مطلوب مدرسين في الامم المتحدة .. ؟ - يوسف الصالح

فلسطينيو العراق2

عدد القراء 1512

http://www.paliraq.com/images/001pal/000PI-kh.png
 
http://www.paliraq.com/images/paliraq2012/etesamsyria/a%20%285%29.jpg
 

لا تستغرب ولا تعجب ولا تندهش .. فعلا الامم المتحدة بحاجة ماسة الى مدرسين .. ولكن هل تعلمون ما هو الاختصاص .. انه الاختصاص في مادة الانسانية بالضمير الحي .. فعلى من يحمل هذا الاختصاص التوجه فورا لتقديم ملفه كاملا لغرض الاسراع لممارسة عمله بسبب كثرة ضحايا الانسانية في المفوضية السامية للامم المتحدة .. كما ان أماكن التعيين محددة بمواقع الضحايا الذين تشملهم المساعدات العاجلة ماديا وصحيا في افريقيا واسيا والشرق الاوسط ... لقد خطر في ذهني عبارة الموظفة التي خرجت علينا ونحن معتصمين أمام مقر المفوضية في كفر سوسة وهي تقول لنا بكل وضوح ونبرة حاده اللهجة وواثقة العزيمة .. هل تعلمون ان اللاجئين الفلسطينيين بمخيم الهول بالحسكة يكلفنا مليون دولار شهريا ... يا ربي سترك ما هذا الرقم المخيف ولم استطيع الضحك او القهقهة للأسف ، بسبب حجم المبلغ عندما تذكرت ما يقدمونه للاجئين بالمخيم من الخضروات والدجاج والمعلبات اليومية ... حسبنا الله عليكم مليون دولار شهريا ........... ؟؟؟؟؟ وبعدها مباشرة عرفت بدون نقاش طويل ان الموظف بالامم المتحدة يحتاج الى مدرس وجميع الموظفين الذين يشاركون الموافقة على هذا الصرف في مخيم الهول يحتاجون مدرسين ... من منا لا يعرف الحساب والكتابة في الارقام فنحن رغم مأساتنا في الحياة كنا طلائع في تحريك عجلات تطور التعليم في الشرق الاوسط كله والاحصائيات مثبتة في الامم المتحدة نسبيا يفوق معظم الدول قياسا لعدد السكان ... واليوم يودون جعلنا صامتين وجهلة عن الحقائق التي نحسبها ونراها واعلموا يا ناس ان سكتنا على شيء فهو ليس بسبب جهلنا وانما بسبب اخلاقنا وضعف ترابطنا في الحصول على مطالبنا والله هو مولانا ووكيلنا .

 

يوسف الصالح

8/4/2012


المقال لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 2

  • شر البلية ما يضحك

    0

    السلام عليكم هل تصدق انني عندما قرات عنوان المقالة اعتقدت في بداية الامر ان الاونروا تريد ان تعين معلمين في مدارسة الوكالة؟ سبحان الله و كان الله في عون شعبنا الذي يصارع على كل الجبهات من اجل البقاء و العبور الى بر الامان و لا حول و لا قوة الا بالله.

  • ارض الله الواسعة

    0

    حسبنا الله ونعم الوكيل بيهم هؤلاء الشجعين موظفين المفوضية من جعل الفلسطينيين بورصة اعمال لوظائفهم ليستفادوا من كل قرش يأتي للفلسطيني اللاجئ المهضوم حقه في كل زمان ومكان كيف يسمح لهم ضميرهم بأكل حقوق الفلسطينيين اللذين لا حول لهم ولا قوة كان زمان للفلسطينيين عدو واحد اسمه "الإسرائلي" العنصري في الوقت الحاضر تعدد الاعداء والحال واحد(ضعف .مذلة .ومهانة)لهذا الشعب بس لا خوف عليهم ولا هم يحزنون لهم الجنة ان شاء الله الله سوف ينصرهم ان شاء الله على كل طامع وجشع . وحسبي الله ونعم الوكيل

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+