساهم براي وبدعم وبدون مقابل لوجه الله خالصة هذا مانطلبه وما نريده وساوافيكم بصمام الامان الوافي ويكون كل مضحي راضي بارك الله بكم جميعا السلام عليكم ورحمة الله

  • السويد

    0

    بارك الله بالاخ ناقد الذي بدأ الفكرة والاخ ناصح اضاف لها ونسأل الله ان ياخذ بيدكم وتسمع الناس نداءكم وتتفاعل مع الامر فالذل والظلم والقهر سيبقى فينا ان لم ناخذ خطوة جادة لانهاء المعاناة او التخفيف منها وان لم تنجح فكرة باحث وناقد مستجد فالعيب فينا ونحن من نستحق ان يجري لنا كل الذي جرى في اي مكان وزمان مضى وسياتي فقال سبحانه وتعالى بسم الله الرحمن الرحيم (وتعاونوا على البر والتقوى) ونجاح خطوة الاخ ناقد خير دليل على تفسير الاية وان لم تنجح فبالتاكيد هناك خلل في عقيدتنا فالاسلام ليس صلاة وصوم بل هو تعاون وايثار وتضحية وشهامة وحسن تعامل فيبدوا اننا نحتاج الى عقيدة انسانية الى جانب العقيدة الدينية والله يوفق الجميع لما يحب ويرضى وبارك الله بكل من يخدم شعبنا وشكرا للموقع واللجنة الشرعية

  • 0

    بارك الله فيك اخي انا ليس ضد او معه ولكن هناك اشخاص يخدمون شعبنا من بعد سقوط بغداد الى هذا اليوم فالاجدر اخي ندعمهم امثال الشيخ ايمن والاخ وليد ابو احمد وغيرهم من الاخوه فالاجدر بنا ندعمهم ونقف معهم ..او على الاقل نرشحهم......وما قرات عن اسماء على موقع الاخر امثال @بدون ذكر الاسماء@ ..فانا براي ان لا نشكل لجنه يراسها هولاء مع احترامي لهم . وفقكم الله بما يحبه ويرضا

