رحلة المهمات الصعبة رحلة "السندباد" – شكر محمود العروق

فلسطينيو العراق15

عدد القراء 2879

بتاريخ 27/4/2013 يوم الخميس في تمام الساعة الثالثة ظهرا جائني اتصال من قبل الهجرة الدولية في سوريا ( l O M ) لتبليغي في موعد سفري انا وعائلتي المكونة من 6 افراد وذلك بتاريخ 6/5/2013 وقال لي موظف المفوضية يجب عليك تنفيذ لنا طلبين قبل سفرك ، الاول هو توقيعك على مسؤليتك الشخصية المغادرة من سوريا الى لبنان ، والثاني حصولك على رقم برقية خروج تسوية وضعك في سوريا لخروجك منها . ووقعت له !!! وأعطاني ( موظفI O M  ) الفيزا ( nan - nan ) وعند اطلاعي على تاريخ وصول الفيزا كانت بتاريخ 15/3/2013 ! فقلت له لماذا هذا التأخير في إبلاغي في حصولي على فيزة سفري فلم يجب ! وقلت له اليوم خميس نصف دوام وغدا الجمعة عطلة وبعده السبت عطلة ايضا ومن تاريخ 1/5/2013 لغاية 6/5/2013  موعد سفري عطل رسمية من قبل الحكومة السورية ، ثم هذه مهمة المفوضية أن يحصلوا لي على رقم برقية خروج . قال لي موظف الهجرة الدولية ( I O M ) اذهب الى المفوضية وتفاهم معهم ؟ .

ذهب الى المفوضية لأطلعهم على الامر جاء الرد من قبل المسؤولين على الامر : نحن في تاريخ 25/4/2013 رفعنا لك كتاب الى وزارة الخارجية للحصول على برقية قبول سفر ، ولكن لم يأتي الرد من قبلهم بسبب العطل الرسمية .

وفي اليوم الثاني ذهبت انا الى وزارة الخارجية ولكن كان يوم عطلة ، وفي اليوم الثالث ذهب الى دائرة عين كرش عند الأستاذ ابا مهند مسؤول رفع البرقيات الى فرع فلسطين ، وقال لي لم يأتي رد كتاب وزارة الخارجية لنا فرع الرموز حتى اخاطب لك في كتاب تسهيل مهمة سفرك .

وفي اليوم الرابع ذهبت الى دائرة فرع فلسطين وشرحت الحالة للمسؤولين ايضا جاء الرد لم يخاطبنا احد بخصوصك لتفعيل لك برقية تسوية خروج .

وفي اليوم الخامس ذهبت الى المفوضية وكان ردهم ايضا المشكلة الايام التي نريد ان نعمل لك تسوية خروج ايام كلها عطل رسمية .

وفي يوم 7/5/2013 يوم موعد سفري اتصلت بالأستاذ عادل محامي المفوضية وطلبت منه كتاب المفوضية الذي يخاطب به وزارة الخارجية بخصوص سفري ، والرجل اعطاني الكتاب ، وكنت احاول مع شخصيات تحاول حل مشكلتي ولكن عبثا ، وفي تمام الساعة 6 عصرا جائني اتصال من الأستاذ عادل محامي المفوضية وقال لي اذهب الى دائرة الهجرة والجوازات في منطقة المرجة عند موظف البرقيات حاول معه ان يجد لك حل في مشكلتك .

