عذرا أبا حسان خالد النجار "مع حفظ الالقاب" – خالد مرتجى

فلسطينيو العراق4

عدد القراء 1506

http://www.paliraq.com/images/001pal/000PI-kh.png
 
http://www.paliraq.com/images/shohadaa/aboyousifalnajjar.jpg
 

عذرا أبا حسان ان 10 نيسان مر دون ان يلاحظه احد ، وعذرا اخي حسان اننا صرنا في وقت اللحظة والمصلحة الضيقة ... اعذريني اختي الفاضلة ام حسان فأنا أعيش في نفس الزمان وانتمي لذات المكان فما أصاب القوم أصابني وما حل بالغير نزل ببابي فلا تلوموني فيكفي ما اكابد ..

عذرا سيدي ابا حسان اننا صرنا في وقت التنازلات والمفاوضات ووقت تحريم حمل البارود وتجريم الدفاع عن الحقوق وادانة المقاومة ونعت المجاهد بالارهابي والوطنيين بأصحاب الشعارات ..

عذرا أخي ابا حسان اننا صرنا في وقت اللا وفاء واللا اخلاص ووقت سرعة النسيان ونكران الجميل ، لكنه الواقع المرير ..

عذرا أخي ابا حسان ان تغفل فتح او تتغافل عن ما حصل في 10 نيسان فلربما هناك ما هو اهم وما اكثر ما نسيته فتح هذه الايام ، او ربما امور كثيرة باتت منسية في يومنا هذا ..

العاشر من نيسان تاريخ لا ينسى .. ففي مثل هذا اليوم من عام 1973 طالت يد الغدر والخيانة الصهيونية ثلاثة من كبار القادة الفلسطينيين في عملية خسيسة حقيرة .. وهذا النموذج من العمليات وفقط هذا النوع من العمليات يمكن ان يوصف بالعملية الحقيرة يا حضرة الرئيس أبا مازن ..

في مثل هذا اليوم من عام 1973 وفيما اطلق عليه عملية فردان سقط القادة الثلاثة كمال ناصر وكمال عدوان وابا يوسف النجار برصاص الخسة والغدر على يد مجموعة صهيونية قادها باراك وامنون شاحاك في محاولة لاطفاء جذوة نار الثورة الفلسطينية المستعرة ، وبعيد عملية ميونخ الشهيرة التي قضت مضاجع الصهاينة .

العملية طالت ايضا مقر الجبهة الديمقراطية في بيروت واستشهد بإذن الله خمسة من عناصرها الذين اصطادوا اثنين من الصهاينة رغم المفاجأة .

استشهاد بإذن الله أبا يوسف النجار كان ذا مذاق خاص وقصصه الانسانية ينبغي ان تفرد لها الكتب ، فقد رافق الشهيد بإذن الله أبا يوسف النجار الى الرفيق الاعلى زوجته التي احتضنت زوجها لتتلقى بضع رصاصات عنه فتسبقه الى الشهادة بإذن الله فتضرب المثل في تضحية المرأة الفلسطينية ..

نعزي انفسنا بفقدان الوالد والوالدة قبل ان نعزيك ، فهم شهداء فلسطين بإذن الله قبل ان يكونوا شهداء آل النجار بإذن الله ـ ونسأل الله ان يجعلهم رفقة القادة الاخرين وكل شهداء فلسطين بإذن الله في اعلى عليين مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن اولئك رفيقا .

 

بقلم : خالد مرتجى

15/4/2012

 

http://www.paliraq.com/images/shohadaa/aboyousifalnajjar.jpg

 

المقال لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 4

  • aldnmark

    0

    تحية اكبار لشهداء بإذن الله الثورة الفلسطينية التى سطرت دمائهم الزكية بإذن الله ارض فلسطين والاسلام والعرب

  • قبرص

    0

    ضعنا وضاع حقنا بالكامل بعد رحيل واغتيال قادتنا ومضى زمان كانت به الاسود تهابنا واذ بزمان اصبحت به الارانب تطاردنا . رحم الله الشهيد البطل ابو يوسف النجار وجميع شهداء فلسطين

  • 0

    رحم الله شهدائنا الابرار

  • قبرص

    0

    تحية اكبار لشهداء بإذن الله الثورة الفلسطينية التى سطرت دمائهم الزكية بإذن الله ارض فلسطين والاسلام والعرب لقد سقط الشهداء بإذن الله الأبرار في ساحات الشرف والكرامة والعزة ، وهم أقوى من كل الجيوش والميليشيات .. لقد انتصر الدم على السيف ، وصار دماء الشهداء بإذن الله رعبا لا يتوقف للسفاحين والقتلة ، يطاردهم إذا ناموا ، ويرافقهم إذا قاموا ، ويعشش في رؤوسهم وقلوبهم حتى يلقوا ، ويدخلوا نار جهنم بإذنه تعالى

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+