وكالة الصحافة الفلسطينية : مقتل فلسطيني جراء التعذيب بالسجون العراقية

فلسطينيو العراق1

عدد القراء 3963

 
http://www.paliraq.com/images/paliraq2012/tebadly.jpg
 

بغداد/غزة – هاني الشاعر – صفا

ذكرت مصادر خاصة لوكالة صفا مساء الاثنين أن المواطن الفلسطيني عماد عبد السلام أبو ربيع (30 عامًا) من مخيم البريج وسط قطاع غزة توفي قبل ثلاثة أيام جراء التعذيب والضرب المبرح في أحد السجون العراقية .

وقالت المصادر إن المذكور يعيش بمنطقة الدورة جنوب العاصمة العراقية بغداد برفقة عائلته مُنذ أكثر من 30 عامًا، وتعرض للاعتقال قبل نحو ثلاثة أيام، وتم نقله على أثرها لمستشفى طب العدلي بالعاصمة لكنه توفى على الفور، نتيجة تهتك معظم أنحاء جسده جراء التعذيب .

ولفتت إلى أن عائلة أبو ربيع تسلمت جثمانه ظهر اليوم من قبل الأمن العراقي، وجارِ استكمال باقي الإجراءات القانونية ليتم موارته الثرى بمكان سُكنه بالعراق، مُشيرة إلى أن عائلته التي تقطن شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة فتحت بيت عزاء له .

ونوهت المصادر إلى أن شقيق المُتوفى قُتل بنفس الطريقة ويُدعى "جهاد 35 عامًا"على يد القوات العراقية قبل عدة سنوات بالعاصمة بغداد، إبان الاحتلال الأمريكي للعراق .

ولقي المئات من الفلسطينيين مصرعهم على يد القوات الأمريكية والعراقية خلال العشرة سنوات الماضية من القرن الحالي، وأصيب الآلاف، ونزح عدد كبير منهم هربًا من أعمال القتل والسطو على بيوتهم للحدود السورية العراقية.

 

المصدر : وكالة الصحافة الفلسطينية - صفا

30/1/2012

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 1

  • امريكا اريزونا

    0

    يا شرفاء الاعلام الفلسطيني ننشادكم بالله ان تردوا على كذب الصحافة العراقية الظالمة لا تسكتوا ولا تخافوا عهدنا بكم انكم لا تخافون الا الله كونوا لسان حال شعبكم المظلوم في كل مكان سلطوا الضوء على كل ممارساتهم الكافرة والله ان افعالهم اقبح من افعال اليهود حسبنا الله ونعم الوكيل

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+