أخيرا قالها نوري المالكي - مريم العلي

فلسطينيو العراق2

عدد القراء 3803

قال تعالى : { خُذْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ صَدَقَةً تُطَهِّرُهُمْ وَتُزَكِّيهِمْ بِهَا وَصَلِّ عَلَيْهِمْ إِنَّ صَلاتَكَ سَكَنٌ لَهُمْ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ } [التوبة : 103] . 

المساعدة شيء ورسالة مهمة من المسلم لأخيه المسلم لا يخفى ما لفضيلة بذل المال والإنفاق في سبيل الله من أثرٍ كبير على المستوى الروحيّ والعباديّ للإنسان ، ولذلك ترى الآيات القرآنيّة تجزل الثواب على المتصدّقين وتمدحهم ، وتتوعّد الذين يبخلون بما آتاهم الله من فضله بالعذاب الأليم وهي لا يمتن بها المسلم على أخاه وخاصة اذا علمنا بأنه هو مستهدف من نفس العدو .

في لقاء صحفي تحدث الأستاذ نوري المالكي امام حشد من الاعلامين في مبنى رئاسة الوزراء للاعلام عندما اجاب على آخر سؤال لاحد الاعلاميين عندما قاطعه ولم يكمل سؤاله الإعلامي حيث قال الإعلامي اليس نحن اولى باصلاح الحفر بالشوارع العامة المتراكمة عليها المياه من التبرعات التي تذهب هنا وهناك ! . فقاطعه المالكي قائلا تقصد أهالي غزة عيب نتحدث عليهن مليارين دينار مليونين دولار ليش ما يستاهلون كل الذي جرى لهم لو كان هناك ناس تعمل العراق ميزانية 120 مليار كان عملوها بس هذا استحقاق دولة لها ما لها وعليها ما عليها ليش أريد أسأل حلال علينا نمد ايدينا والدول تساعدنا وحرام نساعد بعثنا وفود كثيرة لغرض إطفاء ديون العراق وطلب مساعدات وكل مؤتمر قمة الجامعة العربية تمنح الشعب الفلسطيني مليار انت تسال عن مليونيين دولار (هذا الظلم بعينه سلام عليكم ) .

وهنا نحن بدورنا نسأل الإعلامي هل من المعقول رجل إعلام بمستوى عال يسال هكذا هل غفل الاخ السائل بأن العالم قد أطفأ 75 مليار دولار عن شعب العراق اليس العواصم والمدن العربية تحتضن مئات الآلاف من العراقيين واولهما الاردن التي تضم اكثر من 900 الف عراقي مقيمين اقامة دائمية ولهم دور وسبب بمستوى المعيشة يستكثر الاعلامي مئة الف برميل نفط اليس الذين يقاتلوا بغزة يحاصرون المشروع التوسعي للكيان الصهيوني بالمنطقة العربية اليس المليونين دولار هي ثمن بيت متواضع وسط بغداد نسأل الله لبعض إخوتنا الإعلاميين العراقيين ان يرتقوا لمستوى مهنهم وخاصة فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية ونشكر الأستاذ نوري المالكي لهذا التوضيح له ولكل من أمثاله .......... وللكلام بقية بإذن الله .

 

بقلم : مريم العلي

7/12/2012


المقال لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 2

  • السلام عليكم هسه يعني المالكي صار حنين على الشعب الفلسطيني . هاي نفس كلمة الصحفي كنا نسمعها ببغداد ايام صدام من نفس جماعة المالكي الي هسه عامل حالو شريف . بس سبحان الله دايما الشعب الفلسطيني علاقة مشاكل . اي واحد بدو ينفض عن نفسه اوساخ مشاكله بروح يتبرع للشعب الفلسطيني منشان يرفع راسه و يقول اعطيت للفلسطينية . هيني انا وطني وقومي و عروبي .

  • نشكر الاخت مريم اريد ان اذكر الاخ الصحفي انا لا اريد ان اتطرق اى اللذي اخذته قوات الاحتلال من مئات الملايين التي شاهدتها بأم عيني ثم نقلوها في الطائرات وهيه مسلفنه ولا اريد ان اقول له عن الحواسم العراق دمر من الشرق الى الغرب عموما اريد ان اقول له هناك حقل نفط بين الحدود الايرانيه العراقي في خانقين هذا الحقل ينتج كل يوم 20 الف برميل قبل السقوط كان العراق يتقاسم مع ايران كل واحد له 10 الاف برميل يوميا بعد السقوط ايران استولت على الحقل كل يوم تسحب 20 الف برميل ولا تعطي العراق منه شيء هذا موجود في خانقين اين هذا الصحفي وغيره من العراقيين اما اللاجئين العراقيين الحمد لله ملئوا كل دول العالم مليارات الدول تصرف عليهم وهم من حقهم يذهبون ويدخلون الى اي بلد وممنوع اي شخص يذهب الى العراق يقولون له العراق للعراقيين فقط لا اريد ان اتطرق للباقيات جئنا الى اوروبا اغرقونا في المال اعطونا بيوت اعطونا جنسيات ووو من هو الكريم يتحدثون العراقيين نحنو اهل كرم اي كرم ملجأ الزعفرانيه ام ملجأ مدينة الحريه ام الطوبجي اكتفي لا اريد التطرق للباقيات

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+