حصول خمسة وعشرون فلسطينيا على الجنسية الآيسلندية

فلسطينيو العراق4

عدد القراء 7921

تم يوم أمس الأربعاء الموافق 18/12/2013 منح الجنسية الآيسلندية لـ 18 فلسطينيا وفلسطينية ومعظمهم من عوائل الأرامل الذين غادروا العراق عن طريق مفوضية اللاجئين ومنظمة الـ ICS إلى آيسلندا عام 2008 بعد أن وافقت الأخيرة على استقبالهم وتمت إعادة توطينهم فيها .

وهم كل من :

1. الفلسطينية عبير محمود خليل غنام وأبنائها مها ويوسف ومريم جمال سعيد الحمودي .

2. الفلسطينية لينا فلاح أمين الشعبان وأبنائها عبدالله ومحمد ونادين أنور أحمد موسى الشعبان .

3. الفلسطينية نرجس علي زيدان الديك وأبنائها بكر وعمر ومريم أنور يوسف نصار .

4. الفلسطينية منال حسن صالح العيدي وأبنائها سارة ومحمد ومريم .

5. الفلسطيني الشاب محمد جمال محمد كامل شاهين .

6. الفلسطيني الشاب أحمد حسام أحمد الحسن .

كما تم هذا اليوم الخميس الموافق 19/12/2013 منح الجنسية الآيسلندية لـ 7 فلسطينيين آخرين وهم أيضا من عوائل الأرامل الذين غادروا العراق عن طريق مفوضية اللاجئين ومنظمة الـ ICS إلى آيسلندا عام 2008 بعد أن وافقت الأخيرة على استقبالهم وتمت إعادة توطينهم فيها .

وهم كل من :

1. الفلسطينية فاتن محمود العزايزة وابنها علاء جمال محمد كامل شاهين .

2. الفلسطينية عايدة عبدالله وابنتها أسيل حسام احمد الحسن .

3. الفلسطينية سوسن حسين قاسم وابنها يحيى طارق .

4. الفلسطيني الشاب مصطفى جمال سعيد الحمودي .

وقد تم منح الجنسية بعد تأخر طويل وبعد الاعتراض من قبل هؤلاء العائلات حيث تم الاعتراض عن طريق الصحافة والمنظمات الانسانية وتم اعادة النظر في الملفات ووجدت انها مستوفية لكافة الشروط وتم العمل على هذا الموضوع وتم النشر في الاخبار انه لم يحصل في تاريخ آيسلندا تعديل ملفات واعادة النظر فيها ، وقد تم التصويت في البرلمان الآيسلندي هذا اليوم على منح بقية الأسماء الجنسية الآيسلندية .

وبهذا يكون مجموع الحاصلين على الجنسية الآيسلندية 25 شخص من مجموع 29 شخصا من فلسطينيي العراق في آيسلندا بانتظار منح المتبقين الجنسية الآيسلندية إن شاء الله تعالى .

مبارك لهم حصولهم على الجنسية الآيسلندية ونسأل الله تعالى لهم الثبات على دين الله عز وجل وأن يحفظهم وينعم عليهم بالعيش الآمن والاستقرار والانتفاع بهذه الجنسية بما يرضي الله تعالى وبما يخدم الإسلام والمسلمين  .

 

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 4

  • 1000 1000 مبروك للخوات على حصولهن على الجنسية الايسلندية والله والنعم بيهن كانن رفعة راس لنا في مخيم الوليد ربي يسعدهن سلام لهن جميعا وخصوصا اختي ام عبدالله اخوكم عامر فايد الدوايمة ابو علاء زوج سليمة العواصي ام علاء

  • مبروك حصولكم على الجنسية وأتمنى لكم الموفقية ان شاء الله

  • السلام عليكم ابارك لأخواتي وأولادي اللواتي تحملن معاناة الغربة ورعاية ابنائهن أسأل الله ان يفرج عن كل الاهل في الشتات والمخيمات واشكر الدكتور نبيل بإسمي وبإسم اخواتنا وأبنائنا ونشكر كل الاخوان والاهل الي اتصلوا وبعتوا رسائل عالفيس بوك والموبايلات ونشكر موقع فلسطينيو العراق الذي يحمل اخبار شعبنا ومن الله التوفيق للجميع .

  • من ألدكتور نبيل عبدالقادر ذيب أل ملحم من ألمانيا - بون من فلسطيني ألعراق - بغداد سأبقا : اني أبارك ألى جميع ألأخوات و ألأخوان أعلاه حصولهم على الجنسية الآيسلندية . ألمخلص لكم ألدكتور نبيل عبدالقادر ذيب أ ل ملحم = doctor.nabilabdulkadirdeeb@googlemail.com

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+