ألا هل بلغت يا شعب فاشهد – الجزء الثاني - زهير السبع

فلسطينيو العراق0

عدد القراء 1468

http://www.paliraq.com/images/001pal/000PI-kh.png
 
http://www.paliraq.com/images/paliraq2012/presidentmarsom.jpg
 

سلم العلماء بصحة نظرية نيوتن هذه ( لكل فعل ردة فعل ) ، أي أنك إذا ضربت الباب بقوة ، فإن الباب سيرد عليك بقوة مماثلة باتجاه معاكس ( أي باتجاهك أنت ) .

لكن ماذا لو كان الباب دوار ؟

أو كان مصدّ الباب إسفنجي ؟

أو كان الباب حديد والمصدّ مغناطيس ؟ لا تصح النظرية في الكثير من الحالات وتتباين ردود الأفعال حسب نوعية المفعول به إذا هذه النظرية من الشواذ ) طبعا برأي أنا شخصيا ) وأسندها بحالة أخرى لا تنطبق عليها هذه النظرية وهي ( بين الرئيس والشعب ) فالرئيس يضرب والشعب لا يرتد  ؟؟؟؟؟؟ .

لندخل في صلب الموضوع بعد أن انتخبني شعبي بنسبة لا بأس بها فقد أصدرت أنا الرئيس مرسوم جمهوري ينص ببعض القرارات لخدمة هذا الشعب المعطاء ، مرسوم جمهوري صادر من الرئيس رقم واحد بمناسبة توليه رقاب المواطنين في إحدى الدول العربية الحديثة وإليكم مضمون المرسوم .

أما بعد :

قد رأينا وعلمنا اننا قد ظلمنا هذا الشعب كثير وعلمنا مدى انتشار الظلم والقهر والاستبداد والفساد بجميع أنواعه وشتى أورامه في بلادنا خلال خمسمائة عام مضت على المواطنين وآن الأوان لنشر العدل وإحقاق الحق وإنصاف المظلوم ونصرة الضعيف وإعانة الفقير والخروج بالبلاد والعباد من مستنقع الجهل والتخلف والاستهلاك إلى واحة العلم والتقدم والإنتاج وبناءاً على ما تقدم أصدرنا نحن الرئيس (( ؟؟؟؟ )) المرسوم التالي :

1. إلقاء القبض على جميع مسؤولين الدولة ابتداءاً من منصب نائب مدير إلى منصب حارس مدرسة .

2. حشرهم في سجون الدولة الحديثة دون تكييف في الصيف وتدفئة في الشتاء .

3. تتم محاكمتهم حسب الأصول بمدة أقصاها خمسين سنة .

4. مصادرة جميع أموالهم المنقولة وغير المنقولة وإيداعها في بيت مال الدولة فوراً .

5. يتم تشكيل لجنة مؤلفة من ثلاثة أشخاص ثقات لدينا للنظر بمظالم المواطنين في بقاع الأرض .

6. إيفاد شيخ فقيه إلى جميع دول الصليبية والمجوسية للدعوة إلى ما يسمى التقريب بين الأديان وتعليمهم ديننا الحنيف .

7. تتكفل الدولة بتكاليف دفن أي مواطن يموت قهراً ويتم تعويض زوجته برجل صبور .

8. على كافة أئمة المساجد الدعاء لإخواننا المستضعفين في الأرض بإلهامهم الصبر والدعاء لنا بالثبات وطول العمر والبطانة الصالحة .. لنا .

9. تشكيل مجلس استشاري لنا نحن الرئيس مؤلف من ألف شخص يكون حصراً من الأقارب .

10. تصرف مكافآت يومية غير محددة لحملة المسؤولية أصحاب المعالي كُلٍ حسب منصبه .

11. تشكل هيئة حكومية مؤلفة من خمسة آلاف شخص حملة شهادات ملاكمة ومصارعة ورمي بالبندقية لتحصيل الضرائب (بدلا من الزكاة) من عامة المواطنين المسلمين وغير المسلمين عدا أصحاب البنوك ورجال الأعمال والمستثمرين وذلك لمصلحة الدولة العليا ولأنهم يدفعونها سنوياً برادع مخافة الله دون لجان ومطالبة .

12. تشكيل صندوق دعم مالي لأصحاب المحطات الفضائية وذلك لضمان استمراريتهم .

13. إنشاء مصانع حفاظات أطفال ونساء ورجال ومعجون الأسنان ومسحوق الغسيل والعلك و"المعسل" لتلبية حاجة المواطنين بالاكتفاء الذاتي وإنهاء استيرادها من الخارج .

14. إنشاء مصانع دبابات ومدرعات وبنادق ومسدسات لتلبية حاجة أطفال المواطنين منها وإفساح المجال لهم للعب في الشوارع  والأزقة والصحاري وعلى الطعوس (الطعوس معناها التلال الرميلة تسمية خليجية) .

15. لضرورة أمن البلاد تشكل لجنة مؤلفة من شخص واحد لضمان السرية التامة ويكون عمل هذه اللجنة إبرام صفقات أسلحة ثقيلة نسأل الله أن لا نضطر لاستعمالها .

16. الالتزام بمعاهداتنا مع الدول الصديقة ومراعاة أصدقاء أصدقائنا وإنهاء الصراع الدموي بيننا وبين ما تسمى "إسرائيل" حقنا لدماء المسلمين .

17. يعتبر هذا المرسوم  ساري المفعول من تاريخه ويرسل نسخة عنه إلى كافة دوائر الدولة ويوزع على المنازل والمحلات مجاناً وينشر في المحطات لمدة سنة .

18. على كافة المواطنين الأفاضل الاستفسار بشكل يومي عن المراسيم الجمهورية الجديدة الصادرة من الرئيس الراشد حفظه الله .

19. صدر وأفهم علناً بتاريخ 16/ 2 / 2012 غير قابل للنقد أو الطعن أو التذمر .

ملاحظة : لقد كتبت هذان المقالان فقط لنسخر من رؤسائنا كما يسخرون منا لأننا وللأسف لا نملك غير الكتابة في الوقت الحاضر ( ولأن نظرية نيوتن لا نستطيع أن نطبقها معهم ) وبما اننا استنزفنا كل ما لدينا من توسلات ومناداة واستغاثات لم يستجيبوا لها فلنكلمهم بلغة قد يفهموها ( مع اني لا أؤمن بالتغير السلمي ) لكن هذا أقصى ما لدينا .



زهير السبع

16/1/2012

 

المقال لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+