لماذا خرجنا من قبرص – أبو سالم محمد

فلسطينيو العراق2

عدد القراء 2608

السلام عليكم

(( لـماذا خـرجـنا مـن قـبرص ؟ ))

لن نختلف في الرد، إلا في سرد بعض الوقائع، وبدون شك سيذكر الأغلبية واقعة ضرب بضعة آحادٍ رجلَ أمن بلباس مدني، وكيف استغلها الإعلام القبرصي لإثارة رأي الشعب القبرصي ضدنا، فلم يبق مسلم على الجزيرة إلا وأثـّر ذلك عليه وعلى أسرته، ولا زال الحال من سيء إلى أسوأ، وقد يمتد هذا إلى عقود قادمة .

بل نجح الاعلام بلجم صوت المتعاطفين مع العرب أو المهاجرين وتركوا الساحة خالية للمتطرفين منهم يفعلون ما يشاؤون في الشارع، والدوائر الرسمية، بل وحتى داخل المستشفيات .

الدرس ليس جديد! فهو متكرر مع اختلاف الزمان والمكان، ولا أظن القائمين على تلك "المظاهرة" قد جهلوا حساب سوء التوقعات، لكني أحسبهم رجحوا جانب تنفيذ مطالبهم دون النظر بجدية في باقي الاحتمالات .

بعد أن مَنّ الله تعالى علينا بأن أوصلنا سالمين الى الجهة الاخرى من الكرة الارضية. وقبل أن نكمل سنتنا الأولى في المجتمع الجديد، نظم عشرات من المسلمين "مسيرة" وسط المدينة ردًّا على إهانة نبينا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم .

ولست مستغربا لعدم وجود اشتباكات مع الشرطة لكن لنرى بعض الفروقات (من وجهة نظر الدولة) التي تهوّن من شأن حادثة قبرص مقارنة مع هذه :

·        سبب المسيرة في قبرص لقمة العيش وهنا السبب ديني .

·        الشرطي القبرصي بلباس مدني وهنا باللباس الرسمي .

·        لم تسل قطرة دم من الشرطي القبرصي .

·        المعتدون على الشرطي القبرصي هم من الأحداث وهنا هم من الشباب في الغالب .

أما الفارق الذي يكون لصالح حادثة سدني هو أن غالب المعتدين هم مواطنون أستراليون، بالتالي لا يمكن استبعادهم من البلد بشكل من الأشكال. لكن هذا لن يجعلهم بعيدين عن معاناة قد تستمر لعقود من الزمن، والمهم هو ما سيعانيه ((كل)) مسلم في البلد شاء أم أبى. طبعا ليس المقصود بالمعاناة هنا الاعتداء بالضرب أو غيره، ولكن حقيقة رفض غالبية المجتمع لوجودهم فيه، وبالتالي عدم تسهيل حقوق ومعاملات جميع اللاجئين (وان كان لهم سجل طيب ومشرف)، هذا ما دفع بغالبية طالبي اللجوء في قبرص إلى البحث عن ملجأ بديل .

لم تمر 24 ساعة على الحادث هنا حتى صرح وزير الهجرة بنفسه (انتبه! الهجرة، وليس الداخلية) ليقول بأن هذا تصرف إجرامي، وأنه في طور دراسة اتخاذ إجراءات تجاه المشاركين من "غير المواطنين" .

وبعدها بسبعة أيام أحبطت الشرطة تجمعات "مناهضة للإسلام" دعت إليها مجاميع من معارضي الهجرة وغيرهم، أسأل: هل كان هؤلاء ليتجمعوا لولا ما حصل الاسبوع الماضي؟ وماذا سيكون ردة فعل المسلمين لو قام بعضهم بإهانة رموزنا الدينية؟ ولا أشك في حدوث ذلك بالنظر الى الشعارات التي حملوها، والصور أدناه تتكلم عن نفسها .

مع اني لست بصدد الحكم الشرعي لمثل هذه التصرفات، لكن أعجبتني مقولة في التويتر "إغضب للرسول صلى الله عليه وسلم ولكن بأخلاق الرسول صلى الله عليه وسلم" . وأخرى: "فشل الفلم بالإساءةِ إلى دين الإسلام، بينما نجحت بعض تصرفات أبناء الإسلام بذلك" ، أسأل الله تعالى أن يحفظ المسلمين من الفتن ظاهرها وباطنها .

وأختم بقول نبينا لوط عليه الصلاة والسلام: { .... أَلَيْسَ مِنْكُمْ رَجُلٌ رَشِيدٌ } [هود : 78] .

أترككم مع بعض ماصور الاعلام ...

http://www.smh.com.au/nsw/angry-muslims-tipped-off-police-over-volatile-text-messages-20120917-261hw.html

http://www.smh.com.au/photogallery/national/sydney-cbd-protest-20120915-25yxf.html

http://www.theaustralian.com.au/national-affairs/immigration/police-suppress-anti-islam-rallies/story-fn9hm1gu-1226479856906

http://www.heraldsun.com.au/news/victoria/group-of-protesters-condemn-islam-on-the-steps-of-the-state-library-in-central-melbourne/story-e6frf7kx-1226479705006

 

 

أبو سالم محمد

أدلايد – استراليا

25/9/2012

 

المقال لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 2

  • لا فـُـضَّ فـوك .. ولا عـاش مَـن يَـشـنـُـوك

  • حياك الله ابو سالم والله كلامك صحيح , وعكس هذه التصرفات على المسلمين و رفع رايات الجهاد والمسجات الي أرسلت عملت ضجة كبيرة وبالتالي تصريح اخر سوف يتم التعرف على الاطفال الذين كانوا في المظاهرة وسيجعلوا الاطفال في ايدي امينة تحفظ سلامتهم والان في قوانين في الشارع تتداول هو ان حتى لو كان مواطن استراليا واثبت بتورطه بالشغب او ما شابه تسحب منه الجنسية ,,,.. في الاخبار قالها الوزير هذه ليست اليمن ولا مصر ولا لبيا هذه استراليا ... اقتراح كم متضاهر كان موجود بهذا اليوم اكيد الكل يعمل وبراتب ما يقل عن 120 دولار لو انهم عملوا في هذا اليوم والنقود خرجت الى محامي دولي ورفع قضية ضد هذا الفلم افضل من الي حدث و ضمنت حق الجميع وبدون اعتقالات ولا اخذ اطفال من اهلهم اللهم احفظ كل المسلمين في كل مكان

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+