حملة طائفية عدوانية عنصرية وقصف إعلامي جديد على فلسطينيي العراق- أنور الشيخ

فلسطينيو العراق7

عدد القراء 2423

 
http://www.paliraq.com/images/paliraq2011/1_941154_1_34.jpg
 

حملة عدوانية طائفية عنصرية وقصف أعلامي غوغائي مسعور تمهيدي

لتسويق الأكاذيب والأباطيل لارتكاب الجرائم بحق فلسطينيي العراق

 

مرة أخرى تتصاعد وتيرة الحملة العدوانية العنصرية الطائفية ضد أبناء فلسطينيي العراق من مداهمات واعتقالات يساندها قصف إعلامي غوغائي تمهيدي مسعور كالذئاب تبحث عن طرائدها  لتنهش ما تبقى من الفلسطينيين في العراق لتسوق للعالم الأكاذيب والأباطيل في استمرار ارتكاب جرائمها ..واخطر أهداف هذه الأكاذيب هو تلقين التعبئة الشعبية  التحريضية بين أوساط المضللين من القطاعات الطائفية الشعوبية المغرقة بعنصريتها وإيهامهم بخطر الوجود العربي ومنهم لاجئي فلسطينيي العراق .

سبق أن ناشدنا عبر مقال سابق (1 ) بوقف العدوان المستمر .. أوقفوا العدوان اليومي المستمر على فلسطينيي العراق ...

تناقلت الأنباء عبر وسائل الاعلام العراقية الرسمية وغير الرسمية ببث سمومها حول اعتقالات عدد من الفلسطينيين وبينهم أردني الجنسية وكذلك أنباء عن حملات المداهمات والتفتيش والاعتقالات الأخيرة  في عدد من أماكن تواجد لاجئي فلسطينيي  العراق  خلال اقل من شهر من السنة الجديدة .. وفيما يلي توثيق لتلك المداهمات والاعتقالات ..

·        في تمام السادسة من مساء يوم الجمعة الموافق 6/1/2012 تم اقتحام مجمع البلديات في بغداد من قبل قوات مغاوير الداخلية العراقية .

·        طوقت قوات المغاوير في تمام الساعة العاشرة والنصف من مساء الأحد الموافق 8\1\2012 وقاموا بتفتيش جميع الشقق في مجمع البلديات وبصحبتهم معهم كلاب بدعوى وجود شقة من الشقق في المجمع فيها قذائف هاون وهي دعوى اعتاد عليها أهالي المجمع وهي عارية عن الصحة.وكما تم تفتيش كراج السيارات القريب من جامع القدس تفتيش دقيق مع السب والشتم للجميع في المجمع مما أصاب أهالي المنطقة الهلع والخوف .

·        الساعة التاسعة من مساء يوم الاثنين الموافق 9/1/2012 قامت قوة من مغاوير الداخلية بتفتيش العمارتين رقم 1 ورقم 2 من مجمع البلديات في بغداد وكان التعامل غير جيد مع الناس حيث تم تفتيش جميع شقق ومداخل العمارتين وتم استجواب شخص شخص من ساكني كل شقة حتى الأطفال الصغار ذو السنتين من العمر تم استجوابهم وسؤالهم : هل عندكم متفجرات وهل أبوك يجيب سلاح . وقد تناقلت عدد من القنوات والمواقع الإخبارية العراقية أنباء كاذبة فحواها العثور على سيارة مفخخة معدة للتفجير في شقق الفلسطينيين في بغداد في حملة شعوبية تحريضية جديدة ضد اللاجئين الفلسطينيين في العراق .

·      مساء يوم الأحد الموافق 8/1/2012 تم اعتقال أربعة من الفلسطينيين من مجمع البلديات من قبل قوات مغاوير الداخلية أثناء مداهمتها للمجمع وهم كل من عدي أبو الأسواق وزياد السلبود وناصر البالي وشكري أبو زيد ، كما تم اعتقال صباح يوم الاثنين 9/1/2012 الفلسطيني علي أحمد من مجمع البلديات أيضا ثم تم الإفراج عنه بعد ساعات من اعتقاله ولم يفرج لحد الآن عن الفلسطينيين الأربعة الذين اعتقلوا   .

