فلسطيني عالق في مطار الشارقة منذ خمسة أسابيع

فلسطينيو العراق12

عدد القراء 14559

فلسطينيو العراق / متابعات

صحيفة الإمارات اليوم : 25/8/2008

" راسم " عالق في مطار الشارقة منذ 5 أسابيع

يعيش راسم علي الحرازين (26 عاماً)، فلسطيني، في ترانزيت مطار الشارقة منذ 14 يوليو الماضي عالقاً، لا يستطيع السفر إلى الخارج أو دخول الدولة، وفق الشاب موضحاً أنه «دخل الإمارات بطريقة قانونية، وعمل في إحدى الشركات في دبي، لكنه ترك العمل، ثم اتفق مع شركة أخرى لتوظيفه، طالبته بدخول المطار تمهيداً لإعطائه تأشيرة زيارة للسفر والعودة إلى الدولة مرة أخرى، إلا أنها أخلت باتفاقها معه، بعد أن ختم جواز سفره بالخروج، وتركته في حيرة منذ خمسة أسابيع». 

فيما أكد مدير مطار الشارقة، علي المدفع، أن «هيئة الطيران المدني في الشارقة، تعاملت بشكل إنساني مع راسم، متجاوزة التعليمات التي تشير إلى استقبال حالات الترانزيت بين ثلاثة إلى أربعة أيام فقط، في حين تجاوز الشهر، وآن الأوان أن تتدخل جهات أخرى لإنهاء هذه المشكلة». 

وفي التفاصيل، روى راسم لـ«الإمارات اليوم» قصته قائلاً «قدمت إلى الإمارات باحثاً عن فرصة عمل قبل نحو سنة ونصف السنة، وحصلت على  عمل في إحدى الشركات في دبي وبعد فترة من الزمن طلبت منها إنهاء خدمتي من أجل البحث عن فرصة عمل أفضل، وبالفعل تم إلغاء إقامتي تبعها حرمان من العمل لمدة ستة أشهر». 

وتابع قائلاً: «بقيت خلال فترة الحرمان بشكل طبيعي وقانوني من خلال الحصول على تأشيرة زيارة مرات عدة حيث كنت أخرج من الدولة وأعود بشكل رسمي، وبعد فترة وعدتني إحدى الشركات بفرصة عمل بعد انتهاء فترة الحرمان وتم الاتفاق على ذلك».  

وزاد «طالبني مسؤولو الشركة بالتوجه إلى مطار الشارقة بانتظار إصدار تأشيرة العمل والمغادرة إلى أي دولة قريبة ثم العودة، لكني فوجئت بعد ختم جواز سفري بالخروج من الدولة بعدم وصول التأشيرة حسب الاتفاق، وبقيت في المطار منتظراً يومين وثلاثة وأكثر من شهر بلا فائدة، فمنذ 14 يوليو الماضي وأنا عالق في المطار، فلا مجال لدخول الدولة ولا مجال للمغادرة إلى غزة التي أُقفلت كل معابرها أمام الجميع».

وتساءل راسم «أين أذهب والتعليمات الخاصة بالمطار لا تسمح ببقائي أكثر من أربعة أيام في الترانزيت، لكن الانتظار طال وزاد على الشهر وها هو يدخل الشهر الثاني، فهل هذا هو المكان المناسب لقضاء رمضان؟».  وأضاف: «لم يبقَ لي أي خيار سوى المغادرة إلى أي مكان، ولا أجد غير جزيرة كيش، لكني بلا مال ولا أمل بالعودة إلى الإمارات أودخول غزة فما العمل».  

وأكد «دخلت الإمارات بطريقة قانونية وعملت فيها أيضاً بشكل قانوني، وبقيت فيها طيلة الفترة الماضية ولم تحدث من جانبي أي مخالفة لقوانين العمل والإقامة، ودخلت مطار الشارقة، لكني علقت هنا بانتظار الحل». 

من جانبه أوضح  مدير مطار الشارقة، علي المدفع أن «التعليمات لا تسمح ببقاء المسافر أكثر من أربعة أيام في ترانزيت المطار، ولذا خاطبنا القنصلية الفلسطينية لمساعدته والبحث عن حل له، لأننا كمطار لا يحق لنا تجاوز التعليمات، ومع ذلك بذلنا جهوداً غير عادية لتحمله واستيعابه ضمن ما هو مسموح لنا، لكن الحالة طالت وتجاوزت الشهر ومازال موجوداً في المطار ولا بد من اتخاذ إجراء ما». 

