ماذا أعددت يا حضرة الرئيس عباس للقمة العربية في بغداد بشأن اللاجئين الفلسطينيين في العراق – علي جابر

فلسطينيو العراق9

عدد القراء 1809

 
http://www.paliraq.com/images/paliraq2012/abbasinplane.JPG
 

لم يبقى سوى يومين على انعقاد القمة العربية في العراق ، ولربما كل رئيس أو قائد عربي أو ممثل عنه قد أعد برنامجا أو تقريرا لطرحه يخص بلده وشعبه في اجتماع القمة مع البرامج والقضايا الأخرى الأخرى المزمع طرحها .

فماذا أعددت يا حضرة الرئيس محمود عباس فيما يخص وضع اللاجئين الفلسطينيين في العراق ، ماذا أعددت لتقوله لرئيس الحكومة العراقية وباقي الرؤساء والملوك العرب عن اللاجئين الفلسطينيين في العراق وما يتعرضون له ، هل قمت أو قام أحد مساعديك أو سفيرك في العراق بإعداد جرد بأسماء الشهداء بإذن الله الذين خطفوا وعذبوا وقتلوا على أيدي المليشيات الطائفية والقوات الحكومية في العراق هل ستطالب بمحاكمة من ارتكب هذه الجرائم ، هل ستطلب بمحاسبة الحكومة العراقية على ذلك .

هل قمت أو كلفت أحد مساعديك أو سفيرك في العراق بإعداد جرد بأسماء المعتقلين والمفقودين في العراق لتقدمها إلى القمة ومحاسبة الحكومة على المداهمات اليومية والاعتقالات العشوائية ، هل وثقت الحملات الإعلامية وما بثته القنوات الطائفية العراقية المغرضة ضد شعبك في العراق لتقدمه إلى القمة العربية ومحاسبة الوفد العراقي على ذلك ، ومطالبتها بالاعتذار والتعويض .

هل كلفت أحد مساعديك أو سفيرك في العراق بجمع صور الشهداء بإذن الله من اللاجئين الفلسطينيين في العراق من مواقعنا النت الزاخرة بصور ضحايانا وعليها آثار التعذب الشديد لتقدمها إلى القمة وتدين بها المالكي ووفده ، هل جمعت الأدلة على ارتكاب القوات الحكومية العراقية القتل والتعذيب إلى جانب المليشات ، فمثلا هنالك وثائق منشورة في الانترنت تبين كيفية تسليم جثث الشهداء بإذن الله إلى مشرحة الطب العدلي بعد اعتقالهم كما حدث مع الشهيد بإذن الله زهير غنام الذي اعتقل من قبل قوات لواء الصقر التابع لوزارة الداخلية العراقية وبالتعاون مع قناة الفرات الطائفية ثم مات من شدة التعذيب وسلمت جثته الى مشرحة الطب العدلي من قبل ضابط اللواء والوثائق موجودة ، وكذلك الشهيد بإذن الله إبراهيم الشلبي الذي اعتقل من محل عمله من قبل الشرطة ووجد مقتولا في مشرحة الطب العدلي في بغداد ، وكذلك الشهيد بإذن الله المحامي سعيد الجعفري الذي دخل الى مركز شرطة الرشاد الحكومي ثم  وجد مقتولا وعلى جثته آثار تعذيب شديد وبشع ، وغيرهم كثير من الضحايا الأبرياء ومن هذه القصص الواقعية التي تدين القوات الحكومية إلى جانب ما تعرض له شعبنا على أيدي المليشيات .

هل ستعرض نماذج من بقايا القذائف والأسلحة الايرانية الصنع التي قصفت بها المجمعات الفلسطينية في العراق وتبين تورط ايران في قتلنا لتفضح عمالة المالكي للمجوس ، ولتحث القادة العرب على اتخاذ موقف ضد هذه الحكومة الطائفية التي قتلت الفلسطينيين في العراق .

فهذه أدلة قوية يا حضرة الرئيس ممكن أن تكون في يدك هل جمعتها !؟ .