·     تم الاستيلاء على كراج القدس وسط مجمع البلديات في بغداد والقريب على جامع القدس من قبل قوات الشرطة الاتحادية وتم تحويله إلى ثكنة عسكرية ومقر دائمي لهم وسط المجمع .

·       وفي تمام الساعة الواحدة من فجر يوم الثلاثاء 10/1/2012 تم اقتحام أحد الشقق الأرضية في عمارة رقم 2 من قبل قوات المغاوير وتم الاعتداء على ساكنها وضربوه ضربا مبرحا ومؤذي جدا كما تم ضرب أشقاء زوجته الذين كانوا معه في نفس الشقة وتم حفر حديقة الشقة وتفتيش الشقة وبعثرت محتوياتها ، ثم قاموا بإجباره على التوقيع على ورقة مفادها انه لم يتعرض للضرب والإهانة .

·       الساعة الثانية من فجر يوم الأربعاء الموافق 11/1/2012 تم اقتحام مجمع البلديات من جديد من قبل قوات المغاوير حيث تم اقتحام العمارة رقم 8 مرة أخرى وتمت مداهمة بعض شقق المدخل الأول فيها بحثا عن الفلسطيني محمد يونس الجياب وابنه أوس ، كما تمت مداهمة عمارة رقم 9 وتم اعتقال الفلسطينيين الأشقاء ثائر وواثق وعمر فيصل سعيد أحمد الدوايمة مع صهرهم وهو من الأشقاء العراقيين الذين كان متواجد معهم في شقتهم وتم اعتقالهم من شقتهم وهي في عمارة رقم 9 المدخل الأول شقة رقم 2 بعد اقتحامها ومداهمتها ، وكانت المعاملة سيئة جدا في المداهمات مع الضرب المبرح والشتائم لجميع المعتقلين بمن فيهم الطفل الصغير عمر البالغ من العمر 13 عام .

·        الأشقاء ثائر وواثق وعمر فيصل سعيد أحمد الدوايمة هم من فلسطينيي العراق ، ثائر من مواليد 1981 ، وواثق من مواليد 1992 ، وعمر من مواليد 1998 ، وهم أشقاء أيضا كل من الأخوة رائد وسعيد والفقيد محمد رحمه الله تعالى .

·        وبهذا يرتفع عدد المعتقلين الفلسطينيين في العراق الذين قامت السلطات العراقية باعتقالهم خلال اليومين الأخيرين إلى سبعة معتقلين .

·         صباح يوم الأربعاء الموافق 11/1/2012 تم الإفراج عن المعتقل الفلسطيني عمر فيصل سعيد الدوايمة (13 عام) والذي اعتقل في الساعة الثانية من فجر هذا اليوم نفسه 11/1/2012 من قبل قوات المغاوير مع اثنين من أشقائه وصهره العراقي من شقتهم في مجمع البلديات في بغداد .

·        تم اعتقال الفلسطيني أبو جمال في نفس ليلة المداهمة وهي ليلة يوم الأحد 8/1/2012 وهو سائق شاحنات يعمل على احد خطوط النقل وهو فلسطيني يحمل الجنسية الأردنية وتم انتقاله للسكن حديثا في مجمع البلديات وهو يبيت مع شاحنته في كراج القدس أثناء تواجده في بغداد ويرجح انه هو من تم تلفيق خبر عنه تناقلته بعض المواقع العراقية مفاده " إلقاء القبض على فلسطيني وأردني يديرون شبكة إرهابية فلسطينية " .

·       اعتقال كل من الفلسطيني أنور عثمان عبد اللطيف وعلي إبراهيم الشهير بـ"علي الكهربائي" عندما ذهبوا لإصلاح إحدى السيارات في صباح يوم 9/1/2012 فتم اعتقالهم على الفور .

·          وبهذا يرتفع عدد المعتقلين الفلسطيني في العراق منذ بداية هذه الحملة الجديدة إلى تسعة معتقلين .

·        يوم الأربعاء الموافق 11/1/2012  لقاء وفد من اللاجئين الفلسطينيين في العراق ضم كل من الأخوة محمد عبد الواحد مدير دائرة اللاجئين الفلسطينيين في العراق وسعد توفيق الماضي ورياض درويش أعضاء دائرة اللاجئين الفلسطينيين في العراق باللواء حسين كمال وكيل وزير الداخلية للشؤون الاستخباراتية حيث قامت دائرة شؤون اللاجئين الفلسطينيين في العراق بالتنسيق لعقد هذا اللقاء وتم التطرق في اللقاء إلى المداهمات الأخيرة والاعتقالات العشوائية ضد اللاجئين الفلسطينيين في العراق ، وقد وعد الأستاذ حسين كمال الوفد بحل هذا الموضوع بالشكل القانوني ووفقا للقانون .