وأضاف «بعد استضافته نحو خمسة أسابيع، مازلنا نبحث بشكل جاد عن مخرج مناسب له ضمن حدود صلاحياتنا وإمكاناتنا ونظرتنا الإنسانية والخاصة لمثل هذه الحالات».

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 12

  • اليمن

    0

    نسأل الله ان يفرج عن اخون العالق ويثبته انه سميع مجيب الدعاء . امين

  • العراق

    0

    والله الخلف مامات ابوها الشهيد حامد وندعيلها بالتوفيق والله يقويها اكثر واكثر والله بنت الشيخ حامد بنت ابوها وكدها وكدود

  • بغداد

    0

    تحيه لرجال الحانوتي واخوه الشهيد البطل حامد الحانوتي ونوجه تحيه خاصه لاولاد الشيخ حامد ونقل لهم الحمدلله على سلامتهم لوصولهم السويد بخير وسلامه ونبارك لكم باولاده وابنته بنت رجال والله

  • الامارات الشارقة

    0

    اخوتي الاعزاء ارجو اذا توفر لديكم صور لاهلنا في التنف ومنطقة الحسكة اكون من الشاكرين مع كل التقدير والاحترام

  • البرازيل

    0

    يا اخ ابو غمر مشكو ر غلى النصيحه انو من غزه كافي عنصرية خلي الله يفزجها

  • فلسطيني من العراق

    0

    خبر عاجلتعرض الشاب الفلسطيني مالك ابراهيم الشيخ علي الحانوتي بتاريخ 16/9/2008 لأعتداء من قبل مسلحين مجهولين في مدينة الموصل شمال العراق في مقر عمله وهوالان في المستشفى في العنايه المركزه في وضع حرج وهو في حالة نزيف من اثر قطع الوريد وقد كسر وخلع فكه وهو يتنفس الان عن طريق القصبه بعد ان جعلوا له ثقب في الرقبه ومد الانبوب للتنفس علما انه شقيق الفقيد اسامه الحانوتي وابن اخ الفقيد الشيخ حامد الحانوتي الذي خطف وقتل من قبل جيش المهدي قبل عام

  • عمان-الاردن

    0

    كا العالم - قرأ هذا المقال الحزين ’’ ياترى ألم يقرأه سعادة السفير؟ وهل يرضى بما يجري لهذا المواطن الفقير؟ الله يكون بالعون ربي يوفقه-أمين

  • شكر للأخ أ[و عمر

    0

    نشكر الأخ أبو عمر على هذا الاهتمام ، ونحن نعلم بأن الشخص هذا ليس من فلسطينيي العراق ، لكن طالما مر بهذه المعاناة التي معرض لها أيضا فلسطينيو العراق ، أحببنا أن ننشر الخبر كي يعلم العالم بأسره مدى الظلم والمعاناة التي يتعرض لها الفلسطينيون أينما كانوا .

  • السويد

    0

    اخوني الاعزاء في موقع فلسطنيو العراق هذه الرابط ويمكن التاكد انو الاخ ليس من فلسطنيو العراقhttp://www.arabianbusiness.com/arabic/5 28810\\وبارك الله في جهودكم في خدمة فلسطنيو العراق ونقل معاناتهم

  • إدارة الموقع

    0

    البعض للأسف يلقي الكلام جزافا هداهم الله ، فادعى بأن الخبر هذا منقول من بلا حدود ، ونحن لله الحمد نمتاز بالمهنية والحرفية الإعلامية ، والمصداقية أيضا ، الخبر هذا موجود في صحيفة الإمارات اليوم وأشرنا لذلك بيد أن موقع بلا حدود نسبه لنفسه من غير الإشارة ، فنرجو التأكد والتثبت قبل إلقاء الكلام والتهم جزافا .

  • Sweden

    0

    The mission of the palestinian counsilate is not to solve the problems of the palestinians,but their mission is how to steal money

  • السويد

    0

    اخواني الاعزاء الاخ ليس من فلسطنيو العراق الاخ من غزه الله يكون في عونها للعلم فقط

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+