مجمع البلديات الأمن المفقود والبؤس المولود – إبراهيم العلي

فلسطينيو العراق2

عدد القراء 1485

 
http://www.paliraq.com/images/paliraq2012/iali.jpg
 

خاص (واجب) 10/1/2012 

لماذا تُنتَهك حرمة اللاجئ الفلسطيني في العراق من جديد ؟

ولماذا أصبح  الطرف الضعيف الذي يُطيح به الآخرون ممن ملكوا القوة والسلطة ؟

ولماذا يسعى هؤلاء إلى تفريغ حقدهم و ممارسة ساديتهم بأولئك الذين كان منهم  في يوم ٍ ما معلمهم وطبيبهم وشاعرهم ؟

هل ضاقت العراق بأهلها حتى بدا لهم أن اللاجئ الفلسطيني السبب في ذلك ؟

وهل غادرت العراق الشركات الأمنية الأمريكية بمرتزقتها وعملائها وخلُص الأمر إلى اجتثاث أبناء جلدتهم ممن شُردوا وأُبعدوا عن ديارهم قسرا ًوقهرا ً ؟

أأستكثرت السلطات العراقية على اللاجئين الفلسطينيين أن ينعموا بالأمان والاستقرار فجعلت لهم النصيب الأكبر من مهامها فتركت ما يعاني منه العراق و تذكرت أن ثمة من يسكن في مجمع البلديات قد مر عليهم شهرا ً أو ربما أكثر بقليل لم يُداهم و لم يفتش و لم يشعر بالرعب  ؟

ألم تصل أخبار مجمع البلديات لأسماع  القائمين على شؤون اللاجئين في المفوضية العليا ؟ أم أن اللاجئ الفلسطيني في العراق لم يرتق إلى مصاف اللاجئ الصومالي مثلا ً ؟

وهل أصاب الصمم آذان العرب من المحيط إلى الخليج عن أخبار فلسطيني العراق ؟ أم شغلهم الربيع العربي فصمت آذانهم وعميت عيونهم عما يجري في القدس و فلسطين وأهلها اللاجئين ؟

ألا يجدُر بالدول العربية تضمين قوانينها الداخلية نصوصا ً تمنح اللاجئين حماية خاصة تصون كرامتهم وتشُد أزرهم و تُمكنهم من الصمود في وجه المخططات الرامية إلى توطينهم وإنهاء قضيتهم وشطب حقهم في العودة ؟

كل هذه الأسئلة نضعها برسم الأمانة  أمام كل من يستطيع أن يقدم شيئا ًللاجئين الفلسطينيين ، وذلك أضعف الإيمان .

 

المصدر : موقع تجمع العودة الفلسطيني (واجب)

10/1/2012

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 2

  • امريكا اريزونا

    0

    السلام عليكم اتمنى من الجالية الفلسطينية في بلاد الغربة ان ينظمو ا مسيرات امام السفارت العراقية مطالبتهم بايقاف الممارسات القذرة ضد ابناء شعبنا لازم كل العالم يعرف شو هي الحكومة العراقية وشو بتسوي

  • امريكا اريزونا

    0

    السلام عليكم لقد اسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي كل العالم بتعرف ليش الدول العربية لش استقبلت اللاجيء العراقي وما استقبلن الفلسطيني لانه ببساطة في نسبة كبيرة من ارباح البترول بتروح للدول المضيفة بس اللاجيء الفلسطين لا فوقه ولا تحته والحكومة الفلسطينية عايشة عالصدقة على شو بدهم يستقبلونا لك الله يا شعب فلسطين

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+