هل ستطالب بتعويضات لعوائل الشهداء بإذن الله والأيتام والمعتقلين والمخطوفين والمعذبين الذين ذاقوا أشد أنواع التعذيب ممن كتب الله لهم النجاة بعد اعتقالهم وخطفهم ، كذلك الجرحى والمعاقين والأيتام ومن فقد بيته وممتلكاته ومحل عمله ومن طرد من وظفيته .

هل ستحرجهم بكل ذلك أم ان الطالباني والمالكي وحكومته هم من سيقوم بإحراجك وإسكاتك ، ففي قمة الرياض عام 2007 أسكتوك بعشرة ملايين دولار قمت بعدها بمنع برنامج فلسطينيو العراق من على قناة فلسطين الفضائية وتم إيقاف أي ذكر للاجئين الفلسطينيين في العراق في الاعلام الفلسطيني مما أعطى الحافز للحكومة الطائفية ومليشياتها في العراق إلى ارتكاب المزيد من البطش ضد أهلنا في العراق .

والآن الموقف أصعب عليك يا حضرة الرئيس لأنك الآن في حضنهم فما مدى جرئتك بينهم فهل ستسكت عن كل ذلك حفاظا على "مشاعر" المالكي وطالباني ، أم ستستطيع الانتصار لأهلنا في العراق بكلمة شجاعة أمام هذا المحفل العربي وعلى الاعلام وستطالب برد الحقوق لأهلنا في العراق وتعويضهم .

هل ستقوم بزيارة إلى السفارة الفلسطينية ومحاسبة السفير على الصمت الإعلامي والسكوت على ما جرى ويجري للاجئين الفلسطينيين في العراق وهل ستسأله ما هي الأمور التي يخدم بها شعبه في العراق ، هل ستطالبه بتقارير تفصيلية عن ذلك !؟ .

وهل سوف تسأل عن ما هو دور الملحق الثقافي والملحقية الثقافية في السفارة في التعريف بالقدس وفلسطين لدى العراقيين وما الذي أنجزته لحد الآن ، فهل أقامت المعارض والندوات والحوارت والبرامج التلفزيونية وغيرها ، أم اكتشفت انهم في سبات !؟ .

لنحلم أكثر يا حضرة الرئيس ، هل ستقوم يا حضرة الرئيس بزيارة إلى المجمعات الفلسطينية في العراق أسوة بباقي الرؤساء الذين يذهبون لرؤية تجمعات جالياتهم في البلدان التي يزورونها ، وخصوصا مجمع البلديات الذي لا يزال يشهد حملة شرسة من قبل الأجهزة الحكومية من اعتقالات واعتداءات ، هل ستقوم بزيارة المجمعات الأخرى كالزعفرانية والحرية وبيوت وشقق المهجرين وترى مدى عيشة الفقر التي يعيشونها مع ما يلاقونه مع اعتداءات وانتهاكات ، هل ستلتقي بالناس وتسمع لشكواهم ومشاكلهم ، وهل ستقوم بزيارة لمخيم الوليد على الحدود العراقية السورية والسماع للأهالي هناك وسبب هروبهم من العراق .

هل ستقوم بزيارة المؤسسات الفلسطينية في العراق التابعة للسلطة كنادي حيفا الرياضي والاطلاع على احتياجات الشباب الفلسطيني وكيفية احتوائهم وحمايتهم مما يجري في العراق ، هل ستقوم أيضا بزيارة مجمع فلسطين الطبي (الهلال الأحمر الفلسطيني سابقا) والاطلاع على الخدمات الطبية الكبيرة التي يقدمها (للشروك) .

ثم بعد عودتك من العراق إلى رام الله وبعد أن ترى المآسي لأهلنا هناك هل ستعطي إيعاز برفع القيود التي وضعت مؤخرا والقيود التي قبلها على إصدار جوازات السلطة لهم .

إذا كنت لن تفعل كل هذا أو على الأقل جزءا منه فلا داعي لحضورك القمة يا حضرة الرئيس لأنهم سيجعلون منك وستجعل من نفسك وحالك نفس وحال سفيرك في بغداد ، ونرجوا منك عدم العودة بتصريحات لا معنى لها "كتعهد" الحكومة العراقية بحماية شعبنا في العراق والاتفاق معها على ذلك و"دعم" القضية الفلسطينية كما هو الحال في التصريحات السابقة التي ترجمت على أرض الواقع نحو الأسوأ .

