المسطول - عادل العمرو

فلسطينيو العراق6

عدد القراء 1284

http://www.paliraq.com/images/001pal/000PI-kh.png
 
http://www.paliraq.com/images/paliraq2012/palajooz.jpg
 

رأيت رجلا يترنح

لست أدري أبه علة أم تراه مسطول

اقتربت منه لأسأله إذا كان بحاجة الى مساعدة

عله يحكي ويقول

فتبسم ضاحكا وقال ظننت بي  الظنون

وراح خيالك إلى أبعد ما يكون

فعالمنا هذا فيه من الغرابة ما يشيب فيه الولدان

وتتوقف عنده العقول

ليس بي علة ولست كما تظن مسطول

فرأسي مليء  بالهموم والغموم حتى راح يدور ويصول ويجول

اسمع يا من ظننت بي الظنون وراح عقلك إلى أبعد ما يكون

سلبو داري ومنعوني الدخول

أبعدوا عني أولادي وفرقوا بين أحبابي حتى لا يكون لنا

ذكر ولا نكون

غدونا مشتتين لاجئين نهيم في البراري والصحاري والسهول

جميع البلاد محظورة وممنوع عليَّ  الدخول

حتى الأطفال لم يسلموا فهم في خوف دائم

ورعب وذهول

أرادونا أن نحيا ونعيش كما تحيا البهائم والخيول

أو أن نموت ونذبح كما تذبح وتموت النعاج والعجول

أقرب الناس تخلوا عنا ما همهم أمرنا

تركونا لوحدنا شاردين هائمين

نصارع مع الحياة موتنا وما هم عنا بسائلين

ولا إلى عذابنا وصرخاتنا مذعنينن

ثم تأتي وتقول اني أترنح ومسطول

عذرا يا صاحبي فبعد ما سمعت فأنا المترنح من غير ترنح ومهبول

لأني بعيد عما يحدث وأجهل ما يجري لك وما يدور

فاني أنا المترنح  المهبول واني أنا المسطول


الكاتب : عادل العمرو

1/4/2012

 

المقال لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 6

  • قبرص

    0

    سلمت بداك وابدعت في الوصف نسأل الله ان يفرج عنا وعن جميع المسلمين

  • ولاية تكساس مدينة هيوستن

    0

    يقول المثل الفلسطيني ( مابحس بالجرح غير صاحبه ) وهذا المثل الرائع هو حقيقة واقعة لأن العالم الخارجي لم ولن يهتموا لمأساة شعب طرد من أرضه وتم تشريده الى كل بقاع المعمورة .. واذا شعرنا ان أحدهم أولى اهتماما بتلك المأساة فأنما ينم ذلك الأهتمام ويصب في مصلحته ومصلحة بلاده ومازال الكثير يتاجر بالقضية والمأساة مع الأسف . يسلم قلمك أخ عادل

  • بسم الله الرحمن الرحيم ... أشكر الكاتب المحترم عادل العمرو على اسلوبه الممتع في كتابة القصائد من هذا النوع وفي كل مرة يتوفق في الكتابة ... شكرا

  • شيلي

    0

    كلمات جميلة ونطلب الرحمة من رب العالمين وبارك الله فيك على هذا الوصف

  • الاردن

    0

    ابدعت

  • استراليا

    0

    بارك الله فيك كلام جميل ووصف للفلسطيني معقول نحن نعيش في وضع تذهل منه العقول وغير مقبول رحماك يا رب على ما يجرى ويكون تحياتنا لك

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+