نصيحتي الى كل فتاة- عزالدين الاسعد

فلسطينيو العراق2

عدد القراء 6521

الحمد لله رب العالمين والحمد لله الذي أعزنا بهذا الدين ونحمده حمد الشاكرين ونستغفره استغفار المذنبين ونحمده ونشكره لانه أكرمنا بعقيدة التوحيد وهدانا إلى سبيل المؤمنين وجعلنا من الذين يقتدون بمحمد الصادق الأمين صلى الله عليه واله وسلم وعلى اله وصحبه الطيبين الطاهرين وبعد.

الحمد لله الذي لم يخلق الإنسان عبثا. ولم يتركه سدى بل خلقه ليذكره وكلفه ليشكره أناط سعادته وكمال بطاعته وربط شقائه وخسرانه بمعصيته, والصلاة والسلام على نبينا محمد ابن  عبد الله ورسوله الداعي إلى الله الهادي إلى صراطه المستقيم , احببت في هذه العجالة ان انصح اخواتي الاتي يشهدن أن لا إله الا الله وان محمد رسول  بان يتمسكن ويحافظن على ما يدل على إسلامهن  وعفافهن قال تبارك وتعالى في كتابه الحكيم({وَالَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَأْتُوا بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاء فَاجْلِدُوهُمْ ثَمَانِينَ جَلْدَةً وَلَا تَقْبَلُوا لَهُمْ شَهَادَةً أَبَداً وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ }النور4 ومعنى كلمة المحصنات في الاية هن العفيفات الطاهرات  كيف لنا ان نميز فكيف نميز العفيفات من غيرهن في الظاهر مع العلم انه لايجوز قذف اي انسان بدون شهود وبدون برهان قاطع لكن كيف لنا أن نميزونفرق بين المرأه العفيفه وغيرها في الظاهر إنه  اللباس  فكلما  كانت المرأه  محتشمة في لباسها فهذا يدل في الظاهر على عفافها ومن هنا يستطيع المسلم  ان يفرق بين ديننا الحنيف وبين الاديان الاخرى وهذا لايكون إلا بإتباع الحجاب الاسلامي الصحيح والاقتداء بإمهات المؤمنين والصحابيات رضي الله عنهن اجمعين.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (إنما النساء عورة وان المرأة لتخرج من بيتها وما بها من بأس فيستشرفها الشيطان فيقول انك لا تمرين بأحد إلا أعجبته وان المرأة لتلبس ثيابها فيقال أين تريدين فتقول أعود مريضا أو اشهد جنازة أو أصلي في مسجد وما عبدت امرأة ربها مثل إن تعبده في بيتها) رواه الطبراني.

يقول جل في علاه في محكم كتابه العزيز {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ وَمَن يَتَّبِعْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ فَإِنَّهُ يَأْمُرُ بِالْفَحْشَاء وَالْمُنكَرِ وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ مَا زَكَا مِنكُم مِّنْ أَحَدٍ أَبَداً وَلَكِنَّ اللَّهَ يُزَكِّي مَن يَشَاءُ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ }النور21.

أختي في الله الى كل فتاة تسمع الاغاني الى كل فتاة تتفرج على الافلام والمسلسلات الى كل فتاة متبرجة الى كل فتاة لا تصلي الى كل فتاة لا تقتدي بإمهات المؤمنين وزوجات الصحابة رضي الله عنهم  الحجاب فريضة فضيلة ..أمان ..حجابك يرضي ربك فلا تحرمي نفسك من رضاه.

 أيتها الأخت المسلمة أنقذي نفسك من النار والعياذ بالله اتركي كل ما يغضب الله تبارك وتعالى تواصلي مع القران ومع السنة النبوية  اقرئي سيرة امهات المؤمنين والصحابيات وصبرهن وتمسكهن بشرع الله  فان فيهن صلاح الدنيا والدين وإياك الاغترار بما عليه خال الناس اليوم وتقولين الناس اكثرهم هكذا فلماذا انا  قال تعالى{ وإن تطع أكثر من في الأرض يضلوك عن سبيل الله}.

فكل خير في اتباع من سلف**** وكل شر في ابتداع من خلف

عن عائشة رضي الله عنها: أن أسماء بنت أبو بكر رضي الله عنها دخلت على رسول الله صلى الله عليه وسلم وعليها ثياب رقاق فأعرض عنها صلى الله عليه وسلم وقال يا أسماء إن المرأة إذا بلغت المحيض لم تصلح أن يرى منها إلى هذا وهذا وأشار إلى وجهه وكفيه ) رواه أبو داود .