وفي هذه الساعة اتصلت بالاخ الكبير والصديق الغالي ابو المهمات الصعبة وابو المواقف النبيلة رفيق الدرب الاخ ( ابو صالح ) وذهبنا الى دائرة الهجرة والجوازات ، واتصلت ايضا بالاخ والصديق الغالي الكبير ( ابو دعاء ( لتكثيف اتصالاته في موضوع سفري ، وعند وصولنا الى دائرة الهجرة والجوازات التقينا بالأستاذ من ال الاطرش والاخ ابا جابر موظفين من الهجرة والجوازات وشرحت له الحالة  وهو بدوره تعاطف معي وقال انا سوف احاول لك وانت تعلم هنالك عطل رسمية ، وقال لي ايضا اعطني كتاب مخاطبة المفوضية الى وزارة الخارجية ، وقام بالاتصال هاتفيا بمكتب الرموز التابع لوزارة الخارجية وبعدها ارسل الكتاب لهم فاكس ، واصبحت الساعة 11 ليلا ، وفي تمام الساعة 12 ليلا جاء رد مكتب الرموز في وزارة الخارجية في الموافقة ، وفي تمام الساعة الواحدة ليلا جائني اتصال من قبل المفوضية والهجرة الدولية ( l O M ) وقالو لي حرفيا لقد لغي سفرك لمدة سنتين لانك لم تحل على رقم برقية تسوية خروجك من سوريا ، فقلت لهم لقد حصلت على رقم برقية ولكن اطلب منكم مزيد من الوقت حتى استكمل اجراءات البرقية ، فجاء الرد من قبل المفوضية والهجرة الدولية ( هذه معجزة ( قلت لهم ان الله معي بمشيئته تعالى .

وبقي الكتاب معلق على توقيع العميد المسؤول عن البرقيات ، وذهبنا له ولكنه كان مجاز ، ومن ينوب عنه كان خارج الدائرة الهجرة والجوازات ، فقمنا بتكثيف الاتصالات عن مسؤول توقيع البرقيات حتى جاء الساعة الثالثة صباحا ، وتحدثنا معه في موضوع توقيع الكتاب جاء الرد من قبله اريد موافقة فرع فلسطين وبعد شرح له الحالة قام بالاتصال بالعميد منصور ليأخذ منه الموافقة شفويا ، جاء الرد بالموافقة .

وفي تمام الساعة الثالثة والنصف ارسلت البرقية بالفاكس الى منطقة الخروج من الحدود السورية ، واكد الامر في اتصال هاتفيا مع مسؤول الحدود وصول رقم البرقية في الاسم ، وانا اتصلت بدائرة الهجرة الدولية  ( l O M )  واعطيتهم رقم برقية الخروج  .

والحمد لله على كل حال ووصلنا انا والاخ ابو صالح الى البيت في تمام الساعة الخامسة صباحا ، وفي تمام الساعة الثامنة صباحا كنت انا وعائلتي في منطقة المزة عند موقف السيارة منتظرين اذاعة اسمائنا للسفر ، وفي تمام الساعة التاسعة صباحا انطلقت الرحلة من سوريا الى لبنان . ومعنا وفد من الهجرة الدولية( l O M )  ملاحظة هنالك عائلة فلسطينية مكونة من 4 افراد كان سفرهم الى كندا واوراقهم جاهزة للسفر ، ولكن الهجرة الدولية ارجعتهم هم وحقائبهم ؟؟؟ وفي الساعة الثانية عشر ظهرا وصلنا الحدود السورية ، وفي الساعة الواحدة ظهرا وصلنا الحدود اللبنانية وتم تعطيلنا من قبلهم حتى الساعة الواحدة ليلا ، وعلى لسان الضابط اللبناني انت فلسطيني من اهل العراق وتريد الدخول الى لبنان ؟؟؟ جاء الرد من قبلي يثلج الصدور .

وفي تمام الساعة الثالثة صباحا وصلنا مطار بيروت الدولي ، وكان في استقبالنا وفد من( l O M )  وقام بتسليمنا كيس الفيز الذي سوف ندخل به المطارات وملف العائلة حين توطينك .

 وفي الساعة الخامسة صباحا قمنا بتوزين حقائب السفر وكان لدي 12 حقيبة وزن كل حقية 22 كيلو غرام سوف تشحن من مطار بيروت الى مطار مصر ثم الى مطار نيويورك ، وفي تمام الساعة السادسة صباحا اقلعت الطائرة الى مطار مصر الدولي ترانزيت ، وكان في استقبالنا احد موظفي ( l O M ) وكانت المعاملة في مطار مصر سيئة جدا . وعند تحدثي مع الضابط المصري قلت له كان حلم لي ان ازور مصر "ام العروبة" ولكن بعد ما شاهدت من معاملة سيئة اختلفت وجهة نظري ، ثم بعدها اقلعت الطائرة من مطار مصر الى نيويورك واستغرقت الرحلة 13 ساعة معلقين في الجو .

