هل شاهدتم خارطة فلسطين في دورة الألعاب الأولمبية العربية – علي جابر

فلسطينيو العراق10

عدد القراء 2054

 
http://www.paliraq.com/images/paliraq2011/pm.jpg


افتتحت يوم أمس 9/12/2011 في العاصمة القطرية الدوحة دورة الألعاب الأولمبية العربية ، وكما هو معتاد في أي افتتاح لأي دورة ألعاب أو بطولة أن يتم استعراض الفرق المشاركة مع أعلام دولها وأحيانا مع خرائط تلك الدول .

وشيء جميل جدا ومفخرة أن نرى وفد فلسطين مشارك بهذه الدورة بمختلف فرقه ولمختلف الألعاب حاله حال أي من الدول العربية الأخرى ونرى علم وخارطة فلسطين يرفرف مع أعلام وخرائط الدول العربية المشاركة في الدورة .

لكن المصيبة الكبرى والفاجعة الأليمة والطامة الكبرى والتي لم نكن نتوقعها من أشقائنا العرب هو أن نرى خارطة فلسطين يرمز لها بمناطق الضفة الغربية وقطع غزة فقط ، وهذا يعني ان باقي الأراضي الفلسطينية التي احتلت عام 1948 والتي لم ترسم في الخريطة هي أراضي ليست فلسطينية ، وهذا لا يعني إلا معنى واحد وهو أن تلك الأراضي هي للدولة التي تحتلها الآن وهي دولة اليهود .

والغريب في هذا الأمر أن عدة قنوات عربية قد نقلت هذا الأمر وأظهرت هذه الخريطة عندما جاء دور دولة فلسطين في الاستعراض ، أين إدارات وكوادر تلك  القنوات والتي عرضت تقارير كثيرة سابقة عن فلسطين والقضية الفلسطينية واحتلال فلسطين عام 1948 والتي تصف الضحايا الفلسطينيين "بالشهداء" ، كيف يرضون بعرض فلسطين بهذه الخارطة ، هل هو عدم انتباه أم ان الأمر مقصود !؟ .

والمؤلم أيضا أن الدورة عربية واللجنة المنظمة للبطولة عربية فهي ليست بطولة أسيوية أو أوروبية أو عالمية أو أمريكية حتى نقول أنهم معترفون بدولة اليهود ولذلك وضعوا هذه الخارطة ، بل هي دورة وبطولة عربية والله المستعان .

هل هذه هي بداية لاعتراف رسمي وشعبي ورياضي بوجود دولة اليهود على التراب الفلسطيني وعلى التراب الإسلامي العربي ، نعم فعندما يتم نشر هكذا خارطة في وسط شعبي ومهرجان جماهيري ألا وهو الرياضي فهذه قاعدة لترسيخها في أوساط أخرى .

وهل سوف تدرس خارطة فلسطين بهذا الشكل في مادة الجغرافيا في المدارس في البلدان العربية !؟ .

والعجب كل العجب أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس كان حاضرا لحفل الافتتاح ، فهل لم ينتبه الرئيس الفلسطيني لعرض هذه الخارطة ، أم انه كان يعلم بها وتلك مصيبة أعظم ، أما كان من الأجدر أن ينسحب من حفل الافتتاح أو على الأقل يقدم اعتراض على هذه المهزلة ، أما كان من الأجدر بالوفد والفرق الفلسطينية أن ينسحبوا انتصارا لفلسطين الحبيبة وانتصارا لكامل التراب الفلسطيني بعدما شاهدوا هذه الخارطة !؟ .

وإذا كان الرئيس الفلسطيني لم ينتبه لذلك أين وزير الرياضة والشباب الفلسطيني أين اللواء جبريل الرجوب أين وزير الإعلام الفلسطيني !؟ .

بل أين الإعلام الفلسطيني نفسه أين القنوات الفضائية الفلسطينية الرسمية وغير الرسمية ، أليس هذا موضوع مهم ومصيري لعمل ندوات ونقاشات عنه أم برامج الشباب والغناء وندوات وحوارات المراهقة والتفاهات أهم من ذلك !؟ .