إن بعض نسائنا هداهم الله الذين سافرن وذهبن إلى بلاد الغرب قد تأثرن بالأجواء التي يعيشونها هناك وقد قام بعض من النساء من ما نسمعه بتقليد لبس النصارى ونزع الحجاب أو التساهل في تطبيق شروطه الذي وصانا به الله تبارك وتعالى ونبينا صلى الله عليه وسلم وهذا جميعه من قلة رقابة الوالدين أو عدم نصيحتهم إلى فتياتهم وهم في بداية عمرهن فأن هذا الذي يريده المجتمع الكافر الذي استقبلنا في بلاده كي نضيع قيمنا وأخلاقنا وديننا أعاذنا الله وإياكم.

 

يا من هديت إلى الإسلام راضيــة *** وما ارتضيت سوى منهاج خير نبي

إن الحجاب الذي نبغيــه مكرمـة *** لكل حواء مـا عابت ولم تعـب

نريد منها احتشـاماً، عـفة، أدبـاً *** وهم يـريدون منـها قـلة الأدب

لا تحسبي أن الاسـترجـال مفخرة *** فهو الهزيمة أو لـون من الهــرب

صوني حياءك،صوني العرض،لا تهني *** وصـابري واصـبري لله واحتسبي

 

 كلنا قد سمعنا ان هناك كثير من الفتيات ماتت وهي تصلي ماتت وهي تقرا القران ماتت وهي صائمة وكثير منا سمع ان كثير من الفتيات ماتت وهي تسمع الاغاني ماتت وهي تتفرج على مسلسل تركي او فلم؟؟؟ او تتكلم مع عشيقها عبر الانترنت او خرجت مع صديقها وعشيقها ليتمتعوا بشهوات الدنيا الى كل فتاة فتحت قلبها لشاب عبر الانترنت او عبر الفيس بوك او ما شابه ذلك والله المستعان, قال تبارك وتعالى {أَفَلاَ يَتُوبُونَ إِلَى اللّهِ وَيَسْتَغْفِرُونَهُ وَاللّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ }المائدة74.

كيف نريد ان نتخلص من هذه الامور عندما نجاهد انفسنا من المعاصي التي تمر علينا ونعاني منها قال تبارك وتعالى {وَأَمَّا مَنْ خَافَ مَقَامَ رَبِّهِ وَنَهَى النَّفْسَ عَنِ الْهَوَى }النازعات40.

أين نحن من الحجاب الشرعي ,أين أنتي يا أيتها الأخت المسلمة, انتبهي أختي إلى تداعي حملات الغزو الفكري الداخلي والخارجي علينا من كل حدب وصوب إلى غير ذلك مما يعيشه المسلمون في قالب أزمة فكرية غثائية حادة أفقدتهم إلا من عصم الله توازنهم وزلزلت كيانهم وشوهت أفكارهم فصار الدخل وثار الدخن فأحذري أختي المسلمة تلك الدعاوي الباطلة وتمسكي بشرع ربك ففيه النجاة والفلاح والسعادة.

أختي المسلمة أنقذي نفسك من النار فأن متاع الدنيا قليل والآخرة لمن اتقى فلا تغتري بمالك ولا بجمالك ولا صحتك والدنيا أيام معدودات فأن ذلك لا يغني عنك من الله شيئا .

 قال النبي صلى الله عليه وسلم (إني لا أصافح النساء) رواه الإمام مالك في الموطأ.

عن عائشة رضي الله عنها وعن ابيها قالت : ما مست يد رسول الله صلى الله عليه وسلم يد امراة قط وقالت رضي الله عنها مرة اخرى " ما صافح رسول الله صلى الله عليه وسلم امراة قط" رواه مسلم.

وهناك امر مهم قد يتهاون منه الكثيرفيه وهو يجب ان نحذر منه هو الاختلاط فلا يجوز الاختلاط لغير المحارم.

عن اسامة ابن زيد رضي الله عنه قال  قال النبي صلى الله عليه وسلم (ما تركت بعدي فتنة هي اضر على الرجال من النساء. رواه البخاري ,فوصفهم النبي عليه الصلاة والسلام فتنة فكيف يجمع بين الفاتن والمفتون.

قال تبارك وتعالى  {زُيِّنَ لِلنَّاسِ حُبُّ الشَّهَوَاتِ مِنَ النِّسَاء وَالْبَنِينَ وَالْقَنَاطِيرِ الْمُقَنطَرَةِ مِنَ الذَّهَبِ وَالْفِضَّةِ وَالْخَيْلِ الْمُسَوَّمَةِ وَالأَنْعَامِ وَالْحَرْثِ ذَلِكَ مَتَاعُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَاللّهُ عِندَهُ حُسْنُ الْمَآبِ }آل عمران.

عن ابي سعيد الخدري رضي الله عنه قال قال النبي عليه الصلاة والسلام "ان الدنيا حلوة خضرة وان الله مستخلفكم فيها فينظر كيف تعلمون فاتقوا الدنيا واتقوا النساء فان اول فتنة بني اسرائيل كانت في النساء رواه مسلم.

قال المشايخ قد امر النبي عليه الصلاة والسلام باتقاء النساء وهو يقتضي الوجوب فكيف يحصل الامتثال مع الاختلاط وهذا لا يجوز.