وعند وصولنا مطار نيويورك كان باستقبالنا وفد كبير من موظفي ( l O M ) وأخذونا الى صالة ترحيل المتوطنين الى الولايات وكانت معاملتهم سيئة جدا جدا كانوا هم يختارون الولايات على حسب مزاجهم ؟ وكانت هنالك اتفاقيات مبرمة مع جمعيات مختلفة في الولايات يبيعون فيها اللاجئ ؟؟؟ يوقعونهم على اوراق لا تفهم .

وبعد مرور 6 ساعات على معاملة اللاجئ لتسفيره الى الولاية ونحن بدون طعام ولا شراب ، وبعدها ذهبنا لنستلم حقائبنا وانا استلمت 11 حقيبة بدل من ان استلم 12 ؟ فقدت حقيبة لي في اي مطار لا اعلم . ثم اخذونا الى فندق المطار ليلا ومعنا حقائبنا وفي الساعة 5 صباحا توجهنا الى مطار نيويورك ومعنا حقائبنا ولم نجد اي موظف من ( l O M ) وانطلقت الرحلة من مطار نيويورك الى مطار دالاس واستمرت الرحلة 5 ساعات جوا .

وعند وصولنا مطار دالاس لم نجد اي موظف من ( l O M ) وفي مطار دالاس كنت اشاهد عرب اطلب منهم مساعدتي في الترجمة ولكنهم يصدون عن الترجمة ؟؟؟ والتقيت في رجل امريكي كبير في السن وسألني من اي بلد انت قلت له اني فلسطيني رحب بي وقال لي حرفيا ( انا احب فلسطين ) وساعدني وقام بالاتصال بأصدقاء له عرب لمساعدتي وكان ايضا يعتني بأطفالي ، وكان هو على نفس رحلتي من مطار دالاس الى مطار سكرمنتو ، واستمرت الرحلة 3 ساعات .

وعند وصولنا المطار آخر نقط سفر ، كان في استقبالي الاخ والصديق الغالي ( ابو ايهم عامر الماضي ) والاخ واصف الماضي ، واستضافني الصديق عامر الماضي في بيته الكريم 4 ايام ، وكان عامر الماضي قد استأجر لي بيت مسبقا واثثه لي على احسن طراز ، واخذني انا وعائلتي الى منظمة الويلفر ، هذه المنظمة تعطي فيزا كرت فيه ايجار شهري وفوت طعام ، استلمت كل شهر ، وهذه المنظمة الويلفر تستلم العائلة كاملة مدة 4 سنوات تصرف عليهم والاطفال حتى يبلغون سن القانوني ، ومن يريد الاستغناء عن الويلفر يعمل والساعة هنا في امريكا للعامل الذي لا يفهم شيء 8 دولارات ، وهنالك ساعات عمل اضافية لمن يرغب .

ثم اخذني الاخ والصديق الغالي عامر الماضي الى دائرة ( الشوسر ) الامن القومي لأحصل على بطاقة رقم وطني ، ثم اخذني الى الجمعية في الاولية لتسلم منحة اوباما ، وكان عامر الماضي كفيلي ، وان استلمتني الجمعية لم تكن ان تعطني منحة اوباما ، الفرد الواحد يستلم 1000 الف دولار وهذه المنحة لتكسي به بيتك وشراء ما تحتاج له في بيتك وادفع ايجار شهر واحد مدفوع من منحة اوباما .

ثم اخذني الاخ والصديق عامر لعمل لي هوية تعريفية داخل الولاية ( تسمى الايدي ) ثم اخذني الاخ عامر الماضي الى دائرة الولفر ليصدروا لي ( بطاقة طبية ) ثم اخذني الى دائرة اصدار النت وحصلت على رقم انترنت ، ثم اخذني الى دائرة الكهرباء ( تسمى الصماد ) وحصلت على رقم كهرباء تخفيضات في عداد الكهرباء ، وهنالك مواعيد كثير منها دكتور العائلة وطبيب الاسنان وموعد لتسجيل الاولاد في المدارس ، موعد آخر للتلقيحات الطبية ، موعد آخر الفحص الطبي الشامل ، موعد آخر لتسجيلي على بيت حكومي ، وموعد آخر لشراء سيارة ولاية سكرمنتو تحتاج الى سيارة ، وموعد آخر لاجراء فحص نظري لقيادة السيارة ، ثم موعد آخر لاصدار هوية سياقة .