·      يوم الخميس الموافق 12/1/2012 قامت قوة من قوات مغاوير الداخلية العراقية بتفتيش شقة المعتقل الفلسطيني ناصر صالح فارس البالي والذي اعتقل مع مجموعة من الفلسطينيين في مساء يوم 8/1/2012 وهي شقة على السطح ملحقة بشقة رقم 9 بالمدخل الأول في العمارة رقم 3 في مجمع البلديات في بغداد وقد قامت قوات المغاوير بمصادرة الهويات الشخصية وبطاقة التموين مع بعض الأوراق الثبوتية الأخرى .

·       عصر يوم الأحد الموافق 15/1/2012 إطلاق المعتقل الفلسطيني محمد  محمد شريف الطنيب الشهير بـ (حمادة) من سجن الشعبة الخامسة للاستخبارات في منطقة الكاظمية ببغداد والذي اعتقل من محله في مجمع البلديات في بغداد مساء يوم 30/7/2011 من قبل قوات بلباس مدني  مع الاعتداء بالضرب المبرح اتضح فيما بعد أنهم من استخبارات مركز الرشاد .

·       اعتقال الفلسطيني محمد صابر أبو خريط من قبل الأجهزة الأمنية العراقية في تمام الساعة الواحدة والنصف من ظهر يوم الاثنين الموافق 16/1/2012 قرب مبنى الجمعية التعاونية في مجمع البلديات حيث يعمل في مولدة كهربائية .

·    قامت قوات المغاوير في الساعة الخامسة من مساء يوم الاثنين 16/1/2012 بمداهمة عمارة يقطنها لاجئين فلسطينيين في منطقة الكرادة داخل في بغداد وتم تفتيش شقة الفلسطيني سعيد درويش أبو ندى ، ولم تسجل أي حالة اعتقال والحمد لله .

·        قوة من مغاوير الداخلية مؤلفة من أربع سيارات برفقتها ضباط بمراتب عالية، قاموا بمداهمة وتفتيش أماكن من نادي حيفا الرياضي في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الثلاثاء الموافق 17/1/2012 والتركيز على المولدات الكهربائية الكبيرة وكان تعاملهم طبيعي ولم يذكر أي حالة اعتقال .

·     وفي السياق ذاته يذكر أن تلك القوة قامت قبل ذلك في وقت مبكر من صباح اليوم ذاته بمداهمة وتفتيش الجمعية التعاونية والكراج القريب منها بمجمع البلديات والتركيز أيضا على مولدات الكهرباء الكبيرة .

·        يأتي هذا التطور بعد يوم واحد فقط من لقاء السفير الفلسطيني في بغداد دليل القسوس رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي يوم أمس الاثنين، والذي وعده خيرا بما يخص قضية المعتقلين.

·        قامت قوات المغاوير ظهيرة هذا يوم الأربعاء الموافق 18/1/2012 بالدخول إلى مسجد القدس بمجمع البلديات في بغداد وقامت بالاستفسار عن جنازة كانت في المسجد لأحد الأخوة المتوفين من الأشقاء العراقيين ، ثم بقيت قوات المغاوير برهة قليلة من الوقت في باحة المسجد ثم قامت بالمغادرة .

إن شن وتصعيد حملة الاعتقالات والمداهمات للبيوت الآمنة وتكسير للأبواب والآثاث والممتلكات وإطلاق الشتائم والسباب المستمر منذ الاحتلال الأمريكي والتهديد بالقتل بحق اللاجئين الفلسطينيين والبحث عن مطلوبين بحجة انتمائهم لمنظمات إرهابية خلال هذا الشهر، وما هذه الممارسات إلا دليل على الهجمة الشرسة المنهجية المنظمة من جهات مشبوهة رسمية وغير رسمية تسعي لتهجير وقتل ما تبقى من الفلسطينيين في العراق تحت التهديد والوعيد . يجب الوقوف بجدية بوجه هذا التصعيد الرسمي العراقي لفضحه وتعريته أمام العالم لتفنيد كل هذه المزاعم والأكاذيب .