  • بلاد الله

    0

    اخوتي في الله ابو بكر واحمد وكافة الاخوة القراء السلام عليكم ورحمة الله نعم ان هناك لجان وجمعيات ومنظمات كثيرة قد ظهرت على مدى السنين السابقة ولم يقدموا لاهلنا في شتاتهم الخدمة والمساعدة المطلوبة بشكل كافي اما لعدم فاعلية اللجان السابقة في شحذ الهمم او لعدم المسؤلية الكاملة تجاه شعبنا فنحن نريد انجاح اللجنة باي طريقة واراءاكم وافكاركم تنفعنا كثيرا فليس الاخ عامر الصعبي او خالد ابو الهيجاء اشخاص مفروضين عليكم بل هم مجرد طرح وترشيح لان خدماتهم تجاه شعبهم رشحتهم لهكذا منصب وفي الاخر انتم من يقرر فهذه اللجنة ليست كسابقاتها تضع الاشخاص في مناصبهم بدون ترشيح من الشعب وهذا ما جعل خدماتهم ومساعداتهم مقارنة بالمصائب والمشاكل تكون قليلة جدا ولكن نريد من اللجنة الوليدة ان تكون ديموقراطية بمعناها الحقيقي فوالله ثم والله ان لم يتفاعل الجميع مع هذه اللجنة فستموت الفكرة وتنتهي اللجنة قبل ضهورها وان حصل هذا فالكل مسؤول امام الله عن مصائب ومظالم اهلنا في الشتات ونُسأل يومئذ ماذا فعلنا لهم بالرغم من وجود اصوات تنادي لانقاذ ما يمكن انقاذه واقامة لجنة ولكن تخلى وشكك بها الكثير فارجوا من جميع اخوتي الافاضل والاخص ابو بكر واحمد وكل من يقراء النداء واقول لهم بكل صدق وحب ان يعتبروا الفكره هي فكرتهم وان يتفانوا على انجاحها وتفعيلها فهؤلاء اهلكم واقاربكم واصدقاءكم المضلومين في الشتات فلا مجال للمجادلة والمقارنة بين اللجنة الوليدة وسابقاتها وماذا سوف تفعل لان نجاح اللجنة الحالية وفاعليتها بين ايديكم وانتم سبب نجاحها واطلب من كل اخ يكتب تعليق ان يكتب ما يمليه عليه ضميره تجاه ابناء شعبنا وان لم يقتنع باللجنة وجديتها وصدقها وفاعليتها (بالرغم ان اللجنة لم تتشكل بعد) فارجوا منه ان يعطي البدائل واتمنى من الجميع التفاعل بترشيح اشخاص موثوقين وطنيين لتولي اللجنة الرئيسية وبعدها ستكون لجان فرعية في اغلب الدول المتواجد فيها الفلسطينيين فالامر ليس لباحث وناقد وللناصح لوجه الله بل هي مجرد فكرة وابناء شعبنا من سينجحها وهذا نداء لاهلنا في قبرض والبرازيل والمخيمات ارجوا ترشيح اشخاص لتولي لجنة الطوارئ التي ستكون ان شاء الله لخدمتكم ومساعدتكم فالتململ يضركم واغلبنا لا يذكركم الا بالدعاء وقال خير الانام ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم فغيروا ما بانفسكم لانكم ان لم تساعدوا انفسكم فسيقول الاغلبية هم لم يتفاعلوا مع اللجنة فلا يستحقوا المساعدة قال تعالى , بسم الله الرحمن الرحيم {أَوَلَمَّا أَصَابَتْكُمْ مُصِيبَةٌ قَدْ أَصَبْتُمْ مِثْلَيْهَا قُلْتُمْ أَنَّى هَذَا قُلْ هُوَ مِنْ عِنْدِ أَنْفُسِكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ} [آل عمران: 165] نعم هو من عند انفسنا وهذا ماقيل عنا ونقوله نحن فيما بيننا في اي موضوع فيه مشاركة وتفاعل فنرى التململ والحجج والاعذار وفي الاخر المصائب لا تعد ولا تحصى فتفاعلوا ورشحوا اسماء تكون العون والسند لكم لان الموج عالي والطوفان قادم لا محالة فارحموا انفسكم واخوانكم في الشتات فالوقت ليس وقت الحجج والمقارنة والتبرير ولكم كل الاحترام اللهم اني بلغت اللهم فاشهد اللهم اني بلغت الله فاشهد اللهم اني بلغت الله فاشهد اخوكم الناصح لوجه الله

  • نصيحة

    0

    السلام عليكم و رحمة الله ، انا حقيقة مع التكافل الاجتماعي و أن تتربى النفس على ذلك و ذلك ما أمرنا به ربنا عز و علا ، و ما ربانا عليه الرسول صلى الله عليه سلم ، فأرجو أن تكون هناك آلية بيد من يخافون الله من أبناء بلدنا و ديننا و اتمنا أن تكون هناك مؤسسة رسمية مسجلة و قانونية حتى لا تكون هناك اتهامات ، كما ما قاله أخونا أبو بكر صحيح أثبتت التجربة أن مؤسساتنا و لجاننا في مختلف البلاد قد كثرت فيها الاتهامات و التقصير و هذا واقع مؤلم لكنها حقيقة ، فأرجو ان لم يتم هذا الأمر بشكل قانوني و منظم و مؤسس بدون شعرات و مزايدات أن يقوم كل انسان بتقديم يد العون لأخيه و الأقربون أولى بالمعروف ثم الأقرب و الأقرب و هكذا و من الله التوفيق

  • النرويج

    0

    بارك الله فيك ولكن كثره الجمعيات والمنظمات ولم يفعلو شي واليوم لجنه طوارئ ..لم تعد هناك ثقه ..وغدا لجنه تدخل سريع ..وبعد غدا مكافحه القضايا العالقه وبعدها وووووووو الله المستعان

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+