 

علي جابر

27/3/2012

 

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 9

  • ارض الله الواسعهة

    0

    انا لا اعرفك يا اخ علي جابر صدق من قال انك فلسطيني حقيقي كفيت ووفيت واستوفيت على مقالك الرائع واهنيك على روح التعبير الحقيقي الصادر من فلسطيني حقيقي يحب شعبه ومعلوماته القيمه انا بعرف لاتريد اي شكر من اي بشر ولكنك حقيقه انك رائع باسلوبك السلس وارجو من جميع الاخوة الذين يمتلكون التعبير والحقائق ان يعبرو ويحكوا لان الاعلام هذة الايام اقوى سلاح الله يكون بعون الفلسطينية جميعا وفقنا الله في توحيد الصف وكلمة فلسطين هي الاولى

  • ايطاليا

    0

    بارك الله فيك اخي الكاتب \\بقول ابو المثل ألي بعيد عن العين بعيد عن القلب \\وبحسب خبرتي المتواضعه بلعيون والنظارات لازم أتبدل النظاره حتى أتشوف بقية أبناء شعبك الموجودين بالعراق وأحيطك علم بأنني أحد الضحايه سفارتكم العتيده خابرة سسسسعادة السفير القسوس وأحطه علم بما حصل معي بأخذ كل ما أملك من بيت ومحل وقال الي بالحرف الواحد \\اى وشو بدك أسويلك أنا أسف قلت له على ألاقل دونها عندك حتى أتكون أشيف لمى تحاجج الخارجيه العراقية بوضع الجاليه جاوبني سعادة السفير بدك تعلمني شغلي \\ فمن هل المال خذ أجمال\\نسأل الله عزه وجل أن يأخذ بأيد أخونا أبو مازن ويتكلم بمأسات أبناء شعبو في العراق وتحياتي الخالصه للموقع والى أبناء شعبنا والداخل وفي الشتات وبالاخص العراق

  • بغداد

    0

    لايمكن الاستمرار والعيش وسط الطائفيين لانهم ان وافقوا على وجودنا والعيش وسطهم فهذا خيال وخدعه لانهم يتعبدون بقتلنا ويتقدسون بتهجيرنا ويتباركون باغتصابنا وليس لنا ادنى عيش كريم بينهم تصورو حتى التسول ممنوع علينا الحل الوحيد اخراجنا من وسطهم بعيدا بعيدا الى منافي قاسيه والى عصور متخلفه اهون من بقائنا بينهم وهذه حقيقه ولا يفيدنا ويحفظ كرامتنا غير ذلك

  • لا اعلم اين عنواني غدا

    0

    درينا قمة .. ادري شلون يعني تتبهذل الامة ساعة يصير ازدحام ينفجر الواحد ويفور دمه لا واللي يكتلك سيارتي كل شويه تحمه درينا قمة .. ادري نحصر الشعب ونلمه ؟ ساعه نحط صبات وشكو جسر نلصمه ؟ ... وهم 3 رؤساء جايين واحدهم منعرف اسمه !! درينا قمة .. نوبة الموبايل حصرهة درينا قمة............

  • النرويج

    0

    بارك الله فيك اخي العزيز والله كانك في قلب كل فلسطيني والله انك داويت غليلي ولكن لا يسعني الا ان اقول اللهم داوي احساس الرئيس محمود عباس لان احساسه قد مات

  • لبنان

    0

    الاخ المحترم علي جابر : ان كل ما سيفعله رئيستا الاستاذ ابو مازن هو طلب الدعم المادي العاجل ليؤمن رواتب وهذا ما بشر به الدكتور المجدلاوي وهو مساعد وزير في حكومة رام الله حيث انه لا يعلم بكل الجرائم التي بينتها او هكذا يتظاهر . ان الاعتداءات الممنهجه التي يقوم بها عملاء المالكي والحثالات اتباع الحقير مقتدى لا ولن يجرؤ رئيسنا على طرحها على طاولة القمه لانه كن على يقين بانه لو طرحها او نوه عنها فانه نفسه لن يكون في مآمن عن الاعتقال .

