خليفة يبحث مع وزير الثقافة العراقي سبل تفعيل العلاقات المشتركة بالمجال الإعلامي

وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية – وفا0

عدد القراء 3222

بغداد 28-6-2012 وفا - بحث وكيل وزارة الإعلام محمود خليفة ووزير الثقافة العراقي سعدون الدليمي، اليوم الخميس، آليات تفعيل العلاقات الثنائية المشتركة على الصعيد الإعلامي .

وجرى، خلال اللقاء الذي عقد بمقر الوزارة في العاصمة العراقية بغداد، بحضور نقيب الصحافيين الفلسطينيين عبدالناصر النجار ونظيره العراقي مؤيد اللامي، التأكيد على أهمية التواصل الدائم على الصعيدين الرسمي والنقابي، لأهمية ذلك في وضع رؤية تعاون مشترك تخدم القضايا العربية والقضايا المشتركة .

ونقل خليفة للوزير الدليمي تحيات القيادة الفلسطينية للقيادة العراقية وشعبها على المواقف الداعمة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، مشيرا إلى أن عمق العلاقات الفلسطينية العراقية تعمدت بالدم على التراب الفلسطيني دفاعاً عن قضية العرب والمسلمين .

 وأعرب عن شكره وتقديره لما وجده الوفد الفلسطيني المشارك في احتفالات "يوم الصحافة الوطني العراقي" من حفاوة استقبال واهتمام، مهنئا العراق لمناسبة "اليوم الوطني" وصدور أول صحيفة في العراق قبل 143 عاماً .

وبين خلفية أن للإعلام دور هام في التأكيد على وحدة العراق واستقراره وأمنه، وأن هذه القضايا تشكل الضمانة الرئيسة لقوة العراق ومنعته .

بدوره، أكد الدليمي احترامه وتقديره للرئيس محمود عباس، على الجهود الصادقة التي يبذلها من أجل استعادة الوحدة الفلسطينية، وبناء الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس .

 وحمل الوفد الفلسطيني شكره وتقديره وتحياته للرئيس عباس على تواصله الدائم مع أخوته في القيادة العراقية، وعلى الموقف الفلسطيني الداعم لأمن العراق ووحدة واستقراره، وشكره على تواصل الرئيس واهتمامه بالاطمئنان على صحته إثر خضوعه للعلاج في الأردن وإرساله مندوباً عنه لعيادته .

واتفق على أن يتواصل النجار واللامي لإعداد الرؤى المناسبة لتقديم الدعم للإعلام الفلسطيني، وزيارة الوفد الإعلامي العراقي .

 

المصدر : وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية – وفا

28/6/2012

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+