عاجل : بالصور ( وأسماء العوائل ) مغادرة المجموعة الثالثة من مخيم التنف إلى السويد وأمطار غزيرة

فلسطينيو العراق2

عدد القراء 6230

فلسطينيو العراق / خاص

لحظة مغادرة العوائل

أفاد مصدر مطلع لموقع " فلسطينيو العراق " بأن المجموعة الثالثة من اللاجئين الفلسطينيين في مخيم التنف الحدودي الصحراوي والذين قبلت استضافتهم السويد غادروا المخيم مساء الأحد في تمام الساعة العاشرة والثلث حسب التوقيت السوري متجهين إلى مطار دمشق الدولي .

ويذكر بأن 45 فلسطينيا من أحد عشر عائلة غادروا المخيم في ظل هطول أمطار غزيرة ، وستقلع الطائرة في تمام الساعة الرابعة من فجر الأثنين الموافق 27/10/2008 باتجاه بلغاريا حيث سيقيمون هناك بضع ساعات بالترانزيت ثم يتجهون إلى مطار استوكهولم ، ومن المتوقع وصولهم في تمام الساعة الحادية عشر من صباح الأثنين .

لحظة مغادرة العوائل
لحظة مغادرة العوائل

وتفيد الأنباء بأن المجموعة الأولى وصلت السويد بتاريخ 30/9/2008 وعددهم 39 فلسطينيا ، والمجموعة الثانية وصلت بتاريخ 13/10/2008 وعددهم 36 فلسطينيا ، ومن المؤمل مغادرة المجموعة الرابعة فجر الأثنين القادم الموافق 3/11/2008 وعددهم 38 فلسطينيا ، وبذلك يصبح مجموع الذين استضافتهم السويد 158 فلسطينيا .

لحظة مغادرة العوائل

وأسماء العوائل التي غادرت المخيم كالتالي :

1-    كمال إبراهيم الحاج ، عدد 4 ، وهو والد الفقيد الطفل محمد .

2-    أمين إبراهيم الحاج ، عدد 5 .

3-    محمد أحمد خضر البخوري ، عدد 4 .

4-    حسين محمد أبو الهيجا ، عدد 3 .

5-    رياض محمد علي ، عدد 5 .

6-    جلال حسين احمد ، عدد 3 .

7-    منير عادل سليم ، عدد 3 .

8-    طلال محمد جبارة ، عدد 6 .

9-    رأفت توفيق محمود السلبود ، عدد 3 .

10-  آمنة نعيم شحادة ، عدد 3 .

11-   فائز عمر ، عدد 7 .

ومن جهة أخرى أفادت مصادر مطلعة بأن أمطار غزيرة جدا بدأت بالسقوط في المخيم في تمام الساعة التاسعة واستمرت لعدة ساعات ما أدى لحصول أضرار بالغة في العديد من الخيام وإتلاف بعض المواد التموينية .

ويذكر بأن أعداد كبيرة من العوائل خرجوا في ظل البرد القارص والأمطار الغزيرة متجهين إلى المدرسة التي يظنون بأنها ستحميهم من هذه الأجواء .

وهنالك أكثر من 900 فلسطيني فروا من العراق في السنتين الماضيتين بسبب تزايد عمليات استهدافهم من قبل الميليشيات الطائفية المدعومة من إيران ، ولم يعرف لحد الآن مصيرهم في ظل الظروف الصحراوية القاسية التي يعشونها .

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 2

  • بغداد

    0

    انا مواطن فلسطيني اتا عندي طفلين ذاهبت امهم الى السويد وتركت الطفلين ونحن لم تطلع الموافقه ذهبت من مخيم التنف نرجو من حضرتكم المساعده

  • germany

    0

    ana kon t fe al iraq wana hal2 fe almanya laje2 bas alhha y3een ale fee al iraq la hasa m3 al 3elem ano al wade3 hon kaman mo mne7 ana ale hon 9 ashahor wa ma m3e aqama

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+