  • يسلم فمك يا اخ علي والله انك كفيت ووفيت وبارك الله فيك حكيت الي لازم ينحكى حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم على الي بعملوه فينا الله يخلص حقنا منهم

  • GERMANY–53140 BONN = ألمانيا

    0

    تأثير ألحروب ألعنصريه على ألحاله ألصحيه للأطفال ألفلسطينيين في فلسطين و في ألشتات ألجائر ! الدكتور نبيل عبد القادر ذيب الملحم الأطفال ألذين يعيشون في أوقات الحرب حتى الآن في جميع أنحاء ألعالم أكثر تعرض للمعاناة من الاضطرابات النفسيه مثل الاكتئاب والقلق والشكاوى النفسية أكثر من عامةالناس. نحو ربع الأطفال الذين شملهم حرب تؤثر بشدة على جودة الحياة النفسية والاجتماعية ويتعرضوا لصدمات واحد من عشرة أو لديهم أعراض الصدمة كبيرة. \"هؤلاء الناس يعانون من الذكريات ألمؤلمه و ألعنصريه و ألنازيه ألخبيثه والمتكررة تدخلا من أثار الحرب بما في ذلك أعراض الاكتئاب والقلق ونفسية وتشنجات في أغلب الأحيان وخفقان القلب المؤدي لأعراض ألقلب ألمزمنه و أمراض ألسكري و ألكولسترول والألم ألنفسي المزمن مدى ألحياة بسب فقدان ألوطن فلسطين وخاصة في ألشتات في ألدول التي تتكاثر فيها ألعنصريه و ألطائفيه في جميع أنحاء ألعالم بعض عن ألأديان و ألجنسيات و ألحالات ألأجتماعيه . كثيرا ما تؤدي الحروب ألأهليه و ألطائفيه و العنصريه في فلسطين ألمحتله و في بلدان ألشتات الي أزدياد ألأمراض ألنفسيه كمصدر للشكاوى ألصحيه عند ألطفوله و أيضا عند الكبر في مراحل ألحياة بسبب عراقيل ألحياة ألمتزايده و خاصة في أوقات ألأزمات ألأجتماعيه و ألماليه ألحاليه في أغلبية بلدان ألعالم التي تمنع أللاجيء ألفلسطيني عن حصول ألحقوق ألطبيعيه ألمشروعه قانونيا دوليا بسبب عنصريه و طأئفيه بعض ألعناصر ألمجرمه و ألقليله و حكوماتها ألعنصريه في هذه ألبلدان . األأطفال تأخذ على المشاعر ! أحفاد الحرب الذين لديهم مخاوف في بلدان ألشتاتت ألجائره و ألعنصريه ألطائفيه عن طريق الكلام اامسموع من أهلهم عن قصص حياتهم و معانتهم المره في ألحروب ألسابقه و الشبه موروثة و التي تعاني من الخسارة وعدم وجود خبرة جيده بسبب الحروب نفسها المتكرره وخاصة ألتعسفات ألعنصريه ضد ألشعب ألفلسطيني حيث تم طرد بعض الآباء الفلسطينين من وطنهم عندما كانوا هؤلاء اطفالا في سنوات 1948 و 1967 و بعدها وبها يشعر ألأطفال حتى أحفاد المشردين والمهجرين بامراض نفسيه وعواقبها ألمضره. .... أدله طبيه علميه حتى من خلال المادة الوراثية؟ وقد وجدنا في ألبحوث الجينية الأخيرة ألحديثه أدلة متزايدة على أن الأحداث المؤلمة ألناجمه عن ألحروب و ألعنصريه يمكن أن تغير أيضا المادة الوراثية للأنسان بشكل دائم وتتأثر حتى لدى الأحفاد. مصادر الأدبيات ألعلميه الطبية هي معي. الدكتور نبيل عبد القادر ذيب الملحم باحث طب علمي أخصائي فلسطيني وأفتخر من فلسطينين ألعراق مقيم في ألمانيا ألمانيا- بون = doctor.nabilabdulkadirdeeb@googlemail.com

  • بلاد الله

    0

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اعد السيد الرئيس ادام الله ظله كم سيقبظ من المال مقابل سكوته وانا على يقين من هذا والايام قادمه لتثبت ذلك

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+