غضب صهيوني لرسم خارطة فلسطين على قميص رياضي لفريق تشيلي

بانوراما الشرق الأوسط1

عدد القراء 2711

لاعبو نادي فلسطين (باليستينو) التشيلي يستبدلون الرقم واحد على قميصهم بخريطة فلسطين، ويثيرون جنون اللوبي "الإسرائيليّ".

أثار فريق كرة القدم “بالستينو” التشيلي الذي أسسته مجموعة من المهاجرين الفلسطينيين عام 1920 وقرر الأسبوع الماضي تغير قمصان اللاعبين ليصبح رقم “واحد” على كل قميص بشكل خارطة فلسطين التاريخية، إضافة إلى ألوان القميص التي تمثل العلم الفلسطيني، غضب رؤساء الجالية الصهيونية الذين وصفوا القرار باليوم "الأسود" للكرة التشيلية.

واتهم موقع “يديعوت احرونوت” الصهيوني الذي أورد النبأ، فريق “بالستينو” وتعني باللغة العربية “فلسطين” بإدخال الرموز والمواقف السياسية إلى ملاعب الكرة من خلال قرارها تغيير ألوان قمصان الفريق وإضافة خارطة فلسطين كما كانت قبل 1948 مكان الرقم “واحد”.

وأضاف الموقع لعب فريق “بالستينو” الأسبوع الحالي في سياق الدوري التشيلي أمام فريق “ابرتون” وفاز عليه برباعية نظيفة، لكن ما بقي راسخاً في أذهان الجمهور من المباراة هي قمصان الفريق الفائز التي تغير تصميمها قليلاً بما يميل إلى التعبير عن مضمون سياسي.

وكما هو متوقع لقيت الخطوة غضب وسخط رؤساء الجالية الصهيونية عموماً ورئيس الجالية السابق “جبرائيل ساليسينكي” خصوصاً الذي غرد على حسابه الخاص على موقع “تويتر” قائلاً “نفذ مدراء عديمي المسؤولية في فريق “بالستينو” خطوة استهدفت كافة أفراد الجالية الصهيونية في تشيلي وهذا الأمر غير مقبول ويمثل يوماً "أسوداً" لكرة القدم التشيلية وانتظر من الجهات المختصة معاقبة فريق”بالستينو”.

 

المصدر : بانوراما الشرق الأوسط

10/1/2014

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 1

  • تحيا فلسطين . فلسطين راسخة في وجدان كل عربي في انتظار لم شملنا وتحرير مركز الأمة العربية

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+