هنا الحياة تقاس بالوقت عندهم ، وحياة جميلة ، ولكن يحترمون الحيوان قبل الإنسان .. والقانون الأمريكي نص الأول الطفل ثم المرأة ثم الحيوان ثم الرجل ، ومعاملتهم هنا احترم تحترم .

والتوفيق من الله عز وجل ادعوا لنا في التوفيق .... تحيات وسلام واحترام العكيد .

 

شكر محمود العروق

6/6/2013

 

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 15

  • السلام عليكم جميعا جاء الرد من الأستاذ فيصل جواد بمناقشة القشرة يا أستاذ تكلم الحقيقة ولا أكبر جمعية تحرك ملف لاجئ لان الموضوع ببساطة في يد مؤسسة أكبر من الجميع ولا يحق إلى أي احد التدخل في عملها حتى تستكمل إجراءاتها وكما تقول دولة قانون وهم اناس لا يخدون بالعواطف هم أناس عمليون ولا تشرح لاجئ أمر الانتخابات اشرح له إذا استلمته هنا الجمعية ماذا ستعطيه ستسرقه بطريقة قانونية كما سرقه الغالبية من قبلنا وأنا مسؤول عن كلامي منحة اوباما الجمعية تتصرف بها لا اللاجئ لماذا لم تذكر ذلك ؟؟؟ اشكر موقعنا الكبير صاحب المصداقيهً على النشر احترامي العكيد

  • ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﺍﺧﻮﺗﻲ ﻭﺍﺣﺒﺘﻲ ﻓﻠﺴﻄﻴﻨﻴﻮ ﺍﻟﻌﺮﺍﻕ ،..... ﺍﻧﺎ ﺭﺩﻱ ﺳﻴﻜﻮﻥ ﺗﻮﺿﻴﺢ ﻭﻓﺎﺋﺪﺓ ﻭﻣﻨﻔﻌة ﻻﺑﻨﺎء ﺷﻌﺒﻨﺎ ﻭﺍﺧﻮﺗﻨﺎ ﻣﻤﻦ ﻟﺪﻳﻬﻢ ﺗﻮﻃﻴﻦ ﺍﻟﻰ ﺍﻣﻴﺮﻛﺎ ﻻﻥ ﺍﻟﻤﻔﺮﻭﺽ ﺗﻜﻮﻥ ﺍﻟﻨﺼﻴﺤﺔ ﺣﻘﻴﻘيﺔ ﻭﻻ ﺍﺭﻳﺪ ﺍﺩﺧﻞ ﻓﻲ ﻣﻬﺎﺗﺮﺍﺕ ..... ﺍﺧﻮﺗﻲ ﺍﻣﺮﻳﻜﺎ ﺳﻴﺪﺓ ﺍﻟﻘﺎﻧﻮﻥ ﻭﺍﻭﻝ ﻣﺎ ﺗﻀﻊ ﻗﺪﻣﻚ ﻓﻲ ﺍﻱ ﻣﻄﺎﺭ ﻓﻲ ﺍﻣﻴﺮﻛﺎ ﺳﻮﻑ ﺗﻌﺎﻣﻞ ﻣﻌﺎﻣﻠﺔ ﺍﻟﻤﻮﺍﻃﻦ ﺍﻻﻣﺮﻳﻜﻲ ﺑﺎﻟﺤﻘﻮﻕ ﻭﺍﻟﻮﺍﺟﺒﺎﺕ ﻣﺎ ﻋﺪﺍ ﻻ ﺗﺴﺘﻄﻴﻊ ﺍﻟﺪﺧﻮﻝ ﺑﺎﻻﻧﺘﺨﺎﺑﺎﺕ ﻭﺗﻨﺘﺨﺐ ﺍﻻ ﺑﻌﺪ ﺣﺼﻮﻟﻚ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺠﻨﺴﻴﺔ ﻭﻛﻞ ﺍﻧﺴﺎﻥ ﻳﺤﺘﺮﻡ ﻧﻔﺴﻪ يﺤﺘﺮﻡ ..... ﺍﺣﺒﺘﻨﺎ ﻭﺍﺧﻮﺗﻨﺎ ﺍﻱ ﺷﺨﺺ ﻟﺪﻳﻪ ﻟﺠﻮء ﻓﻲ ﺍﻭﺭﻭﺑﺎ ﺍﻭ ﺍﻣﻴﺮﻛﺎ ﺳﻮﻑ ﻳﻌﻴﺶ ﺣﻴﺎﺓ ﺟﺪﻳﺪﻩ ﻭﺳﻴﺸﻌﺮ ﺍﻧﻪ ﻭﻟﺪ ﻣﻦ ﺟﺪﻳﺪ ﻋﻠﻰ ﺍﻳﺔ ﺣﺎﻝ ﺍﺧﻮﺗﻨﺎ ﻭﺍﺣﺒﺘﻨﺎ ﺍﻱ ﺷﺨﺺ ﻳﺮﻳﺪ ﺍﻥ ﺍﺗﺎﺑﻊ ﻣﻠﻔﻪ ﻓﻲ ﺍﻣﻴﺮﻛﺎ ﺍﻧﺎ ﻋﻠﻰ ﺍﺳﺘﻌﺪﺍﺩ ﻭﻟﻠﻪ ﺍﻟﺤﻤﺪ ﻭﺍﻟﻔﻀﻞ ﻟﻠﻪ ﺍﻭﻻ ﻭﺍﺧﻴﺮﺍ ﺍﺳﺘﻄﻌنا ﺍﻥ ﻧﻌﺟﻞ ﻭﻧﺴﺮﻉ 18 ﻣﻠﻒ ﻣﻊ ﻛﻔﺎﻟﺘﻬﻢ ﻭﺑﻤﺴﺎﻋﺪﺓ ﻣﺪﻳﺮﺓ ﺍﻟﻤﻨﻈﻤﺔ ﺍﻟﺪﻭﻟﻴﺔ ﻟﻼﺟﺌﻴﻦ ﺟﺰﺍﻫﺎ ﺍﻟﻠﻪ ﺧﻴﺮ ﺍﻟﺠﺰﺍء . ﻭﺍﺧﻴﺮﺍ ﻧﺪﻋﻮﺍ ﺭﺏ ﺍﻟﻌﺮﺵ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ ﺍﻥ ﻳﻔﺮﺟﻬﺎ ﻋﻠﻰ ﺍﺑﻨﺎء ﺷﻌﺒﻨﺎ ﺍﻟﺼﺎﺑﺮ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺨﻴﻤﺎﺕ ﻭﺳﻮﺭﻳﺎ ﻭﻗﺒﺮﺹ ﻭﺗﺮﻛﻴﺎ ﻭﻛﻞ ﺑﻠﺪﺍﻥ ﺍﻟﺸﺘﺎﺕ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﻭﻟﻲ ﺍﻟﺘﻮﻓﻴﻖ . ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ

  • ردا على الأخ الذي منتضر سفرو إلى أمريكا أنا لا أتمنا لك ما حدث لي في رحلتي ولكن في تعليقك هذا أي أتموا الآن أن تمر في مرير به أنا وتشاهد كيف تعامل الدول العربية لك أرجو النشر من موقعنا الكبير تحيات العكيد

  • السلام عليكم جميعا رد العكيد على المعلقيً كانت النصيحة قبل في جمل أما الآن يلي بتنصحو كأنك بضرو أنا أحبت أن اسرد لكم ما حصل لي في سفري اقتنعتم أو لم اقتنعوا هذه مشكله من لا يريد أن يقتنع وأنا العكيد ارد على فيصل جواد أنهم يبيعون الأحياء واكبر مثل عندك أياد البدوي كانت ولائه نيوآرك وأبعده على غير ولائه وهو الآن في نفس ولايتك بعد ما أشتكت عليهم ارجعو إلى الولاية وتقدر أن تسءله بنفسك تحيات العكيد