 

انور الشيخ

19/2/2012

 

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 7

  • السلام عليكم اخي العزيزيز ابن البلديات سبق وان نشرنا المقابلة التي تمت على موقع شظايا الاخباري .. وتم اعادة نشرها على موقعنا فلسطينيو العراق ..وبامكانك متابعة المقابلة على الرابط ... http://www.paliraq.com/index.php?option=com_content&task=view&id=3277&Itemid=45 وشكرا لمتابعتك واهتمامتك

  • بغداد المحتله

    0

    عاشت ايدك عمي ابو فادي انا قريت الك مقابله في احدا الموقع عن عمليه القدس البحريه اتمنا ان اتعيد كتابتها في هذا الموقع

  • لوس انجلس _ امريكا

    0

    نعم اخي ابا فادي التصعيد الرسمي من قبل الحكومة واجهزتها الامنية ضد من تبقى من معذبي الارض الفلسطينيين على ارض العراق يجب ان يقابل بتصعيد اعلامي وسياسي رسمي فلسطيني لفضح كافة الممارسات القمعية الهمجية بحق ابنا شعبنا .. ولكن يبدو ان سلطتنا اضعف من ان تمارس حقها في الدفاع عن ابناءها حتى اعلاميا ... اللهم احفظ ابناء قلسطين في العراق من كل مكروه....

  • بسم الله الرحمن الرحيم

    0

    حسبي الله ونعم الوكيل ..أسأل رب العالمين حل مشكلة اللاجئين الفلسطينين في العراق وفي المخيمات . أسألك يا الله ان تجعل كيد حكومة المالكي ومرتزقته ان تجعل كيدهم في نحرهم ونحرهم في كيدهم . يا الله انت ربنا ورب المستضعفين انت المنتقم الجبار انتقمت من فرعون وجنوده اللهم انتقم من المالكي وحكومته ومرتزقته وانتقم يا الله يا قوي على كل مستقوي على ابناء اللاجئين الفلسطينين في العراق , يا الله احفظ كل ابناء اللاجئين الفلسطينين في العراق والمخيمات وكل مكان وصلوا اليه من الحاقدين المجوس واسيادهم الصهاينة الملعونين ..

  • النرويج

    0

    وين حضرة السفير وين السلطه ..والا وين فتح وحماس .والا وين الاعلام الفلسطيني .قناه فلسطين والقدس والاقصى .. عندما الامر يتعلق بفلسطينوا العراق يصبحون لا يسمعون ولا يتكلمون .. ولكن املنا بالله سبحانه وتعالى .هو العالم هو السامع هو البصير هو القادر على كل شيء .

  • بلاد الله

    0

    نعم بارك الله فيك عمي انور . ما يعانيه شعبنا الفلسطيني في العراق من ظلم واضطهاد وتقيتل وتشريد واعتقالات وحرب لا هوادة فيها تدمر الاخضر واليابس من قبل طغمه كافرة معتديه ظالمه حاقدة على اخواتنا الفلسطينين المتواجدون في بغداد هم أولئك الميلشيات التي تقودها ايران الذين لا يرقبون في مؤمن الا ولا ذمه . ومن على هذا الموقع الشريف اناشد جميع المسلمين من حكومات وشعوبا وفصائل وسفراء وبالاخص السفير الفلسطيني في العراق الى التحرك السريع لمساعدة اخواتنا الفلسطينين في العراق واخراج جميع المعتقلين .. واسال الله عز وجل بأسمائه الحسنى وصفاته العلى أن يفك اسره المعتقلين من سجون الصفويين وأن يردهم الى اهليهم سالمين غانمين انه على كل شيء قدير ... وشكرا للموقع

  • ارض الله

    0

    على كل الفلسطينيين في العالم كله العودة الى فلسطين وحمل السلاح والتدرب عليه ونقاتل اليهود وان الله ينصرنا بإذن الله ...اهون ان نموت على يد الكفار والروافض ونحن في بيوتنا نائمون او في عملنا ؟؟فالافضل ان نموت في ارض الرباط ..وانا ساكون اول من يرجع الى فلسطين وحمل السلاح ..وسنربي اطفالنا على حمل السلاح ضد الامريكان واليهود والروافض بإذن الله

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+