أين المواقع الالكترونية الفلسطينية الرسمية وغير الرسمية والتي أصبح بعضها بوقا لهذا النظام العربي أو ذاك أو حتى لغير العربي ، أليست هذه قضية تستحق التصدي لها بكل قوة وكتابة التقارير والمقالات أم ان التدخل في المشاكل العربية أهم من قضيتنا هذه !؟ .

قرأنا مقالات عديدة لكتاب فلسطينيين عديدين على هذا الموقع ومواقع أخرى يشكون فيها تسجيل أصولهم  ضمن السجلات الرسمية في أمريكا وأوروبا ووصفهم بـ"الأصول الإسرائيلية" وبارك الله فيهم على تلك المقالات ، لكني أقول لهم لا عجبا يا إخوتي فهؤلاء أشقائنا يصفونا بذلك عندما يرسمون خارطة بلادنا بهذا الشكل وهي ليس بلادنا فحسب فهي أرض إسلامية عربية وستبقى كذلك إن شاء الله وحسبي الله ونعم الوكيل .


علي جابر

10/10/2011

 

 http://www.paliraq.com/images/paliraq2011/pm.jpg


"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"


الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 10

  • امريكا اريزونا

    0

    يعني بدنا نعتب على قطر وهم اللي عملو مؤسسة للتعاون الاقتصداي مع "اسرائيل" يا عمي امسح ايدك

  • 0

    انا لله وانا اليه راجعون يقام العزاء بكل ضمير عربي في كل بلد عربي

  • 0

    اتمنى لو اني لم اكن في هذا العصر لارى ما يحدث , فكل التضحيات من شهداء وجرحى ولاجئين طوال االعقود التي مضت ذهبت سدى والمصيبة لم أسمع أحد أعترض ..,,,,,,,,,,,,,؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • العراق

    0

    حسبنا الله ونعم الوكيل .. لالالالالالالا تعليق تحيااااااااااااا فلسطين رغم انف المبغضين وشكرا للكاتب والموقع على هذه الالتفاتة

  • هليفاكس

    0

    السلام عليكم اخي الكاتب وبارك الله فيك على ماكتبت ان هذا الامر هو بمثابة اعتراف صريح ومقصود ساهمت به الدول العربية والسلطة الفلسطينية اعتراف يقضي على امالنا بحق العودة الى الوطن والغاء قرار الامم المتحتدة عام 1947 ماذا نقول انسلم للامر ام نضع ايدينا على خدودنا ونقول هذا قدرنا ونقطة بل نقول للااخ ابو مازن وحاشيته المستسلمة اتركو مكانكم لغيركم وافسحو المجال لمن يحمل البندقية ويرفع شعار الجهاد في سبيل الله ثم الوطن ونسقط شعار التسوية والله معنا إن شاء الله في جهادنا والسلام

  • غزة

    0

    حسبي الله ونعم الوكيل على هذه المهزله ,,,, وعار على قطر وعلى كل العرب اذا انتم هكذا ترسمون خارطة فسطين ,, فماذا تركتم للصهاينه والامريكان ....

  • بارك الله فيك اخي الكاتب على ما قدمته ولكن لا نقول الا حسبنا الله ونعمة الوكي و لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم لكم الله يا ابناء شعبنا الفلسطيني اينما كنتم

  • النرويج

    0

    ان كان على الخارطه سهلا..ولكن ارض نفسها باعوها العرب فماذا تتوقع منهم

  • كان الأجدر تجنب عرض خرائط الدول في هذه الافتتاحية منعا لحدوث هذا الجدل ، لكن المستوى العالي في تنظيم الدورة يجعلنا نتأكد أن الأمر مقصود و العجب كما قال الأخ كاتب المقال لم يصدر أي تصريح عن القنوات الفضائية الفلسطينية بكافة أطيافها !! أين الجهاد لماذا أبنائنا في الأسر لماذا شهدائنا استشهدو ألكي نصفق في المحافل عندما ترسم خارطة مقزمة لفلسطين ، كفلسطيني أطالب الجهات المسؤولة بحفظ كرامة شهداء الفلسطينيين و رد هذه الاهانة الصريحة بالانسحاب من الدورة العربية

  • 0

    لا حول ولا قوة الا بالله العرب هكذا اذن لا عتب على الغرب و الله المستعان

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+