  • السلام عليكم الاخ شكر تحياتى الك والحمد لله على سلامتك ولاكن انت كتبت هذه الرحله بطريقه متختلفه هنا تصف الرحله ساعه من وجهة نظرك وتاره من واقع الحال الذى تصفه ومن المفارقات لانى سمعت من مصدار مقربه منك وعلى لسانك فى سوريا بانك دفعت 500 $ لتكمل التسويه وذه الشى غريب لان التسويه تدار من قبل دائره لا تصل اليها لا انت ولا اى شخص والثانى تذكر بان الموظف بالحدود البنانيه قال لك فلسطيني وتريد ان تدخل لبنان وهنا مع احترام اشك فى هذا الكلام لان معك موظف من oimهو يتكلم بنيابه عنك وليس انت وذكرت ايضا فى مطار مر بانك تعرضت للاسى ولم تذكر السبب مع ان مرورك من القاهره ترنزيت وليس دخول لمصر ..... والباقى اشكر الاخ جواد انه تكفل برد بنيابه عنى اقول لكل الاخوه والاصدقا نرجو ان تنشرو الحقيقه بكل شفافيه لان هناك خلفكم عوائل تنتظر السفر لدول الاجنبيه وان نشرتم غير الحقيقه فى سوف تكون نظرتهم سى للرحله وتسود الحيات بعيونهم تحياتى للموقع الموقر

  • حمدا لله على سلامتك وسلام العائلة الكريمة سؤال الى الاخ شكر لماذا تسمي رحلتك برحلة السندباد هنالك عوائل فلسطينية واشخاص لديهم رحلات مؤلمة وعصيبة وعبرو االمحيطات والبحار وغرقوا وأسأل الله لك التوفيق واتمنى لك حياة كريمة في امريكا وان شاء الله ستعرف قانون امريكا

  • أني أشكر ألأخ ﺟﻮﺍﺩ ﻓﻴﺼﻞ ﺃﺯﺣﻴﻤﺎﻥ من ﺍﻣﻴﺮﻛﺎ على كتابتة هنا ٍايه كتوضيح و كأخوأن نتعامل مع بعضنا كأخوان للتوضيح بيننا لخدمة شعبنا ألفلسطيني من ألناحيه ألأنسانيه و أشكر ألأخ جواد على جهوده الجباره ألتي يساعد بها شعبنا في أميركا. و اني شخصيا أود ان أكتب ما يلي فقط للتوضيح لكي يعلم القارئ انه لنا حضاره عميقه منبثه من أجدادنا و أجداد أجداد حتى لو أحنا بأزمه سياسيه و أقتصادهيه نتيجة ألأزمه ألماليه و نتيجة ألأعمال ألمخربه في بلادنا سببها ألرئيسي هي ألصهاينه و ألأستعمار ألقديم خاصة . شعبنا وأولاد شعبنا ألعربي ما زال واعي و حي ان شاء الله . نتيجة ألتنميه البشريه و ألخصوصية ألثقافية في عصرنا ألحديث . قد يكون من ألصعب أستقبال و تفهم ألتطورات ألعلميه ألحديثه و خاصة ألبيوبولوجيه ألكيميائيه لتفهم ألأسباب ألحقيقيه لتشتت شعبنا و ألأزمه ألحديثه في بلاد ألعرب . حيث أستعانو أجدادنا العرب ألعرب في تقدمه ألعربي , العالمي بتطوره ألطبيعي ألمعتمد على قانون ألطبيعه ألتي كانت سائد في عصرنا ألقديم و أستفادوا من من ألنصوص الإسلامية . علما ان ألدول ألأوربيه و خاصة ألشماليه منها و أيضا أميركا و غيرها كانت شعوبها عائشه في حالات فقر لأسباب متعدده لهدا ألسبب هم يساعدون ألشعوب ألأخرى لعدة أسباب أنسانيه. وعلما ان حقوق ألأنسان بما فيها ألمرأة و الرجل كانت بعدل ومساوة في حضاراتنا العربية الإسلامية و خاصة في فلسطين وبلاد ألشام الكبيرة كانت جميعها مضمونة . .هدا كان قفط للتوضيح لأني أنا منكم و مازلت منكم. هناك تواضيح علميه طبيه كيميأئيه بيولوجه معقده للشرح , ألأثبات على مستوى عصرنا ألحديث . أني أشكر جميع دول ألعالم التي تساند شعبنا ألفلسطيني ألمشرد في جميع أنحاء ألعالم و خاصة من ألناحيه ألأنسانيه . أن ألأنسانيه هي جزه من قانو ألطيعه. و لكم جميعا جزيل ألشكر و أشكر جميع أخواننا و خواتننا في أدارة موقع فلسطينيو ألعراق و ألكاتبين فيه. أخوكم الدكتور نبيل عبدالقادر ذيب ملحم

