أرضي ... أمي - خالد ابو الهيجاء

فلسطينيو العراق9

عدد القراء 1236

http://www.paliraq.com/images/001pal/000PI-kh.png
 
http://www.paliraq.com/images/paliraq2012/palistinemyland.jpg
 

الى جنتي التي لم أرها يوما الا في مخيلتي ... الى من يتملكني دائما القلق الغامض والمشاعر المضيئة بالحنين عليها واليها..  الى من تشدني الرغبة الملحة في المسير على طرقاتها ... الى من تنتابني اليها الهواجس المليئة بالشوق الغريب ... الى من تجتاحني نوبة شديدة الإلحاح لرؤيتها .. للتأمل العميق بليلها ... بقمرها ... بنجومها ... بسحبها ... وصخور شواطئها .... الى معشوقتي التي ذبلت عيناي حينما داهمني الحزن على ضياعها ... الى من أَنشَدَ حلمي وفيها وفيها يعمر حلمي لأنفذ اليه وأنشِدُ في الحب عنها وأنشِدُ عنها في الحب ... الى من عانقتها الحقول على سفح الأنامل وشهدت لها الحدائق والأنهار .. وأعلنت أنها زهرة الكون الذهبية ...  الى من توجتها على عرشي ملكة ً وتلمست من عينيها أنوارا ... ونشرتها فوق قلبي أقمارا .... فجعلت شمسي تبزغ أطيافا ... الى من أنشَدَت الأجيال لها...  الى من باللؤلؤ امتلئ قلبها .... الى من أذابت خجل الجبال المغمور في زيتونها .. في برتقالها .. في ليمونها ....... أقول ... أنت أمي ... أنت حبي ... أنت في القلب خيل جامحة تروي نبض الأشتياق ... أنت الحب الذي أينعت باحاته جداولا بالمسرات ... أنت من ملأت حبي بأثواب الأزهار .... أنت من جعلت برق الحب يتوهج في خلجانه ... أنت التي بحضنها يضاء ظلام الدروب ... وتزهر بوجنتيك رياحين القلوب ... يا من حركت أغصان البهجة ... يا من دموعنا عليها ... اليها ... أفضل طبيب ... أقول ... ستتوغل السعادة حينما يرتمي عشقنا بأحضانك .... فمتى نرتمي بأحضانك ؟؟؟؟؟ .

وشكرا جزيلا للأخوة الأعزاء القائمين على هذا الوطن الجميل فلسطينيو العراق .

 

أخوكم خالد نواف أبو الهيجاء

أبو سيف

مدينة هيوستن – ولاية تكساس

الولايات المتحدة الأمريكية

4/4/2012

 

المقال لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 9

  • الاردن الزرقاء جبل طارق

    0

    ييسلم فمك يا ابو سيف علا هل عبارات الحلوه

  • ولاية تكساس مدينة هيوستن

    0

    أتقدم بجزيل الشكر للأخوة القائمين على هذا الوطن الرائع فلسطينيو العراق كما أتقدم بالشكر لكل الأخوة والأخوات اللذين قرأوا ولم يعلقو والأخوة والأخوات اللذين قرأوا وعلقوا وبإذن الله سوف نرتمي بين أحضان معشوقتنا فلسطين الغالية كما قالت الأخت رؤى وباقي الأخوة والأخوات .

  • بسم الله الرحمن الرحيم...وصف جميل ورائع لعشيقتنا فلسطين كل الناس في هذا الكون احبوا وطنهم لانهم سكنوا ويسكنون فيه فيتولدتعلقهم وحبهم لوطنهم لكن نحن شعب فلسطين اللاجئ يعشق ويحب وطنه فلسطين وهو لم يراها يوما سوى انها مرسومة بمخيلته وكل واحد فينا يرسمها حسب تخيله لها فهل يوجد شعب في بقاع االارض يحب ويعشق وطنه مثلنا لاننا احببناها بصدق دون ان نراها دون ان نلتمس منها حبهاوحنانها ونرتمي بين احضانها دافية نحبها حقيقة بدون مقابل فهل يوجد عشق مثل عشقنا نتمنى من الله عز وجل ان يجمعنا في وطنناالغالي ونرتمي بين احضان معشوقتنا فلسطين الغالية.

  • الامارات

    0

    كلام رائع ومرهف نجعلنا نتسأل هل من الممكن ان نحب او نعشق او نشتاق لشئ عمرنا ما شفناه في حياتنا؟ الجواب ان نسال فلسطينيوا الشتات فعندهم الاجابة حتما.

  • بلاد الله

    0

    كلام جميل والكل يعشق فلسطين الله يجمعنا فيها ان شاء الله بارك الله فيك

  • Houston

    0

    الله عليك يا ابو سيف كلام رائع

  • بسم الله الرحمن الرحيم

    0

    تسلم خالد ابو الهيجا غزل جميل لمعشوقة مقدسة وتحتضن الجميع بعشقها الجميل .. ان شاء الله سيأتي اليوم الذي فيه تحضننا جميعاً معشوقتنا الجميلة فوالله تعالى اني اعشقها بقدر عشقك لها واتمنى من الله تعالى ان تحضن كل اهلنا وعشائرنا ونرتاح من غربتنا عنها .

  • الحمد لله

    0

    بارك الله بك ابدعت في الوصف مشاعر صادقه نابعه من الاعماق والاحساس المرهف

  • هليفاكس

    0

    كلنا نعشقها وكلنا نتمنى ان نستنشق هواها وسنعود اليها بإذن الله رغم انوفهم ,,,,,,,,,,, حياك يا اصيل ابن فلسطين البار

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+