عائلة فلسطينية تنظم إلى جزيرة قبرص اليونانية

فلسطينيو العراق12

عدد القراء 9030

فلسطينيو العراق / خاص

إيهاب سليم-صحفي مستقل-السويد-8/8/2008:

وصلت عائلة فلسطينية مؤخرا الى جزيرة قبرص اليونانية,حيث تمكنت عائلة اللاجيء الفلسطيني المرحوم (طلال محمد الشايب) من الوصول الى جزيرة قبرص بعد معاناة مريرة.

حيث اكدت المصادر في العاصمة العراقية المحتلة بغداد ان اللاجيء الفلسطيني(عامر طلال الشايب-29 عاما) تمكن من الوصول مع زوجته وطفلته ووالدته التي تبلغ من العمر 65 عاما الى جزيرة قبرص بعد نزوحهم من منطقة الدورة جنوبي بغداد.

وأشارت التقارير ان العائلة قامت بأستئجار شقة في مدينة لارنكا استعدادا لتقديم معاملتهم رسميا لدى سلطات الهجرة القبرصية. ومن الجدير بالذكر,ان جزيرة قبرص اليونانية تستضيف العدد الاكبر من اللاجئيين الفلسطينيين القادمين من العراق بسبب الاستهداف المباشر من قبل الميليشيات المدعومة من ايران الا انهم يعانون من صعوبات قانونية في دائرة الهجرة القبرصية.

مصادر مطلعة انتقدت دائرة الهجرة القبرصية قائلة:اللاجئيين الفلسطينيين القادمين من العراق قد فرو من ساحات الحرب وفرق الموت ووصلوا الى الجزيرة وتقدموا بطلبات الى دائرة الهجرة القبرصية للحصول على اللجوء وجرت مقابلتهم مرة اسبوعيا ثم طالبين منهم عدم العودة!بعد ذلك اشارت دائرة الهجرة الى انها تحتاج وقت للنظر في قضاياهم,ينبغي ان تقدم قبرص الخدمات القانونية المجانية في حماية اللاجئيين كما ينص القانون وفقا للمصادر.

مصادر مطلعة اخرى اكدت ان قبرص لايمكن ان توجه اليهم قرارات الطرد ولاسيما بعد دخولها الى الاتحاد الاوربي وما يترتب عليها من حماية اللاجئيين لكن اكدت المصادر الى ان قبرص بحاجة الى وقت لدراسة ملفات اللاجئيين ولاسيما ان الجزيرة سياحية بالمطاف الاول والاخير.

المفوضية العليا لشؤون اللاجئيين انتقدت العام الماضي قبرص بسبب عدم منح اللاجئيين المقيمين في اراضيها الجنسية القبرصية رغم انهم يقطنون في قبرص منذ 15 عاما.

يذكر ان قبرص دولة قائمة على جزيرة في شرق حوض البحر الابيض المتوسط في جنوب شرق اوربا وجنوب غرب اسيا,استقلت رسيما عن بريطانيا عام 1960,ثم انقسمت الى دولتين بعد التدخل العسكري التركي عام 1974,وتعتبر ابرز الاديان فيها هي المسلمين والمسيحيين من الطائفة الارثوذكسية.

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 12

  • قبرص

    0

    السلام عليكم صارلي اربع سنوات في قبرص ولغاية الآن لارد ولم ينظروا في ملفي لمااااااذا لاأعرف ولااحد يعرف والكثييير ين مثلي لازلنا في مصير مجهول وغير مسموح لنا بمغادرة البلد. الله يكون في عوننا والفرج منه وحده.

  • نقوسيا قبرص

    0

    اسال الله ان يصلح حال المسلمين جميعا

  • حي البلديات

    0

    انا فلسطيني من العراق وكل اهلي في قبرص الاسم مجهول

  • يا رجل

    0

    مادامت قبرص وغيرها بلاد كفر كما تقول لا تزهب اليها واتركو هذه الارض الى اهلها كفاكم تخريب فى العالم يا اعداء الحضارات انظر الىفرنسا وبريطانيا الان بعد دخولكم اليها تريدون ان يصير العالم كله مثلكم فكيف بسيف كما فى الماضى ؟ للعلم انا يونانى من اصل يونانى واجيد العربيه بطلاقه وربما اكثر منك

  • حرام عليكم يابشر حرام عليكم ياعالم احنا اقدم لاجئيين في العالم 1948 ولم اجد اي دوله تقبلني لاجئ ولم اجد اي مساعده او معونه من منظمه تابعه للامم المتحده او غبر تابعه فلكم رحمه الله يا لاجئين شعب فلسطين وليرحمنا جميعا باذن الله

  • القاهرة

    0

    اريد الحصول على الجنسية القبرصية من جدتي لابي وابي متوفي فكيف الطريقة

  • قبرص

    0

    ماهو الحل للاجئين الفلسطينين-صارنا سنتين في قبرص ومفي حل ولا رد

  • العراق

    0

    يا اهلنا يا شعبنا الفلسطيني هذا قدر الله عليكم تتشتتو بكل مكان اصبرو ان الله مع الصابرين الله يسهلها معكم

  • لارنكا

    0

    معرفة الاحوال

  • لارنكا

    0

    ما هوا الحل الاجئين في قبرص وما مصيهم

  • v.vipman@.com

    0

    نطالب الحكومه القبرصية بمنح الاجئين الفلسطينين في العراق الفيزا من بغداد لتسهيل هروبهم من الموت المحقق في العراق

  • ابوحذيفة

    0

    والله يا عرب ويا مسلمين عيب عليكم تشتتوا شعبنا الفلسطيني الى بلاد الكفر وانتم واقفون ضدنا مع الصفويين واليهود المحتلين الكافرين لاتخافون يوم غدا تنقلب عليكم ويحصل بكم مثل ما حصل بفلسطين والعراق اين انتم من مراعاة الشعب الفلسطيني لانريد منكم لا مساعدة ولا اي شيء ولكن نطلب منكم يا حكامنا العرب المحسوبين على الاسلام والمسلمين ان تفسحوا المجال لشعبنا ان يتنفس ببلاد العرب والمسلمين ولا يذهب الى بلاد الغرب الرئيس السوري يقول ان بلادنا مفتوحة لجميع المواطنين العرب ونحن نقول له الا الشعب الفلسطيني

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+