  • حمدا لله على سلامة ابو محمود الذهب تستاهل كل خير والله

  • ﺍﻟﻒ ﺣﻤﺪا ﻟﻠﻪ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺴﻼﻣة ﻟﻼﺥ ﺷﻜﺮ ﺍﻟﻌﺮﻭﻕ ﻭﺍﻧ ﺸﺎء ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﺜﺒﺎﺕ ﻋﻠﻰ ﺩﻳﻦ ﺍﻟﻠﻪ ، ..... ﻋﻨﺪﻱ ﺗﻌﻘﻴﺐ ﺻﻐﻴﺮ ﻋﻠﻰ ﺑﻴﻊ ﺍﻟﻼﺟﺊ ﻓﻲ ﻣﻄﺎﺭ ﻧﻴﻮﻳﻮﺭﻙ ﻟﻠﻤﻨﻈﻤﺎﺕ ﺍﺧﻲ ﺍﻧﺘﻪ ﻟﻴﺲ ﻓﻲ ﺳﻮﺭﻳﺎ ﺍﻭ ﻣﺼﺮ ﺍﻭ ﻟﺒﻨﺎﻥ ﻭﻛﻤﺎ ﺫﻛﺮﺕ ﺑﻠﺴﺎﻧﻚ ﺍﻧﺘﻪ ﻓﻲ ﺑﻠﺪ ﺍﻟﻘﺎﻧﻮﻥ ﻭﺍﻟﻠﻲ ﺑﺤﺘﺮﻡ ﺣﺎﻟﻮﻩ ﺑﺤﺘﺮﻣﻭﻩ ﻭﻟﻮ ﺑﺎﻋﻮﻙ ﻛﺎﻥ ﻣﺎ ﻭﺻﻠﻮﻙ ﺍﻟﻰ ﻛﻔﻴﻠﻚ ﻋﺎﻣﺮ ﺍﻟﻤﺎﺿﻲ ﻛﺎﻥ ﺑﻌﺜﻮﻙ ﺍﻟﻰ ﻏﻴﺮ ﻭﻻﻳﺔ ﺍﺿﺎﻓﺔ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﻤﺮﺍﺟﻌﺎﺕ ﺍﻟﻰ ﺩﻭﺍﺋﺮ ﺍﻟﺪﻭﻟة ﻟﻮ ﻟﻢ ﻳﻮﻗﻊ ﻛﻔﻴﻠﻚ ﺍﻧﻪ ﻣﺴﺕﻌﺪ ﻟﺘﻘﺪﻳﻢ ﻛﺎﻓﺔ ﺧﺪﻣﺎﺗﻪ ﻟﻚ ﻭﺟﺰﺍﻩ ﺍﻟﻠﻪ ﺧﻴﺮ ﺍﻟﺠﺰﺍء ﻟﻜﺎﻧﺖ ﻣﻨﻈﻤﺔ ﺍﻟﺨﺪﻣﺎﺕ ﻟﻼﺟﺌﻴﻦ ﻗﺪﻣﺖ ﻛﻞ ﻫﺬﻱ ﺍﻟﺨﺪﻣﺎﺕ ﻣﺠﺎﻧﺎ ﻭﺍﺳﺎﻝ ﺍﻱ ﻓﻠﺴﻄﻴﻨﻲ ﻭﺻﻞ ﺍﻟﻰ ﺍﻣﺮﻳﻜﺎ ﻭﺍﻭﻟﻬﻢ ﺍﺑﻦ ﻋﻤﻚ ﺛﺎﺋﺮ ﺷﻔﻴﻖ ﻭﺍﻣﺎ ﺷﻌﻮﺭﻙ ﺍﻥ ﺍﻟﻘﺎﻧﻮﻥ ﻳﺤﺘﺮﻡ ﺍﻟﺤﻴﻮﺍﻥ ﺍﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﻓﺎﻧﺼﺤﻚ ﺍﻥ ﺗﺠﺪ ﺑﻠﺪ ﺛﺎﻧﻲ ﻳﺤﺘﺮﻡ ﺍﻟﺒﺸﺮ ﺍﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﺤﻴﻮﺍﻥ ﻫﺪﺍﻧﻲ ﻭﻫﺪﺍﻙ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻰ ﻃﺮﻳﻖ ﺍﻟﻌﻘﻞ ﻭﺍﻟﻤﻨﻄﻖ . ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ . ﺟﻮﺍﺩ ﺍﺑﻮ ﻏﻴﺚ ﻧﻴﻮﻳﻮﺭﻙ