اين أنت يا أيها الأب الرحيم, أين أنت يا أيها الزوج الغيور, أين أنتي يا أيتها الأم الرؤوم.

قال تبارك وتعالى {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قُوا أَنفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَاراً وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ عَلَيْهَا مَلَائِكَةٌ غِلَاظٌ شِدَادٌ لَا يَعْصُونَ اللَّهَ مَا أَمَرَهُمْ وَيَفْعَلُونَ مَا يُؤْمَرُونَ }التحريم6

عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنه قال قال النبي عليه السلاة والسلام الدنيا متاع وخير متاعها المراة الصالحة, رواه مسلم.

عن انس رضي الله عنه قال قال النبي عليه الصلاة والسلام المراة اذا صلت خمسها وصامت شهرها واحصنت فرجها واطاعت بعلها فلتدخل من أي ابواب الجنة شائت رواه ابو النعيم في الحلية, كتاب مرقاة المفاتيح شرح مشكاة المصابيح.

عن انس رضي الله عنه قال قال النبي عليه الصلاة والسلام لو ان امراة من اهل الجنة اطلعت الى الارض لاضاءت ما بينهما ولملات ما بينهما ريحا ولنصيفها على راسها خير من الدنيا وما فيها.

من شروط الحجاب الشرعي:

أختي المسلمة إذا تتبعتي الآيات القرآنية والسنة المحمدية والآثار السلفية في هذا الموضوع يتبين لكي أختي إن المرأة إذا خرجت من بيتها وجب عليها أن لا تظهر شيئا من زينتها وان تستر جميع بدنها بأي نوع من الأنواع أو زى من اللباس ما اجتمعت فيه الشروط الآتية :

- استيعاب جميع بدن المرأة على الأرجح - أن لا يكون زينة في نفسه -  أن يكون صفيقا لا يشف - أن يكون فضفاضا غير ضيق -  أن لا يكون مبخرا مطيبا  -  أن لا يشبه لبس الرجل -  أن لا يشبه لبس الكافرات -  أن لا يكون لباس شهرة.

إذا تخلف شرط واحد لم يعد الحجاب شرعيا أي ولا وفق ما جاءت به شريعة نبينا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم فأن هذه الشروط مختصرة من كلام العلامة الألباني رحمه الله التي استقاها من كتب الشريعة الإسلامية ومذاهب الأئمة الأعلام  هذه الشروط من كتاب "حجاب المرأة المسلمة" وبالمناسبة إن الشروط الثلاثة الأخيرة تحرم على المرأة مطلقا أن تلبسها سواء داخل بيتها أو خارجه, عليكي اختاه ان لا تتخلفي بشروط الحجاب الاسلامي هذه اسال الله الهداية لي ولجميع نسائنا وفتياتنا الى ما يحب ويرضى.

..هل رأيت الجموع محتشدات....فوق شط الخضم أو سابحات ..

.. مقبلات يتهن أو مدبرات ....ضللتهن قدوة الوالدات..

..ومن الوالدين سوء أناة ....ومن الزوج غض طرف لضعف ..

..أو طباع  في نفسه فاسدات .... وانغماس الشقيق في شهوات..

..  لا يبالي بمنهج الأخوات....فاطرحن الحشمة يحسبنها من..

..باليات الأمور والعادات....حالة  تجرح الفضيلة  حقا..

..ولها تدمى نفس ذي النخوات....أيها البحر طهر القوم واغسل.... ما تراه من المنكرات .

لقد راى النبي عليه الصلاة والسلام ليلة الاسراء شيئا من نعيمها فحدث به اصحابه رضي الله عنهم جميعا وقال لهم لما اسري بي مرت بي رائحة طيبة فقلت ما هذه الرائحة فقيل لي هذه ماشطة بنت فرعون واولادها رواه البيهقي, الله اكبر تعبت قليلا ولكنها استراحت كثيرا.

أخواتي في الله , وأنا أودعكم بعد كتابتي لهذه الكلمات لا يسعني أخواتي إلا أودعكم حقيقة فاحرصوا أخواتي على إن تعملوا بما أمرنا الله تبارك وتعالى ونبيه صلى الله عليه وسلم وما التوفيق إلا من عند الله انه نعم المولى ونعمة النصير اسال الله ان يرزقنا الاخلاص في القول والعمل إن شاء الله واخر دعوانا الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد الأمين.

 

عز الدين الأسعد

اليمن السعيد

6\8\2012

 

حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"

الكلمات الوصفية التبرج متبرجة حجاب المرأة كل فتاة

اترك تعليقك

التعليقات 2

  • جزاك الله خير وبارك وزاد جعله الله في ميزان حسناتكم

  • جزاك الله خير الجزاء , وبارك الله بك , ونفع بك ,وحفظك من كل سوء

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+