عاجل : سويسرا تقبل استضافة 12 فلسطينيا من مخيم التنف

فلسطينيو العراق2

عدد القراء 4926

فلسطينيو العراق / خاص

أفاد مصدر مطلع في العاصمة السورية دمشق لموقع " فلسطينيو العراق " بأن سويسرا وافقت على استضافة 12 لاجئا فلسطينيا من مخيم التنف بعد طول عناء في الصحراء .

وأفاد المصدر اليوم الأربعاء الموافق 15/10/2008 بأن الفلسطيني شريف محمود السلبود وزوجته وابنته ، وكذلك عائلة ابنه رائد شريف محمود السلبود وهي مكونة من أربعة أفراد وابنه الآخر خالد شريف محمود السلبود من خمسة أفراد تم إخبارهم اليوم بموافقة سويسرا لاستضافتهم .

وتفيد الأنباء بأن هذه الموافقة لم يتم تحديد موعد للسفر لحين الإيعاز لهم بذلك ، بعد الانتهاء من جميع الاجراءات المطلوبة .

ومن جهة أخرى فإن 116 فلسطينيا قد استضافتهم تشيلي ووصلوا في وقت سابق من هذا العام ، وأيضا قبلت السويد 155 فلسطينيا من مخيم التنف وصلت منهم مجموعتان ولازال بقية العوائل المقبولة ينتظرون السفر في وقت لاحق .

وقد حثت الأمم المتحدة في بيان نشر على موقعها بالأمس من ضرورة إنهاء محنة هؤلاء لأنهم أوضاعهم المعاشية مأساوية بحسب وصف التقرير .

ولازال أكثر من 800 لاجئ فلسطيني يعيشون في ظل ظروف صعبة للغاية في مخيم التنف بين الحدود العراقية السورية ، في ظل صمت عربي ودولي وعدم إيجاد حلول عاجلة لهم أو التخفيف من معاناتهم .

 

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 2

  • اخرجو

    0

    اخرجو من العراق العراق للعراقين فقط ولا مكان فيها فازرعو حقدكم وشركم بالدول الكافره هنيئا لكم الاقايم

  • مبروك

    0

    مبروك لكل الفلسطينين الذين وصلو الى بر الامان وان شاء الله يارب كل الفلسطينين الباقين واهلنه وان شاء الله ياربي السويد توافق على الاقايم للفلسطينين لان هسه عم تحسبهم على العراقين واحنه مو عراقين حسب الحكومه العراقية




A- A A+