  • إلى الأخ شكر محمود العروق و عائلته : الحمد لله على سلامتكم وان شاء الله تعيشون في حياة سلام و تقدم و احترام كرامة الإنسان وتعليم أولادكم على مستوى علمي راقي وصحة جيدة . علما أخي شكر في ألدول ألمتقدمه تحترم في ألدرجه ألأولى بكرامة ألأنسان و حقوق ألأنسان و حق ألمراة لها حق ألرجل بدون تفرقة بدون تفرقه . أما بألنسبه للمخلوقات ألأخرى فلها ألحق في ألحياة وأحترام ألطبيعه. أهم شيء على ألمواطن ألمهاجر أن يدرس قوانينهم جيدا ويطبقها و يستفاد من ألأمكانيات ألجيده لتعليم أولادهم في ألبلدان ألراقيه ثقافيا و علميا و بها تكون لنا نحن ألفلسطينيون جميع أبواب ألعالم مفتوحه لنا للعيش بها بحياة مكرمه و سعيده و حتى بعد حصولنا على دوله فلسطينيه . أخوكم الدكتور نبيل عبدالقادر ذيب ملحم من فلسطينيو العراق مقيم في ألمانيا

  • الحمد لله عالسلامة الوصول الاخ ابو محمود والجميع .. وان شاء الله ينتظركم مستقبل مزدهر ومشرق لك ولافراد أسرتك . وسلام من الجميع لكم .

  • الحمد لله على السلامة بالموفقية ان شاء الله وجزاك الله خير اخي عامر وكثر الله من امثالك

  • الحمد لله على سلامتكم وان شاء الله تستقروا بأمان مرت السنة الخامسة علينا في بلاد الغربة وحقيقة وعن تجربة لم تكن الحياة سهلة للتأقلم برغم الاستقرار والخدمات الا انها ستكون حياة مبرمجة لكل العائلة وعملية لعدة ساعات تسلب فيها طاقتنا وصحتنا واعصابنا ولأننا عرب ومسلمين والحمد لله ستشعر بعنصريتهم وكل حركة وموقف محسوب فالحياة معهم تحتاج الى الحذر والانتباه . الله يرعاكم ويحفظكم يحفظ ابنائنا واهلنا على كل ارض يعيشون فيها .

  • احترامي المتواصل الى موقعنا الكبير صاحب المصداقية موقع فلسطينيو العراق ...على نشرهم لي تقرير الرحلة والمعانات الرحلة من سوريا الى امريكا احترامي لهم المتواصل تحيات وسلام العكيد

  • omar من omar

    1

    Thank God for the safety of the story very interesting

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+