هيئة علماء المسلمين في العراق تشارك في الملتقى الثاني لمؤسسة منبر الأقصى للخطباء والدعاة في إسطنبول

الهيئة نت0

عدد القراء 416

شاركت هيئة علماء المسلمين في العراق، في الملتقى الدولي الثاني لمؤسسة (منبر الأقصى للخطباء والدعاة) الذي تقام فعالياته على مدى ثلاثة أيام في مدينة إسطنبول، بمشاركة جمع كبير من العلماء والمؤسسات والهيئات والروابط العلمية من مختلف الدول الإسلامية.

ومثّل الهيئة الدكتور (عبدالحميد العاني) مسؤول قسم الإعلام، في الملتقى الذي تضمن ندوات ودورات وورش تدريبة، من بينها: دورات الظهور الإعلامي ومهارات استخدام وسائل التواصل، وخريطة العمل المسجدي المقدسي؛ ودورها في خدمة قضية القدس، فضلًا عن دراسات شرعية في علوم بيت المقدس، وورشة (العمل للقدس بما يتناسب مع الواقع والاحتياجات)، إلى جانب ندوتين في المجالات ذاتها.

وتناولت فعاليات الملتقى جوانب عديدة ذات علاقة بالقدس والمقدسات الإسلامية، مثل: الواقع الإنساني، وسياسات التهويد التي يمارسها الاحتلال، والدور التركي في حماية المقدسات، ووحدة الدول الإسلامية وأثرها على القدس، وآفاق العمل للقدس في الدول العربية.

وشارك في المتلقى شخصيات بارزة من بينها: الدكتور (حسن يلماز) مفتي إسطنبول، والشيخ (محمد سليم علي) خطيب المسجد الأقصى، والدكتور (محمد قورماز) رئيس الشؤون الدينية التركية السابق، إلى جانب عدد كبير من العلماء والأكاديميين والباحثين المتخصصين في الشؤون المقدسية والفلسطينية.

 

المصدر : موقع هيئة علماء المسلمين في العراق – الهيئة نت

15/11/1439

28/7/2018

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+